المحرر موضوع: أما ان تتساوى الرؤوس ... أو الرأس الكلداني اعلى من غيره !  (زيارة 2853 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
أما ان تتساوى الرؤوس ... أو الرأس الكلداني اعلى من غيره  !
حديث يُردده الكلدان ومثقفيهم قبل العامة فما هي النظرية الحديثة وكيف سيكون الناتج ( هو ليش بقى محصول ) !
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم الجديد ( ضرب الرأسين ) وسيتحدث عن القَبَغيّن القس السرياني الدكتور يوسف اسطيفان البناء .. سيدي الكريم بما إنك من طائفة محايدة ولا تنتمي الى تلك القبيلتين ( بس لا تقول آني الاصل ) ! فما هو رأيك وتقييمك  للمَقولة ! شكراً لهذه اللفتة والإستضافة ( يارجل ولا واحد مْعبرنا عبالك اْحنا صاحب الشريط الاخضر ) !! .
في البدأ نعتذر من الاخ زيد ميشو ولا نخصه في هذه البانوراما لأن الذي ردده جاء من مراتب اعلى منه  ومن اساتذه ارفع شأناً في تلك الفاجعة . وبما انني أنا غريب سوف لا ادخل في تفاصيل كثيرة في متن ( اموت واعرف من وين جبتوها هاي الكلمة ) كلمتي هذه ولكنها ستكون بِصيَغ اسئلة لمعرفة الإجابة من الطرفين ..
لقد قرأتُ كلمة الاخ زيد ميشو والتي كانت بعنوان ( الموانع نُصِبت والمشانق عُلِقت وعلى الرابطة الكلدانية أن تزيلهما ) _ ( عنوان كبير وخطير ) والذي نشره هذا الموقع بتاريخ 26/08/2016 . راح نذكر الرابط . وأتطلعتُ على مشاركتك والتي تقول فيها :
انني اشوري وارغب الانتماء لتلك الرابطة فكيف سيكون موقفي من شعارك ! هل سيسقط إعلانك ام ستسقط قوميتي  ومذهبي ! انتهى الاقتباس .. وجاء الرد كما هو عنوان بانوراما اليوم ( نفس السؤال سألته على موقع القوش وكان له الجواب نفسهُ ) ... انتهى الاقتباس ..
أما ان يتساوى الرأسين او يكون الرأس الكلداني اعلى من غيره .  عبارة او مقولة او يُمكن حتى يعتبرها البعض فلسفة أصابت دَماغي بالصداع . كيف يُفكر المثقف الكلداني ؟ كيف يقرأ الحدث ونتائجه ؟ كيف يُقييّم الظروف وما آلت اليه القضية ؟ كيف يستنبط دروس التاريخ في هذا الشأن ؟ كيف يُمكن ان يتعامل مع الغير بهذا النهج ؟ كيف يُمكن ان يحصل على حقوق شعبه بهذا المسلسل ؟ سيل من الاسئلة والتي لا تتوقف بعد سماعي لتلك المقولة ولكننا سنختصر ونتوقف .
هذه النظرة للطرف الآخر ( والعكس طبعاً مو عبالكم انتو ابرياء ) التي أبدعها مثقفينا وسياسيونا ومعهم المذهبيين وقبلهم هلاهل الشعب هي التي كانت الكفيلة بإصال رأسنا الى الحجر الاسود . هذا النهج كان الايقونة التي حملها الطرفين في طريقهما نحو الحج  وبه أضاعوا الطريق واختلفت بل تاهت عنهم اتجاه القُبلة نفسها .
لِنُعيد المقولة مرة اخرى : ( هو العنوان نفسه ) جائز لأحد المختصين اي تفسير علمي لها ! ... حضارتين ( قومين ، سلالتين ، رأسين ، عشيرتين، فصيلين ،......... ) مروا على التاريخ كما زارها الفصائل الاخرى عبر الزمن السحيق ، قومين ، سبوا الآخر لقرون ، ودخلوا في حروب تدميريه وغزوات وإنتصارات وإنتكاسات ومن اختلاطات بِمئات الاقوام الاخرى وغزوات مع الآخرين وعلى مَر تاريخهم . حضارتين لكل واحدة رجالها وكارزميتهم وثقافتهم وتاريخهم وملوكهم وتضحياتهم وامراضهم وعُقدهم النفسية وأسبقيتهم في التاريخ فكيف يمكن ان نطالب بتسوية الرأسين اليوم ( شنو راح نْخليه بالميزان ) ! ؟؟ وماهي فوائد تلك التسوية على الساحة العالمية ؟ ..
كيف سنتمكن من تحقيق تلك المعادلة المستحيلة ؟ لهذا نحن نرى بأن المسألة هي نفسية ( مرضية ) اكثر مما هي رأسية ....
شعب ، امة ، تاريخ ، لغة ، ارض ،  مستقبل كُلها عوامل اهم واعظم بكثير من الرأس . وماذا لو أصَرّ الطرف الآخر بأحقية كُبر رأسه وجمجمته ومنذ متى كان الرأس الكبير افضل ( مو  يكولون صاحب الرأس الكبير اهبل ) ! . لِيكن رأس الجميع اضخم من رأسي  ( وين المشكلة ) ! فهل علينا العودة ومسائلة اشور- باني - ابلي ( اشوربنيبال ) والملك نبوبلاصر على اسرارهما وحجم رأسهما والامراض والعُقد الذي احتوتها جماجمهم ! ..  وماذا لو جاء الطرف الثالث واظهر حُجم نَفوخه المنفوخ فكيف سيكون الموقف ( سترك يا غائب ) ! .  فلماذا لا نستطيع ان نترك ذلك الرأس جانباً ولو لوهلة ونبدأ بالاعضاء الأخرى  ! . أي نعم لقد تأخرنا كثيراً ولكن القول هذا والنظرة الغريبة تلك كانت سبب ذلك الـتأخير .
بهذه الفلسفة تعاملت كُل القوى المسيحية من سياسيوها الى مثقفيها ومنهم مذهبيوها مع بعضها البعض ومن الوهلة الأولى الى ان كانت النتيجة الهجرة المنظمة . لقد نَوهنا كما نادى من قبلنا بترك الفلسفة الميتة ورائحة تاريخها العفن من اجل الحصول على المستقبل ولكن رغبت النخبة الواعية وفضلت الرائحة العفنة على زهور نيسان المستقبلية . فكيف سنُطور ونُحَدّث ترتيلة القيامة يا سيد ليون برخو ( بس انت شنو سرياني ، كلداني ، آشوري ، حتى تدخل على الخط ) ! .
هل علِم الجميع كيف أضاع المثقف والمذهبي قبل الشعب القضية وتاريخها ؟ .. قلنا في بداية الحلقة بأننا سنطرح اسئلة كثيرة هذا اليوم وها قد فعلنا وشكراً للمجاوب .
شكراً لضيفي السرياني الكبير والذي يحتفظ هو الآخر بحقه في الرد كلما تلتقي الرؤوس وكلما ضاقت عليه الدربونة .
هل فعلاً هذه هي ثقافة وفلسفة المسيحي العراقي ( اي بس لو موجانت هيج ليش وصلنا للحالة التعبانة وليش كان الكوردي افضل منا ) ! حتى الاكراد تقاسموا الدور وتنازلوا للآخر وتوحدوا تحت اسم واحد من اجل سرقة ارضهم ( هي لنا بس كانوا اشطر ) فترك جلال الكوردستان ليتكلم من بغداد لصالح مسعود وشعبه بالرغم من كل التضحيات التي قدمها الصوراني في تلك البُقعة فماذا لو كان الكلداني او الآشوري قد اعطى تلك التضحيات ؟ . جالسين في اسحاق العالم المتفرقة وبعيدين ملايين الدونمات ولكنهم يطالبون بتسوية الرأسين ولا يأبؤون للرؤوس التي تهشمت بسبب تلك الفاجعة .
ولِنعيد الفاجعه : كيف ستتساوى الرؤوس ( يُمكن يكون واحد فارغ والآخر متروس ) ؟ وعلى اي اساس ولماذا لا يمكن السير دون النظر الى الرأس ؟؟.. هل ادركتم لماذا انادي ليلاً وصباحاً ةقبل الغروب بنقطة الصفر ؟ ...
رابط كلمة الاخ زيد وسؤالي له ورده عليه ..
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=820107.0
لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو
نيسان سمو 29/08/2016




غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز نيسان سمو الهوزي
تحية واعتزاز
دا احجي من صدك ها ...تختلف وياية او تتفق، تبقى عزيز ومو مجاملة كتّاب نكول بيها تحية واحترام واعتزاز ونبلش وراها قصف تحت الحزام
هسة سؤال....ليش تمسكت بهالجملة من المقال؟
بالحقيقة لم ارى فيها شيئاً مهين او مبهم
تساوي الرؤوس هو مطلب الأحرار، وإلا لما وجد ابراهام لنكولن
شخصياً عندما اقول اما تتساوى الرؤوس .... فهذا يعني بأن لا يوجد شخص اهم شخص او انتماء أهم من آخر
وعندما يحاول عابث ما الغائي او التقليل من شأني، أقول له تمهل، فأما ان نكون متساويين او أنت اقل في حالة اصرارك على تهميشي
كنت اعمل في لبنان بكنيسة للروم الكاثوليك كساعور لمدة اربع سنوات، ومثلما اقابل متواضعين كان هناك متعجرفين
لذا كنت اقول بأني رأسي بمستوى الرئيس وبمستوى اي شخص آخر متواضع في مهنته
هذا لأني حر ولا اقبل بوجود كرامة أعلى من كرامتي، ولا اقبل ان اقلل من كرامة أحد
فأما ان نكون متساويي الكرامة، او من يريد ان يهينها فهذا شأنه
إن لم تجد في تساوي الكرامات والأقل منها مأخذاً، فنفس الشيء ينطبق على الرؤوس المتساوية
تحياتي ....وما زلت مقتنعاٍ بما ذكرته في مقالي ولا اقلل من شأن أحد بذلك


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي زيد . في البدأ لاحظتَ بأنني شطبتُ وحذفتُ كلمة الهوزي او اللقب من بعد اسمي ولكن في كل مرة يتم تكرار ذلك من الموقع وحتى من حظرتك فإذا لم تتوقفوا سوف اضيف لقب رباعي وانتم احرار ( حلوة هاي مو ) !
أما بخصوص كلمتك وموضعنا هذا فالامر وكما تعي لا يتعلق بحظرك ولكنه يتعلق بااساسة الذي قادوا العملية الى الفشل الذريع ( طبعاً اعني الكلداني الآشوري السرياني وغيرهم ) ..
سيدي الكريم في السياسة لا كرامة وفي الكرامة لا سياسة وإذا كان الامر يتعلق بالكرامة فأنا اكثرهم متهم بذلك ولكن السياسة هي سرقة احلامك من افواه الغير .. هي حية يجب ان تنطوي قبل ان تدخل اي حجرة .................... سوف لا اضيف اكثر لانك سيد العارفين ..
السياسي هو الذي يستطيع ان يحصل على مايبغاه ويبحث عنه من الآخرين والمتخلف السياسي هو الذي  يخسر ولا ينال مراده بحجج غير سياسية ..
هنا الفرق وارجو ان لا اكون قد عبرت الخط الاصفر .. سنلتقي في المساء .. تحية طيبة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي خوشابا المحترم : ( لو اعلم هذه اول مرة تشارك سخرياتي ماكنتُ اعلق على مشاركتك والتي انقطعت بسرعة البرق و لا اعلم إذا كُنتَ حضرت قد بترتها او الموقع ومعها كان رد السيد زيد ميشو والذي اختفى هو الآخر ولكنني قرأتُ الردين وهنا اسمح لي بالمشاركة ..
اولاً اعتذر عن بعض الاخطاء المطبعية التي تحصل معي عندما اردُ وبعجالة من خلال الآيبت ( يجب ان نراعي فرق التوقيت بيننا وبين الكلداني الذي هاجر الى مشغن وبين الآشوري الذي استقر في ملبورن والسرياني الذي وصل نايروبي ) وذلك بسبب صُغر حروفها ونظرنا التعبان والذي لا يعرف يدبج يقول الحائط اعوج ( مو احنا مو مثل العالم لا نرقص على الارض بل على الحيطان ) ..
سيدي واخي الكريم ها قد رديت حضرتك على الاخ زيد وباسلوب خشن ومتعالي نوعاً ما وهو بدوره ردّ عليك بنفس الاسلوب والتعالي إن لم يكن اعلى فماذا كانت النتيجة( لا يهم قطع المشاركتين المهم لقد قرأتها ) !هذا كان الاسلوب والفلسفة والخط الذي اتخذه سياسيونا ومثقفينا ( معقولة ماكو واحد او اثنين مثقفين في القبيلتين ) وحتى رجال كنسيتنا والنتيجة هي نقطة الصفر التي نحن عليها ( ياريت كُنا وصلنا الى تلك الدرجة ) !اخي بهذا الاسلوب سوف ينتهي كل امل وإن كان ضئيلاً لنا جميعاً وسنخسر آخر ورقة امل باقية فأرجو ان تنتبهوا لذلك الاسلوب ..
لقد كتبتُ الى الآن اكثر من اربعة مائة سخرية وكل واحدة اهم من الاخرى ( بالنسبة لي طبعاً ) وكلها تصب في نفس الاتجاه وهي محاربة العنصرية والطائفية والارهاب والمذهبية الخانقة وغيرها فهل رأيتَ او قرأت كلمة لي اضع الاخوة الآشورين في مرتبة اقل او اتعالى علىهم بالرغم من انني كلداني الابوين !!لا بل ازيدك علماً الكثيرون كانوا يعتقدون (  الى الآن طبعاً ) بأنني آشوري الابوين لانني انصفهم اكثر من الكلداني ..اخي العزيز بالتعالي وفرض الرأي سوف نقطع آخر خيط والذي سيذهب هو الآخر الى جيب البرزاني ..اتمنى ان لا يكون كلامي هذا متعب لك .. تحية اخوية وعلى رأسي انت وكل آشوري عزيز ..

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
رابي نيسان سمو الهوزي

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,820376.0.html
يرجى الاطلاع على احدث مقال حول الصابءة والكلدان حيث يدعي الصابءة انهم اللكلدان الاصليين والحقيقيين واما الكلدان الحاليين  فليسوا الا الاشوريين  النساطرة  الذين التحقوا بروما
ومن باب المجاملة فقط نكول
يعني بعبارة اخرى الصراع بين الكلدان  والاشوريين انتهى وابتداء صراع  جديد  بين الصابءة والكلدان
منو راح ينتصر ويثبت انه هو الكلداني الصحيح
لازم يفضوها ويتركوا الاشوري بحاله
والاشوري بعد اليوم راح يتفرج وينتظر  رجوع الكلدان الى بيت الاباء والاجداد
شتكول
شلون  يحسم النزاع الجديد
تقبل تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي اخيقر يوخنا ( لا اعرف إذا كان الكلدان سيُوافقون بأن اسميك بأخي ) ! لقد ادخلتنا في متاهة نحن في غنى عنها وليس في محلها وزمانها ومكانها ... الرد على مشاركتك يستوجب التطويل والتسريد والتوضيح ولكنني إنسان سخري ويتقضب الكثير في كلمات قليلة ( مو بكيفي هاي هي مصيبتي ) .
سيدي الكريم ( شوف الخوف شيسوي ) الموضوع هذا ليس وقته ولا زمانه . هل تعتقد بأن الشعب الالماني كله من قومية واحدة او فصيل واحد فهل تسمع ما نسمعه ونحن العشائر المتشردة مقابل عظمة المانيا ! هل تعي كم قومية واطياف وألوان يتشكل منها الشعب البريطاني او الفرنسي او الامريكي فهل لهذه التسميات وجود على ساحتهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية بالرغم من سيطرتهم على العالم !! سيدي الكريم وحّد المسيحية العراقية وسأكون اول التاركيين لقوميتي الكلدانية ومنتمي الى القومية الآشورية ( بلا شيء حُجة ) ولو قام احد الكلدان بتوحيد التسمية المسيحية وتخلصينا من ابسط شيء وهي التسمية الغربية سوف تترك زوجتي الآشورية قوميتها وتلتحق بالقومية الكلدانية وإذا رغبتم في ان اتحول الى افغاني منغولي طاجي فلا مانع وقد كتبتُ هذا الكلام قبل سنوات طويلة ولي الرابط ..سيدي كُلنا انحدرنا من سلالات اخرى لا علاقة لها لا بالآشور ولا بالكلدان ولم اختار ولم تختار بأن تكون آشوري او انا كلدتني فالظروف هي التي رغبت ذلك ول كنتَ قد ولدتَ من ابوين فرنسيين لكُنتَ الآن فرنسي ولو كان ابويّ افغانيين لكُنت الآن اُدافع على الطالبان ومَن معهم فالامر ليس بيدي ولا بيدك ولا بيد اجدادنا او اجدادك وهُم لم يختاروا الحنفية بل العطش هو الذي قادهم الى تلك العجينة ..الكل انحدر من سلالات هو لا حيلة ولا طلب ولا قوه فيها وهذا جَمه لا يهم لأن هذا هوحال تاريخ البشرية مستندين الى نظرية التطور .. المهم الآن اين نحن وماذا علينا ان نفعل وكيف يجب ان نكون ..اعتقد وهذه اول مرة اقولها حان الوقت لوضع حد نهائي لهذه المنازعة العقيمة ..تحية طيبة واعتذر عن الإطالة وإذا استمرينا في الدردشة سأروي لك حادثة حصلت معي واتمنى ان اسمع رأيك .. أنت وكل آشوري على رأسي وين المشكلة اخي العزيز ..

غير متصل Abboud Dankha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 87
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ نيسان سمو، تحية واحترام،
احترم وانتقد، اي ليس هناك أمور شخصية، تحية : رسالة إنسانية ، احترام: احترم رأيك حتى لو اختلف معك.
يا زلمة حيرتنا!!!!! انت تعرف كيف تنقذ  (( روحك))، مسيحي ، قومي، لا ديني ، اشوري ، سرياني، مع الرابطة. ضد الرابطة، مع البطرك، مع الجميع، ضد الجميع ؟؟؟؟؟؟
والله حيرتنا!!!!

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب الساخر المبدع الأستاذ نيسان سمو الهوزي المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
مقالكم أقل ما يقال عنه إنه رائع لمن يفهم لغة السياسة ولغة السُخرية من طروحات فكرية متطرفة وفجة التي لا تمتلك مبررات طرحها ، عَجَبَنا جداً مقالكم هذا واللغة التي اعتمدتموها في مناقشة الآخر بالصورة البانورامية البديعة ، لقد أجدتم بذلك خير إجادة وأنصفتم الجميع من دون أن تنحازون لطرف وهو على باطل كنتم دائماً مع الحق وصاحب الحق في هذا الصراع المفتعل من أجل حماية واستمرار مصالح المستفيدين منه من متطرفي أبناء أمتنا من الكلدان والسريان والآشوريين .
صديقنا العزيز الأستاذ نيسان ... نحن نستغرب حينما نقرأ بعض الكتابات لبعض الأخوة يدعون فيها ويحذرون الأخوة الكلدان من تربص أعداء الرابطة الكلدانية ( أكيد أن المقصود هم أخوتهم الآشوريين ) الذين يريدون بها الشر ويسعون الى تدميرها واجحاض مساعيها في خدمة الكلدان في الوقت الذي لا نجد مثل هكذا توجهات معادية لدى المؤسسات السياسية والكنسية ومؤسسات المجتمع المدني الآشورية ولا لدى عامة الناس من الآشوريين ، ولكن لا ننفي قد تحصل مُشدات كلامية بسبب الأستفزاز من هذا الطرف أو ذاك بين أفراد من هذا الطرف أو ذاك هنا وهناك ، ولكن هذا الأستثناء لا يمكن إعتباره قاعدة ولا هو نهجاً آشورياً معتمداً في التعاطي والتعامل مع الأخوة الكلدان ومؤسساتهم المختلفة ، وإنما هو تصرفاً فردياً لا يعول عليه ولا يُعتّدْ به ولا يمكن إعتماده كأساس للتقييم . لا نفهم من بعض الأخوة الكلدان المتخوفين أسباب وهواجس مخاوفهم وكأن الآخر ( الآشوريين ) يجيشون جيوشهم لشن حرب إبادة على الرابطة الكلدانية العالمية لتدميرها لكونها هي من أسقطت نينوى !!! ، إنها في الحقيقة تهيوءات وتصورات وهمية خيالية من نسج الخيال المريض ، نحن متأكدون نقولها بإصرار وعزم أن المؤسسات الآشورية كافة بشكل خاص والآشوريين بشكل عام سوف يكونوا ساندين وداعمين لأي نشاط وأي عمل خيّر تقوم به الرابطة الكلدانية لصالح الكلدان لأنه في النتيجة بحسب نظرتهم القومية الشاملة هو لصالح الأمة بكل مكوناتها وبكل تسمياتها ومذاهبها الكنسية ، وعليه فإن هذا التضليل للجماهير الكلدانية والترويج له من قبل الأقلام المتطرفة لتخويف الكلدان من أعدائهم ( الآشوريين ) المتربصين بالرابطة الكلدانية شراً هو ليس أكثر من وهم خرافي لا اساس له على أرض الواقع ، كما نود أن نبين هنا بأن ما تدعي به به الأحزاب الكارتونية المقومنة من أفكار وأراء هو لا يمثل إلا المنتمين لتلك الأحزاب إن كانت كلدانية أو سريانية أو آشورية ولا تمثل المكون بذاته .
صديقنا العزيز ... إن التطرف الذي تم تلبيسه بعد عام 2003 م لباساً قومياً هو حقيقته في جوهره ومضمونه منطلقاً من خلفية مذهبية مقيتة ليس إلا ، والشواهد على ذلك في تارخنا كثيرة ومنها محاولات البعض اليوم للربط بين المسيحية والقومية وكأنهما مفردتان لمسمى واحد في الوقت الذي لا يوجد أي رابط بينهما ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

               محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عبود دنحا المحترم : أتمنى ان تعي ما سأقوله واعني طبعاً ما اقصده ! هاي قوية ....
أخي لأنك كنتَ سخرياً معي فسأكون جدياً معك ( وهذه اول مرة اكون فيها جدي وهاي على خاطر عيونك ) ألم اقل اتمنى ان تعي ما سأقصده !! ...فعلاً اقصد ذلك مو عبالك شقة ..
أخي انا مسيحي الديانة والقومية والتاريخ ليس لهما اي قيمة عندي ( بالنسبة الى الإيمان فهذه قصة اخرى ) ... لهذا تراني اكرر كلمة طُز في التاريخ ...طبعاً هذا الكلام قد يحتاج الى سَرد ولكن ليس وقته الآن ..
الى هنا لم اقل شيء جديد ولم اكن جدياً أما القادم فهو الجد الحقيقي ..
أخي العزيز انا لا أتكلم عن نفسي او على لساني بل اكتب عن لسان غيري وعن افعال غيري وعن تصرفات غيري وعن ضمير غيري وعن عدالة غيري وإدراكيه غيري لأنني اعرف نفسي واعلم مَن اكون ..
انني ابحث عن ايقاض الضمير عند الغير والذي هو بمثابه إله الارض بالنسبة لي ..
اخي هل تعلم لماذا كل هذه المشاكل في العالم وبلاوينا ومصائبنا نحن المسيحيين في الشرق بصورة خاصة هو بسبب فقدان الضمير وبالتالي ضياع القيم والعدالة والإنسانية ومن ثم تولد كل هذا الصراع الفارغ ..أنا الضمير .... مو كلتلك هذه اول مرة راح اكون جدي !!
تحية واتمنى ان تزيد سخرياتك حتى اكون عاقل معك .. هاي كانت مزحة .. تحية ولك مني كل المحبة ..

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ والاخ سولاقا المحترم : وانا اقرأ مشاركتك القيمة تهيأتُ لرد خطابي ناري ولكن عندما وصلت الى قولك : محاولات البعض اليوم للربط بين المسيحية والقومية وكأنهما مفردتان لمسمى واحد في الوقت الذي لا يوجد أي رابط بينهما .. انتهى الاقتباس ( يعني شنو الاقتباس ) !!طار كل الكلام ولم يبقى اي مكان او ضروة لأي إضافة لانك وضعت النقطة على قلب ( يعني لب )  المسألة ..
المسيحية هي هي أما باق التسميات فهي شارعية ( يعني من الشارع )  عنصرية جاهلية تقسيمية انسانية تجارية بحتة .. تحية لك سيدي الكريم واتمنى ان تأتي الساعة التي تُفرج عليكم وعلى كل العراق ..