المحرر موضوع: هيأة النزاهة فرق الضبط التابعة لنا أحبطت عملية قرصنة لسرقة ستة مليارات دينار من مصرف حكومي، وتضبط المتهم بالجرم المشهود  (زيارة 692 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
هيأة النزاهة
فرق الضبط التابعة لنا أحبطت عملية قرصنة لسرقة ستة مليارات دينار من مصرف حكومي، وتضبط المتهم بالجرم المشهود





أفصحت هيأة النزاهة اليوم السبت الموافق ٣ / ٩ / ٢٠١٦ عن " إحباط مخطَّطٍ لسرقة ما يقارب (٦) مليارات دينار من مصرفٍ حكوميٍّ، كاشفةً عن تنفيذها عمليَّةَ ضبطٍ أسفرت عن ضبط المُتَّهم متلبِّساً بالجرم المشهود".

وأفادت الهيئة بأنَّ ملاكات مكتب تحقيق محافظة صلاح الدين التابع لها تمكَّنوا من "إحباط محاولة لسرقة مبلغ (5,775,000,000) خمسة مليارات وسبعمائة وخمسة وسبعين مليون دينار من مصرف الرشيد – فرع شيشين في محافظة صلاح الدين".

وأشارت إلى "ضبط أحد المُتَّهمين بالجرم المشهود أثناء محاولته تمرير صكٍّ "مصروفٍ سابقاً" في محاولةٍ منه لخداع مُوظَّفي المصرف؛ بغية سرقة المبلغ.
وسيق المُتَّهم بصحبة المُبرزَات الجرميَّة، التي تضمَّنها محضرُ الضبط الأصوليّ الذي تمَّ تحريرُه من قبل ملاكات المكتب، إلى قاضي التحقيق المُختصِّ، الذي أمر بتوقيفه على ذمَّة التحقيق".

يشارُ إلى أنَّ هيأة النزاهة كانت قد أفصحت، خلال إعلانها عن تقريرها السنوي لعام 2015 في آذار من العام الجاري، عن استرجاعها وإيقافها هدر أكثر من ترليون ومئة وتسعةٍ وستين مليار دينار.