المحرر موضوع: كُــتابْ ذِئــابْ .... بجـلدْ الخِـرافْ الوديعة ...!!!  (زيارة 4336 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
كُــتابْ ذِئــابْ .... بجـلدْ الخِـرافْ الوديعة ...!!!


خوشــابا ســولاقا

من أهم الخِصال النبيلة والصفات الحميدة في الكاتب الرزين والرصين الذي يحترم ذاته ويعتز بقلمه ويريد أن يوَصّل ما عنده من أفكار ورؤى بأمانة الى قلوب وعقول القراء عليه أن يكون مترفعاً وصادقاً مع نفسه أولاً ومن ثم مع القراء ثانياً ، وأن يكون واضحاً  وشفافاً بطرحه في مدح أو ذم الآخرين بما يستحقونه باسم النقد البناء مهما تكون درجة الأختلاف والخلاف قرباً أو بعداً منهم ، وعلى الكاتب الموضوعي أن لا يصور الآخرين على صورته الشخصية كما يفعل البعض من الكتاب ممن يجعلون من أنفسهم أوصياء وناصحين أبرياء من فعل الخطأ والخطيئة وهم في حقيقتهم أكثر من يحتاجون الى تلك النصائح لتهذيب الذات من الخطأ والخطيئة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، وعلى قول المثل أنهم " يَرّونْ القشةَ في عيونَ غيرهم ولايَرّون الخشبة  التي في عيونهم " ، وبذلك يخولون أنفسهم صلاحية نَعتْ الآخرين بنُعوتْ وأوصاف لاذعة وجارحة فيها ما أنزل الله به من سلطان ، يتحدثون ويخاطبون وينتقدون الآخرين بلغة ومفردات لغوية لاذعة وقادحة كأنهم هم لوحدهم يمتلكون الحقيقةِ الناصعة كاملةً دون سواهم من البشر . إن من يعتمد هذا الأسلوب المخادع والمضلل في الكتابة يعتمده حتماً بسبب شعوره بنقص ما في تاريخه وتربيه يجعله ضعيف الأرادة والشجاعة الأدبية فيلتجأ الى هذا الأسلوب بذريعة تأمين الرصانة الكتابية في اختيار المفردات المنمقة والجميلة التي تبهر القراء بشكلها ولكن تحمل السُم الزعاف في خفايا جوهرها . صحيح أن الرصانة والرزانة وانتقاء المفردات المنمقة الجميلة والمهذبة غير الجارحة والنابية كلها خِصال وصفات مطلوبة في الكتابة الرصينة ، ولكن أن تكون بشفافية راقية ووضوح تام بعيدة كل البعد عن أسلوب الطعن من تحت الحزام من أجل إظهار الذات بصفاء النية وصدق القول والبراءة كبراءة الخراف الوديعة وهم في حقيقتهم ينهشون بالآخرين بأسلوب خديعة ومكر الذئاب العاوية !!! ... عندما نقرأ بين حين وآخر نماذج من مثل هكذا كتابات من بعض الأخوة الكتاب والتي غالباً تأتي من بعض الملثمين الناكرين للذات يصيبنا الذهول والعجب !!! ، كتابات تبهر القارئ البسيط بجمال كلماتها المنتقاة بعناية أدبية فائقة وببلاغة لغتها الراقية ، جاذبة للعقول والقلوب الى التعاطف مع الكاتب من دون أن يدرك القارئ حقيقته المخفية بجلد الخراف  البريئة ، ولكن هذا الأسلوب الذي يتسم بطابع الرياء والنفاق الأدبي في الكتابة لا ينخدع به الكل ولا يستطيع أن يضلل القارئ الذكي والفطن بسهولة ويُسر كما القارئ البسيط .

عادةً تكثر وتتوارد للموع الكريم هذا مثل هذه الكتابات في أوقات مد التجاذبات السياسية بين الأحزاب والحركات والتنظيمات السياسية المختلفة عندما يستجد أمر ما له علاقة بالشأن القومي أو الوطني أو في وقت قرب مواسم الانتخابات النيابية أو عند توزيع مغانم السلطة التنفيذية فتنبري هنا الأقلام الصفراء المأجورة لوعاظ السلاطين ومحاميي الشيطان والمطبلين والمزمرين من الملثمين والمنقبين والمتسترين وراء أكثر من اسم مستعار ليلمعون الوجوه الكالحة لأولياء نعمتهم في التنظيمات السياسية المُدينة لها بولاءاتهم ليحللون لقمة عيشهم في مدح وتبجيل وتعظيم السلاطين الخائبين الفاشلين وذم منتقديهم من الشرفاء والوطنيين المخلصين لقضايا أمتهم بذريعة ممارسة النقد البناء ضدهم وفق قواعد الحوار الديمقراطي في احترام الرأي والرأي الآخر وبذريعة مراعاة للظروف السياسية والموضوعية المحيطة التي تعيق أولياء نعمتهم من تقديم المزيد والأكثر مما قدموه من انجازات خرافية وهمية ، وتوصيف  ما تطالب به جماهير الأمة من مطاليب بأنها غير واقعية وغير شرعية وغير قابلة للتنفيذ في ظل ظروف الواقع القائم ويتهمون الآخرين ممن يقفون مع الجماهير بالضد من أكاذيب أولياء نعمتهم بالفوضويين الغير واقعيين ومحرضين للفوضى لأحراج أولياء نعمتهم وتسقيطهم سياسياً !!! . هذا الأسلوب الغوغائي من قبل هؤلاء المطبلين والمزمرين هو بعينه الداعي الأكبر للفوضى والتسقيط السياسي وتمجيد الباطل على حساب الحق والحقيقة .

نحن هنا حقيقةً لا نطالب هؤلاء المطبلين والمزمرين لأنجازات أولياء نعمتهم الوهمية سواءً في الأحزاب السياسية أو في الكنائس أو في أية مؤسسات أخرى بوالتوقف عن التطبيل والتزمير لأن ذلك شأنهم وحدهم وهو حتماً مدفوع الثمن لا علاقة لنا بذلك ، بل نطالبهم أن لا يرمون الآخرين بسهامهم المسمومة عن بعد دفاعاً عن حق وباطل من إستأجر أقلامهم الصفراء بثمنٍ بخس وهم قابعون في جحورهم المظلمة عندما ننتقد أخطاء وانحرافات وخيانات أولياء نعمتهم في التعاطي مع قضيتنا القومية أو الوطنية في الوطن أو في المهجر ...

نقول لهؤلاء ... أهل الطبول الجوفاء ، وأهل المزامير النشاز ، وأهل النِقاب السود ، أن للقلم كرامة وقُدسية وقيمة حضارية وانسانية كبيرة ، يستوجب من حامله أن يُحترمْه ويصونه من أي سوء ، وأن لا يسيء استعماله في إنزال الظلم بالآخرين ، وأن لا يتم تأجيره كأداة جرمية لوأد الحقيقة وقتلها دفاعاً عن أصحاب ومروجيْ الباطل ومقترفي الخيانة القومية والوطنية من أجل بناء مجداً شخصياً لأنفسهم المريضة والمصابة بداء جنون العظمة ، هذا الداء الوبيل الذي أصاب به أغلب قادتنا على أمتداد تاريخنا القديم والحديث وأوصلونا بسببه الى ما نحن فيه اليوم من وضع مزري ومضحك ومبكي ووجودنا القومي على كفة عفريت مُعرض للأنقراض في أرضنا التاريخية والى الأنصهار والضياع في مجتمعات المهاجر الغريبة !!! .

نقول للطبالين والمزمرين والمُنقبين لماذا تفضلون العيش في العِتمة والظلام ولا تخرجون الى النور وتكشفون عن وجوهكم الكالحة للقراء الكرام بنشر صوركم الملونة الجميلة مع كتاباتكم ليروها على حقيقتها كما يفعل الآخرون من زملائكم الكُتاب في هذا الموقع الكريم ..؟؟ علماً بأن سمات الصدق في القول من عدمه تنعكس على الوجوه وفي نظرات العيون كما يقول علم النفس الحديث ، لماذا كل هذا الخوف واللجوء الى التستر بالأقنعة غير المبرر أيها الأحبة إن كنتم حقاً صادقون وواثقون فيما تكتبونه بحق أولياء نعمتكم من مديح أو فيما تكيلون من تهم وذم بحق من تسيؤون إليهم من خصومكم المفترضين ... أخرجوا للنور من جحوركم يا خفافيش الظلام لنراكم من أنتم أيها الأخوة ألأحبة ؟؟ .

ملاحظة مهمة : بهذه المناسبة وما يعانيه الكثيرين من كتاب ورواد هذا الموقع الكريم المتزنين والملتزمين بقواعد الكتابة الرصينة والمهذبة والحوار الديمقراطي من اساءات وتجاوزات على سمعتهم وكرامتهم من قبل بعض المنقبين والملثمين وأصحاب الأسماء المستعارة وما يعكس ذلك من اساءة على سمعة الموقع ندعو إدارة الموقع الموقرة باتخاذ الأجراءات اللازمة لمنع وقوع مثل هذه الأساءات والتجاوزات ، نقترح عليهم إيقاف نشر مقالات ومداخلات وتعقيبات هؤلاء وغلق اشتراكاتهم ما لم تكون الكتابة والنشر والأشتراكات بالأسماء الصريحة مع الصور الشخصية لهم أسوة بالآخرين ، مع جزيل شكرنا وفائق تقديرنا وموفور امتناننا لأدارة الموقع الموقرة ، آملين منها أخذ طلبنا هذا بنظر الأعتبار وإلائه جدية اهتمامها .

خوشـــابا ســـولاقا
بغداد في 28 / آب / 2016 م


غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد كاتب المقال المحترم
كنت اخدم الخدمه العسكريه في احدى المديريات العسكريه فمن ضمن نشاطات المديريه نضمت محاضره عن كيفية المحافظه على نظافة المديريه .ولما كان عدد الحاضرين يفوق عدد المقاعد طلب الضابط المحاضر من المهندسين بمغادرة القاعه ولكن نائب الضابط مسؤول الذاتيه قال له (سيدي لماذا طلبت من المهندسين المغادره والمحاضره هي حول ادامة مرافق المديريه اما كان الاجدر ان تطلب من الواقفين المغادره علما في خفارتي ليلة امس شاهدت احد المهندسين يغسل جورابه ورجليه في المكان المخصص لغسل اليدين والوجه فاعتذر الضابط واخرج الواقفين).
هل تعلم احد الكتاب الذي تصفه حضرتك بالمبدع الساخر هو كان اكثر شخص يسب ويشتم من يخالفه الراي وشتائمه مخزونه .
ثم تطلب من اصحاب الاسماء المستعاره ان يكشفوا عن وجوههم الكالحه ليرى القراء صورهم الجميله ما هذا التناقض.
ووجنابكم تطالب بان يكون الكاتب مترفع وصادق ليصل  الى قلوب القراء وانا اعتقد ان يكون متواضع وصادق سيصل اكثر الى قلوب وعقول القراء لان في بعض الاحيان الترفع يتحول الى غرور وكبرياء.
انت بدعوتك هذه تطالب ادرة الموقع ان تلغي حق منحته لاعضائها وتريد ان يتحول الموقع الى صالون ثقافي على ايام البشوات . هل تعلم لو حضرتك تعمل مثل هذا الصالون الان بدون ان يتخلل منهاجه الموسيقى والخكه لن يحضره اشخاص بعدد اصابع اليدين .مع الاسف هذا حالنا
ثم من مطالعاتي لما يكتب بالموقع هو سجالات حزبيه بينك وبين عدد من الاشخاص فما ذنب الذين لاعلاقه لهم بهذا...

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز الأستاذ خوشابا سولاقا المحترم
تحية طيبة
أرجو ان لاتشغلَ بالك وتُضيّع وقتك الثمين بمثل أولئك الكتاب أو أشباه الكتاب الذين ليسوا سوى (روبوتات مبرمجة)، يتحكم بها من برمجها، ويوجهها لمدح أو ذم هذا الطرف او ذاك وفقاً لما تقتضيه مصلحته الخاصة.
للأسف بينهم أُناس مثقفون وحملة شهادات وكتاب متمكنون من اللغة بإمكانهم التلاعب بالكلمات بطريقة تُمَكّنهم من تمويه القارئ البسيط ، الذي يبحث عن قشة يتعلق بها لتنقذه من الغرق ، نتيجة الوضع التعيس الذي وجد نفسه فيه، فيرى في كلماتهم المنمقة التي تُزيّنُ وتُلَمّعُ وعود أولياء نعمتهم التي أثبتت الأيام كذبها، بأنها طوق النجاة الذي يبحث عنه.
ولكن رغم هذا كله، هناك (أغلبية صامتة) من ابناء شعبنا في الداخل والخارج تعي هذه الحقيقة رغم انها لاتشارك في العمل السياسي أو الكتابة، ليس لأنها غير متمكنة من ذلك، وإنما لأنشغالها بأمور الحياة والمعيشة الصعبة في ظل الظروف الشاذة التي فرضت قيادات (شاذة) ستختفي حتما بزوال تلك الظروف، عندها لايكون هناك مكانا للمتلونين والمتملقين والطائفيين، لأن الكل سيخرج عن صمته ليضع الشخص المناسب في المكان المناسب.
في الختام أخي خوشابا، لايصح إلاّ الصحيح لأن حبل الكذب قصير.

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق المعقب الأستاذ akoza المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
شكراً على مروركم الكريم بمقالنا وكل ملاحظاتكم موضع احترامنا وتقديرنا بغض النظر عن توافقنا معها من عدمه لأن ذلك ما يقتضيه الحوار الديمقراطي وثقافة قبول الرأي والرأي الآخر . أما بخصوص من وصفناه بالكاتب الساخر إن كان من هو في صورته في الذهن لأنكم لم تذكرونه بالأسم فإن كتاباته على الأقل التي قرأناها تخلو من المفردات الجارحة والنابية والمسيئة وإنما أسلوبه الساخر في الكتابة أحياناً قد يتصوره البعض بأنه مسيء ولكن الأمر ليس كذلك بحسب تصورنا ، وأما كيف تنظرون إليه أنتم فذلك شأنكم الخاص ، وهو يكتب وينشر بأسمه الصريح مع اللقب والصورة وهو بات معروفاً للكتاب والقراء على حدً سواء والمتحاورين معه با معروف لديهم مع من يتحاورون وهذا هو ما نطالب به  , أما بشأن الملثمين والمنقبين أو من يكتبون بأسمائهم الصريحة لربما ومن دون صورهم الشخصية أو من يكتبون باسماء مستعارة من أمثالكم لم نقصدهم جميعاً ولم ننعتهم بالمسيئين وهذا مقطع نقتبسه من مقالنا نقول فيه " ،عندما نقرأ بين حين وآخر نماذج من مثل هكذا كتابات من بعض الأخوة الكتاب والتي غالباً تأتي من بعض الملثمين الناكرين للذات يصيبنا الذهول والعجب !!! " . لا نفهم لماذا أثار المقال غيضكم وحنقكم إذا لم تكونوا من المعنيين ؟؟؟ ، النقد والحوار السياسي بين المختلفين في الرأي والفكر شي والشتم والأساءة والوقاحة بذريعة الصراحة شيء آخر مختلف كلياً لا مجال للتفاهم حوله ، أما مثالكم المنتقي من الحياة العسكرية لا علاقة له بما تطرقنا إليه في مقالنا وفي كل الأحوال نترك التقييم للقراء الكرام ، كما نود أن ننبهكم بأن للمخاطبة لها قواعدها وأصولها تقتضي اللباقة واللياقة مراعتها واحترامها من قبل الكاتب عند التخاطب والأبتعاد عن التشنج المفتعل بقدر الأمكان يا أستاذ akoza  !!!.... دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                     محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي خوشابا سولاقا
لن يـرفـض طـلـبك ولن يعارضك إلاّ مَن يتأثـر سـلـبـياً بإقـتـراحـك

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
[سيدي الكريم خوشابا : في بعض المواقع الاخرى لا يرسل الكاتب صورته لانه يكتب في الشأن السياسي الحقيقي ( اهنا هذا ممنوع ) وكذلك يكتبون عن الاٍرهاب والارهابيين والمتطرفين فلهم عذرهم في ذلك ولكن هنا اغلب الملثمين  يكتبون عن زيا ومرقس وياقو وكلدو  وآشور ( كلهم ميتين ) فلماذا هذا الاخفاء ؟ يمكن لوقت اللزوم !!
أفضل شيء السخرية لا يزعل هذا ولا يغضب ذاك ! بس الظاهر هاي هم ماراح نخلص من لسانهم ! هناك فرق كبير اخي العزيز بين الكاتب والمريض . الكاتب الحقيقي الصادق مع ضميره سيبقى كاتب والمريض ستزوره في المشفى اذا لم يكن اليوم فسيكون غدا ومع هذا سنأخذ باقة ورد واحنا في الزيارة ! بالمناسبة عندما أرد من خلال الايبت لا أستطيع ان اقرأ بنفسي ما كتبت ....
الكاروان يمر  بالرغم من سماعه أصوات غريبة !!!!!!  تحية طيبة /color]

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي خوشابا سولاقا
لن يـرفـض طـلـبك ولن يعارضك إلاّ مَن يتأثـر سـلـبـياً بإقـتـراحـك

انا مع توسيع هذا الموضوع بشرح اشياء لم يسمع بها الكثيرين وايضا انا مع عمل مقارانات.

اولا: ابداء اولا مع صاحب الاقتباس مايكل سبي. انا لاحظت كيف ان السيد مايكل قام بتحريض احد الاشخاص مقيم داخل العراق من اجل ان يستمر في سلسلة انتقادات ىتوجيه اتهامات للبطريركية ومطارنة. وطريقة انتقاد السيد مايكل للبطريركية هو شئ لن يستطيع فعله اذا كان السيد مايكل بنفسه يفعل ذلك من داخل العراق. السبب قد يشرحه السيد مايكل بان هناك ديمقراطية في استراليا والغرب وهي غير موجودة في العراق وهذه النقطة يشرحها باستمرار. ولكن اشخاص مثل السيد مايكل سبي واخرين مثله لا يعرفون اي شئ عن الديمقراطية والقوانين فيها.

بداية حقوق الانسان تقبل بالانتقاد حتى لو كان ساخر ولاذع وتسمح باستعمال اسلوب الصدمة وايضا الاسلوب الغير المهذب بشرط ان لا تحمل اسلوب يدعوا او ان يشكل ثقافة تحريض ضد الاخرين التي قد تؤدي الى استعمال العنف بطريقة معينة.

ولكن هذه الفقرة بحد ذاتها بحاجة ايضا الى توضيح:

هناك شخصيتيين في القانون: الشخصية الاولى تسمى بالشخصية الطبيعية Natural person وهي الانسان بحقيقته وتمتلك حقوق من يوم الولادة الى يوم الممات وايضا عليها واجبات تبدا وتنتهي حسب ما يشرحها القانون.

وهناك الشخصية الاعتبارية او المعنوية Legal personality وتسمى احيانا بالشخصية القانونية وامثلة عليها اشخاص يمتلكون مناصب في جمعيات احزاب ومؤوسسات بشكل عام.

طريقة التعامل مع الشخصيتين تسبب سوء الفهم لدى العديدن. فهناك من يرى انتقادات بطريقة معينة تجاه شخصية اعتبارية ويعتقد بانها يمكن استعمالها مع الشخصية الطبيعية. ازالة هكذا سوء الفهم افضل ان اوضحه باستعمال امثلة.

بابا الفاتيكان باعتباره رئيس مؤووسة وهي الفاتيكان يمتلك شخصية اعتبارية معنوية, وهذه الشخصية يمكن انتقادها بعدة  طرق بما فيها رسم هذه الشخصية الاعتبارية بشكل كاريكاتير للسخرية من تصريح معين لهكذا شخصية اعتبارية. هكذا انتقاد تسمح بها قوانين الدول الديمقراطية.

ولكن البابا يمتلك شخصية اخرى وهي الشخصية الطبيعية ايضا, فاذا قام شخص بالسخرية من البابا باعتباره شخصية طبيعية مثل ان يسخر من ملابسه الشخصية ويرسمه كشخص يبول في ملابسه, فهذا اهانة لشخصيته الطبيعية وعليها عواقب قانونية لا تسمح بها قوانين الدول الديمقراطية.

ولهذا وبشكل عام فان عدة كتابات يتم وصفها هنا بانها تملك اسلوب ساخر ولكن هي في حقيقتها لا تملك اسلوب نقدي ساخر وانما هي مثيرة للسخرية. انا شخصيا لم اجد شريط واحد يمتلك اسلوب ساخر مدرك لقواعد الكتابات الساخرة.

واضيف بان اشخاص مثل السيد مايكل يجهلون قوانين الدول الديمقراطية وهناك عدة امثلة من مداخلاته مثل تلك اثناء زيارة غبطة البطرك لاستراليا وكيف ان السيد مايكل كان يسخر من الشخصية الطبيعية لغبطة البطرك عندما قام بالسخرية من ملابسه الخ.

وهنا انا ساضع روابط في الاسفل عن الشخصية الطبيعية والاعتبارية ويمكن بالطبع البحث عنها في كوكل اكثر حتى يعرف القراء كيف يتعامل القانون معها.

ثانيا: انا كان عندي البارحة انتقاد لمداخلة للاخ للسيد انطوان ووجدت ما كتبه بانه فارغ القيمة والمحتوى, ولكن في نفس الوقت لدي مداخلة اخرى لشريط للسيد انطوان امدح فيها شريطه لان موضوعه اعجبني بالفعل. هنا انا لا رغبة لي ان اعرف من هو السيد انطوان ولا علاقة لي بشخصه واتعامل فقط مع مداخلاته. هو ببساطة ليس صديقي وليس عدوي وانا غير مهتم بشخصه على الاطلاق.

اما ما لاحظته عند الاغلبية هو ان الشخص مهم لديهم ويتعاملون على هذا الاساس, واذا كان ذلك مهم لديهم فانني اقول  هناك اذن طريقتين للتعامل:

- اما اعتبار الشخص مسبقا خير وبانه يتمنى الخير لابناء شعبنا مثلا ولكن بطريقته ورؤيته الخاصة الى ان يثبت العكس. وهذه هي الطريقة المستعملة في الغرب. حيث تجري وفق اسلوب المحاكم بان الشخص برئ الى ان تصبح الاحتمالات في انه غير برئ وفي مثالي بانه غير خير ضعيفة للغاية.
- او الطريقة الثانية, اعتبار الشخص مسبقا بانه سئ وبانه يمتلك نيات سيئة الى ان يثبت العكس. وهذه هي طريقة الشرقيين حيث تصاحبها اطلاق اتهامات عشوائية واطلاق شكوك عامة التي تتحول الى ثقافة عامة ليقوم كل شخص باتهام الاخر. وهذه الطريقة اذا وصلت الى توافق بين شخصين فانها عادة تكون لان الشخصين يؤمنان بنفس الايدولوجية او التوجه وليس لانهم ناقشوا شئ بموضوعية ووصلوا الى قناعة منطقية.

والان ساتي للمقارنة واعطاء امثلة. اكثر شخص يرفض الاسماء المستعارة هو السيد زيد موشي ولكنه يفعل ذلك بشكل متناقض, فمن يتفق مع توجه يسميها بالمحترمة ومن لا تتفق مع توجه يرفضها. ولكن لناتي بالعبارات التي يستعملها ويطلقها في الهواء بشكل عام, من مداخلاته ومواضيعه الحالية نقراء حول الرابطة الكلدانية:

قرب موعد المؤتمر، فعلت اصوات انطلقت من شفاه ترتجف مع صريخ هستيري

هنا يقوم باطلاق اتهامات عامة عشوائية مسبقة.

قررت ان لا ارد لأي مقال يسيء للرابطة

هنا يعتبر كل مداخلة تنتقد الرابطة بان غرضها سئ مسبقا. وبانها تاتي من حاقدين

ثم الان يقوم بوصف هؤلاء:

الهجمات الشرسة.... إنتبهوا، فالأعداء متربصون....  ملغمون من السياسيون الآثوريون

وفي مكان اخر يستعمل كلمات مثل : أجندة حقيرة...من اجل بؤرة قذرة...

طبعا الان عندما يقوم شخص بوصف هكذا كتبات بانها نابعة من عمل صحفي مبدع وعندما يتم وضعها على الصفحة الرئيسية فسيقوم عدة قراء بقرائتها. وربما بعد شهرين سيدخل احد القراء الذي قرائها ويعتقد بانها ثقافة رائعة مقبولة ومن ثم يستعملها. وهذه ربما سيستعملها ضد نفس الشخص الذي استعملها او ضد نفس الشخص الذي اظهر اعجابه بهكذا كتابة واعتبرها عمل صحفي مبدع. عندها كيف سيكون موقف كاتبها والاشخاص الذين ايدوها؟ الن يبدون بانهم وكأنهم استعملوها ضد انفسهم بنفسهم وذلك بنشر هكذا ثقافة بانفسهم طوعيا؟

والان قارن ذلك مع البيئة التي ترعرع فيها اكثرية ابناء شعبنا, حيث ترى جمل مثل: اعداء الامة العربية...البؤر القذرة التي تحاول ضرب القضايا المركزية للامة العربية والقضية الفلسطينية ...الخ

بينما الحقيقة هي ان المشاركين في المؤتمرات الكلدانية السابقة احتمالية ان يكونوا قد انطلقوا من ايمان بشئ كلداني وليس انطلاقا من كره للحركة القومية الاشورية ضعيفة للغاية. وهذه يمكن اثباتها من مواضيعهم بكل سهولة. وانا انتقدت تلك المؤتمرات ولم اصفها اطلاقا بانها بؤر قذرة ولم اصف احد منهم بانهم اعداء ولم اصف احد منهم بانهم ملغومون متربصون غرضهم شن الهجمات...لماذا لانني ببساطة امتلك طريقة اخرى للكتابة وارفض هذا الاسلوب.

وبشكل عام لاشرح كيف تنتشر الثقافة ومخاطرها: منذ فترة الانقلابات ولحد الان هناك كتاب كانوا واليوم ايضا هناك بينهم من هو مصر على تقسيم العراقين بين وطنين وخونة. هذه تحولت الى ثقافة عامة, فالشخص الذي كان يسمي نفسه وطني ويدعوا الى ضرورة قتل الخونة وبان ذلك يجب ان يكون مقبول ثقافيا, فما الذي حصل له؟ ببساطة جاء شخص اخر وشرب هذه الثقافة ودخلت في دمائه ومن ثم قام بقتل نفس ذلك الشخص الوطني لانه اعتبره خائن وليس وطني, هكذا ببساطة لان حقيقته وتوجهه تختلف عن توجه ذلك الشخص. هنا اردت ان اوضح كيف تعمل نظرية المجموعات والخصائص المشتركة في الرياضيات. الشخص الذي قسم العراقيين الى وطنين وخونة وجعل ذلك مقبول ثقافيا, فان تعرض هذا الشخص للقتل من قبل شخص اخر يمتلك حقائق مختلفة ويعتبر نفسه وطني ويعتبر الاخرين خونة ستكون عبارة عن قيام ذلك الشخص بقتل نفسه بنفسه كنتيجة اخيرة لنشر هكذا ثقافة.
الرياضيات يقول بان من ينشر ثقافة سيئة فان هذه الثقافة ستسيئ اليه ايضا, وهكذا في النتيجة يكون هكذا شخص قد اساء الى نفسه بنفسه طوعيا.

https://en.wikipedia.org/wiki/Legal_personality

https://en.wikipedia.org/wiki/Natural_person

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
الصمت خـير من الـقـناع

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب السياسي المقتدر الأستاذ الفاضل جاك يوسف الهوزي المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
شَرّفنا مروركم الكريم بمقالنا ونحن نشكركم على هذا المرور ووممتنين جداً لملاحظاتكم القيمة والرائعة ، نتفق معكم في كل ما ذكرتموه بخصوص المعنيين بمقالنا والمبرمجين على أربعة وعشرين حباية من قبل أولياء نعمتهم لأن يكتبوا ما يطلب منهم من مديح لهم وذم لخصومهم المفترضين ومنتقديهم على حق أو على باطل ، ومن المؤكد أن هؤلاء لا يتوقفون عن هَرَجهمْ ومَرَجهمْ إن صح التعبير لأنهم يفعلون ذلك مقابل ثمن بخس مدفوع لهم وارتضوا لأنفسهم بهذا الدور الذليل والمهين ، ولكن نأمل منهم أن يستفيقوا يوماً من تحت تأثير هذا الأفيون المخدر ويعودون الى جادة الصواب بمدح وذم من يستحق ذلك ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                          محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخوة والأصدقاء الأعزاء
الأستاذ الفاضل مايكل سيبي المحترم
الأستاذ الفاضل نيسان سمو الهوزي المحترم
الأستاذ الفاضل لوســــيان المحترم

تقبلوا جمعياً محبتنا مع أرق وأطيب تحياتنا
شَرّفتمونا بمروركم الكريم بمقالنا ونشكر لكم كل ملاحظاتكم وأرائكم وسوف تبقى موضع احترامنا وتقديرنا ، ودمتم وعوائلكم الكريمة بخير وسلام .

                محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ والكاتب المقتدر خوشابا سولاق المحترم
تحية طيبة وبعد
شكرا على طرحك الجميل ولمرورك الرائع كيفيت ووفيت. استاذ العزيز الاسماء المجهولة في نظري لا يعني سوى الهروب عن الالتزام ايا كان هذا الالتزام. وبالتالي حالة الغضب وتصيد المشاكل وهزال المواضيع المطروحة ليست حكرا على الشخصيات المجهولة، بل هي ضريبة تبدو حتمية لحالة الحق المشاع للتعبير عما يعتبر رايا في زمن الانترنيت الغالب والمغلوب عليه. وعليه اقول الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية،وبالتالي اصبح الباب مفتوح على مصرعيه لكل من هب ودب في الكتابة والمشاركة، دون ادنى تحمل لاي مسؤولية مهنية او ادبية او اخلاقية لما يتم متابه ونشره، لذا نطالب ومن دون امر وبحسن نية صادقة من الاخوة الاعزاء في الموقع، لاعادة النظر في قوانين واسس الادارة والاشراف والمشاركة في الموقع الكريم تحقيقا للمصلحة العامة، لان سطحية الافكار والاراء والطروحات، مع الاسف الشديد اصبحت سمة تغلب على المواضيع، فكل شخص يؤثر في طريقة تعامله مع الاخرين وحواره معهم، كما ان مستوى ثقافة الحوار والمناقشة مستوى مؤسف ومتدني الى ابعد الحدود.وتقبلوا رايي ووجهة نظري والقرار الاول والاخير بكل تاكييد سوف يكون للاسرة موقع عنكاوة كوم مع التقدير.
هنري سركيس

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز والأستاذ الفاضل خوشابا سولاقا المحترم

تحية

شكراً لهذا السرد الدقيق لمزايا بعض الكتاب الذين يستغلون ساحة الانترنت المفتوحة للانتقاص من الغير لضمانهم الافلات من المحاسبة سواءً كتبوا بأسمائهم الصريحة أو بأخرى مستعارة.

الشيء الوحيد الذي يعكسه المتجاوزون على الغير هو ضعف خلفيتهم ويثبت أنّهم لم يحصلوا على تربية سليمة في صغرهم لأنّ مبادئ الأخلاق يرثها الشخص من محيطه العائلي .

الفئة الأجيرة التي تكتب لقاء مردود مادي تبقى الأخطر على الساحة لأنّها سدّت الباب عمداً على كل المبادئ الحسنة في حياتها ان امتلكت بعضها أصلاً وقد سبق لي وأن كتبت حول هذا الموضوع عدة مرات كان آخرها مقالتي المعنونة ( كتاب الانترنت أصناف) والمنشورة على هذا الموقع بتاريخ  27 شباط 2016 وعلى الرابط التالي:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,804772.msg7456476.html#msg7456476

أؤيّد مطالبتك لادارة الموقع بوضع شروط نشر أكثر تشديداً مع المسيئين حفاظاً على سمعة الموقع وكرامة الكتاب الذين لا يزالون ينشرون نتاجهم فيه .



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
الحقيقة أني لم أكن انوي الرد علئ هذة المقالة ، وكوني اني ارد علئ من يهاجم مباديء فقط  ،وهذا من حقي ،
اما ما السبب الذي جعلني ان ارد فهو رد السيد خوشابا ناشر المقالة هذة لاحد المتداخلين  معه ويقول

‎،،(لا نفهم لماذا أثار المقال غيضكم وحنقكم إذا لم تكونوا من المعنيي،،)
                                                         
 اذاْ السؤال الذي يطرح نفسه ،ان لم نرد فسوف نقرا من كاتب المقالة ان السكوت من علامة الرضئ وان تداخلنا فسوف نشاهد نفس الرد للسيد خوشابا والذي وضعناه بين قوسين ،،
اود ان أضيف شي  عسئ ولعلاً نفيد موضوع المقالة ،،
ليس بالضرورة ان كل من لم يضع صورة له يكون ملثم واسمه مستعار ،، وانا اثبات لذلك ،كوني لا اضع صورة بجانب اسمي ، والذين يختلفون معي في حواراتنا يذكرون لي اني احمل اسم مستعار وملثم ، وقد حصلت علئ كلامات قاسية واتهامات كثيرة ومنها من السيد خوشابا سولاقا كاتب المقالة ،، وأحيانا وصلت استخدام البعض الئ الشتائم عند حواراتنا ،
السيد خوشابا سولاقا كان من أكثر من اتهمني باني احد قيادة الحزب  الفلاني او اني أشغل موقع مهم في الدولة والمنصب حصلت عليه من كذا وكذا ،،وحتئ ذكر لي السيد خوشابا باني احد اقرباء السكرتير الفلان والوزير الفلان ،، ولمدة طويلة كنت احصل علئ الاتهامات هذة من السيد خوشابا ، الا ان بعث لي لرسالتين شخصية من قبله ومن خلال هذا الموقع بانه يأسف بما كان يتهمني من فبل ولأنه قد تأكد عن اني لا احمل اسم  مستعار وبعد التحقق عني من بعض الاقارب في الوطن تأكد السيد خوشابا باننا لسنا سوا شخص يدافع عن الذين هو يختلف معهم ،وأننا بريئون من كل الاتهامات التي اتهمنا بها في السابق ،،
اذا هذا أثبات بان ليس كل من لا يضع صورة له يكون ملثم او يستخدم اسم مستعار ،، ففي السابق وفي حوار مع السيد زيد ميشو وهو ذكر لي انني احد قيادي زوعا ولو اكتشف ان عدنان ادم ليس قيادي في الحزب فسوف احترم الحزب هذا ، وطبعا جوابنا للسيد زيد ميشو ان الحزب الذي انا أدافع عنه لا يحتاج الئ اي شخص ان يحترمه بشروط وان كنت انا احد هذة الشروط ،، وكنت قد طلبت من السيد زيد والاخرون ممن يهتمون بمن نكون نحن ان يطلعوا علينا في الموقع الاجتماعي الفيسبوك وبنفس الاسم الذي نستخدمه في هذا الموقع ، وبالفعل فقد تداخل معي في موقعي الشخصي في الفيسبوك وهو احد  أصدقاء السيد زيد ميشو وقد تأكد مني بعد فتح الكاميرا ورآني مباشرة وقد ذكر لي انه سوف يبلغ صديقه بذلك ،،
ان المتداخلين علئ مقالة السيد خرشابا سولاقا بل حتئ الكاتب نفسه لم يذكروا ان كان هناك سبب وجيه من بعض الذين لا يضعون صورهم ،،
الحقيقة التي جعلتني لم اضع صورتي هو السيد خوشابا سولاقا نفسه ،، اذاً كتاب شعبنا لهم المسئولية في عدم وضع الصور أحياناً  ، منذ مشاركتنا في الموقع هذا كانت بداية مشاركاتنا هي حوار مع السيد خوشابا سولاقا واختلفنا في تصوراتنا حول امر واحد ، وانا كنت قد أرسلت بطلب من ادارة الموقع وكون الموقع قريب من مكان الذي أعيش فيه وطلبت منهم عن يشرحوا لي كيفية وضع الصورة الشخصية مع الاسم ، ولكننا لم نحصل علئ اية اجابة ، وثم ان السيد خوشابا سولاقا وللاسف قام بتحدينا باننا احد قادة الحزب الفلاني ولي مصلحة في الدفاع عنهم وكوني لا اضع صورة ، وذكر بانه عندما يكشفني من انا وكقيادي في حزب الفلاني فالحساب  سوف يكون عسير ،،، وهذا السبب الوحيد الذي أخذت قرار عدم وضع صورة لي ولكي يفهم السيد خوشابا سولاقا  وغيره ان ليس من يدافع عن مبادئه وعن إيمانه بحزب الفلاني  يجب ان يكون يفكر في المصلحة الشخصية والأنانية ، وإلا هل يعقل ان عشرات الالف التي تصوت لذلك الحزب وتخرج خلفه في مسيرات اكيتو ، يفكرون في مصلحتهم ؟
ومن جانبنا نحن كنا ايظاً نتهم السيد خوشابا سولاقا بانه يستخدم اسم مستعار وهو
ابو نيسان ، الا ان حصلنا علئ ثلاثة رسائل تقول ان لا علاقة بالسيد خوشابا مع اسم ابو نيسان ، الرسائل كانت من ادارة الموقع ومن السيد أمير المالح ومن السيد خوشابا سولاقا ، وقد توقفنا عن تلك الاتهام ،،
اعتذاري لطول ردي والتحدث عني ، لكن اضن ان الرد يدخل في صلب الموضوع هذا
تحياتي

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الفاضل خوشابا سولاقا المحترم

تحية وتقدير .. موضوع يستحق التأمل وخاصة من أدارة موقع عنكاوا كوم ومنبرها الحر، والسبب لكثرة المسيئين والطارئين على الموقع وكثرة المواضيع التي أراها مسيئة أكثر من أن تكون جادة وذات فائدة.

أكيد الكتابة باسم صريح وصورة ظاهرة مهم وهنا سنكون على دراية باننا في حوار مع شخص نعرفه ونعرف ميوله وتوجهاته ويكون التحاور على أسس فائدة الطرفين ولعامة القراء ولفائدة مجتمعنا والموضوع المطروح.

هناك من يعتبر المنبر الحر غرفة دردشة لقضاء الوقت وأنتقاد من لا يسايرهم ارائهم وهؤلاء ان كانوا معرفين بالاسم والصورة او مقنعين فهم مسيئين ولا يحترمون سياسة الموقع ولا حرية أبداء الرأي وبالتالي يجعلون من الكتاب الملتزمين ان يبتعدوا عن الموقع أذا ما بقي هؤلاء على هواهم لا تقوم أدارة الموقع بوضع حد لتصرفاتهم غير المسؤولة.

وهناك الذين وصفهم حضرتكم "بالأبواق المأجورة" فهؤلاء موجهون من أولياء امورهم وهذه وظيفتهم شابوا عليها وربما يعتاشون عليها ايضا، وأني أراهم مسلوبي الأرادة وقليلي الفطنة ولا يستطيعون فهم العملية بانها تخص الحوار المتمدن وأبداء الرأي والرأي المقابل الذي يجب أن يحترم! وان لا تدخل الشخصنة وأحتقار الاخرين في موضوع الحوار، لأننا كما قال الأخ لوسيان ننتقد الموضوع والفكرة وليس الشخص، ولكن في نفس الوقت أن قام أحدهم بالتطبيل لشخص فاشل أو لسياسي مراوغ يخدم أجندته الخاصة ويساوم على قضية شعبه فهذا الشخص يجب أن يعرى أمام الكل خاصة والبراهين موجودة ومكشوفة للكل.

هناك كتاب يستعملون الأسماء المستعارة ويكتبون بموضوعية وفي المقابل يوجد كتاب يكتبون باسمائهم الصريحة وصورهم منشورة ولكنهم يسيئون بطريقة أو أخرى لمن يعارض أفكارهم ومؤسساتهم وسياستهم.

ربما قد حان الوقت لأدارة موقع عنكاوا لأبراز هذه الظواهر السلبية الطارئة لتضع أو لتطور شروط النشر وأبداء الرأي لكي يستعيد الموقع وخاصة المنبر الحر عافيته ومصداقيته التي تأثرت قليلا.

تقبل أحترامي. 

كوركيس أوراها منصور
 

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز خوشابا سولاقا المحترم

تحية وسلام

شخصياً أُفضّل الأسم الحقيقي بالنشر والمناقشة بغض النظر عن الصورة التي لا اهتم بها. السبب لأنني سأناقش المضمون الفكري المطروح أمامي، إن كان سلباً أم ايجاباً، ولا علاقة للصورة بالموضوع لأبني رأيي عليها.
لنقارن بين الأسماء:
الأسم الحقيقي له مزايا عديدة جيدة وسيئة، وكذلك الأسم المستعار له مزايا أخرى ليست كلّها سيئة. احياناً الأسم المستعار وبدون صورة يكتب افضل من الأسم الحقيقي والذي صورته بجانبه! حيث كما نلاحظ هناك اسماء حقيقية مع صور شخصية تكتب للأنتقام باستخدام الكلمات البذيئة والشتم وغير ذلك الكثير.  تتمنى هذه المجموعة زوال فلان وعلان وتدعو له الوقوع في قاع البئر لأنهم يكرهونهُ ويتّهمونهُ بأنه استلب حقّهم في الوقت الذي لا يستطيعون أن يصِلوا الى واحد بالمئة من اعمال ذلك الشخص الذي لا يتمنون له الخير.... فكيف تستمر المناقشات مع هؤلاء الأشخاص؟؟
هناك مساهمات جيدة جداً ومفيدة من البعض الذين يكتبون باسماء وهمية او مستعارة وهؤلاء لهم اسبابهم الخاصة، مثلاً لا يستطيع كاتبٍ ما يعيش في السودان أن ينتقد رئيس جمهوريته باسمه الصريح لأنه يعلم العقوبة مقدماً، عندئذ سيلجأ الى الأسم المخفي لطرح ما يؤمن به وينشر غسيل الرئيس على الملأ.  هنا الأسم المستعار يعطيه الأمان بدل الخطر ولا يُعرّض نفسه للإستجواب والعقوبة.
في جميع المواقع يتصرّف الأنسان افضل عندما يكتب باسمه الحقيقي، أما المختبئ وراء الباب المغلق أو من خلف الستار (البعض المحدود والقلّة منهم بالطبع)، فإنه يكتب احياناً بدون ضمير وبدون اخلاق وكأن والديه لم يحسنوا تربيته وقد تربّى في بيوت الفضيحة فقط.
هناك اسماء من النوعين، بدأوا في هذا المنبر وكأنهم يكتبون في صفحات الفيس بوك، ولا مانع لدى احدهم أن يكتب 30 تعليق أو تعقيب في اليوم الواحد وهذا برأيي يجب أن يُعالج من إدارة الموقع والمشرفين.
كيف نُميّز بين كاتبين اثنين لهما اسماء وهمية؟
 الجواب:
 الأول يكتب من الواقع الحقيقي لخدمة وتوعية الشعب، وكتاباته تشهد عيله بعلمه ومقدرته الواسعة في التحليل والتشخيص ومعرفة الخلل هنا وهناك وفي جميع المستويات الأثنية والأجتماعية والتاريخية والشعبية والتقدمية.
الثاني يكتب من اجل الهدم حيث يظهر بسرعة للقاريء والمتابع ويُشخّص من قبل إدارة الموقع. يستطيع مسؤول الموقع طرده وحجب عنوان حاسبته الأصلية وإن جاء من حاسبة اخرى سينكشف وتُطبّق عليه الأجراءآت القانونية.
هل اجبار الجميع على الألتزام بكتابة الأسم الصريح هو الحل؟
الجواب: كلا، لأن الأسم الصريح للشخص يجب أن يأخذه الموقع عند التسجيل ويبقى من اسرار الموقع وبيده الحل والضبط من اجل سمعته وديمومته. احياناً لا يقرأ الأنسان اسم كاتب المقالة ولا يهتم بذلك. احياناً اخرى يبحث عن ألأسم وهوية الكاتب عند التجاوز والأبتعاد عن اصول النشر وقواعدها.
يبقى الحل بيد الأنسان الذي يكون رقيباً على نفسه قبل أن يُراقب من الغير، الذي ينصح نفسه ويعمل من عمق ضميره الحي، ولا يكتب من الضمير الخسيس، الذي يُعامل غيره كنفسه ويعكس ما يكتبه على البعض على نفسه وشخصيته ويُقارن هل ما يكتبه يؤلمه ام لا قبل النشر؟ الذي لا ضمير له ولا احساس ولا تربية ولا اخلاق ولا ولا لماذا يسمح الموقع باستمراره؟
اخي العزيز
اقتراحك مقبول، ولكن لنفرض بان احد اصدقائك او اخيك لا يرغب في وضع الصورة الشخصية وانت تعرفه حق المعرفة، فهل ترفضه أو تمنعه من أن يكتب في هذا المنبر؟
للأسف كتبت ما يدور في ذهني ولا ارغب الإطالة اكثر لأن في جعبتي المزيد.
تقبل تحياتي وشكراً لك.

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخوة الأعزاء الأساتذة الأفاضل
الأستاذ هنري سركيس المحترم
الأستاذ عبدالأحد سليمان بولص المحترم
الأستاذ كوركيس أوراها منصور المحتر
الأستاذ مسعود النوفلي المحترم

تقبلوا محبتنا الصادقة مع أطيب وأرق تحياتنا الأخوية
في البدأ أقدم لكم إعتذارنا الشديد لكون تعقيبنا موحد لأن مداخلاتكم الكريمة كلها متقاربة في مضمونها وشبه متفقة مع ما ذهبنا إليه في مقالنا ولذلك تجنباً لتكرار الأجابة ارتأينا التعقيب بصيغة موحدة .
إن الأساءة بحد ذاتها قد تصدر من هذا الشخص أو ذاك إن كان ملثماً أو منقباً أو باسم مستعار أو باسمه الصريح فقط أو بأسمه الصريح مع صورته وكل ذلك يعتمد في الأساس على تربية وأخلاق وذوق الشخص نفسه ومستوى احترامه لنفسه ولقدسية قلمه مهما كان الشخص ملثماً أو مكشوفاً ، ولذلك نحن لم نعمم في مقالنا ولم نعتبر كل من لا يكتب باسمه الصريح مرفقاً صورته هو مصدر الأساءة والتجاوزات على سمعة الغير بل قلنا إن أغلب الأساءات والتجاوزات على سمعة الآخرين تصدر من الملثمين وبالدرجة الأساس المأجورين بأقلامهم للغير من أولياء نعمتهم ، ولأثبات ذلك نقتبس من متن مقالنا الفقرة التالية التي تعني ما مضمونه كما ذكرنا " ،عندما نقرأ بين حين وآخر نماذج من مثل هكذا كتابات من بعض الأخوة الكتاب والتي غالباً تأتي من بعض الملثمين الناكرين للذات يصيبنا الذهول والعجب !!! " ، على أية حال وفي ظل ضرورة استمرار الحوار المفيد بين كتابنا ومثقفينا من خلال منتديات هذا الموقع الكريم وفق قواعد ومستلزمات الحوار الديمقراطي الحر واحترام الرأي والرأي الآخر والمحافظة على سمعة رواد الموقع من كتاب وقراء وسمعة الموقع ذاته مطلوب من إدارة الموقع الموقرة السعي الى إيجاد آلية مناسبة لوضع حد لظاهرة الأساءة وحماية سمعة وكرامة الرواد من تطاول وتجاوز المسيئين إن كانوا ملثمين ومنقبين ومأجورين أو من غيرهم لأنصاف الجميع ، ونكرر لكم مرة أخرى إعتذارنا الأخوي لتوحيد تعقيبنا على مداخلاتكم ، دمتم وعوائلكم الكريمة بخير وسلام .

                       محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد