المحرر موضوع: احتفالية دائرة العلاقات الثقافية العامة بمناسبة يوم السلام العالمي  (زيارة 651 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
احتفالية دائرة العلاقات الثقافية العامة بمناسبة يوم السلام العالمي

تضامن عبدالمحسن
تصوير: عادل جلال

 
بالوان الاطفال، وبالونات الفرح، وحمائم السلام.. احتفلت دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة، في مقرها وفي كافة القصور والبيوت الثقافية التابعة لها في بغداد والمحافظات، بيوم السلام العالمي في 21/ايلول الجاري.
ولأول مرة وفي سابقة جميلة، كانت الفعاليات في كل مكان باسم الاطفال، الذين حضروا ليرسموا على الورق الأبيض احلامهم، وعلى البالونات الملونة امنياتهم تحت شعار (محبة.. تسامح.. سلام) لتطلق الى السماء.
اذ صرح مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر قائلا تنطلق فعالياتنا في مقر الدائرة واغلب القصور والبيوت الثقافية في بغداد والمحافظات في يوم السلام العالمي ترسيخا لثقافة السلام السامية، ساعين الى تجسيد مفهوم التعايش السلمي بين كافة الاطياف، ويمثل تواجد الاطفال رمز الحياة الملونة وقبول الآخر رغم كل الاختلافات، وهم ينظرون معا في ساعة واحدة الى السماء التي ستمتلئ بالوان البالونات والطائرات الورقية لتحمل الوانهم وامانيهم.
وبمشاركة سفير الطفولة الفنان هاشم سلمان وعدد من منظمات المجتمع المدني، اقيمت فعالية دائرة العلاقات الثقافية العامة، برفقة مجموعة من الاطفال الذين رسموا مخيلتهم واحلامهم الجميلة على الورق، وساهموا في اطلاق بالونات بالوانها الزاهية في سماء بغداد الحبيبة، ترافقها اغاني وموسيقى في المناسبة .
فيما تم تكريم اصحاب المبادرات الانسانية الذي شمل المبادرة اسماء عبيد وفريق بصمة خير ومنظمة فرح العطاء ومؤسسة برج بابل للثقافة والفنون لدورهم المتميز في نشر السلام بين ابناء الشعب.
وتزامنا مع الاحتفالية المركزية، كانت هناك فعاليات موحدة في كافة القصور والبيوت الثقافية في بغداد والمحافظات والتي تمثلت بعروض مسرحية وفعاليات فنية حضرها العديد من رياض الاطفال والاطفال الايتام والنازحين، كما شهدت افتتاح معارض لرسوم الاطفال وتوزيع الهدايا، وفي ساعة متفق عليها من صباح هذا اليوم تم اطلاق البالونات والحمائم في سماء العراق في دعوة لتوحيد نداء السلام وترسيخ قيم التسامح والمحبة.

الجدير بالذكر ان يوم السلام العالمي الذي يصادف في الحادي والعشرين من شهر ايلول من كل عام اعلنته الجمعية العامة للامم المتحدة يوما مكرسا لتعزيز قيم السلام والمحبة والتسامح بين ابناء شعوب الارض .
 
القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
21/9/2016