يجب تشكيل رابطة كلدانية جديدة للكلدان المستقلين !!


المحرر موضوع: يجب تشكيل رابطة كلدانية جديدة للكلدان المستقلين !!  (زيارة 1789 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2307
    • مشاهدة الملف الشخصي
يجب تشكيل رابطة كلدانية جديدة للكلدان المستقلين !!
أليس من المفروض رابطة تجمع الكلدان المستقلين لحمايتهم من التشتت ( ليش باقي شيء ) والتفكك والضياع والإنهيار العصبي او الهجرة ( لا ابعد من هيجي ماراح يروحون ) ! وحتى من الارتماء في احضان رابطات غريبة ( شنو راح اتخلونا في الشوارع ) !! .
أهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( على سيرة الرابطة ) وسنستضيف في هذه الامسية المستقلة الكاتب والدكتور والعسكري والجراح ( هاي اشلون رهمتها ) ! الاستاذ صباح قيا ( اي مو صرنا اصدقاء مستقلين ) .. سيدي الكريم في البداية نقول : استر يارب !!! كونك عسكري وخدمتَ في عهد النظام البائت ( رحمة الله عليه ) صدام حسين وعايشتَ المغوار فماذا تقول عن تلك التجربة وكيف لك الربط بينها وبين القادم !!
كُلي انت شنو ماعندك لا شغل ولا عمل غير الحرشة ( بس هي شريفة مو ) ! ..
صديقي العزيز : عندما استلم القائد السلطة او حتى من قبل ان يصل الى رأس الهرم استخدم نظرية الاقصاء . وهو اسلوب للإبعاد اي شخص ذو قيمة من خارطة الطريق . فقد ابعد صدام كل مَن كان له ارث تاريخي او كاريزما قوية او تاريخ عسكري مُشرّف او  حامل لأي شهادة عليا او معروف على مستوى الاخلاقي والاجتماعي ومثقف بين ابناء الشعب او اي سياسي مخضرم ( اختصر وكول كل واحي آدمي ) ! وذلك بإستخدام وسائل عدة منها الإتهام بالتبعية الخارجية ( خاصة الإيرانية ) او التعاون مع جهات ماسونية او محاولة قلب الحكم او الأعتراض على شعارات البعث او غيرها وذلك أما بالنفي خارج العراق ( يعني الهجرة عدنا قديمة مو بس بهاي الايام ) او بالسجن المؤبد او التصفية الجسدية ومن ثم الى المصحة او الاعدام وغيرها من الوسائل المعروف بها العراق .
لم يترك حوله غير بائعي الثلج والعتالين والمعلمين الابتدائية والموظفين البعثيين . الوحيد الذي كان له شهادة كان المرحوم طارق عزيز . فهو كان مُدرس اللغة الانكليزية ولم يكن متمكناً منها فنُقِل الى البعقوبة ( عادي جان فكرة يم البعث ) . فتفنن صدام في اتخاذ القرارات واللعب يميناً وشمالاً ولا يلقي غير التصفيق والتهليل من قبل الحاضرين ( واحد كان يرسل رسالة ويقول سيدي آني الآن في مطار هانوفر لتصنيع طائرات المانية بدون طيار والآخر يرسل ويتحدث سيدي انا الآن في قاعدة انجرلك لتدريب الطيارين الاتراك على قيادة الأْف 16 والاخر يقول انا  في صحراء نيفادا وقد نجحت تجربة صاروخ التقاطع وضرب الهدف في قوقازيا ولطيف نصيف جاسم ال.... كان الوزير الاعلامي  ) !! فأضحى صدام هو المعلم والمهندس والدكتور والفلاح والاستاذ والقائد ووووو الخ ( الله يرحمه جان يجمع كل الصفات والمهن ) .  وهرع المتبقيين من حاملي الشهادات والاختصاصات أما الى الخارج او قاموا ببيع شهاداتهم والجلوس امام التلفاز  لنفخ البطن من الهواء الحار الذي كان يخرج منه . استمر المرحوم يلعب يميناً وشمالاً وهو يأمن ويُصَدّق بما هو فاعل ومعه نصف الشعب العراقي الى ان وصلنا بذلك اللعب الى وضعنا الحالي ..
 الشَغْلة الوحيدة التي كان المرحوم يجيدها بشكل علمي وفلسفي هي منع الحرية عن العراقي . فقد خنق كل الاقوام والفصائل المتشددة ( عبالك جان يعرفهم ) ! وابعد العرقية ومنع القومية وترك العشيرة فقط .  ولكن في المقابل ألم يكن للمرحوم الحق في اتخاذ تلك الخطوات وقمع الحريات ؟؟ ألم ينقسم حتى نخيل البصرة الى قوميات ومجموعات تمنع حتى جلوس النحلة او الفراشة على بلحة مجاورة لعدم تطعيمها او لمنع اي محاولة تلقيح ! الم يكن يعلم جيداً بالمعدن الذي يحمله ذلك التراب ؟؟
شنو تقصد المعدن الآشوري او الكلداني أو منو الرابطة مثلاً !! ....
اخي السلام عليك وعلى المشاهدين وانا لا اتحمل مسؤولية أي كلام يُقال في هذا البرنامج الفاشل ولا تضعني في عنق المدفع .. روح كمل لوحدك .. عادي يعني شنو ليش بس آني آقَدّم برنامج فاشل ! مو كل العالم معتمد على البرامج الفاشلة .. شكراً لضيفي الكبير والمستقل والذي سنستضيفه في صالوننا المستقل ( بالرغم من علمي بأن ذكر اسمه سيفرض الفشل على المسرحية ولكنني واعدته ووعد الحُر دين ) ...
ماذا سيفعل الكلداني المستقل بعد الآن ( يبقى في الشوارع ) ! خاصة إذا كان ضيفي قد ربط بتجربة المرحوم واسلوبه في التعامل مع المثقف وموقف الرابطة !! هناك الآلاف من المثقفين الكلدانين منتشرين في بقاع الارض دون اي اهتمام او حتى سلام . لقد تمّ تجميع بعض النفر من هنا وهناك واقحموهم في المؤتمر العالمي ربعهم لا يتسطيع حتى التكلم بالكلدانيه ( هسة راح يجي واحد ويُكلي ماكو لغة كلدانية ) ! والنصف الآخر عنصري وحاقد وطائفي ولا يعي غير الله كريم وهذا من فضل ربي والربع الاخير على رأسي من الفوق ( لا تزعلون جْنْتْ مُنصف وعادل ) . ولكن هل يكفي الربع وماذا عن الباقيين ( المستقلين )  الذين ستسقط اسنانهم الاربعة الباقية من القهر والحصره ( هسة لو جان اكو رابطة آشورية جنا نروح نلعب وياهم زار او دق طاولة ) .
اخوتي اسلوب صدام لا يفلح وسوف لا تصلون به إلا الى نهاية المرحوم ! . لا تتقيدوا بالنهج الذي يقرر : كل مختلف عني هو ضدي !! وهذا غير صحيح ( على الاقل بالنسبة لي )  ونحن سوف لا نبقى في الشوارع نتفرج فيلعب الصغار والذين لا يجيدون اللعب في ملعبنا وقضيتنا حتى يضيع وينهار كل شيء . يجب عكس المعادلة والاسلوب والنظرية أو إيجاد وإحداث رابطة جديدة للمستقلين وهذا إقتراح نقدمه للأخوة المشاركين قبل اللقاء المهم للنظر فيه واتخاذ الخطوات العاجلة والسريعة في هذا الشأن ( شنو راح نرقد في المخيمات الفلسطينية ) ! .
وإلا فسنقوم نحن بتشكيل رابطة مستقلة ( حتى لو كانت على هيئة افراد او مجموعات منفردة ) وانا سوف ارشح الأخ مايكل سبي لكي يكون بطريرك رابطتي آسف اقصد رئيس الرابطة ( انا واثق راح يكون رد الاخ مايكل ! انا موافق ) .
يجب على الجميع ان يعي بأنني لا اكتثر لهذه الامور ( اعني القوميات والروابط ) ولا يعنيني غيرالإنسان وإنسانيته ولكنني اتحدث نيابة عن الجميع ولصالح الجميع فيجب عدم تكرار تجربة المرحوم صدام حسين ..
 في كل التجارب السياسية العالمية الناجعه تتجلى المنافسات المختلفة والنزيهه من اجل القيادة ، وبهذه المنافسات تستقيم الامور ويستقيم الحزب الواحد ويأخذ الشعب ومصيره واهدافه كأولوية قصوى وذلك من اجل الاستمرار في القيادة وتعود كل تلك المنافع في نهاية المطاف للمصلحة العامة . الحزب الواحد قد يكون في خُطى بعيدة ومعكوسة الاتجاه دون الاكتراث لمصالح الشعب وهذا هو الخطر المميت . إذاً تشكيل رابطة جديدة للمستقلين هو لصالح الكلدان وليس العكس . او الجلوس مع الجميع ومن ثم الحوار وبعده الحوار ومن ثم إعادة الحوار !! يبلغ تعداد الهند اكثر من مليون نسمة وفيها اعلى نسبة من القوميات والمذاهب في العالم وفيها تجرى انزه وانظف الإنتخابات في العالم فهل تفقهون ماذا يعني هذا ؟؟ راح أساعدكم . هذا يعني بأن لا يأتي احدكم ويكرر المقولة المعقوفة بأننا حاولنا ولكنهم اعداء للكلدان .. نحن شعب واحد واهل واخوة وبيت واحد ويجب ان نبقى كذلك ( على الاقل على عناد الجماعة ) !...
ملاحظة :  سيدي عدنان أنا لم انساك فردي سيأتيك تعاقباً ( شنو انت اهم من مؤتمر  الرابطة ) ! .
لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ... !! نيسان  سمو ..
نيسان سمو 23/09/2016







متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سمو
شلاما
وشنو رايك لو يتم تشكيل رابطة كلدانية اشورية
لانه وين راح يروحون الذين يعتبرون انفسهم اشوريين وهم من نفس الكنيسة الكلدانية
شتكول
يعني ماكو خلاص من الاشوريين وراكم وراكم والزمن ويا الحق ويانا
تقبل تحياتي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2307
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=blueالاخ أخيقر : انني لم أنسى بأنك لم ترد على اخر مشاركة لي على كلمتك ( والله ما اعرف اي كلمة كانت لأنك صاير مثل كرانديزر وكل خمسة دقايق كلمة جديدة ) ! المهم !! انني لا ارغب في تذكيرك بقولي عن القومية والطائفية احتراما للنائم الذي يحلم بها ولكنني أتشرف بالانسان اخو الانسان وإذا كان اشوري او سرياني او ارمني او صاءبي او غيرهم فهذا أفضل ، المهم ان نصبح اخوة في الدين ( يعني المذهب ) وبعدها نحقق احلامنا ونحصل على حقوقنا التاريخية ! من العيب والمخجل ان نحارب بيننا كل دقيقة من اجل معرفة أصل البيضة والكردي او العربي يفطر بها كل صباح ! تحية ][/color]


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3696
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
في يوم ما ، سألـني شماس قـديـر : عُـرضـتْ عـلـيك الرسامة الشماسية مرات عـديـدة ولم تـقـبل بها ، لماذا ؟
قـلتُ : أنا أقـبلها بشرط ........ قال ما هـو ؟
قـلتُ : أن تـعـطى لي فـرصة لأصبح مطراناً !
فإنـدهـش وقال : ممكـن أن تـكـون كاهـناً ولكـن لا يجـوز  مطراناً .
قـلتُ : إقـرأ تـوصية مار بـولس في الـعـهـد الجـديـد لكي تـتأكـد إذا كان ممكـناً أم  لا ...............
قال : بهـذه أنت محـق ... صحـيح وحـقـك .
فـيا أخي ، الآن لـن أرضى إلاّ بالـبـطركـية .... وحـسناً أنـتَ إقـتـرحـتَ ... يا ألله ، ألله وإيـدك .


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2307
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ مايكل : قل بصراحة لو صرت مطرانا ماذا ستفعل وكيف سيكون ردّك وتعاملك مع الأخوة الآشورين حتى اعرف  معدنك وكيف سأنتخب ! تحية طيبة


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3696
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
هـذا سـر لـن أبـوح به إلاّ في حـفـل تـنـصيـبي بطركاً


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2307
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=blueاخ عدنان : ذكرتني بأغنية يا طيور الطائرة ! لماذا لم تناقش الكلمة وما جاء على متنها ! بعدين حتى الطيور اليست أزواجا من كل نوع وخلقها الله الذي تعبده ! شنو راح تعترض  افعال الله وانت المؤمن الكبير !
بس ما اعرف  ليش الموقع يسمح ببعض الطيور تطير هنا ولا يسمح للبعض الاخر ! لاهواية راح تنجح مع الرابطة بهذا الأسلوب ( اذا كانوا كلهم مثلك يكرهون الطيور طبعا ) !!!!!!! مصيبة يا اخ عدنان ! أنا احاول ان اجمع المسيحية وكل الأخوة تحت خيمة واحدة وانت تطير الطيور وتبعدها عن بعضها البعض ! شوف الفرق !
في الحلقة القادمة سنتحدث عن طيورك .... تحية ][/color]



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2307
    • مشاهدة الملف الشخصي
طبعاً هذا كان ردي على مداخلة السيد عدنان عيسى والذي حذفه الموقع وقال فيه : الطيور على اشكالها تقع !!
نعم الموقع حذف تعليقه ولكن في نفس الوقت حذف مقالتي ولم ينشرها على الموقع الرئيس ( على الاساس هذه اول مرة ) بصراحة بدأت اشكل بإنحيازيه ونزاهة الموقع ( يا اخي هما بلا شيء حُجة عليك وهم تحجي هيجي حجي ) ! كل كلمة مهمة لي لا تمر بدون المقص لعد شسوي !! بعد الرد على السيد عدنا سأتخصص بكيم كاردايشن وخلفيتها وانا واثق سوف تنشر كل تلك الخلفيات ..إذا تريدون انبطل راح نستقيل شنو الشغلة بالكوة ! هذا غير عدل وغير حق ابداً !اتمنى التوضيح من مقص الرقابة ..تحية للجميع .



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2894
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز نيسان سمو
عملنا تجربة سابقة في جمع المستقلين الكلدان ....الله يرحم
بنفس الوقت ...اي تجمع هو انتماء ..ومن بعده لم يعد المستقل في هذ التجمع مستقلاً
اما عن مداخلة الأخ أحيقر يوحنا ...انسى اخوية الكريم
رابطة كلدانية آثورية!!؟؟ لا أتصور بان هناك أي إمكانية لأي تجمع يجمع الأسمين
لأن النتيجة هي غدر ....مو؟
وعن الممارسات الأقصائية ...فأعلم عزيز بان الرابطة في طور التأسيس، وبالتأكيد سيسعى للحصول على منصب فيها احد الأشخاص الذي لا يهمه لا الرابطة ولا اهدافها، بل همه اسمه
وبالتأكيد سيمارس الأقصاء خوفاً على المنافسة
لدينا امل في المؤتمر لتعديل أي اعوجاج، ويا ليتنا نسمع بخبر اقصاء من اقصى او على الأقل استقالته ...تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلمة مستقل هي كلمة غير واقعية وهي بالحقيقة تعني انك ضد النظام القائم .... بمعنى ان الرابطة المستقلة التي تطالب بها ستكون رابطة مخالفة للرابطة الكلدانية العتيدة ... ارحمنا يا رب !!!


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2307
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=blueاخي زيد : القليل والقليل يدركون ما اعنيه في كتاباتي ( للأسف ) سأكون اكثر وضوحا معك ( مو شكيت فوادي ) أنا لا ارغب في الاستقلال ولا ابحث عن منصب ولا رابطة أكون فيها كذا او  وهكذا وصادقا كل هذا لا يعنيني ولا اكترث له مطلقا ! انا لا كتب لنفسي بل لكم ! تقول جربنا الاستقلالية وكان الفشل ! رابطة مشتركة النتيجة هي الغدر وووووووالخ . هل ادركت لماذا أنوّه وأكرر وأنادي على مسالة الضمير !! الضمير هو الله لكل واع ومثقف ! دونه سيكون هذا حالنا ! والنتيجة الرد الذي كتبه السيد عدنان عيسى لي وغطرسته وتهدياته الفارغة الهوجاء ! انا لا أصبو الى رابطة مستقلة ولكن الهدف من كلمتي كان الضغط على المنتسبين في لم الشمل والتقارب باي طريقة كانت وقد اتيت بمثال عن الهند فهل نحن عشرة عواءل كلدانية لا نستطيع ان نتفق ! هذا غير وارد او حقيقة الا في حالة انفقاد الضمير ! واضح المقصد الان ! ولكن صادقا وستعلم بان  الضمير فاقد بين الجانبين وليس جانب واحد ( لا تنسى كلامي هذا ) مرة اخرى أكرر هناك من ينتقد لانه منتقد وحاقد وعنصري ووووووو الخ وهناك من ينتقد للمصلحة والخير للجميع ! الباقي سأتركه لك . تحية طيبة ! المصيبة لانني صادق وعادل وغير منحاز او انتهازي او عنصري او حاقد واصبوا لخير الجميع حتى الموقع يمنع نشر مقالاتي ! شايف هيجي عجيبة ! تحية ][/color]


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2307
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=blueلا يا اخ فارس ليس بالضرورة ! المستقل يعني انواع مختلفة من التعابير السياسية ! كان يكون متحفظ او غير راضي او لديه توجهات ومقترحات اخرى او أفكار جديدة او روى مختلفة او اُسلوب اخر اوووووووو الخ ! او حتى ان يكون معارض لخير الجميع ! فالمسألة نسبية وليست مطلقة وفي كل التجارب العالمية عندما يكون هناك منافس مستقل يَصْب هذا لصالح العام ! اما التفرد فقد يودي هذا الى التهلكة ! واضح كلامي اخي ! تحية ][/color]


غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نظام حزب البعث كان يعتبر المستقل يعني غير راضي وإذا غلط بكلمة واحدة مخالفة يعتبر معادي وتطبق عليه مواد حكم الإعدام وانا شخصيا مررت بهذه الحالة وقال لي وقتها مسؤول حزب البعث الذي استظافني (استجوبني) : انت مهندس يعني ان مثقف وقائد فإذا ماتصير بالحزب يعني اما الحزب غلط او انت شخص معادي وأرسل ملفي الى الأمن العامة بتهمة معارضة القادسية الثانية لأَنِّي قلت له : انا مسيحي ولا اعتقد بالحرب طريقا للوصول الى الأهداف  بل بالحوار !
لهذا بالنسبة لقيادة الرابطة الكلدانية انت اذا قلت : انا لا انتمي الى الرابطة الكلدانية ستقول لك : انت حر لكن اسكت ولا تتدخل فيما لا يعنيك . لكن اذا قلت اريد أسوي غير رابطة فمعنى هذا انك شخص معادي للرابطة الحالية ..... بالمنطق يا اخ نيسان المحترم .
تحياتي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2307
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ فارس : والله خوفي من نكون فرع من ذلك الحزب ! بس حتى الريحة بدأت تفوح شلون مصيبة هاييييييييي !! هسة كلي وين نروح وشنسوي ! تحية


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1249
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
شكراً على استضافتك الكريمة التي خلت من الجفية والحامض حلو والشربت ( هاي شلون ضيافة حتى الخبر من عندي ) .
أبدعت في الربط بين ما حصل وما كتبت وبدون مجاملة . تستحق أن أسميك " برناردشو الموقع " على شرط تبقى بهذا الإتجاه الحياتي وتترك " قاردشيان " لحالها ( شلك بالطلايب ويه عشاقها ) .
 ألأدب الساخر موهبة كموهبة رسام الكاريكيتير الذي ينقل الفكرة بطريقة ساحرة قد تبدو بسيطة ولكنها أصعب من المدارس الفنية الأخرى , وكذا الأدب الساخر . لذلك هنالك شحة في فناني الكاريكيتير وفي الكتاب الساخرين . كلاهما يجابهان المشاكل والمواقف الحرجة ولكن من أجل القضية التي تؤمن بها يجب أن تتحمل , ولا توجد مشكلة ما دمت في المهجر فلن يحصل لك ما كان يحصل لداود الفرحان وما حصل لعلي الأطرش من نفس الفكر الذي يتنعم بعض حامليه بنعيم المهجر ورغم ذلك يريد إلقاء غيره بالنار . هذا خوش موضوع للبانوراما .
تحياتي



متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان
تقول
أخيقر : انني لم أنسى بأنك لم ترد على اخر مشاركة لي على كلمتك
اعتقد بانني رديت على مشاركتك الاولى
وبعدين صراحة كنت مشغول لعدة ايام ونسيت حيث بصراحة نظرا لانشغالي بعض الاحيان لا املك وقتا للرد او اجابة على رد وحين املك الوقت للرد اجد ان الموضوع صار قديم وما كو داع نرجع للرد
وربما حدث ذلك مع بعض الاخوة الاعزاء فارجو المعذرة
تقبل اعتذاري