المحرر موضوع: مدينة ـ مام جلال ـ الطبية ..!!  (زيارة 1544 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jalal charmaga

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 290
    • مشاهدة الملف الشخصي
مدينة ـ مام جلال ـ الطبية ..!!


 جلال جـرمكا / سويسرا

قبل الوعكة الصحية للرئيس / مام جلال ونقله على عجل الى مستشفى / مدينة الحسين الطبية لم أكن قد سمعت بتلك المؤسسة الطبية المتطورة أطلاقاً.. صحيح أسمع بين فترة وأخرى أن أهلنا العراقيون يسافرون الى ألأردن لغرض العلاج.. كنت أقول مع نفسي ولم لاء؟؟ مادمنا قد وصلنا الى ( الصفر ) وفي كافة المجالات..أذن الحالة الصحية جزء من تلك الحالات..المسألة أكثر من طبيعية.. والله لو سمعت وقرأت بأن العراقيون يسافرون الى ( جيبوتي والصومال وجزر القمر ) لغرض العلاج ، أعتبر المسألة سليمة 100% لكوننا نفتقر الى كل شىء.. وبالتالي ليست غريبة أذا ما عالج ناسنا في مستشفيات تلك الدول التعبانة... حتماً الرعاية وألأجهزة وألأدوية أفضل من بلدنا الجريح عشرات المرات !!!.
خلال هذه الفترة والحديث عن تلك المؤسسة ( مدينة الحسين الطبية ) وبالصدفة تواجد في زيورخ الكاتب والصحفي ألأردني الدكتور / عصام عودة والمقيم حالياٌ في قبرص ، سألته عن تلك المؤسسة..أجابني وأنا مندهش من عظمة وأمكانية تلك المؤسسة التابعة الى الجيش ألأردني والمساة بمدينة الحسين الطبية تيمناً بأسم جلالة الملك المغفورله الحسين بن طلال .
حدثني الدكتور عصام وكان قد أجرى عملية جراحية فيها حيث قال :
مدينة الحسين الطبية ( مدينة كاملة ) موجودة على أرض واسعة حيث الحدائق وألأشجار والورود والنافورات وهناك في الداخل العجب العجاب حيث :
ــ عدد كبير من ألأطباء ألأختصاصيين وفي مختلف المجالات وقد أنهوا دراساتهم وأختصاصاتهم في أرقى الدول  .
ــ صالات عمليات مجهزة بأحدث ألأجهزة .
ــ  صيدليات وأدوية.. أطلب ماتريد.
ــ أثناء العملية هنالك أتصال مباشر عبر ألأقمار ألأصطناعية مع أرقى المستشفيات ألأمريكية والتباحث مع كبار البروفيسورية المختصين لبحث أمور العملية وأخذ التوجيهات أن تطلب ألأمر ـ وجود شاشات عملاقة بين الطرفين ـ .
ــ كادر طبي متخصص مع رعاية من الدرجة الممتازة !!.
ــ غرف للمرضى بمواصفات عجيبة وبدرجة خمسة نجوم لابل أكثر !!.
ــ نظافة بمعنى الكلمة..بأختصار عبارة عن فندق أوربي بكافة المجالات من أقامة وطعام و رعاية وأستقبال !!.
ــ المستشفى يعالج العسكريين مجاناً!!.
ــ أستقبلت المدينة العشرات من الرؤساء ورؤساء الحكومات والوزراء وألأمراء والشيوخ من مختلف أنحاء العالم .
وفعلاٌ بعد ذلك أطلعت على ما كتب حول تلك المدينة ، حيث كتبوا الكثير.. والذي جلب أنتباهي :
ــ يمتلك الاردن شبكة طبية متقدمة تابعة للقطاعين الحكومي و الخاص. و تمتاز الخدمات الطبية في الاردن بحداثة المستشفيات و المراكز الطبية ، و وجود عدد من اهم الاختصاصيين في العالم في معالجة الامراض المختلفة.

و في العاصمة عمان تكثر المستشفيات المتخصصة في معالجة السرطان، و امراض القلب ، و امراض العيون ، و العقم ، و طب الاسرة و غير ذلك من التخصصات الطبية.
و تعتبر مدينة الحسين الطبية من اهم المراكز الطبية في المنطقة و العالم ، و تحتضن عدداً من كبار الاطباء و الجراحين المرموقين على المستوى الدولي.
بعيداً عن كلام الصحف والدكتور عصام..لقد أعترف الرئيس مام جلال هو ألأخر بتلك الحقيقة.. ففي ليلة الخميس 1/ 3 / 2007 القى خطاباً متلفزاً موجها كلامه الى الشعب العراقي ويطمأنهم على سلامته  قال :
ــ ـانا في الحقيقة اشعر هنا في الاردن كأني موجود في وطني وانا لابد ان اكرر الشكر لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم ولكل العاملين في هذه المؤسسة الصحية العربية الفريدة التي ارجو ان تكثر نماذجها في جميع البلدان العربية.
مربط الفرس :
أذاً هنالك أجماع بأن مدينة الحسين الطبية مدينة فريدة من نوعها في المنطقة !!.
طيب .. وأنتم ياسيادة الرئيس / يا مام جلال.. مازال هنالك قناعة أذن لماذا :
ــ لا تشيدون مدينة طبية في كوردستان..؟؟ ما المانع ؟؟؟؟.
المال ؟؟؟... والله العظيم أموالكم كحكومة أقليم تشيدون عشرة مدن طبية وبنفس المستوى لابل أكثر...هل تدرون لماذا ؟؟.
1 / الوضع المالي مقارنة بالوضع المالي ألأردني..لاقياس...ألأقليم أغنى بكثير وهنالك أدلة وثوابت !!.
2 / ألأراضي ؟؟؟... أراضي كوردستان أفضل وأكثر وملائمة أكثر حيث أراضي منبسطة الى مالا نهاية !!.
3 / مساعدات ؟؟ أنتم حلفاء مع أقوى وأغنى وأجبر دول العالم !!.
4 / أطباء..؟؟ من هذه الناحية هنالك أمكانية وأكثر!!.
ياسيادة الرئيس /
صدقني لقد هدروا الحرامية وقطط السمان في كوردستان أموالاً كان بأمكانكم أن تشيدوا عشرة مدن طبية لابل أكثر.. وحينها كنا نرى ألأخوة رؤساء الدول يتعالجون في كوردستان .. اليس كذلك ؟؟.
بالمناسبة... نسيت :
سنطلق على المدينة أسم / مدينة مام جلال الطبية !!.
مجرد أماني.. وأقتراح.. لم لاء مادام هنالك فقط في السليمانية أكثر من 2000 مليونير وكذا ملياردير بالدولار وألأسترليني واليورو !!!.
حكمتك يارب... هذوله منين جابوا هالأموال ؟؟؟؟؟؟؟؟ .... خوش سؤال !!.
أويلي شكد لسانك طويل... ماتخاف ..؟؟؟ أسكت عمي لاتزعل الحكومة... ترة الحكومة .. حكومة !!!!! أعرف كلش زين ..هل الكلام وألأقتراحات في زمن الديمقراطية ممنوع ؟؟؟ ، ما أتصور..لا .. لا .. مع ذلك .. أقول ... عمي والله خوش حكومة .. ماذا قلنا  حتى أنخاف ؟؟؟ أنا أحكي وأدافع عن أهلي وناسي ... كوردستان و(لله الحمد) من المناطق ألأمنة.. طيب لماذا لايفكرون بأقتراحي ؟؟؟ والله العظيم ما أعرف ... وهم خوش سؤال !!!.
طيب ... لننتظر..لعل أحد السادة المسؤلون يعطينا من وقته الثمين خمس دقائق ويقرأ هذه المقالة .. ويأخذها بجد... الف شكر أغاتي ..الف شكر مقدماَ.. يعني في المستقبل لانعالج في سويسرا سوف نتعالج في / مدينة مام جلال الطبية.. أنشاءالله .. قولوا : آمين يارب العالمين.