إجتماع رابطة غبطة البطريرك الجليل


المحرر موضوع: إجتماع رابطة غبطة البطريرك الجليل  (زيارة 2491 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إجتماع أعضاء رابطة غبطة البطريرك الجليل
د. نزار ملاخا
ونحن ما زلنا نتعثر بالخطى حول كيفية تقديم مساعدات لأبناء شعبنا المهجَّر، ومعركة الموصل على الأبواب، وهي ليست بتلك المعركة البسيطة، وذلك بسبب تحول الموصل ولربما أطرافها ونواحيها إلى ساحة صراع دولية وتصفية حسابات إقليمية وداخلية، فتركيا أناخت جمالها في أطراف الموصل، وقوات أخرى لا تتفق مع الحكومة المركزية من ناحية التمسك بالأرض والميليشيات المسلحة المختلفة حدّت أسنانها وشمّرت عن سواعدها للمشاركة في تدمير الدواعش، وامريكا وبريطانيا وروسيا وحتى الدنمارك شاركت مشاركات مهمة وكبيرة في تحرير البلدان من دنس داعش، إلى جانب الحرائق التي تحدث هنا وهناك في مخيمات اللاجئين المشردين من بيوتهم ومناطقهم، تأكل ما يخبئه النازحون من طعام وغير ذلك، ولا نقول من الضروريات أو الأشياء المهمة والغالية، فهذه الفوضى لم تبقِ على أبناء شعبنا المهجّر أي شئِ غالٍ، كل هذا في جنب وفضائح البرلمانيين بجانب آخر، ونحن بين هذا وذاك يرقص البعض من قادتنا على جراح هؤلاء، كنيستنا الموقرة بقيادتها المقدسة ( مخبوصة) منشغلة هذه الأيام، لا تظنون خطأ بأنها منشغلة بالتهيئة والتحضير لنتائج معركة الموصل ، اوللتخفيف من ألام شعبنا المهجر، أو لإتخاذ الإحتياطات لموسم الشتاء القادم والذي سيكون قاسياً جداً، لا أبداً، نعم إنها ترصد المبالغ الطائلة ولكن لتحقيق إجتماع لأعضاء رابطة غبطة البطريرك، والتي قام بتأسيسها هو بنفسه وبمساعدة السينودس والجمع المبارك من السادة المطارنة، نحن نعرف بأن كل إجتماع يتطلب أن نرصد له مبالغ، وخاصة اليوم وفي العراق، يكون تخصيص المبلغ أضعاف وأضعاف، لأن اي تجمع أو كما يدّعون بأنه مؤتمر يتطلب أجور بطاقات السفر للمدعوين لوليمة غبطته، وكذلك تهيئة الفنادق وأماكن المبيت بالإضافة إلى حجز القاعات ودعوة أصحاب الكروش الكبيرة، ونفقات الإقامة والطعام بثلاث وجبات وربما التنقل وزيارة بعض المواقع الأثرية أو الإطلاع على إنجازات بعض الكهنة وغيرهم، وهذه كلها يجب أن تخصص لها مبالغ بغير حساب، ولربما تكون من تبرعات الذين تعهدوا بإقامة هذه الدعوة، وشعبنا المنكوب يتفرج وكما يقول المثل العراقي( ويمسح أب بوزه) يعني ويمسح لعابه الذي يسيل ودمعة عينه التي تنحدر لا لشئ بل لهؤلاء القادة الذين لم يعد مثل هذا المنظر يجذب إهتمامهم، ما الفائدة من عقد إجتماع للرابطة التي بالأسم هي كلدانية وشعبنا حاله كحال الأيتام والمشردين الذين لا مأوى لهم ؟ أيهما أولى بالمعروف ؟ صرف المبالغ من أجل إجتماع أصحاب الكروش أم لأجل فتح مدرسة أو دار أيتام أو مستشفى أو المشاركة في معالجة مرضى السرطان الذين أمتلآت بهم ألقوش وغيرها من قرانا ؟ أين هو الضمير الحي الذي يحكم في مثل هذه الحالات ؟ نعم نردد من الصعب على الغني دخول ملكوت السماوات، ولكن ألا تهتز الشوارب ؟ قال أحدهم أبشرك ما عاد فيهم شوارب، رجل الدين إن لم يكن أملس فهو أملط، ولما سئل أحدهم لماذا يحلقون الشوارب، أجاب لكي لا يعيق مجرى دخان السكائر عند خروجه،
تم تحديد الأشخاص الذين سيحضرون الإجتماع، وتحدد حضورهم بشروط قاسية ووفق برنامج ممنهج وإلا لن يحضر الإجتماع و( هاك فلوسك وأتوكل على الله، ومنين جيت أرجع) نعم أشخاص متمكنين يستطيعون أن يدفعوا أجور بطاقات الطائرات لمن لا يتوافق مع رغباتهم، ولا يتمكنوا من أن يأووا يتيماً، يا إخوان تعلموا من آخرين من أبناء شعبنا في بغداد والحلة وبابل والنجف وغيرها كيف يتبرع الأغنياء ويفتحون مضايفهم للفقراء، وها هي كل الفضائيات تتغنى بأفعالهم، ولكن مع الأسف لم نسمع صوتاً لأي من أغنياء الرابطة بأنهم ساهموا في فتح ملجأ للأيتام، أو ساهمت صيدلية بمساعدة الفقراء، أو تبرع طبيب بفتح عيادته للفقراء مجاناً كل يوم أحد من كل أسبوع!!!! أليس ذلك غريباً وندعي بأننا مسيحيين واولاد يسوع ؟ أليس غريباً أن نرى قادتنا الدينيين وهم يبررون إنتقامهم من رجال الدين أنفسهم بحجة أنهم مخالفون ؟ طيب هو خالف أنت لماذا لا تسامح ؟ أليست هذه رسالتك ؟ إذن لماذا أنت كاهن ؟ ( عمّي ذب أهدومك وتزوج)، شروط الرابطة كما يروجها بعضا منهم هي أن يكون كلداني قومياً وكنسياً؟ طيب لنترك جانباً الكلدان المسلمين الذين يحيون جميع مناسباتنا الدينية والقومية أحسن من كثير من الكهنة والعلمانيين، وقد زاروا غبطته ووعدهم بالدعم والإسناد، نترك ذلك جانباً لنقول ( كلداني قومياً وكنسياً) ما هو شرح هذه الفقرة ؟ وهل أن الأستاذ أبلحد أفرام ليس كلداني قومياً وكنسياً ؟ وهل الأستاذ عامر حنا فتوحي ليس كلداني قومياً وكنسياً ؟ وهل أن الأستاذ مايكل سيبي ليس كلداني قوميا وكنسياً؟ وهل العبد الفقير نزار ملاخا ليس كلداني قومياً وكنسياً ؟ وتطول القائمة في ذكر الأسماء ؟ أين كان قادة رابطة غبطته عندما كانت هذه الأسماء نجوم في سماء الكلدان تقارع الظلم وألإضطهاد بالكلمة والقلم ؟ أليس للقلم والبندقية فوهة واحدة ؟ لقد حاربنا بأقلامنا ضد كل من كانت تسول له نفسه المساس بثوابت الكلدان، بينما كان قادة رابطة اليوم يغطون في سبات عميق، لا بل كانوا في الصف المعادي للكلدان إن لم يخب ظني ؟ كم كلمة كتب قادة رابطة غبطته من أجل الكلدان ومن أجل الدفاع عن حقوق الكلدان ومن أجل إثبات هويتهم ومن أجل أن يذكر الدستور العراقي أسمهم ومن أجل ومن أجل ومن أجل الكثير الكثير من أجل الكلدان ؟ من منهم دافع من أجل لغتنا الكلدانية ؟ وهل يعرف أصولها ؟ من كان سيف الحق بوجه الظالمين والمعتدين على حقوق الكلدان ؟ لقد كانت المواقع الألكترونية ساحة حرب لذلك، وهي التي أججت المشاعر القومية لدى بقية أبناء شعبنا فكشفت المتأشورين وناكري أصولهم، كما كشفت تزويرهم للتاريخ مثلما حدث في كتاب ( ألقوش عبر التاريخ) وغيره، هؤلاء هم أبطال وقادة للكلدان، ألم يكن الأستاذ أبلحد افرام أول من أسس حزب قومي كلداني على الساحة العراقية في الوقت الذي كان النظام العراقي يرفض رفضاً قاطعاً اي شكل من اشكال ذلك ؟ اليوم وبعد أن تهيأت الظروف الموضوعية وتنفس الناس الصعداء، يتبرع غبطته بتأسيس رابطة، لا بل تأخذ كل وقت السينودس ويقود الإجتماع ويعاونه في ذلك جمع من السادة المطارنة وكأنهم في إحتفال مقدس أو ذبيحة إلهية أو زياح، يا ناس ،،، يا عالم،،، المعركة على الأبواب وقد لا تبقي ولا تذر، أنتبهوا فلسنا اليوم بحاجة إلى إجتماع أو مؤتمر بقدر ما هي الحاجة لتطبيق فعلي وعملي على افعال المحبة والخير، تصفية القلوب والضمائر هي خير من ألف مؤتمر، لا تنتظر إلى الغد، فقد لا يأتي الغد، سارع اليوم وأنتهز الفرصة، قبول الآخر المعارض هي خير من ألف إجتماع، الأب هو أب ، نعم يجب أن يعفو ويغفر ويسامح ويحب، هكذا كان يسوع مثالاً لنا، في هذه كلها، فأين نحن من أفعال الخير والمحبة  في سنة الخير والمحبة ؟ قبل أن تعقد إجتماع الرابطة وقبل أن تدخل الكنيسة وقبل أن تأخذ قربانك إذهب وصالح أبنك !!! قل له مغفورة لك خطاياك !!! قل له أنا سامحتك سواء أعترفت أم لم تعترف، أنا أبوك الكبير والأب الكبير له قلب كبير ومفعم بالمحبة، سامح لأن المسامحة من فعل الرجال ولا يقوى اي واحد على أن يفعلها سوى الرجل الرجل الذي خرج من ظهر رجال، وكذلك الغفران وكذلك المحبة، لأن يسوع أجملَ الوصايا العشر بوصيتين وهما أحبب الرب إلهك، ومن ثم أحبب قريبك كنفسك بهاتين الوصيتين يتعلق الناموس كله والأنبياء.   30/8/2016






متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4362
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نزار ملاخا
شلاما
كل واحد منا حر في اعتقاده وايمانه وانتماءه القومي ولكن ذلك لا يمانع بان نبحث عن الحقاءق  التاريخية حول اسماوءنا القومية للتوصل الى اختيار الاصح منها
وجاء في مقالكم هذا عبارة المتاشرين  وتلك العبارة كما اعتقد انها لم تعد صحيحة لانها تمس حرية الاخر  في اختيار اسم قوميته
وهنا وباعتبارك دكتور في التاريخ كما اظن احيلك الى مقال نشر حديثا لاحد المورخين او الكتاب الصابءة جاء فيها ان الصابءة هم الكلدان الاصليين والحقيقيين وان الكلدان الحاليين ليسوا الا الاشوريين النساطرة الذين التحقوا بالكثلكة  منذ القرون الوسطى
والكاتب ليس اشوريا وقد استشهد بكتب تاريخية عديدة
وهنا نود ان نسمع رايكم حول الموضوع
وبطبيعة الحال اعتقد ان الصراع بين الصف الاشوري والاخر الذي يوءمن بكلدانيتة قد انتهى
خيث هناك ادعاء للصابءة بانهم الاصل
فما رايكم بالموضوع بمحبة اخوية
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,820376.0.html
فمن هم الكلدان الاصليين


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد نزار
أنكم تطلقون علينا نحن المنتمين للأحزاب الاشورية بالمتاشوريين ولكن هذا فخر لنا لان الاشورية أبدا لم تموت لان الاشوريين كافحوا لاجل شعبهم ومن اجل الاخريين ولم يغلقوا أبوابهم امام الاخرين ولهذا انتمينا للأحزاب الاشورية ومؤسساتهم ومنظماتهم والتي لازالت تساعد شعبنا الكلداني السرياني الاشوري أينما كانوا ولكن لماذا انت غاضب من الاجتماع المرتقب للرابطة الكلدانية ووقوفك ضدها وانكم كان لكم مؤتمرات في سان دياكو والسويد وديترويت وفشلتم حتى في تحقيق مطلب واحد من مقترحاتكم وقراراتكم بشأن شعبنا في مؤتمراتكم ام ان ذلك حلال لكم وحرام لغيركم  الم تحجز الفنادق للاستقباالكم وتجهيز الأماكن والقاعات لكم في الموتمرات ورصدت المبالغ الكثيرة لذلك ولكن اين أصبحت تلك المبالغ والتي نشرت عدة مقالات للسيد ساركون يلدا والأستاذ عبدالله رابي وكشفت الكثير من الخفايا المتعلقة بالمبالغ التي صرفت للمؤتمرات واختفاءها ثم اين هي الأحزاب الكلدانية التي تدعي انها ناضلت لاجل الكلدان  ولو. كانت هناك احزاب  كلدانية لكانت فاءزة بالانتخابات ولكانت مشاركة في صنع القرار وللعمل لاجل شعبنا وقولك بان السيد ابلحد افرام  اول من أسس حزب قومي كلداني وهذا خطا لان الحزب لم يؤسسه  الكلدان وإنما أسسه الحزب الديمقراطي الكردستاني كون السيد ابلحد افرام  كان منتميا للحزب الديمقراطي الكردستاني ولهذا لم يولد الحرب المذكور مستقلا ولن يكون وقد فشل وتقريبا اختفى من الساحة السياسية لربما أعضاءه منتظرين لنجاح مسيرة الرابطة الكلدانية وعندها سيكون لكل حدث حديث مثلما شارك السيد ابلحد افرام في جميع مؤتمراتكم دون نتيجة سوى الفوز بكمية من المبالغ .ثم نحن المنتمين للأحزاب الاشورية  كان اختيارنا لان الأحزاب الاشورية ليست ابوابها مغلقة امام الاخرين من غير الاشوريين عكس الأحزاب الكلدانية والتي لا يتعدى  أعضاء اكبر حزب لديهم  عدد أصابع اليد  وظروف شعبنا المهاجر من سهل نينوى ًوالمساعدات الانسانية لم تأتي من الأحزاب الكلدانية وإنما من البطريركية الكلدانية ومن المنظمات والمؤسسات والأحزاب الاشورية وفشلت الأحزاب الكلدانية حتى في المهجر فكيف نجحت على ارض الواقع وكيف عملتم انتم  في خدمة شعبنا والمؤتمرات التي شاركتم لها فشلت وهل نشر مقالات على المواقع تعتبر في نظركم اعمال  كبيرة تخدم شعبنا فَلَو كانت المقالات تودي لشي جيد لكنا نشرنا يوميا اكثر من مقالة ولكن ليس هناك داعي لنشر مقالات واصحابها يعيشون الأحلام وفي المهجر وليس لهم من يعمل نيابة عنهم على الواقع عكس الأحزاب والمؤسسات الاشورية والتي تعتبر مدرسة الاحرار ولولاها لما كان هناك وعي ونشاط سياسي تملكونه الان ولهذا المؤسسات والمنظمات والأحزاب الاشورية تعتبر مدرسة وانتمائنا لها لكونها ديمقراطية وغير طاءفية وتعمل لصالح شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بروح رياضية  وافتخر بأنكم تطلقون علينا المتاشوويين لان الاشورية تبقى مدرسة  تخرج منها شعبنا وفي كل المجالات ولهذا عليكم احترام الرابطة الكلدانية لانها أسست لاجل شعبنا شرط ان تكون ديمقراطية وتستطيع رفض دعوات الانتماء اليها كل من كان ماضيه معروف ومنتمي للحزب الحاكم العراقي الباءد واخيرا أتمنى ان تخرج الرابطة الكلدانية بقرارات تخدم شعبنا وتكون لها مسؤولية وطنية ووصفك الرابطة برابطة  البطريرك يدل على انك ضدها ولا تريد النطق باسمها الحقيقي وهو الرابطة الكلدانية والاسباب معروفة وإنني ككلداني لن انتمي للرابطة الكلدانية مع احترامي وتقديري لها لكوني من مدرسة زوعا ولكن الحق يجب ان يقال وشكرا


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ اخيقر يوخنا المحـتـرم
كي لا نـطـيـل الكلام معـك نـقـول لك بإخـتـصار :
الكـلـداني هـو الـذي يشـعـر بأنه كـلـداني


متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4362
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي مايكل سيبي
شلاما
بعد الاستءذان من رابي نزار ملاخا
اذا كانت القومية تتلخص بالمشاعر فاذا لماذا تتم محاربة ( الكلدان) الذين يعتبرون انفسهم اشوريين ويتم تسميتهم بالمتاشرين
وبالنسبة الى الاسم الكلداني فطالما ان الصابءة اصبحوا يدعون باحقيتهم بالاسم تاريخيا وينظرون اليكم بانكم الاشوريين النساطرة الذين التحقوا بروما
فكما اعتقد يجب اثبات وحودكم اما كلدانا او اشوريين
وفي حال الاصرار على انكم كلدان وانتم طبعا احرار فيصبح هناك اربعة اقوام من الكلدان وهم الاولى الصابءة وهم الاحق والصحيح خسب تاريخهم ومناطق تواجدهم وكذلك اهالى الاهوار ومن ثم هناك اهالي الحبشة
وبالاخير انتم الذين يتم تصنيفكم بانكم اشوريين نساطرة التحقوا بروما
فكيف يتم الخروج بالصحيح منها
وبالنسبة للصراع حول الاسماء فاعتقد ان الاشوريين يجب ان يكونوا خارج ساحة صراع التسميات  بعد الان
لانهم ذات هوية اشورية خالصة معترف بها من قبل الجميع
وهذا هو راي في مقالتي ارجو قراءتها
تقبل تحياتي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,820385.0.html


غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي أخيقر المحترم
تحية ومحبة وسلام
أشكركم جداً على مروركم الكيرم ومتابعتكم الجدية لما نكتب ومناقشتكم الموضوع بأسلوب واعٍ ومثقف بعيداً عن المساس بشخصية الكاتب أو الإستهزاء بشهادته، وهذا دليل رقيكم، فنحن نناقش فكرة ولا نبحث عن أشخاص.
أنا معك كليا عندما تقول " كل واحد منا حر في إعتقاده وإيمانه وإنتمائه القومي، نعم
عبارة" المتأشورين" لا تطلق على الآثوريين أبداً بل كلمة نطلقها على كل كلداني ينتمي إلى حزب أو حركة أو تنظيم آشوري ويعتقد بذلك أنه أصبح آشورياً، فالقومية ليست لباس يلبسه الشخص متى ما اراد ذلك، أنا أقصد بها الكلدان حصرا لأنه لا يمكن لأثنين من قبيلة واحدة أحدهما يكون كلدانياً والآخر آشوريا والآخر سريانياً، أما إذا أردناها على هوانا فهذا غير صحيح، وسندور في دائرة مفرغة
أعاتبك على جملة وردت في تعقيبك " بإعتبارك دكتور بالتاريخ كما أظن" أقول لا تظن لأني درستُ التأريخ بكلوريوس وماجستير ودكتوراه، ونوقشت رسالتي أمام أساتذة أكفاء مشهود لهم ودافعتُ عنها ونشرتُ ذلك بالصور والفيديوهات واعتقد إنها جملة دخلت بشكل لا علاقة له بالموضوع، لأنني لو أستندتُ عليها وجب عليَّ أن لا أناقش أحداً سوى المختصين بالتاريخ ، وهذا لم أعهده في ردودك الراقية المهذبة
قلت بأن الكلدان صابئة وغير ذلك أرجو أن تذكر لي المصدر أسم المؤرخ وأسم الكتاب والصفحة لكي أطلع ومن ثم أرد
وردت عبارة " أحد المؤرخين" هذه عبارة مبهمة لا قيمة لها ولا يجوز الإعتداد بها أو إدارة نقاش حولها، وتقول " الكاتب ليس آشوري وقد استشهد بكتب تاريخية عديدة" لا يهمني إن كان آشورياً أو غير ذلك، المهم أسمه وأسم الكتب العديدة التي وردت في تعقيبك حتى أطالعها وأتمكن من الإجابة والرد بما ينفع كلينا، أنا وأنت والقراء الكرام
ختاماً شكرا لمداخلتك الأخوية زلتعقيبك المهذب مع خالص تمنياتي القلبية لك بالصحة والسلامة
أخوك نزار ملاخا

 


غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ىشور رافدين المحترم
تحية كلدانية وتقدير
عادة أنا لا أرد على الأسماء المجهولة، اسئلتك لا حق لك بها ، فهي من حق الكلدان فقط
لا أدري لماذا أنت غاضب ؟ ومن ثم ماذا فعلت أنت ؟ ولماذا لم تتحرك لكي تفوز بمقعد في البرلمان ؟ طيب المؤتمر الكلداني فشل في الفوز بمقعد ، لماذ لم تتحرك أنت ؟ هل أنت مقعد ؟ هل أنت كسيح ؟ أم لا تعرف سوى لغة النقد
أتمنى عليك أن تكتب ضمن المنطق ولا تناقش ما لا طاقة لك به
تحياتي وتقديري



غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الدكتور الفاضل نزار ملاخا المحترم
وبنظري واعتقادي أن كلمة المستعرب والمستكرد والمتاشر لا وجود لها معاني في قواميس اللغة العربية سواءا الحديثة او قديمة ، أن لم اكن متوهم لاني لم ابحث عنها في القواميس لانها تعابير لغوية لبعض المتطرفين ، ولكن المعنى العام المستحدث لغويا تعطى لنا الحق بالتعبير عنه هو من له لغة الأم ولكن لظرف خاص لأ يحفظها ولأ يتعلمها ولأ يتكلم بها ويتكلم بلغة الوطنية التي ليست لغته ، كمثال ذلك اغلب الكلديين الحاليين والسريان ، هم نسوا التكلم بلغتهم الأم ولكنهم بطلاقة يتكلمون اللغة الوطنية العربية لذلك نسميهم بالمستعرب ، ونفس الشيئ للذين يتكلمون اللغة الكردية نطلق لهم المستكرد ، أما ابناءنا الذين لا يعرفون لغتهم الأم ويتكلمون العربية فلآ يجوز اطلاق اليهم بالمتاشر ، لانه لأ يعرفها والذي يعرفها هو من القوم نفسه ومن غير تحريف الكلمة ضده ، أما ادعاءكم بأن المتأشر هو من كلدان الحاليين المنتمين الي الحزب أو حركة أو تنظيم اشوري ، فأنا اعتقد هو لمسح حقيقة اللغة منه واستبدالها بهكذا انتماءات ، ولماذا هو يعتقد انه اصبح اشوري هل لكونه اشوري فعلا وله انتماء الي الاحزاب أو الحركات الاشورية ، ولكن الزمن الغدار اجبره أن ينتمي الي كنيسة بابل على الكلديين لذا اصبح كلدي فقط من خلال هذا الانتماء ، ولماذا لأ تقول نحن الكلديين الحاليين نعتقد بانه سيصبح اشوري لانه من كنيسة بابل على كلدان ومنتمي الي احزاب اشورية ، آليس بين ابناء هذه الكنيسة اعداد هائلة من الاشوريين منتمين اليها هل هم متاشرين ، وأنا وغيري الكثيرون نعتبر هذه الكلمة ( المتأشرون ) هو استهزاء بمشاعر من تطلق هذه الكلمة ضده .   
أنت في اغلب كلامك عن الردود على مقالك تدعوا بأنك ترد على فهوة الكلام وليس عن اسم الشخص الذي يرد عليك ، لذلك تهرب من الاجابة على السيد اشور رافدين وتصفه وصف غاضب بحجة لعدم الرد عليه والبقية مفهومة لأن كلا الردين لازالت منشورة ضمن المقال ، ومن يقارن بعمق الواقع ليعترف بالحقيقة .
الاستاذ ملاخا :- تهاجم الاخ اخيقر يوخنا عندما اظهر لك رابط مقال كتبه يدعو فيه أن هناك شخص غير اشوري يدعي كون اصل الكلديين القدماء صابئة ، وتطالبه بالمراجع الأصلية وهنا بمختصر مفيد أيضا نعتبرك محرج لعدم امكانية الرد عليه ، وفي حالة توفر ما تطلبه هل توفي أنت بالوعد للرد بالواقع الذي تطلبة من الاخ اخقير ، ولأ تنسى في مقالك السابق المعنون فيديو للدكتور بهنام ابو الصوف ، تكبت للسيد بهنام موسى مصدر تاريخي ورجوته الاجابة وتنصل عنه ، ثم وجه لك رد فيه مصدرين تاريخيين ولكن لم ترد ، اليوم بحجة طلب المصادر من الاخ اخيقر لاجل عدم الرد عليه ، اخي ليس كل من يلمع نسميه بالذهب .
اوشانا يوخنا


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد نزار
انني كلداني أبن كلداني انتميت الى زوعا بكل فخر واعتزاز في الوقت لم يكن هناك حزب كلداني وحتى لو وجد فإنني كنت لن انتمي والسبب لان الأحزاب الكلدانية لا تطالب بحقوق الكل من ابناء شعبنا ولهذا فشلت الأحزاب الكلدانية وقولك بان ليس لدي عمل يذكر بالعكس فإنني مشارك في أية انتخابات تحدث في الغراق واعمل بكل جهد لأساعد شعبنا من خلال المؤسسات والجمعيات والكنائس للتبرع ولكنني مؤيد وتلميذ في مدرسة زوعا واسألني مدروسة ولم اخرج من موضوعك حيث قلت ماذا عملت مؤتمراتكم والتي صرفت مبالغ كبيرة للاستقبالكم في سان دياكو والسويد وديترويت وجهزت لكم الفنادق الراقية والقاعات الكبيرة والعزائم وهل هي حلال عليكم وحرام على أعضاء الرابطة الكلدانية ومقالتك تخصها وإنني ككلداني لن انتمي لها لأنني انتمي الى مدرسة زوعا بكل فخر واعتزاز ولكنني احترم كل أعضاء والرابطة الكلدانية خاصة والحق يجب ان يقال ولهذا أعيد عليك إسءلتي وأرجو ان تجاوب عليها والتي هي ضمن ردي الاول وإنني بالعكس لا اجرح مشاعر الاخرين وداءما ادخل في حواردمبني على الاحترام وثقافي . الأحزاب الكلدانية فشلت للامتلاكها أهداف بعيدة عن واقع شعبنا وكما قلت فالأستاذ ابلحد افرام تقريبا انتهى وجوده كمسؤول للحزب او انه منتظر مؤتمر الرابطة الكلدانية وعندها سيكون لكل حدث حديث مثلما شارك في كل مؤتمراتكم دون تحقيق اي قرار . المتاشوريين وكما قلت سابقا افتخر بتلك الصفة لان الاشوريين ولحد هذه اللحظة يناضلون لاجل الكل ولنترك احداث العراق قليلا فقل لي سيد نزار اين هو موقف الأحزاب الكلدانية ان وجدت على احداث سوريا ولنا هناك كناءسزكلدانية ومؤمنين كلدان ولماذا غاب. دور الكلدان هناك ام اننا نحن الكلدان منتظرين انتهاء الأزمة السورية ورحيل بشار الاسد وبعد عدة سنوات يخرج بضعة كلدان ليطالبوا بحقوقهم ويتهموا الاشوريين بذلك مثلما حدث في العراق حيث لم يكن هناك حزب او موسسة او جمعية او منظمة وحتى كنيسة كلدانية طالبت وناضلت ضد الحكم الباءد البعثي العراقي مثلما كان هناك احزاب ومؤسسات وجمعيات وكناءس اشورية تقف ضد حكم العراق السابق ولازالوا يناضلون ولهذا طورنا نحن الكلدان ثقافتنا ووعينا السياسي ضمن الأحزاب الاشورية . ارجوا ان نرى الاجوبة وكن على ثقة بأنني وبالرغم انتماءي لزوعا فكل جمعية او رابطة او موسسة تخدم شعبنا فإنني أقف معها وأتمنى لها النجاح والموفقية كما هي الرابطة الكلدانية والتي أتمنى ان تخرج بقرارات مهمة لصالح شعبنا وأتمنى ان ترفض عضوية وطلب كل من كان له علاقة بالنظام السابق العراقي وكل من ينتمي اليها لاجل مصالح شخصية او لاجل مصلحةً بعض الشخصيات الدينية . تحياتي


غير متصل اسطيفان هرمز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 231
  • الجنس: ذكر
  • افعل كل شيء بالحب
    • MSN مسنجر - www.astefan@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://wwwlovelanbd.blogspot.com/?m=0
    • البريد الالكتروني
  الاخوة المتحاورين حول القومية الكلدانية والاشورية ومن لهم الاحقية بالتسمية الصحيحه 
  الكلدان ام الشوريين اليكم هذا الرابط
 مع المحبة

http://wwwlovelanbd.blogspot.se/2016/01/1.html  الجزء الأول
           http://wwwlovelanbd.blogspot.se/2016/01/2.html   الجزء الثاني

AL HAMZEKY

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3964
    • مشاهدة الملف الشخصي
                               ܞ
ܡܝܩܪܐ ܝܢ سيد اسطيفان هرمز ܩܐ ܓܘܘܵܒܘܟ ܕܐܗܐ ܡܚܙܝܬܐ ܕܡܠܘܐܐ ܕܦܝܫܐܠܗ ܟܬܝܒܐ ܒܝܕ نيسكو ܗܕܟܐ ܐܗܐ ܡܠܘܐܝ ܟܐ ܐܚܟܝ ܐܝܘܢ ܫܩܝܠܐܠܗ ܡܢ YouTube ܘܟܬܝܒܐܠܗ ܩܐ ܓܼܘܵܒܹܐ ܕܐܢܝ ܡܠܘܐܐ ܕܢܝܤܟܘ ܙܐܦܢܐ ܘܠܐ ܫܕܝܪܐ ܠܐ ܓܘ ܬܫܥܝܬܐ ܕܥܕܬܐ ܘܠܐ ܓܘ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܕܟܐ ܡܚܙܘܝܐܝܘܬ ܘܕܦܪܝܣܝܠܘܟ ܓܘ ܪܢܘܝܐ ܚܒܝܒܐ ܕܥܢܟܒܐ ܕܐܝܠܗ ܒܝܬܐ ܕܟܠܢ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܩܪܐ ܐܣܛܝܦܐܢ ܒܚܫܒܐܝܘܬ ܠܟܤ ܓܢܘܟ ܐܗܐ ܡܢܕܝ ܕܟܐ ܢܝܣܟܘ ܕܩܕܡ ܟܬܒ ܠܗ ܐܝܠܗ ܫܪܝܪܐ ܕܘܙ ܀ ܗܕܟܐ ܟܠܝܗܝ ܐܢܝ ܗܡܙܡܢܐ ܕܝܐ ܐܝܠܗ ܕܪܩܘܒܠܘܬܐ ܘܦܘܠܓܐ ܘܣܢܝܬܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܐܘܦܙܐ ܐܝܚܗ ܗܒܣ ܠܐܠܗ ܫܪܝܪܐ : ܡܛܠ ܡܢ ܩܕܡ موفق نيسكو ܐܢܐ ܐܪܒܥܐ ܡܢܚܐ ܢܝܚܐ ܠܪܘܚܬܗܝ ܐܓܘܢܤܛܹܐ آشور يوسف نعوم فائق فريد نزها نينوس آحو ܡܢ ܥܕܬܐ ܐ̄ܤܪܝܝܬܐ ܐܪܬܕܘܟܗܝܬܐ ܩܕܝܫܬܐ ܟܠ ܚܕ ܡܢܕܝ ܟܬܝܒܐܠܗ ܘܡܘܚܙܐܠܗ ܒܘܬ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܀ ܒܚܝܠܐ ܕܐܠܗܐ ܐܢܐ ܒܘܬ ܡܨܠܐܢܘܢ ܘܡܚܙܐܢܘܢ ܩܬܘܟ 23 ܦܐܬܘܬܐ ܓܘ ܕܐܗܐ ܡܠܘܐܝ ܪܒܐ ܝܪܝܟܐ  ܩܪܬܠܐ ܘܡܦܪܡܬܠܐ ܩܕ ܐܚܪܢܐ ܠܡܚܙܬ ܗܕܟܐ ܡܢܕܝ ܙܐܦܢܐ ܠܐ ܫܪܝܪܘܬܐ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܡܝܢ   
.......................................................





غير متصل اسطيفان هرمز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 231
  • الجنس: ذكر
  • افعل كل شيء بالحب
    • MSN مسنجر - www.astefan@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://wwwlovelanbd.blogspot.com/?m=0
    • البريد الالكتروني
ܡܝܩܪܐ ܝܢ السيد قشو ابراهيم ..طالماانت مصر بردودك بالكتابه السريانية والتي لا يجيد قرائتها اغلب القراء ظناً منك انك تعيد امجاد اللغة لذا ارتايت ان ارد عليك انا ايضا بلغتي الخاصة ارجو ان تستطيع قرائتها وهي ايضا باحرف سريانية وارجو ان لا تسيء الفهم فاني والله لا اقصد الاهانه بل اقصد عليك ان توصل افكارك واراءك لكل قاريء كي نفهم بعض, والابتعاد عن التعصب الذي لا يجدي نفعا بل بالعكس فانه يزيد من الانقسام . وليس عيبا ان تكتب باحرف يفهمها ويعرفها الجميع كي تصل الى مبتغاك فالاصرار على الكتابه بالسريانية ستفقد المعنى وستتشتت الافكار ويصعب الفهم وقد يساء الى المعنى الذي تريد انت ان توصله لان الترجمه الحرفية لجميع اللغات تفقد الكثير من المعاني الصحيحه وتدخل في باب الاجتهاد ..
واما ردي فهو
ܞܢܬܠܠܒ ܪܧ܀.ܘܪܤܠܒ ܒܝܣ  ܀ܧܠܪܒܩܖܨܔ ܔܨܖܣܫܩܦܜ ܐܠܦܜܥܗ ܘ܀ܧܠ ܧܐܜܜܥܗܞܚܓܕ ܫܣܝܒܠܐܬܢ ܬܢܡܟܛ ܙܘ.܀ܧ ܪܤ [ܤܪܧ܀]
 ارجو ان لا تقول انك لم تفهم شيئا . وحين تفهم ما هو ردي لك حينها انا ايضا بدوري سافهم ردك الماراثوني
 مع التحية


AL HAMZEKY

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ اخيقر يوخنا المحـتـرم
اكـثر من مرة كـتـبـتُ :: هـنيئاً للمتأشـورين آشـوريتـهم


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3964
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
ܡܝܩܪܐ ܝܢ السيد قشو ابراهيم ..طالماانت مصر بردودك بالكتابه السريانية والتي لا يجيد قرائتها اغلب القراء ظناً منك انك تعيد امجاد اللغة لذا ارتايت ان ارد عليك انا ايضا بلغتي الخاصة ارجو ان تستطيع قرائتها وهي ايضا باحرف سريانية وارجو ان لا تسيء الفهم فاني والله لا اقصد الاهانه بل اقصد عليك ان توصل افكارك واراءك لكل قاريء كي نفهم بعض, والابتعاد عن التعصب الذي لا يجدي نفعا بل بالعكس فانه يزيد من الانقسام . وليس عيبا ان تكتب باحرف يفهمها ويعرفها الجميع كي تصل الى مبتغاك فالاصرار على الكتابه بالسريانية ستفقد المعنى وستتشتت الافكار ويصعب الفهم وقد يساء الى المعنى الذي تريد انت ان توصله لان الترجمه الحرفية لجميع اللغات تفقد الكثير من المعاني الصحيحه وتدخل في باب الاجتهاد ..
واما ردي فهو
ܞܢܬܠܠܒ ܪܧ܀.ܘܪܤܠܒ ܒܝܣ  ܀ܧܠܪܒܩܖܨܔ ܔܨܖܣܫܩܦܜ ܐܠܦܜܥܗ ܘ܀ܧܠ ܧܐܜܜܥܗܞܚܓܕ ܫܣܝܒܠܐܬܢ ܬܢܡܟܛ ܙܘ.܀ܧ ܪܤ [ܤܪܧ܀]
 ارجو ان لا تقول انك لم تفهم شيئا . وحين تفهم ما هو ردي لك حينها انا ايضا بدوري سافهم ردك الماراثوني
 مع التحية

                          ܞ
ܡܝܘܩܪܐ ܘܡܘܚܒܐ ܟܬܒܐ ܐܣܛܝܦܐܢ ܗܘܪܡܝܙܕ ܐܢܐ ܐܘܦ ܚܕ ܚܒܪܐ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܠܐ ܝܕܥܢ ܟܬܒܢ ܘܩܪܢ ܀ܡܝܘܩܪܐ ܐܢܐ ܐܝܘܢ ܐܫܘܪܝܐ ܘܐܗܐܝܠܗ ܠܫܢܝ ܒܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܒܘܬ ܟܬܒܢ ܀ ܗܕܟܐ ܟܕܡܐ ܕܦܩܘܕܘܬܐ ܚܩܝܪܬܐ ܕܥܢܟܒܐ ܩܒܠܐܠܝ ܚܒܪܐ ܓܘ ܥܢܟܒܐ ܗܪ ܐܢܐ ܒܐܗܐ ܠܫܢܐ ܕܝܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܒܘܬ ܟܬܒܢ ܫܟܝܪܐ ܗܘܐ ܫܡܐ ܕܐܠܗܐ ܕܟܐ ܩܕܡ ܥܒܕܠܝ ܡܬܡܨܝܢܐ ܕܒܟܬܒܐܝܘܢ ܒܠܫܢܝ ܕܝܡܐ ܩܕܝܫܐ ܕܐܝܠܗ ܠܫܢܐ ܕܟܠܗ ܛܝܘܦܐ ܚܩܝܪܐ ܕܥܕܬܬܢ ܀ ܐܘܦܙܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܩܐ ܡܝܩܪܘܬܘܢ ܗܘܬ ܒܤܝܡܐ ܩܐ ܕܐܢܝ ܓ̰ܪܓܐ ܕܟܐ ܟܬܝܒܐܠܘܟ ܒܠܫܢܐ ܕܝܡܐ ܀ ܡܝܘܩܪܐ ܐܤܛܝܦܐܢ ܐܢܐ ܓܘ ܟܠ ܡܠܘܐܐ ܕܚܙܢܐ ܕܐܝܠܗ ܕܪܩܘܒܠ ܐܫܘܪܝܘܬܐ ܘܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܘܕܙܘܥܐ ܐܢ ܡܨܢ ܒܘܬ ܡܓܘܘܒܢܐ ܐܘܦܙܐ ܐܢܐ ܠܝܬܠܝ ܚܤܠܝ ܤܢܝܬܐ ܘܕܪܩܘܒܠܘܬܐ ܕܐܘܦ ܚܕ ܐܚܘܢܐ ܟܬܒܐ ܡܝܘܩܪܐ ܓܘ ܥܢܟܒܐ ܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa ]



متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1443
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الدكتور نزار ملاخا المحترم

اسمح لي ارد الكاتب اسطيفان هرمز لرده رقم 9 في الاقتباس الاتي :

(( الاخوة المتحاورين حول القومية الكلدانية والاشورية ومن لهم الاحقية بالتسمية الصحيحه الكلدان ام الشوريين اليكم هذا الرابط )) ...

اخ اسطيفان ...
الحقت في ردك رابط لمقالة السيد موفق نيسكو / الجزء الاول التي بدأها بالاقتباس الاتي :
(( لا علاقة للآشوريين الحاليين الذين هم سريان شرقيين أو نساطرة بالآشوريين القدماء التي سقطت دولتهم سنة 612 ق.م.)) .

السيد موفق نيسكو اقتبس معلوماته عن الاشوريين من مصادر عديدة يذكر تاريخ الاشوريين نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين .

في ردك رقم 9 ذكرت عن القومية الكلدانية والاشورية والحقت في ردك رابط عن الاشوريين فقط ولم تذكر شيئا عن الكلدان ...

اخ اسطيفان
اود ان اعلم شخصك الكريم بان السيد موفق نيسكو نشر مقالة عن الكلدان في نفس الفترة التي عاش فيها الاشوريين واقتطفت صورة كتاب كنسي من مقالته عن الكلدان . اسمح لي اربط الصورة في ردي واترجم للذين لا يفهموها .

الكتاب عن القداس الكلداني طبع عام 1901 في الموصل تحت اشراف الاباء الدومنيكان بعنوان كنيسة السريان الشرقيين ( سورايي مدنحايي ) المقدسة وهم الكلدان .

هنا نرى السيد موفق نيسكو في مقالته يناقض نفسه تارة يكتب بان الاشوريين هم سريان شرقيين ( سورايي مدنخايي ) وتارة اخرى يرفق صورة كتاب كنسي بان الكلدان هم سريان شرقيين ( سورايي مدنخايي ) .

حبذا لو تحذف الرابطين في ردك رقم 9 .... وشكرا

ادي بيث بنيامين 
 


غير متصل اسطيفان هرمز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 231
  • الجنس: ذكر
  • افعل كل شيء بالحب
    • MSN مسنجر - www.astefan@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://wwwlovelanbd.blogspot.com/?m=0
    • البريد الالكتروني
الاخ ادي بيث بنيامين   ارجوا ان تقرأ الجزء الثاني من المقال كي تكتمل لديك الصورة ويزيل عنك الالتباس
واليك رابط الجزء الثاني 
  .....http://wwwlovelanbd.blogspot.se/2016/01/2.html 

AL HAMZEKY

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي أوشانا ميوقرا
تحية وتقدير وإحترام
عزيزي كن مَن تكون، وأنتمِ لأي جهة تعجبك، فلا ما نع من ذلك ، أنا كتبتُ ما يمليه عليَّ فكري
فإن كنتَ أنت كلدانياً وتنتمي إلى أي حزب هذا لا يضر إطلاقاً بقدر ما يضر عندما يكون إنتماؤك للحزب تسخره من أجل ضرب أمتك وشعبك،
لا تتعب نفسك عزيزي لتبحث عن كلمة في قواميس اللغة فليست بذات شأن أو أهمية، نحن نطلقها على كل كلداني تنكر لمبادئ أمته الكلدانية وأستعرب أو أستكرد أو غير ذلك، ولكنني أمتدح وأحترم الآثوري الذي يدافع عن مبادئ أمته بطرق شرعية قانونية وليس بطريقة تغييب إخوة له
أشكرك جداً على ردك المهذب ، وشكرا مرة ثانية على مروركم الكريم وتفضلكم بإغناء مقالتي بملاحظاتكم القيمة
أدامكم الله مع خالص محبتي وتقديري أخي العزيز