المحرر موضوع: دعوة لأنفصال قومي للأخوة الكلدان والسريان عن الاشوريين  (زيارة 4215 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أعتقد ان الحل الوحيد لحالة الانقسام والتمزق التي تعيشها أمتنا الاشورية يكمن في قيام كل من الكلدان والسريان الذين لا يعتبرون انفسهم اشوريين بالانفصال القومي عن الاشوريين في الوقت الحاضر وتبنيهم لمشروعهم الخاص بهم سواءا كان قوميا او سياسيا او دينييا ، حيث سيؤدي ذلك الى أنتظام الاصطفافات القومية وتنقيتها من حالة الصراع التسموي وفوضى الانتهازية والمجاملات بحيث لن نسمع بعدها احدا يقول .. اشوري كلداني او الاشوريين السريان او كلداني اشوري ...
لكي يعود الاسم الاشوري نقيا كما كان ، لأن صراعنا الحقيقي هو صراع قومي وعلى ضوء تسميتنا القومية يكون لنا الحق بارضنا التاريخية الاشورية ، لأننا لسنا في صراع طائفي او كنسي ومذهبي لكي يسطر لنا من نسأله عن هويته ليجيبنا .. انا اشوري كلداني مسيحي سورايا ، لنصل فيما بعد الى اجابة واضحة ومحددة .. اشوري فقط ..
وانني على يقين ان ذلك سيكون انعطافة تاريخية في حياة امتنا الاشورية من حيث اعتماد الاشوريين على أنفسهم في تبني قضيتهم القومية ومشروعهم القومي ومن دون اضطرارهم الى التنازل عن ثوابت قضيتهم وحقوقهم القومية المشروعة اكراما للذين يعتبرون انفسهم مسيحيين عراقيين او الذين لا يملكون مشروعا قوميا حقيقيا .. وهذا الكلام ستستفيد منه الاحزاب السياسية الاشورية لكي تعود وتتبنى المشروع القومي الاشوري بعد ان تنازلت عنه منذ تورطها بالتسمية المركبة المزيفة " الكلدان السريان الاشوريين" التي خلفت اليوم التسمية المسيحية .
BBC


غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء
سيكون لنا توضيحات  اخرى متعلقة بالموضوع  بخصوص الذين سيفسرون دعوتنا هذه  في غير محلها .

أولا ـ نود التأكيد مرة اخرى على ان دعوتنا هذه ليست موجهة لأبناء الكنيسة الكلدانية والكنيسة السريانية الذي يفتخرون بأنتمائهم الاشوري  .
ثانيا ـ دعوتنا موجهة فقط  للذين  لا يعتبرون انفسهم اشوريين  وانهم ينتمون الى قومية أخرى .
ثالثا ـ هذه الدعوة  تخص  الجانب القومي والسياسي  من الموضوع ولا علاقة لها بالانتماءات الكنسية  او الانتماء المسيحي  المشترك .
رابعا ـ أن هذه الدعوة  ليست  للتفرقة والتجزئة  بقدر كونها دعوة  من أجل  فتح صفحة  جديدة من العلاقات واختبار حقيقي لأكتشاف  الخطوات المقبلة نحو المستقبل .
BBC

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي فاروق كوركيس
شلاما
اعتقد انه من غير الجاءز فصل اسماء شعبنا عن بعضها البعض والسبب
ان هناك الكثيرين من اتباع الكنيسة الكلدانية يعتبرون انفسهم اشوريون اضافة الى الكثيرين من اتباع الكنيسة السريانية الذين يعتزون باشوريتهم 
فما ذنب هوءلاء لكي يصبحون بدون انتماء لا هذا ولا ذاك
اعتقد ان الطرح السياسي الاشوري يجب ان يستمر وبمرور الزمن يزداد المنضمين الى الاسم الاشوري
اما اخواننا الذين يرفضون ذلك فانهم احرار في اختيارهم والساحة السياسية مفتوحة امامهم
ولذلك لا يجب ان نتخلى عن هوءلاء من ااحل صرخات وعويل بضعة اقلام ياءسة وفاشلة لم تستطيع منذ سقوط النظام ان تجد لها موضعا في الساحة السياسية وتكتفى بان فلان الاشوري قد همشنا
فالاحزاب الاشورية لم تهمش احدا وليس بمقدورها فعل ذلك
ولذلك ايضا دعوهم يصرخرن  حتى يبح صوتهم ويسكتون وعلينا ان نيمع اصوات المثقفين الناضجين سياسيا من ابناء كل كناءسنا وبهم سوف تستمر المسيرة بصورة صحيحة
انظر ماذا جعلهم فشلهم المخزي في الساحة السياسية بحيث دعوا داعش واعوانه في ابادة الاشوريين
فهل تركع الاحزاب الاشورية امام تلك الاصوات الخاءنة والمتعطشة للدم الاشوري
وهل قرات لاحدهم او لاحد مناصريهم شحب ما قاموا به في القناة الشرقية من دعوة شبة صريحة لا راقة الدم الاشوري
فهل هوءلاء فصيل يمكن التعامل معهم
لا ابدا لان الذي يحث داعش للانتقام من الاشوريين يعتبر مجرما وخاءنا كان من يكون
ولعنة الرب ستلاحقهم ولعنة الاحيال الاشورية الى كل حين واسماوءهم سوف تذكر كاسماء الملاعين والخونه
ولعنة اشور ستقض مضاجعهم الى يوم الاخرة
والوقت هو وقت محاكمة كل الذين تجاوزوا القانون الدولي في  زرع الكراهية
والطلب من الدولة العراقية والقوات الدولية مساعدة وحماية شعبنا خوفا من اقدام داعش على ارتكاب محزرة ضد الاشوريين بناءا على اتهامات هوءلاء عبر الشرقية

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 664
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فاروق كيوركيس
ماذا تقصد بالاخوة؟ العرب والاكراد والتركمان وغيرهم هم اخوة لنا في الوطن لذلك كل من لا يعتبر نفسه اشوريا هو اخونا في الوطن ولكن ليس في الهوية والثقافة فأنهم غرباء.

الا ترى كيف يحرضون الاخرين على قتل الاشوريين باساليبهم الخبيثة؟

 لذلك اكرر دعوتي في ردي على مقال الاخ لوسيان. تشكيل محكمة من القانونين الاشوريين والدوليين استنادا الى القانون الدولي لمحاكمة كل من يحرض او يؤجج مشاعر الخقد ضد الاشوريين بشكل مباشر او غير مباشر والتي حتما سوف تؤدي الى قتل الاشوريين او مزيد من الاضطهاد لهم. والبداية بالمطران البريطاني والسيد نيسكو. لقد طفح الكيل, علينا ان ننسى الطيبة الاشورية بعد اليوم. شكرا

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ كوركيس المحترم : حاولت ان أضع النقط على الحروف وأقرب الجماعة الى نقطة الصفر في بانورامتي الحالية ولكنني فشلت فشلا ذريعا ( مثل كل مرة ) واعتقد بانه لم يتم استيعاب ما عنيته من قبل الأغلب ( طبعا منو يفتهم السخرية  ) وحتى لم اسمع رأيك !! ولكن ومع هذا فسوف لا يصح الا السخرية ! قوية هاي مو !
اخي العزيز الرد على طلبك يحتاج الى مسرحيات وسخريات طويلة لان النتائج قد تكون قاتلة !
الموضوع فيه جوانب عكسية ومن كل الجوانب ولهذا قد يكون الطلاق مدمر وخاصة اذا كان بالثلاثة ! يمكن ان نجرب الطلاق لمرة واحدة يعني نقول انت طالق وبس ! وبعدها يمكن استرجاعها مرة اخرى ! حسب الظروف !!
سيدي الكريم سوف لا ادخل كثيرا ولكن سأروي لك موقف بسيط ومن ثم لك الحكم !
زارنا القس في العيد السابق وسألته حليلتي الأشورية ! ابونا لقد عايدنا معكم العيد السابق حسب الاتفاق ولكنكم لم تعايدوا معنا هذا العيد كما كان متفق فلماذا ؟ رد الكاهن وقال حرفيا : هاهاهاها لقد أعطيناكم بومبة ( يعني قازوغ ) ! لقد خصصت صفحتك بشكل خاص ولأول مرة بهذا الصاروخ !
لهذا أقول سيدي الكريم المشكلة بيد رجل الدين والكنيسة هي السبب في كل هذا فإذا توحدت الكنائس الثلاثة في بودقة وعيد واحد ماذا على الجمهور ان يفعل ! المشكلة تبدأ من هناك والباقي سأتركه لك ! تحية طيبة

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد فاروق كيوركيس
تحية طيبة

ان واقع حالنا ومنذ الاف السنين ان لم اقل منذ الازل نحن ثلاث قوميات تشترك في الدين وأَصِل اللغة وتختلف في المعتقد والعادات واللهجات. وان اصل الاشتراك في الدين واصل اللغة لايعني الود والوئام فالعرب يشتركوا مع كثير من الاقوام في الدين ولكن بينهم عداوات وحروب كما ان العرب والفرس والتركمان والباكستانيين وغيرهم كل على حدا يشتركون في القومية ولكن بين ابناء كل منهم عداوات لاختلافهم في المعتقد فمنذ نشوء الاسلام هنالك عداوات وحروب ضروس بين السنة والشيعة وفي المسيحية كذلك كانت هنالك عداوات وحروب وتحريمات بين الطوائف المختلفة ولحد قريب كان هنالك شبه مقاطعة تامة بين الكلدان والسريان والاشوريين حتى انه في منطقتي كانت تفصل بين قريتي وقرية اشورية ساقية لا يتجاوز عرضها متر فكانت هذه الساقية كأنها جدار برلين بحيث لم يتجرأ الا القليل من الطرفين عبورها!!!. ماذا تسمي هذا؟

متى كان الكلدان او السريان يعتبرون انفسهم اشوريين لكي تطالبهم بالانفصال!.
 
اخي العزيز شيئ واحد وحدنا وهو اعتبار المسلمين لنا "اهل الذمة" او "كفار" وبذلك وُضِعنا في سلة واحدة ورغم ذلك لم نتمكن من العيش بسلام في تلك السلة. ثِق وإِعتقد انه لو كان القرار بيدنا وكانت لنا السلطة والارض لَكُنا محينا بعضنا عن الوجود!. فبدون هذه يعمل واحدنا على محو الاخر واعتباره غريب في الارض المتواجد فيها رغم ان هذه الارض ليست لنا ونحن اقل الاقوام المتواجدين فيها عددا.

بدون دعوتك هذه فان الكلدان والسريان والاشوريين منفصلين عن البعض سوى البعض القليل الذي يستربح من دكانه وحال شعور هذا النفر بان تجارته هذه لم تعد مربحة فانه سوف يغلق ذلك الدكان ويبحث عن موضع آخر للترويج لبضاعته! هذا النفر يُدعَون "انتهازيين" فمبروك تواجد هذا النوع من الناس في الجانب الاخر.

ثم ان تواجد عشرة الى عشرين عائلة آشورية في منطقة سهل نينوى لا يؤدي الى تأسيس وطن او اعادة امجاد اقوام منقرضة فاقصى ما يحصل عليه هؤلاء هو اعتبارهم اهل ذمة وفي النهاية ان لم ينضموا الى من يعتبرهم كذلك فان نهايتهم معروفة.

وشكرا

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ أخيقر يوخنا المحتر م
تحية طيبة
أن دعوتنا بالاساس موجهة الى الكلدان والسريان الذين لا يعتبرون انفسهم آشوريين  ، أما الكلدان والسريان من ابناء الكنيسة الكلدانية والكنيسة السريانية الذين يعتبرون انفسهم آشوريين  فعليهم أن يُعَرِفوا أنفسهم قوميا  كآشوريين فقط .
 ولست ادري لماذا لا يجوز  فصل هذه الاسماء  ،  أنا كنت سأتفق معك  لو ان تلك الاسماء لا يتم تداولها ، ولكن  الواقع  يؤيد ما ذهبت اليه ، ففي الدستور  هناك الاشوريين والكلدان ، وفي دستور الاقليم  نجد الاشوريين والكلدان والسريان ، وهناك مطالبات لدرج السريان في الدستور  ، وهناك الرابطة الكلدانية   التي تتحدث عن القومية الكلدانية والامة الكلدانية ... صدقني يا اخي  ان العالم يضحك علينا عندما نقول  نحن شعب واحد بثلاث تسميات  ،  لأنه لو كان  الحال مثل الالمان ... الذين لهم اسماء عديدة  مثل  المان ..جيرمان ..دوتش .. لقلنا  لا توجد مشكلة  ولكن مثلما  ترى  وضعنا مختلف عن ذلك .
وعليه فأن الذين يعتبرون انفسهم  قومية  اخرى غير الاشورية   فمثلما ذكرت فليكن لهم ما يريدون  والساحة  مفتوحة للجميع  لتبني مشاريعهم القومية والسياسية الخاصة بهم ...
المهم  ، أننا سنتخلص من  هذه التسميات  التي حولتنا الى   طائفة دينية مسيحية  وطمست هويتنا القومية ..
 وسترى  ايجابيات  دعوتنا هذه  وبالاخص  لمشروعنا القومي الاشوري الذي  جرى تزييفه والتنازل عنه  في خضم الجري وراء المصالح التي  يعتقد البعض انها  تضمنها الاكثرية   ، وان غدا لناظره قريب .. مع خالص تحياتي  .
BBC

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ميخائيل ديشو المحترم
تحية طيبة
شكرا على مروركم ، وبالتأكيد  فأننا كأشوريين  يجب ان  نعرف كيف نتعامل مع  كل القوميات  والمكونات في العراق حسب  ما يتطابق ويتفق مع مصالحنا ،  وانا اعتقد  بأننا لن نخسر شيئا اذا خاطبنا الاخرين بصيغة  ( اخوة ) ، وهذه الصيغة  سوف تختلف حسب  مواقف الاخرين  من  هويتنا وقضيتنا  .. مع خاص تحياتي .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاخ نيسان سمو الهوزي
تحية طيبة
شكرا على مداخلتكم ، وسوف اقوم بالتعقيب على نقطتين :
الاولى : بخصوص  الجوانب العكسية والطلاق المدمر ... مثلما تعرف بأننا نحن الاشوريين نعتبر ( ابناء الكنيسة الكلدانية وابناء الكنيسة السريانية ) اشوريين  ، ونؤمن بأن التسمية الكلدانية والسريانية  تسميات كنسية ومذهبية  ضمن القومية الاشورية .... ولكن كما تلاحظ ومنذ 2003 ونتيجة  لأخطاء  بعض الاحزاب الاشورية  وجريها وراء  الكمية العددية   من اجل منافع انتخابية  وشخصية  جرى  ابتكار   تسميات مركبة مزيفة  أدت الى الواقع الحالي .. وعليه فأننا  لم نقصد   بموضوعنا ابناء الكنيستين الكلدانية والسريانية الذين يعتبرون انفسهم اشوريين  .. وانما المقصود كل من لا يعتبر نفسه اشوري  ويطلق على نفسه  تسمية اخرى  ، لذلك فأن الطلاق قائم بالنسبة للراغبين بالخروج من تحت المظلة الاشورية  .
الثانية : أما بخصوص مسؤولية رجال الدين  في تحمل مسؤولية   هذه الانشقاقات  وانه في حالة توحد الكنائس  سوف يتوحد شعبنا  ، فأنا  اعتقد اننا ضيعنا الكثير من الوقت  بانتظار  الوحدة الكنسية  بدون جدوى  ، لذلك ارى بأن ما  قمت باقتراحه سوف يؤدي الى   ترتيب البيت الاشوري الداخلي  معتمدا على هويته التاريخية  في تبني مشروعه القومي  ،  ولسنا بالضد من الاخرين فيما اذا سعوا   لتبني مشاريع قومية خاصة بهم .. مع خالص تحياتي .
BBC

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنوان مقالك  ( دعوة لأنفصال قومي للأخوة الكلدان والسريان عن الاشوريين ) غريب وفيه غرور واضح وتدخل في شؤون الآخرين، والذي يقرأه ولايعرف شيئا عن الموضوع يعتقد بأنك تتكرم على الكلدان والسريان وتمنحهم حريتهم وكأنهم يتباكون لكي لاتطردونهم من جنتكم.
لماذا كل هذا الغرور وتعرفون بانكم اصغر من ان تتحكموا بمصير الآخرين، والى متى تبقون نائمين في احلامكم الوردية ؟
المفروض يكون عنوان مقالكم ( الدعوة لعدم التدخل في شؤون الكلدان والسريان ) لتتفرغوا لتقرير مصيركم كيفما تشاؤون وتتركوا الآخرين وشأنهم ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه.

غير متصل afif hana

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 43
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد  فاروق.كيوركيس الكلدان هما اصل العراق فعندما تقول كلداني فكانك تقول عراقي اما بلنسبة لتـــأريخ الآثوري [النساطرة الكلدان ] داخـــل العراق مع بـــداية دخـــول القــوات البريطـــانية المحتلـــة لأراضينـــا سنــــة 1917 ومع بدايـــات سقـــوط آخــرالسلاطــين العثمانيين السلطــان عبد المجيــد , حيث أستقــــدم الأنكليز أقــواما اثورية للقيـــام على خـــدمتهم , لإستنكــاف العراقيين آنـذاك بهكـــذا عمــل من جهــة ولعــدم ثقــة الأنكليز بأهــالي العراق من جهــة أخرى , لــذا تجـــد إن أغلب تجمعـــات الآثوريين هــي قرب معسكــرات الأنكليز و شركـــات النفــط , كالحي الآثوري في الحبانيـــة قرب قاعــــدة الحبانيـــة الجوية في الفلــوجة ومنطقـــة عرفــــة في كركــوك وحــي الآثوريين في منطقــة الدورة في بغــداد القريب من مصافــي النفط , وأمتــاز الآثوريين عنـــد دخولهـــم العراق بخشونــة الطبـــاع وشـــدة التعامــل لكونهــم من مناطق جبليـــة مع تأريخ ملــئ بالقتـــال والمآســـي , وما إن إستقــر بهم الحـــال في العـــراق حتـــى بـــدؤا بأثـــارة القـــلاقل وأعمـــال العنف مع أهـــالي المناطــق التي سكنوهـــا , فحــدثت مــذبحة كركــوك التي قـُتــل فيهـــا العشــرات من الجانبين ومن رجــال الدرك ( الشرطة ) ولولا تـــدخل القوات البريطــانية لقضــي على الآثورين في كــركوك , ويشيــر أرشيــف الدولــة العراقيــــة إن الحكــومة العراقيــة الفتيـــة آنــذاك حاولت إبعـــادهم خـــارج العــراق كــي تعيــــد الأمــان والأطمئنـــان لأهــالي كركــوك والمــوصل لـــولا تــدخل الأنكليز وتهـــديد الحكــومة العراقيـــة بإلحـــاق لواء الموصـــل بتركيـــا وتأخير إنظمـــام العراق الى عصبـــة الأمم فعـــدلت الحكــومة عن قـــرارها , وجـــدير بالذكـــر إن الآثــوريين لم يحصلـــوا على الجنسيـــة العراقيــة طيلــة الحكــم الملكــي , حتى قيــام الجمهــورية وإصـــدار مرســوم خاص بمنحهــم حق التجنس , ولا يتعـــدى عــــددهم في أفضــل الأحـــوال عن المئـتـــي ألف . ويمكن الأطـــلاع أكثر علــي خفايا ومشـــاكل الآثوريين منذ دخولهــم للعراق وصراع الحكومــة العراقية مع الأنكليز بشــأنهم فــي الكتـــاب الأول والثانــي من سلسلـــة " تأريخ الوزارات العراقيـــة " للمرحــوم الأستاذ عبد الرزاق الحسني .
عفيف

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد فاروق.كيوركيس المحترم

اسمح لي ارد الكاتب afif hana

استاذ عفيف
اقتباس
(( لــذا تجـــد إن أغلب تجمعـــات الآثوريين هــي قرب معسكــرات الأنكليز و شركـــات النفــط , كالحي الآثوري في الحبانيـــة قرب قاعــــدة الحبانيـــة الجوية في الفلــوجة ومنطقـــة عرفــــة في كركــوك وحــي الآثوريين في منطقــة الدورة في بغــداد القريب من مصافــي النفط ))

حبذا لو تراجع التاريخ ثانية لكي تعرف بان الاثوريين الذين عاشوا في منطقة هكاري ونزحوا منها بسبب الحرب العالمية الاولى في شهر ايلول عام 1915 من ضمنهم والدي  والشاب روفائيل والد غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو لم ينطقوا ولا كلمة عربية واحدة . والدي استقر في بلدة اورميا في ايران لمدة ثلاثة سنوات ولم ينطق كلمة عربية واحدة لان كما تعلم لا الايرانيين ولا الاتراك ينطقوا اللغة العربية . الشاب روفائيل ووالديه استقروا في بلدة زاخو شمال العراق .

بعد ان نزحوا الاثوريين من اورميا بداية شهر تموز عام 1918 استقروا في مخيم بعقوبة لمدة سنتين بدون ان ينطقوا كلمة عربية واحدة . الانكليز المشرفين على مخيم بعقوبة اسسوا لهم مدارس لتدريس اللغة الانكليزية واتقنوها جيدا .

لنفرض الاثوريين بعد خروجهم من مخيم بعقوبة قدموا استمارة عمل كلاجئين لوضائف حكومية او اهلية محترمة في العراق علما بانهم لم يعرفوا اللغة العربية فهل يعطي لهم اصحاب الوضائف  سواءا الحكومية او الاهلية فرصة عمل ؟ كلا ... لهذا السبب اشتغلوا مع الانكليز كما ذكرتها لنا لانهم اتقنوا اللغة الانكليزية في مخيم بعقوبة لا العربية .

لنفرض حضرتك سافرت لالمانيا كمقيم دائم فيها لا تنطق لغتهم وقدمت استمارة عمل وكنت مدير بنك في بلادك فهل تطلب من البنك الذي قدمت استمارتك ان تدير البنك ؟ نعم ربما يقبل البنك استمارتك ويرحب بك لا كمدير بل يسلموا بيدك مكنسة لتكنس البنك . هكذا كان حال الاثوريين بانهم اشتغلوا في وضائف محترمة مكرمين معززين في مؤسسات يديرها الانكليز كما ذكرتها لنا .

اعتقد بانك فهمت ما اقصده والان تعلمت شيئا لم تعرفه فلا تعتمد على مصادر غير موثوقة .

تحياتي لشخصك الكريم

ادي بيث بنيامين



غير متصل afif hana

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 43
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فاروق.كيوركيس المحترم

اسمح لي ارد الكاتب afif hana

استاذ عفيف
اقتباس
(( لــذا تجـــد إن أغلب تجمعـــات الآثوريين هــي قرب معسكــرات الأنكليز و شركـــات النفــط , كالحي الآثوري في الحبانيـــة قرب قاعــــدة الحبانيـــة الجوية في الفلــوجة ومنطقـــة عرفــــة في كركــوك وحــي الآثوريين في منطقــة الدورة في بغــداد القريب من مصافــي النفط ))

حبذا لو تراجع التاريخ ثانية لكي تعرف بان الاثوريين الذين عاشوا في منطقة هكاري ونزحوا منها بسبب الحرب العالمية الاولى في شهر ايلول عام 1915 من ضمنهم والدي  والشاب روفائيل والد غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو لم ينطقوا ولا كلمة عربية واحدة . والدي استقر في بلدة اورميا في ايران لمدة ثلاثة سنوات ولم ينطق كلمة عربية واحدة لان كما تعلم لا الايرانيين ولا الاتراك ينطقوا اللغة العربية . الشاب روفائيل ووالديه استقروا في بلدة زاخو شمال العراق .

بعد ان نزحوا الاثوريين من اورميا بداية شهر تموز عام 1918 استقروا في مخيم بعقوبة لمدة سنتين بدون ان ينطقوا كلمة عربية واحدة . الانكليز المشرفين على مخيم بعقوبة اسسوا لهم مدارس لتدريس اللغة الانكليزية واتقنوها جيدا .

لنفرض الاثوريين بعد خروجهم من مخيم بعقوبة قدموا استمارة عمل كلاجئين لوضائف حكومية او اهلية محترمة في العراق علما بانهم لم يعرفوا اللغة العربية فهل يعطي لهم اصحاب الوضائف  سواءا الحكومية او الاهلية فرصة عمل ؟ كلا ... لهذا السبب اشتغلوا مع الانكليز كما ذكرتها لنا لانهم اتقنوا اللغة الانكليزية في مخيم بعقوبة لا العربية .

لنفرض حضرتك سافرت لالمانيا كمقيم دائم فيها لا تنطق لغتهم وقدمت استمارة عمل وكنت مدير بنك في بلادك فهل تطلب من البنك الذي قدمت استمارتك ان تدير البنك ؟ نعم ربما يقبل البنك استمارتك ويرحب بك لا كمدير بل يسلموا بيدك مكنسة لتكنس البنك . هكذا كانت حال الاثوريين بانهم اشتغلوا فخورين معززين في مؤسسات يديرها الانكليز كما ذكرتها لنا .

اعتقد بانك فهمت ما اقصده والان تعلمت شيئا لم تعرفه فلا تكتب شيئا بدون ان تتحقق منه اولا .

تحياتي لشخصك الكريم

ادي بيث بنيامين




,السيد Eddie Beth Benyamin اضافتك اعلاه دليل على صحة كلامي فشكرا لك  .وكما قال المرحوم والدك  الشماس كوركيس بنيامين في كتابه الذي عنوانه (ريشانوثا) كـل الذيـن كانـوا يزوروننـا كانـوا يطلقـون علينا تسمية (الكلدان النساطرة)، أمـا التسمية ألآثورية  فجاء بها هؤلاء الأجانب الذين حلوا بديارنا.
تحياتي

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد afif hana

بما انك خرجت عن الموضوع وهذا يعني بانك خسرت مباراة كرة القدم وحجتك بان " الارض عوجاء " .... 

طبعا حذفتم اسم " الاشوريين " من عنوان  كتاب المرحوم والدي لان هذه التسمية اربكتكم وزرعت الرعب في قلوبكم ..

انا لا يهمني ما يسميني الاجانب سواءا عربي يوناني كلداني يهودي لان اعرف هويتي وافتخر بها . عامري هكاري عرفوا نفسهم بانهم " سورايي نسطورنايي " لا كلدايي نسطورنايي .
السريان سموا عامري هكاري " سريان مشارقة " والكلدان سموهم " كلدان نساطرة " فابناء واحفاذ هكاري لا يهمهم تسمية السريان والكلدان لهم .... العراقيين يسمون الايرانيين عجم فهل الايرانيين يسمون انفسهم عجم ؟ ....وشكرا .

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عفيف حنا المحترم
بالأستئذان من الأخ فاروق ومن رخصة الاخ والوقور ادي بيث بنيامين الرحوم في الآرادة !!
هذا القول نقله لنا السيد كلدانايا الي الازل تصور انه من الازل ولأ نرغب بهكذا قضايا مصيرية أن نوهم آنفسنا ونتحول الي مزيفين ومحوري الكلام والبقية اتركها لقناعتك الخاصة وافهمنا رأيك أن تتمكن من ذلك .
كوركيس بيث اشيثا في كتابيه ريشانوثا ياتي بحجة دامغة وهو شاهد من اهلها لانه عاش تلك الحقبة يقول ان كل {{ هؤلاء الاجانب الذين كانوا يزورون ديارنا لم يستعملوا ابدا اسم الاثوريين الذي نتداوله نحن بل كانوا يسموننا كلدان ولو كنا على اختلاف في المذهب وان اسم الاثوريين اصبح متداولا من قبل الانكليز في نهاية القرن التاسع عشر لدى وصول المبشرين الانكليز الى ديارنا سنة1884   }} .
هذا القول دليل من اهلنا بكون ما تنسب الي الاثوريين لم يكم كما تتصوره بالخطأ فادح ، بل الصدق في الهدف ، وهل لكم من ارض الواقع بوجود احد من عشائركم ، وكان القريب من وقائعهم وعاصروا احداثها  ، ويعلمنا منهم فعلا ما حدث لهم بالحتمية وبالنتيجة  تحولوا الي الاثوريين ، وغلاف ذلك نعتبره كلام لآ معنى له فقط هراء في هراء ولا تتعداها . 
اوشانا يوخنا

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ بولس يونان المحترم
تحية طيبة
أن معلوماتي  واستنادا  الى مصادر تاريخية  لمؤلفين ليسوا اشوريين وانما لمؤلفين  من الكنيسة الكلدانية  ولمؤلفين اجانب من الكنيسة  ( الكاثوليكية ) لا تتطابق مع ما ذهبت اليه  بخصوص عمر هذه القوميات  الممتد الى الاف السنين  ،  واعتقد ان  شواهد الحضارة والتاريخ  بكل ملوكها و اثارها وعلومها تعتبر خير دليل على شمولية  القومية الاشورية  ... وفي الحقيقة  فأن  غايتي من الموضوع لم تكن بدافع الالغاء والاقصاء  للكلدان والسريان  بقدر كونه دعوة  للخروج من مستنقع التسمية  الذي لا طائل من وراءه ، من جانب آخر  اذا كانوا الكلدان والسريان والاشوريين منفصلين بدون دعوتي هذه  فأنه كان بأمكانك  ان لا تعيرها أي أهمية ،  واتمنى  ان أقرأ في الاعلام من الان فصاعدا  اسماء هذه القومية منفصلة ولحالها  بدون عبارة ( شعبنا ) وبدون واوات    ، وهناك بعض المرفقات  اهديه لك بالمناسبة  ... مع تمنياتي لجميع القوميات بالتوفيق .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاخ جورج نكارا المحترم
تحية طيبة
أذا كنت قد فسرت دعوتي على انها غرورا لكوني دعوت الكلدان والسريان  للانفصال عن الاشوريين .. فأنه لا مانع عندي من تغيير  دعوتي  لتكون موجهة  للاشوريين  للانفصال عن الكلدان والسريان قوميا  ،  وليفسرها  كل على طريقته الخاصة  ، المهم  عندي هو التخلص من كل التسميات  الغير صحية  والغير  واقعية  ،  ولتعمل كل قومية  لحالها  وتتبنى  المشروع القومي  المرتبط بالارض والهوية الخاص بها  .. واهدي لك ايضا   بعض المرفقات .. مع  التحية  والموفقية للجميع .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
https://www.youtube.com/watch?v=BGKkG3xrSP8
BBC

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عفيف حنا المحترم
تحية طيبة
في البداية  اشكر الاخ ايدي بيت بنيامين على  اشارته لنقطة مهمة في  تعقيبه  .
غالبا ما يصعب علينا اقناع الطرف الآخر بما نطرحه بسبب عدم المام ذلك الطرف بالاحداث ومجريات التاريخ  خصوصا اذا كان يعتمد على  بعض المقتطفات التي قرئها او  استند اليها من هنا وهناك .. ومع ذلك فسوف نقوم بالتعقيب على ما جاء في مداخلتكم من خلال النقاط التالية ..
اولا ـ بالنسبة لربطك لأصل الكلدان بالعراق ( عندما تقول كلداني  فكأنك تقول عراقي ) ..فنرجو ان تعلم ان العراق تأسس عام 1921 .
ثانيا ـ عبارة  ( الكلدان النساطرة ) فنعتقد انها بدعة جديدة  تضاف الى  ( السريان النساطرة )  وربما  سنسمع عن ( الاكراد النساطرة ) و (العرب النساطرة ) وغيرها ... لأننا نقرأ في التاريخ وتشهد على ذلك كل المصادر ، أن اتباع كنيسة المشرق من الاشوريين سبقوا البطريرك نسطورس في ايمانهم القويم اكثر من اربعة قرون ،  والبطريرك مار نسطورس  يوناني من سوريا اصبح بطريركا على كرسي القسطنطينية  سنة 428 م في وقت كان لكنيسة المشرق كراسي وبطاركة  منذ القرن الاول   بعد ايمانهم بالمسيحية ، وكان البطريرك مار نسطورس قد آمن بالتعليم القويم لكنيسة المشرق واشهر ذلك الايمان في  تعاليمه .. ولكن نتيجة للمصالح حصلت صراعات بين الكراسي وخاصة من قبل ( كيرلس )  وجرى اتهام  مار نسطورس بالهرطقة  وعزله ونفيه والخ ، ولم يكن لكنيسة المشرق اية علاقة بالموضوع  مثلما لم يكن لها علاقة بمار نسطورس ، ولكن بسبب بقاء  كنيسة المشرق  على ايمانها القويم المتوارث لعدة قرون قام  الذين حاربوا مار نسطور باطلاق   صفة ( الهراطقة  والنساطرة )  على اتباع كنيسة المشرق .
ثالثا ـ بعد قيام قسم من ابناء كنيسة المشرق بالأنتماء الى الكنيسة الكاثوليكية في قبرص عام  سنة 1340 وبعدها  في سنة 1445 قام البابا اوجين الرابع في مجمع فلورنساء وأمر باطلاق تسمية ( الكلدان ) على هؤلاء المنتمين الى الكنيسة الكاثوليكية  ، وبعد  قيام الكرسي الكاثوليكي في  ديار بكر في القرن الثامن عشر بدأت التسمية الكلدانية بالانتشار ، وبعد اتحاد الكرسيان الكاثوليكيان في ديار بكر والموصل في زمن البطريرك يوخنا هرمز سنة 1828 تم تاسيس كرسي بطريرك بابل على الكلدان ، وهكذا اصبح كل اتباع كنيسة المشرق المنتمين الى الكنيسة الكاثوليكية  ( كلدانا ) .. أي اننا لم نجد ولم نسمع على الاطلاق  تسمية ( كلدان ونساطرة ) في وقت واحد بسبب دلالة التسميتان المذهبية ،   وعلى سبيل المثال لا  يمكن ان نقول  ( الارثذوكس الكاثوليك ) او ( الشيعة السنة ) او ( السريان الكلدان ) .. وكما ترى اليوم  فأننا نقرأ  بعد الكتاب  يتحدثون عن  السومريين الاكراد او  تبديل الحضارة الاشورية  وجعلها حضارة كردية وغيرها ..
رابعا ـ اما بخصوص قولكم من ان الانكليز استقدموا الاثوريين لخدمتهم بسبب استنكاف العراقيين للقيام بهكذا عمل .. فأن ذلك يؤكد ما اشرت اليه في البداية من ان البعض غير ملم  بمجريات الاحداث والتاريخ  ويعتمد على بعض ما يكتبه هذا وذاك .. بخصوص الانكليز فأنهم عندما احتلوا العراق فأنهم لم يدخلوا العراق من الشمال وانما من البصرة في عام 1915 ، وقد بدأت عملية تشكيل الجيش ( الليفي ) في العراق بتطويع  مجموعة في منطقة المنتفك بلغ عددها 40 من ابناء العشائر  العربية القاطنة حول الناصرية ، وسميت في البداية  ( خيالة المنتفك ) وبعد زيادة عددها سميت  باسم ( الكشافة العرب ) ، في آذار 1916 شكلت قوة اخرى اطلق عليها  اسم  ( الحرس السياسي ) ، وتم دمج هذه القوات وسميت  ( خيالة الناصرية ) .. وتم تشكيل قوات  اخرى نذكر منها 
 قوات ( ليفي الفرات /2 ) التي سميت ( شبانة الحلة ) ... وفي عام 1919 سميت  القوات العاملة لصالح الانكليز بقوات ( الليفي العربية الكردية )  ....
وهكذا وكما ترى فأن اتهام بعض العروبيين الشوفيين  ( للآثوريين ) بالعمل لصالح الانكليز لا صحة له بل بالعكس فأن العرب والاكراد كانو السباقين لخدمة الانكليز ، ومثلما يحصل اليوم مع الامريكان الذين  حلوا محل الانكليز  ولكن مع نفس قوانه الوطنية والاخلاص للعراق ... بقي ان نذكر نقطة مهمة جدا وهي ان ( الاثوريين )  لا يمكن تشبيه دورهم في خدمة الانكليزمع دور العرب والاكراد ، لأن الاشوريين  شاركوا في الحرب العالمية الاولى كحليف مع الانكليز ضد الدولة العثمانية  من اجل نيل حقوقهم المشروعة  في الحكم الذاتي حسب وعود الحلفاء  ، وكان للاشوريين دور كبير في   طرد الاكراد من راوندوز ومناطق اخرى  ،   ويعود الفضل  للقضية الاشورية  في  ربط لواء الموصل بالعراق والذي كان   من اجل  الحقوق القومية للاشوريين  ، ولكن الانكليز خانوا العهد .
خامسا ـ بالنسبة لحادثة كركوك  فيبدو لنا انك غير ملم بتفاصيلها  ،  فلغرض توضيح الصورة لك  نذكرك بالاعتداءات التي طالت  ( المسيحيين ) في بغداد والموصل والبصرة بعد عام 2003  بدون ذنب ارتكبه ( المسيحيين ) الا بسبب اختلافهم الديني ، ان هذا العداء  كان سائدا   في وقتها وبتحريض من العروبيين الشوفيين الذين كانوا يهدفون من وراء التحريض على  الكراهية ضد الاشوريين  على اساس انهم  عملاء للانكليز  للتغطية اصلا  على  عمالتهم للانكليز ليظهروا اما الشعب  بالمخلصين والوطنيين  ، لذلك وعندما حاول بعض التركمان والاكراد الاعتداء على  الاشوريين  وعلى بعض النساء  فأن الاشوريين  هجموا على المقاهي  واوقفوا القائمين بالاعتداء على حدهم  ،  وتدخل الانكليز  لتهدئة  الاوضاع  ووقف اندفاع الاشوريين  وحماية  سكان كركوك من التركان  والاكراد وليس  كما تتصور انت  انه كان لحماية الاشوريين ،  لأن القوات الاشورية كانت معروفة  بأدائها القتالي العالي  وكما ذكرنا  كان  للاشوريين الفضل  في تحرير اجزاء مهمة من العراق  .. وبالاصل فأن   بعض القوات الاشورية كانت  بالاساس متوجهة الى معسكر في جمجمال  وبقيت يومها في كركوك مع عوائلهم   وكان  التحرش  قد بدئه  بعض السكان من التركمان وغيرهم .
سادسا ـ مثلما ذكرنا فأن الحكومة العراقية  وبسبب عنصريتها   وكرهها للاشوريين  ( بسبب اختلاف الدين )  فأنه لم يكن غريبا ان  تطمح لطرد الاشوريين  ونفيهم خارج العراق  ، اليست الحكومة العراقية  مسؤولة  عن  مذبحة سميل 1933 كأول ابادة جماعية  في العراق ،  ان الحكومات العراقية لم تتغير مواقفها تجاه الاشوريين / المسيحيين  ابدا منذ تاسيس العراق 1921  والى يومنا هذا  حيث لم يتم  مساواة  الاشوريين المسيحيين  ابدا مع العرب والاكراد وخير دليل على ذلك هو  التناقص الرهيب في اعدادهم بسبب الهجرة   وفقدان الامل  بالتعايش والامن .
أما موضوع منح الجنسية  العراقية  ، فأن ذلك ايضا  يصب في نفس التوجهات العنصرية  الشوفينية التي اشرنا اليها وخصوصا بعد احداث عام 1933 بسبب  الحركة التحررية الاشورية  وهجرة  اعداد كبيرة من الاشوريين الى سوريا  ، ونعتقد انه لولا  الحاجة الى الجنسية العراقية  لاغراض العمل والوظيفة والقبول في الجامعات  فأن الجنسية العراقية تبقى في نظر الاشوريين مجرد ورقة ومستمسك  لا اكثر    ، لأن الاشوريين سيظلوا مفتخرين بآشوريتهم  وتاريخم وحضارتهم   وعراقيتهم من عدمها لا تضيف لهم  شيئا   بل بالعكس فأن على العراق والعراقيين ان يفتخروا  بالاشوريين  .. لأن العراق بدون الاشوريين   هو عراق بلا حضارة وبلا تاريخ ..
مع خاص تحياتنا .







BBC