فوائد اوراق الجوافة ت


المحرر موضوع: فوائد اوراق الجوافة ت  (زيارة 927 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sara100

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 345
  • الجنس: أنثى
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • مركز الفوائد العامة
فوائد اوراق الجوافة ت
« في: 21:21 12/09/2016 »



"عندك كحة اشرب ورق جوافة مغلى" نصيحة "مجربة" يسمعها ويعمل بها الكثيرون، وتأتى بنتائجها السحرية التى قد تتفوق أحيانًا على بعض الأدوية بالصيدليات، ليس ذلك فقط، فهذه الأوراق البسيطة لها العديد من الفوائد الصحية المذهلة التى لا ينتبه إليها الكثيرون.

ووفقًا للموقع العالمى الخاص بفوائد الأغذية "Health Digezt"، فإن أوراق الجوافة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وللبكتيريا ومضادة للالتهابات، كما أن المواد الكيميائية الموجودة فى هذه الأوراق مثل البوليفينول، الكاروتينات ومركبات الفلافونويد، فعالة فى علاج الأمراض المختلفة.


وبسبب الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام الأدوية والعقاقير، يبحث العالم عن الدواء والعلاج فى النباتات العشبية على لعلاج مختلف الأمراض وأوراق الجوافة أحد أهم هذه النباتات والأعشاب نظرًا لخصائصها الطبية، التى جعلت شركات الأدوية تهتم بتوفيرها هذه الأيام فى شكل كبسولات، وتستخدم أوراق الجوافة العشبية لعلاج العديد من الأمراض نظرًا لخصائصها الطبية، وفيما يلى الفوائد الصحية التى قد لا تتخيلها لأوراق الجوافة:
1. المساعدة فى تخفيف الوزن
الجوافة تساعد فى فقدان الوزن عن طريق منع النشويات المعقدة التى يتم تحويلها إلى سكريات.
2. مفيد لمرضى السكر
أشار بحث أجراه معهد ياكولت فى اليابان، إلى أن أوراق الجوافة يمكن أن تقلل بشكل فعال من نسبة السكر فى الدم لدى مرضى السكرى عن طريق الحد من نشاط إنزيم "Alpha glucosidease"، وعلاوة على ذلك، فإنها تمنع امتصاص السكروز والمالتوز من قبل الجسم، وبالتالى تخفض مستويات السكر فى الدم، وشرب أوراق الجوافة لمدة 12 أسبوعًا يقلل من مستويات السكر فى الدم دون زيادة إنتاج الأنسولين.

3. خفض الكولسترول
وقد أثبتت الأبحاث أن شرب أوراق الجوافة لمدة 3 أشهر يمكن أن يؤدى إلى انخفاض فى LDL أو الكولسترول الضار والدهون الثلاثية دون أى تأثير سلبى على الكولسترول الجيد، إلى جانب ذلك تعتبر أوراق الجوافة منشطًا كبيرًا للكبد.
4. علاج الإسهال
أوراق الجوافة علاج فعال للإسهال، وذلك بغلى 30 جرامًا من أوراق الجوافة مع حفنة من دقيق الأرز فى أكواب من الماء ويشرب مرتين فى اليوم.
5. تساعد فى عملية الهضم
أوراق الجوافة تساعد فى عملية الهضم من خلال تحفيز إنتاج إنزيم الهضم، وهى مضادة للجراثيم القوية وتقتل البكتيريا فى بطانة القناة الهضمية وتوقف انتشار الأنزيمات السامة بواسطة البكتيريا، وهى مفيدة بشكل خاص فى حالة التسمم الغذائى والتقيؤ والغثيان وقد تستخدم كمهدئ، وللتخفيف من آلام المعدة، وتغلى 8 قطع من أوراق الجوافة فى 1.5 لتر من الماء ويشرب ثلاث مرات يوميًا.

6. علاج التهاب الشعب الهوائية
أوراق الجوافة فعالة فى علاج التهاب القصبات الهوائية من خلال فتح الرئتين، وتخفيف المخاط ومهدئ للسعال.
7. علاج أوجاع الأسنان والتهاب الحلق وأمراض اللثة
نظرًا لخصائصها المضادة للالتهابات، يمكن لأوراق الجوافة الطازجة تخفيف آلام الأسنان، واللثة والفم وتساعد على التئام الجروح وعلاج التهاب الحلق عند استخدامها للغرغرة، وهى مضادة للبكتيريا وتعمل على حماية الأسنان واللثة، وبالتالي، يتم استخدام أوراق الجوافة كعنصر فى معاجين الأسنان ومعطرات الفم.
8. مفيدة فى حمى الضنك
تعتبر أوراق الجوافة علاجًا طبيعيًا لحمى الضنك، حيث إن أوراق الجوافة يمكن أن تزيد من عدد الصفائح الدموية فى الدم، ولهذا الغرض يجب أن تغلى 9 قطع من أوراق الجوافة فى 5 أكواب من الماء حتى يتبقى 3 أكواب من الماء بعد الغلى والتبريد، واستخدامه ثلاث مرات فى اليوم.
9. سرطان البروستاتا
يمكن لأوراق الجوافة أن تكون مفيدة فى حالة الإصابة بسرطان البروستاتا وتضخمها.
10. الحد من الحساسية:
أوراق الجوافة تمنع الافراج عن الهستامين، وعلاوة على ذلك، فإن المركبات الموجودة فى أوراق الجوافة فعالة فى حجب جميع أنواع الحساسية.
11. إنتاج الحيوانات المنوية
وقد أثبتت الدراسات أن استهلاك أوراق الجوافة يكون فعال فى زيادة إنتاج الحيوانات المنوية، ما يساعد على الحمل.
12. علاج الجروح والعدوى
أوراق الجوافة لها خصائص عظيمة فى علاج الجروح مثل تأثير التآكل، كما أنها مضادة للبكتيريا وتمنع العدوى وتعمل على الحد من التهاب الرحم لتسريع عملية شفاء الجروح، كما أنها يمكن أن تساعد فى علاج التهابات الأذن أيضًا.
•   فوائد مذهلة للبشرة
عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، يمكن لأوراق الجوافة أن تساعد كثيرًا فى تحسين بشرتك وعلاج اضطرابات الجلد المختلفة، فهناك فوائد مزهلة لأوراق الجوافة للبشرة تتمثل فى الآتى:
13. علاج حب الشباب والبقع السوداء
حب الشباب والبقع السوداء هى أشياء مزعجة جدًا لأنها تؤثر سلبًا على مظهر الجلد الخاص بك، فأوراق الجوافة فعالة فى القضاء على حب الشباب والبقع السوداء من البشرة لأنها تحتوى على مطهر يمكنه قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، ولهذا الغرض، تهرس بعض أوراق الجوافة وتطبق على حب الشباب والبقع الداكنة، وتشطف بالماء بعد ربع ساعة وينبغى أن يتم ذلك يوميًا.
14. إزالة البثور
ولعلاج الرءوس السوداء، يتم المزج بين أوراق الجوافة مع القليل من الماء ويفرك على الأنف لإزالة الرءوس السوداء.
15. مكافحة الشيخوخة
أوراق الجوافة تحتوى على مضادات الأكسدة التى تقضى على الجذور الحرة التى تضر بشرتك، وبالتالى حماية بشرتك من الشيخوخة، فضلاً عن تحسين لون البشرة والملمس.
16. تخفف الحكة:
حكة الجلد يمكن أن تؤدى إلى مشكلة خطيرة إذا لم تعالج على الفور، فأوراق الجوافة هى علاج فورى للتخلص من الحكة لأنها تحتوى على مركبات تمنع الحساسية.
•   الجوافة لها فوائد غنية للشعر
كونها غنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة، تساعد أوراق الجوافة فى تعزيز نمو الشعر الصحى.
17. العلاج الطبيعى لتساقط الشعر:
لوقف تساقط الشعر، ينبغى غلى حفنة من أوراق الجوافة فى لتر من الماء لمدة حوالى 20 دقيقة، وبعد التبريد، يتم تطبيقها على فروة الرأس والتدليك بشكل صارم.

المصدر :http://www.benefits-ginger.com
http://www.benefits-ginger.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D9%88%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%81%D8%A9/

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم