المحرر موضوع: انفجار في بروكسل وتقارير إعلامية تتحدث عن هجوم بسيارة  (زيارة 1101 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31484
    • مشاهدة الملف الشخصي
انفجار في بروكسل وتقارير إعلامية تتحدث عن هجوم بسيارة
ذكرت تقارير إعلامية بلجيكية أن قنبلة انفجرت في معهد للبحث الجنائي في بروكسل، حيث دخلت سيارة إلى باحة المعهد بعد الساعة الثانية من صباح اليوم ثم انفجرت القنبلة وإثر ذلك اندلع حريق إلا أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات.

ankawa.com/ DW
وقع انفجار لم تُكشف بعد كل حيثياته بعد ليل الاحد / الاثنين (28/29 أغسطس / آب 2016) في المعهد الوطني لعلم التحقيق الجنائي والجريمة في بروكسل بدون تسجيل اصابات كما علم من النيابة العامة في بروكسل.
وقال المتحدث باسم أجهزة الاطفاء بيار ميس إن حجم الأضرار "كبير"، مضيفا "أن السبب ليس عرضيا على الارجح".
واوضح المتحدث "إن الانفجار كان قويا جدا"، مشيرا الى ان "نوافذ المختبر تناثرت على بعد عشرات الامتار. وأضاف أن ثلاثين عنصرا من أجهزة الإطفاء توجهوا إلى المكان حوالى الساعة الثالثة صباحا لإخماد الحريق.
غير أن النيابة العامة أمتنعت عن الإدلاء بأي تعليق عن سبب الانفجار مؤكدة أن معلومات ستنشر في وقت لاحق. وأشارت وسائل الإعلام البلجيكية إلى انه هجوم بسيارة. من جهتها قالت محطة (أر.تي.إل) التلفزيونية إن المبنى كان خاليا وقت وقوع الانفجار وبالتالي لم يُصب أحد في.
ومعهد علم التحقيق الجنائي والجريمة في بروكسل هو مؤسسة علمية تابعة للقضاء الفدرالي البلجيكي. ومن المهام الموكلة اليه تحليل اثار المشبوهين وتحديد هويتهم وكذلك تفحص عمل النظام الجنائي.
ح.ز/ع.ج.م (أ ف ب، رويترز، د ب أ)