المحرر موضوع: موقع كوردستان 24: استطلاع يبين أن 90% من مسيحي عنكاوا يصوتون لاستقلال الإقليم، وغالبية سكان المناطق المتنازع عليها مع ضم مناطقهم لكردستان  (زيارة 2834 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
موقع كوردستان 24: استطلاع يبين أن 90% من مسيحي عنكاوا يصوتون لاستقلال الإقليم، وغالبية سكان المناطق المتنازع عليها مع ضم مناطقهم لكردستان

عنكاوا كوم/ وكالات
تحرير: فادي كمال يوسف


أظهر استطلاع اجرته الجامعة الامريكية في كوردستان- دهوك (AUDK)، ونشره موقع كردستان 24، أن 90% من مسيحي عينكاوا سيصوتون لصالح استقلال اقليم كوردستان، فيما ايد الاستقلال والانضمام الى الاقليم أكثر من 98% من الايزيديين ممن يسكنون في مخيمات النازحين، فيما ايد الانظمام الى الاقليم غالبية المسيحيين والتركمان والعرب في كركوك ونينوى وسهل نينوى من المناطق المتنازع عليها.
وأوضح الخبر الذي تابعه موقع (عنكاوا كوم) بأن "استطلاع اجرته الجامعة الامريكية في كوردستان- دهوك (AUDK) ومركز السلام والحماية الانسانية ومعهد الأبحاث الإعلامية والسياسية، أظهر أن 90% من المسيحيين في بلدة عينكاوا في أربيل إنهم سيصوتون لصالح الاستقلال".
ووفقا للخبر فأن "أكثر من 98 في المئة من الايزيديين ممن يسكنون في مخيمات للنازحين في دهوك صوتوا لضم مناطقهم الى اقليم كوردستان، كما شمل الاستطلاع 595 عينة- غير كوردية- من المسيحيين والتركمان والعرب في كركوك ونينوى وسهل نينوى واظهر ان الغالبية الساحقة مع ضم مناطقهم الى كوردستان".
وبين الخبر أنه "بالاضافة الى محافظات اقليم كوردستان شمل الاستفتاء الكورد في معظم المناطق المتنازع عليها سواء في كركوك او نينوى وديالى، كما استطلعت آراء الكثير من النازحين الذين فروا من مناطق سهل نينوى وغيرها واسكنوا في مخيمات عديدة باقليم كوردستان".
وأشار الخبر الى أن "87 في المئة ممن استطلعت ارائهم من الكورد ساكني المناطق المتنازع عليها، فقد ابدوا تأييدهم لضم مناطقهم الى اقليم كوردستان"، كاشفا أن "89.4 في المئة من سكان المناطق المتنازع عليها سيشاركون في الاستفتاء وأن 89.1 في المئة سيصوتون لصالح استقلال الكورد".
ومن جانب أخر فأن الاستطلاع أظهر ان "اكثر من 84 بالمئة من الكورد الذين شملهم الاستبيان يؤيدون استقلال كوردستان عن العراق، وجاء في الاستطلاع أن 84.3 ممن استطلعت آرائهم يؤيدون استقلال اقليم كوردستان بينما أيد 87 في المئة من سكان المناطق المتنازع عليها انضمام مناطقهم الى كوردستان".
وأشار الخبر الى ان "نتائج الاستطلاع، والذي شمل محافظات اقليم كوردستان الى جانب مناطق اخرى، كانت أُعلنت في مؤتمر صحفي اليوم السبت وقال منظموه إن الاستطلاع الذي اجرته الجامعة الامريكية وهي جهة محايدة تمتع على قدر عال من الشفافية".

وتابع الخبر أن "87 في المئة ممن استطلعت ارائهم من الكورد في المناطق المتنازع عليها، أبدوا تأييدهم لضم مناطقهم الى اقليم كوردستان"، كاشفا أن "89.4 في المئة من سكان المناطق المتنازع عليها سيشاركون في الاستفتاء وأن 89.1 في المئة سيصوتون لصالح استقلال الكورد".

ووفقا للمسح فقد جرى "استطلاع آراء 6065 عينة في كل مناطق اقليم كوردستان وكذلك المناطق المتنازع عليها، واظهر الاستطلاع أن 83.1 في المئة من الناس- باستثناء المناطق المتنازع عليها- سيشاركون في الاستفتاء وان 82.8 في المئة سيصوتون لصالح الاستقلال".
 
 

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية