المحرر موضوع: تسمية ( النساطرة الهراطقة ) .. من البراءة منها الى التسابق للظفر بها  (زيارة 7935 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تسمية  ( النساطرة الهراطقة ) .. من البراءة منها الى  التسابق للظفر بها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنه لمن المستغرب حقا  وشديد الاستغراب أن نطلع على  مثل هذه الطروحات وهذه البدع التي بدأنا نسمع بها بعد سقوط النظام في 2003 ، ففي الوقت الذين كان جميع المؤمنين من ابناء الكنائس المشرقية يتبرأون من تسمية ( النساطرة الهراطقة ) .. هذه التسمية التي الصقت بالاشوريين من ابناء كنيسة المشرق الذين ظلوا متمسكين بأيمانهم القويم المتوارث منذ القرون الاولى للمسيحية ولم يلتحقوا بالكنيسة الرومانية ، نجد اليوم ان هناك سباقا محموما للظفر بتسمية ( النساطرة الهراطقة ) ، فنجد اليوم ان السريان يدعون انهم كانوا ( سريان نساطرة ) والكلدان يدعون انهم كانوا ( كلدان نساطرة ) ، وعلى هذا المنوال فأنه ليس غريبا ان نسمع غدا بتسميات .. اليهود النساطرة والاكراد النساطرة والعرب النساطرة والتركمان النساطرة والشبك النساطرة .. والخ .. لذلك نقول ، بأننا نحن الاشوريين لم نكن في يوم من الايام نساطرة ، ومن يجد نفسه اليوم مهووسا بتسمية النساطرة فمبروك عليه هذه التسمية ، ويكفينا فخرا اننا اشوريين وكما كنا والى الابد .
BBC


غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
تسمية  ( النساطرة الهراطقة ) .. من البراءة منها الى  التسابق للظفر بها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنه لمن المستغرب حقا  وشديد الاستغراب أن نطلع على  مثل هذه الطروحات وهذه البدع التي بدأنا نسمع بها بعد سقوط النظام في 2003 ، ففي الوقت الذين كان جميع المؤمنين من ابناء الكنائس المشرقية يتبرأون من تسمية ( النساطرة الهراطقة ) .. هذه التسمية التي الصقت بالاشوريين من ابناء كنيسة المشرق الذين ظلوا متمسكين بأيمانهم القويم المتوارث منذ القرون الاولى للمسيحية ولم يلتحقوا بالكنيسة الرومانية ، نجد اليوم ان هناك سباقا محموما للظفر بتسمية ( النساطرة الهراطقة ) ، فنجد اليوم ان السريان يدعون انهم كانوا ( سريان نساطرة ) والكلدان يدعون انهم كانوا ( كلدان نساطرة ) ، وعلى هذا المنوال فأنه ليس غريبا ان نسمع غدا بتسميات .. اليهود النساطرة والاكراد النساطرة والعرب النساطرة والتركمان النساطرة والشبك النساطرة .. والخ .. لذلك نقول ، بأننا نحن الاشوريين لم نكن في يوم من الايام نساطرة ، ومن يجد نفسه اليوم مهووسا بتسمية النساطرة فمبروك عليه هذه التسمية ، ويكفينا فخرا اننا اشوريين وكما كنا والى الابد .

الاخ فاروق المحترم
تحية قومية ارامية
إنه لمن السهل جدا من يقوم بتزوير وتزييف الحقائق تاريخيا ولغويا وقوميا وإعتماد تسمية ليست لشعبه، فإنه لا يصعب عليه نكراه مذهبه وهرطقته النسطورية ايضا !!!!
الآثوريون الحقيقيين هم هم سريان مشارقة نساطرة وعندما جاؤا الإنكلييز ومبشرييهم إفتعلوا لنا مشكلة كبرى بإلصاق الإسم الآشوري الزائف بالأقلية الطائفية الآثورية الآراميون !
والكل يعرف شعار الإنكلييز والمعروف (فرق تسد)!!
تحياتي ومحبتي للنساطرة الآثوريين ..السريان المشارقة .

وإليك مني ياكاتب المقال هذا الرابط حول هرطقة النساطرة الآثوريين .
وهذا سيكون أول وآخر ردودي على المقال، لإنني أعرف سلاحكم عندما لا تستطيعون مقارعة الحجة بالمثل يا أبناء الطائفة ... المدعون بالآشورة ...وشكرا .
http://st-takla.org/Saints/Coptic-Orthodox-Saints-Biography/Coptic-Saints-Story_1795.html


Wisam Momika
ألمانيا

السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل بنيامن آزز

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وسام صوميكا ...كنت أعرفك سريانيا، واليوم تحولت إلى آرامي، حقا أنتم كالحرباء تغيرون جلدكم من فترة إلى فترة ...من عرب إلى كردي، ثم سرياني واليوم آرامي...أبقوا على دين واحد يا ...كما يقول المثل الجاري...أن تلدغون الآشورية تجري في دماءكم ...حقا أنتم لا أصل لكم، ويا ليت تبقى على آرآميتك وتتعفن فيها!
نحن الآشوريون لا نعترف بالرابط المسيحي الفاسد الذي ذكرته، لأنه  فاسد  مثلك!

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
وسام صوميكا ...كنت أعرفك سريانيا، واليوم تحولت إلى آرامي، حقا أنتم كالحرباء تغيرون جلدكم من فترة إلى فترة ...من عرب إلى كردي، ثم سرياني واليوم آرامي...أبقوا على دين واحد يا ...كما يقول المثل الجاري...أن تلدغون الآشورية تجري في دماءكم ...حقا أنتم لا أصل لكم، ويا ليت تبقى على آرآميتك وتتعفن فيها!
نحن الآشوريون لا نعترف بالرابط المسيحي الفاسد الذي ذكرته، لأنه  فاسد  مثلك!

بما أنني قلت لن ارد عليكم
ولكن رغم انكم لا تمتلكون وثائق ومصادر رصينة على ما تنكرونه فلذلك سوف أستمر معكم في النقاش وبمصادر رصينة وثابتة ..

اليك البداية ...

اسم الكتاب في الصورة: لمحة تاريخية موجزة عن الكنيسة النسطورية في آسيا من الانشقاق الفارسي إلى الآشورية الحديثة). وتوقيع البطرك ايشاي


يقول البطريرك ايشاي: إن سلطة بطريركيتي تاريخية عظيمة واستعمالها موروث عن تقاليد الشعب والكنيسة الآثورية، وإنني لم ادَّعِِ بالسلطة الزمنية وإنما ورثتها من قرون مضت كتخويل قانوني من الشعب للبطريرك، وكان معترفاً بها من قِبل الملوك الساسانيين القدماء والخلفاء المسلمين ومغولي خان وسلاطين عثمان، (عبد الرزاق الحسني، تاريخ الوزارات العراقية ج3 ص271–272)، علماً أنه لا يوجد أي اعتراف تاريخي باسم الكنيسة الآثورية من قِبل الساسانيين والمسلمين والمغول والعثمانيين إطلاقاً، بل هناك اعتراف بكنيسة المشرق السريانية التي عُرفت بكنيسة فارس من قِبل الساسانيين وباسم النساطرة من قِبل الخلفاء المسلمين، وهو اعتراف كنسي ديني فقط لا دنيوي، والبطريرك إيشاي داود وسورما يعترفان بذلك، ففي الرسالة التي وجهها البطريرك إيشاي في 15نيسان 1952م إلى السفير البريطاني في واشنطن يقول: الآن لا بد أن نقول وكما تعلمون أن كنيستنا عريقة وعُرفت في التواريخ الإسلامية بكنيسة النساطرة، وفي الرسالة التي وجهتها سورما خانم بتاريخ 17 شباط 1920م إلى وزير خارجية بريطانيا اللورد جورج كورزون George Curzon (1919–1924م) تطالب فيها حماية شعبها وتقول: لقد سمحت لنفسي أن أكتب هذه الرسالة وأوجهها لسيادتكم بكوني ممثلة للآشوريين الذين عُرفوا رسمياً في السابق "بملّة النساطرة". (سورما خانم ص117



مع التحيات

Wisam Momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=blueاخي كوركيس : من وين طلعتنا بهذا الموضوع الجديد والله وجع راسنا ! اذا ماطلع كل مسيحي في النهاية مجوسي اقطع ذراعي وراح انشوف ! تحية طيبة ][/color]

غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 503
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الفاضل فاروق كيوركيس المحترم
الساده الكرام
سلام بالرب يسوع
لا يخفى على الجميع ان التسميه النسطوريه جاءت نسبة الى مار نسطوريوس المولود في سوريا سنة 381 ميلاديه و الذي نصب بطريركا" على القسطنطينيه في العام 428 ميلاديه , اطلقت تسمية النساطره على اتباع مار نسطوريوس بعد الخلاف الذي حصل بينه و بين مار كيرلس بطريرك الاسكندريه عن طبيعة المسيح و الوهيته , حيث ان معتقد مار نسطوريوس كان ان المسيح الانسان اتحد مع الله و صار هو الله و كان هذا الاعتقاد يسمى باللاهوت التصاعدي , بينما كان معتقد مار كيرلس ان الله هو الذي نزل و تجسد في المسيح الانسان فاصبح هذا الانسان هو الله و هو ما دعي باللاهوت التنازلي . تطور هذا الخلاف بين الاسقفين بسبب سوء الفهم اللفظي ليس الا , الامر الذي أدى الى تحريم مار نسطوريوس و اعتبار معتقده هذا هو هرطقه و قد حدث ذلك في مجمع افسس سنة 431 ميلاديه و الذي عقد بناءا" على طلب من مار كيرلس اسقف الاسكندريه و لم يكن مار نسطوريوس حاضرا" فيه او بالاصح انه وصل متأخرا" بحيث ان القرار كان قد اتخذ بالاجماع ماعدا القديس مار يوحنا ذهبي الفم الذي لم يعترف بالقرار الا بعد مرور سنه كامله على اتخاذه حرصا" منه على وحدة الكنيسه , اتخاذ هكذا قرار ضد مار نسطوريوس كان اجحافا" و ظلما" بحقه لانه على الأقل لم تعطى له الفرصه ليدافع عن وجهة نظره . و من هنا نشأت تسمية النساطره الهراطقه .
الشيء الذي يجهله معظم المهاجمين لكنيسة روما المتمثله بالفاتيكان هو ان مار نسطوريوس كان احد الاساقفه الذين كانت لهم شراكه مع كرسي روما حاله حال سائر الكنائس المنتشره في ارجاء المعموره و لحين صدور قرار بتحريمه سنة 431 ميلاديه و الجدير بالذكر ان مار نسطوريوس نفذ أمر النفي الذي صدر بحقه من قبل الاساقفه المجتمعين و قضى حياته في شمال افريقيا حيث منفاه الأخير و هناك تنيحت روحه و صعدت الى باريها .
السؤال هنا , هل ان الاختلاف في وجهات النظر بين فريقين تسمح لاحدهما ان يتهم الاخر بالهرطقه و خصوصا" اذا كان هذا الاختلاف هو لفظي فقط, مع العلم ان كلا المعتقدين يسلم بالوهية المسيح , فما الفرق بين ان يكون المسيح الانسان قد اتحد مع الله و صار هو الله  و بين ان يكون  الله تجسد في المسيح الانسان و اصبح هو الله , كلا المعتقدين هو صحيح و قد يكون المعتقد الأول هو صعب الهضم من قبل الكثير الا ان النتيجه واحده لمن يؤمن بان المسيح هو الله .
ان تسمية النساطره لم تلصق بالاشوريين وحدهم ذلك لان كنيسة المشرق هي واحده فكان هناك كلدان نساطره و سريان نساطره و الذي حدث بعد ذلك هو ان قسم من اتباع كنيسة المشرق عادوا كما كانوا في السابق شركاء مع الكنيسه الكاثوليكيه في روما و القسم الاخر لم يستسغ الامر و اصر على تسميته النسطوريه بعيدا" عن كنيسة روما .
سؤال يطرح نفسه ..... من الذي حاد عن من ؟ الكاثوليك عن النساطره أم النساطره عن الكاثوليك ؟ و هذا موضوع اخر نناقشه في محل اخر .
دمتم جميعا" بحفظ مخلصنا يسوع المسيح
   
 


غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد وسام موميكا المحترم
جاء في سياق ردك على السيد بنيامين آزز: ( علماً أنه لا يوجد أي اعتراف تاريخي باسم الكنيسة الآثورية من قِبل الساسانيين والمسلمين والمغول والعثمانيين إطلاقاً، بل هناك اعتراف بكنيسة المشرق السريانية التي عُرفت بكنيسة فارس من قِبل الساسانيين وباسم النساطرة من قِبل الخلفاء المسلمين، وهو اعتراف كنسي ديني فقط لا دنيوي..).
بما انك تتحدث عن الوثائق، هل من الممكن ان تقول لنا اين هو الاعتراف بكنيسة المشرق بالأسم الذي ذكرته، كنيسة المشرق السريانية، ومتى كان ذلك ؟ ممكن وثائق لو تكرّمت.
الكنيسة سميت بكنيسة المشرق الكلدانية ثم الكنيسة النسطورية الكلدانية قبل عودة اغلبية الكلدان الى الكثلكة.
واستمر اسم الكنيسة النسطورية الكلدانية مع البقية الباقية من ابناء كنيسة المشرق ( الآثوريين الحاليين ) الى ان غيرَ مثلث الرحمة مار دنخا اسمها الى كنيسة المشرق الآشورية في عام 1976.
فعن اي كنيسة سريانية مشرقية تتحدث يا سيد موميكا ؟!!
مع التحية

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي فاروق كوركيس
شلاما
اسمح لي بان اشير الى كتب  تاريخية تعود لسنة ١٥٦٢ م تذكر فيها الاسم الاشوري واسم الكنيسة بالكنيسة الاشورية
ولذلك ليس عيبا ان نتعلم مما يظهر جديدا من اثباتات تاريخية حول الاصل الاشوري
ولكن من المعيب والمخجل جدا ان يبقى البعض  بدوافع الحقد لنكران الحقاءق التاريخية 
فهوءلاء الذين يبقون يروجون لاحقادهم  يجب ان يقراوء ويعرف الحقيقة بعيدا عن الاحقاد  لان التاريخ لا يمكن تزييفه كما حاول جاحدا بعض الحاقدين على الاسم الاشوري
وهذة هي بعض من الكتب التاريخية

هذا الكتاب  التاريخي المهم والمترجم باللغة الانكليزية
Translation: "Patriarch of the Eastern Assyrians at the Sacred Ecumenical Council of Trent. Approval, and profession, and letters of Cardinal Marco Antonio Da Mula, ambassador to the Holy Council of Trent. 1562." - Abdisu IV Maron and Cardinal Marco Antonio Da Mula, R.D. Patriarchae Orientalium Assyriorum De Sacro Oecumenico Tridentini Concilio, 1562 CE *
الترجمة : " . . بطريرك الآشوريين الشرقية في المجلس المقدس المسكوني (ترينت ) الموافقة ، و المهنة، وخطابات الكاردينال ماركو انطونيو دا مولا ، سفيرا لدى المجمع المقدس ترينت 1562. " - Abdisu الرابع مارون و الكاردينال ماركو انطونيو دا مولا ، R.D. Patriarchae Orientalium Assyriorum دي العجزية Oecumenico Tridentini Concilio ، 1562 م *


ثانيا : كتاب تاريخي
Translation: "Concerning the Patriarch of the Eastern Church of the Assyrians. Chapter 26. The Patriarch of the Assyrians swears obedience to the Roman Pontiff, especially about the cult images; from Onuphrius. It is our intention to prove that there were Assyrian observers of the cross too at this time, it is under Julius III... Once Simon Mama, the Metropolitan of all East across the Euphrates to the Indians was dead, the Church of Eastern Assyria had elected Simon Sulaka as Patriarch, a man distinguished for his Catholic faith, and had sent him to Rome for confirmation." - Roman Catholic Canon Lawyer, Bishop, and Author Simeone Maiolo, Episcopi Vvltvrariensis Historiarvm Totivs Orbis,


. الترجمة : " وفيما يتعلق ببطريرك الكنيسة الشرقية للآشوريين الفصل 26. بطريرك الآشوريين يوديء طاعة القسم للحبر الروماني ، وخصوصا حول المذهب من Onuphrius ولدينا نية لإثبات أن هناك مراقبين اشوريين للصليب في هذا الوقت ، ويكون تحت يوليوس الثالث ... مرة واحدة وكان سيمون ماما ، مطران كل الشرق عبر نهر الفرات إلى الهنود الموتى، و كنيسة آشور الشرقية قد انتخب سيمون Sulaka بطريركا ، رجل مميز ل له الإيمان الكاثوليكي ، و أرسلته إلى روما للتأكيد " . - الرومانية الكاثوليكية كانون المحامي ، الأسقف ، و الكاتب سيميوني مايولو ، Episcopi Vvltvrariensis Historiarvm Totivs

الكتاب الثالث
‏
Translation: "You have a Latin narration commended by Pope Pius IV unto the Council of Trent, concerning Abdisu Patriarch of the Assyrians, and all Churches under him, subjecting themselves to the Church and Pope of Rome. Our intended brevity will not permit the Repetition of so large a narration. Take unto you summarily those advertisements, which are proper to this cause in hand. It gives us to know, that the nation of the Assyrians was so far remote from Rome, that at Rome it was scarce known that there was any Church there." - Morton Thomas, The Grand Imposture of the (now) Church of Rome, 1628 CE



الترجمة : "لديك نص  باللاتينية أشاد بها البابا بيوس الرابع الى مجلس ترينت ،  تتعلق ب Abdisu بطريرك الآشوريين، وسائر الكنائس تحت إمرته ،يخضعون أنفسهم  للكنيسة  وبابا روما

 و تعرفنا على   ، أن الآشوريين كانوا  حتى الآن بعيدين عن روما ، حيث ان  روما لم تكن تعرف  بتواجد ايه كنيسة هناك     " . - مورتون توماس ، ،

الكتاب الرابع :
Translation: "Documentation of relations between the Assyrians of the Eastern or Chaldean Church." - Roman Catholic Cardinal Niccolò Marini, Bessarione, 1896 CE

The late Chaldean Catholic philosopher, theologist, and Patriarch Raphaël I Bidawid informs us: “When a portion of the Church of the East became Catholic, the name given was ‘Chaldean,’... We have to separate what is ethnicity and what is religion... I myself, my sect is Chaldean, but ethnically, I am Assyrian.” [7] Bidawid's successor, Patriarch Louis Raphaël I Sako whom in his historical anthology entitled The Chaldean Church: Story of Survival maintains: "Technically, the term 'Chaldean' was first used in the 15th century to describe those East Syriac Christians in Cyprus who came into union with the Roman Catholic Church. While in earlier centuries simply the term 'Catholic' was preferred, Later on 'Chaldean' came into common usage and became official only after 1828." [8]
الترجمة : "وثائق العلاقات بين الآشوريين الشرقيين  أو الكنيسة الكلدانية ". - وبين الرومانية الكاثوليكية  - الكاردينال نيكولو ماريني ، Bessarione ، 1896 عد 1828alttarajjamat : "wathayiq alealaqat bayn alashuriiyn fi alshsharqiat 'aw

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ياسيد أخيقر
تقول: ثانياً  كتاب تاريخي
ماهو اسم هذا الكتاب ومؤلفه ومتى وأين طُبع ؟
جاء فيه :
 Once Simon Mama, the Metropolitan of all East across the Euphrates to the Indians was dead, the Church of Eastern Assyria had elected Simon Sulaka as Patriarch, a man distinguished for his Catholic faith,
وترجمته ( التحفة ) بالعربية:
مرة واحدة وكان سيمون ماما ، مطران كل الشرق عبر نهر الفرات إلى الهنود الموتى، و كنيسة آشور الشرقية قد انتخب سيمون Sulaka بطريركا ، رجل مميز ل له الإيمان الكاثوليكي ،

للمنصفين فقط:
هل هذا هو الأسلوب العلمي المتبع لأثبات الحقائق؟
أليست هذه الترجمة مهزلة؟
ألم يجعل السيد المؤرخ القدير أخيقر نفسه مضحكة بنقل مثل هذه الترهات ولصقها في كل مكان.
وكما يقول المثل الشامي ( مو كل من  حمل صواني صار حلواني ).
مع التحية

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جورج نكارا
تحية طيبة

فقط تعقيب على ترجمة السيد اخيقر يوخنا فانه من المعروف عنه انه يطبع ثم يلصق وفي ترجمته للعبارة فانه ظللها ثم نقر على copy وبعد ذلك ذهب الى Google translate ثم نقر على past وظهرت في خانة العربية الترجمة الحرفية ثم نقل السيد اخيقر الترجمة وبنفس الاسلوب وكما جاءت في الترجمان Google

وشكرا

غير متصل 1iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
    • مشاهدة الملف الشخصي
ياسيد أخيقر
تقول: ثانياً  كتاب تاريخي
ماهو اسم هذا الكتاب ومؤلفه ومتى وأين طُبع ؟
جاء فيه :
 Once Simon Mama, the Metropolitan of all East across the Euphrates to the Indians was dead, the Church of Eastern Assyria had elected Simon Sulaka as Patriarch, a man distinguished for his Catholic faith,
وترجمته ( التحفة ) بالعربية:
مرة واحدة وكان سيمون ماما ، مطران كل الشرق عبر نهر الفرات إلى الهنود الموتى، و كنيسة آشور الشرقية قد انتخب سيمون Sulaka بطريركا ، رجل مميز ل له الإيمان الكاثوليكي ،

للمنصفين فقط:
هل هذا هو الأسلوب العلمي المتبع لأثبات الحقائق؟
أليست هذه الترجمة مهزلة؟
ألم يجعل السيد المؤرخ القدير أخيقر نفسه مضحكة بنقل مثل هذه الترهات ولصقها في كل مكان.
وكما يقول المثل الشامي ( مو كل من  حمل صواني صار حلواني ).
مع التحية
السيد جورج نكارا.
ما كتبه السيد اخيقر هو منقول من موفع اور الكلدان ,قد قام مع الاسف بتزويرها .فقد قال  {كنيسة آشور الشرقية}
ترجمة عن  جملة , the Church of Eastern Assyria والحقيقة هي تعني كنيسة شرق اشور والفرق بالمعنى هو واضح.
http://www.urofthechaldeans.com/2016/08/fabricating-identity-conflicting.html
وشكرا
«يمكن ان تكون الكذبة قد جابت نصف العالم فيما الحقيقة لا تزال تتأهب للانطلاق».‏ مارك توين

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                       ܞ
ܫܘܪܝܐ ܕܡܫܝܚܝܘܬܐ ܬܠܡܝܕܗܝ ܕܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܦܠܛ ܠܗܘܢ ܡܢ ܐܘܪܫܠܡ ܩܐ ܡܕܢܚܐ ܡܟܪܘܙܐ ܘܦܪܤܐ ܗܝܡܢܘܬܐ ܕܡܫܝܚܐ :ܗܕܟܐ ܓܘ ܤܠܝܩ ܘܩܛܝܤܦܘܢ ܡܫܘܬܐܤܠܗܘܢ ܥܕܬܐ ܬܠܡܝܕܐ ܕܡܫܝܚܐ ܒܫܢܬܐ ܕ 46 ܠܡܪܢ 13 ܫܢܐ ܡܢ ܒܬܪ ܣܘܠܩܐ ܕܡܪܢ ܠܫܡܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢܝ ܟܘܪܣܝܹܐ ܐܚܪܢܐ ܕܓܘ ܐܢܛܝܘܟܝܐ ܘܐܤܗܢܕܪܝܐ ܐܘܦ ܐܢܝ ܐܝܠܗ ܒܫܘܪܝܐ ܕܡܫܝܚܝܘܬܐ ܘܐܢܐ ܬܠܬܐ ܟܘܪܣܝܹܐ ܐܝܗܘܐ ܚܕ ܡܐܘܚܕܕܐ ܒܫܡܐ ܕܚܕ ܥܕܬܐ ܕܡܫܝܚܐ ܀ ܗܕܟܐ ܥܕܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝܬܐ ܬܠܬܐ ܕܪܐ 11 ܫܢܐ ܐܝܠܗ ܡܢ ܒܬܪ ܕܐܢܐ ܬܠܬܐ ܟܘܪܣܝܐ ܫܠܝܚܝܐ ܡܫܘܬܐܣܬܐ ܒܬܪ ܡܫܟ̰ܚܬܐ ܕܡܠܟܬܐ ܗܠܢܐ ܠܨܠܝܒܐ ܒܥܕܐ ܕܩܪܒܐ ܕܒܪܘܢܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܬܠܬܐ ܟ̰ܠܦܐ ܒܪܝܐ ܝܢܐ ܘܟ̰ܠܝܦܐ ܡܢ ܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܘܪ̄ܚܝܫܐܠܗ ܦܝܫܐ ܬܒܥܐ ܠܐܢܐ ܟܘܪܤܝܐ ܕܥܕܬܬܐ ܡܥܪܒܼܵܝܐ ܚܕ ܒܫܡܐ ܝܥܩܘܒܝܐ ܘܚܕ ܒܫܡܐ ܦܦܝܐ ܘܚܕ ܒܫܡܐ ܡܪܘܢܝܐ. ܤܝܩܘܡܹܐ ܕܟ̰ܠܦܹܐ 1445- ܬܪܝ 1552- ܬܠܬܐ 1660 ܐܗܐ ܫܡܐ ܐ̄ܣܘܪܝܝܐ ܒܝܕ ܡܢܚܐ ܡܪܝ ܝܥܩܘܒ ܦܪܣܠܐ ܒܕܪܐ ܕܫܒܥܐ ܘܫܡܐ ܦܦܝܐ ܒܝܕ ܡܢܚܐ ܡܪܝ ܝܘܚܢܐ ܤܘܠܩܐ ܦܪܣܠܐ ܫܡܐ ܡܪܘܢܝܐ ܒܝܕ ܡܢܚܐ ܡܪܝ ܡܪܘܢ ܦܪܣܠܐ .ܗܕܟܐ ܐܝܢܐ ܐܢܐ ܐܝܬܠܝ ܐܝܩܪܐ ܩܐ ܟܠܝܗܝ ܥܕܬܬܐ ܕܡܫܝܚܐ ܐܝܢܐ ܐܘܡܬܢܐܝܬ ܟܠܢ ܐܝܘܚ ܚܕ ܫܪܫܐ ܐܫܘܪܝܐ ܐܨܠܝܐ ܡܢ ܐܪܥܐ ܕܐܬܘܪ ܒܝܬ ܢܗܪܝܢ ܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa   

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جورج نكارا
السيد عراقي
السيد بولص يونان
ان كنتم فعلا صادقيين فيما اتيم به من دحض ما انا ناقلة نصا للامانة من موقع اخواننا الصابءة
فهاتوا ترجماتكم بدون تحريف  لانه من العيب ان تكذبوا وهذا نص بالكامل كما هو موجود والترجمة نقلتها كما هي من الموقع للامانة واعتقد انكم تفهونها بالنص الانكليزي الذي يشير الى الاشوريين وكنيستهم الاشورية والترجمة بالكوكل كما هي بالموقع وحاولت الاكتفاء بالجمل التي تفيد الاسم الاشوري والكنيسة الاشورية
هاتوا اثباتكم امام القراء ولعنة الله على الكاذبين
فلماذ تكذبون
http://www.urofthechaldeans.com/search/label/الرابطة%20الكلدانية
عيب
Learned men adhering to the Chaldean uniate, for instance the celebrated archaeologist Hormuzd Rassam, political envoy Yūsuf Malik, and scholar Hirmis Aboona thus acknowledged the Assyrian heritage of the proselyted community. Rassam informs us: "Another fact connected with the nationality of the Chaldeans which goes far to show they are as much entitled to Assyrian descent." [4] Malik maintains: "The term, 'Chaldean' was originally given to the members of the Church of the East. No one can coherently understand the Assyrians as a whole until he can distinguish that which is religion or church from that which is nation.” [5] Having mastered his doctorate in historiography from the University of Exeter, Aboona asserts: “Those who had been won over to Rome were constituted as a new entity known as Chaldean Catholics. This shattered the unity of the Assyrian community.” [6]



Translation: "Patriarch of the Eastern Assyrians at the Sacred Ecumenical Council of Trent. Approval, and profession, and letters of Cardinal Marco Antonio Da Mula, ambassador to the Holy Council of Trent. 1562." - Abdisu IV Maron and Cardinal Marco Antonio Da Mula, R.D. Patriarchae Orientalium Assyriorum De Sacro Oecumenico Tridentini Concilio, 1562 CE *


Translation: "Concerning the Patriarch of the Eastern Church of the Assyrians. Chapter 26. The Patriarch of the Assyrians swears obedience to the Roman Pontiff, especially about the cult images; from Onuphrius. It is our intention to prove that there were Assyrian observers of the cross too at this time, it is under Julius III... Once Simon Mama, the Metropolitan of all East across the Euphrates to the Indians was dead, the Church of Eastern Assyria had elected Simon Sulaka as Patriarch, a man distinguished for his Catholic faith, and had sent him to Rome for confirmation." - Roman Catholic Canon Lawyer, Bishop, and Author Simeone Maiolo, Episcopi Vvltvrariensis Historiarvm Totivs Orbis, 1585 CE **


Translation: "You have a Latin narration commended by Pope Pius IV unto the Council of Trent, concerning Abdisu Patriarch of the Assyrians, and all Churches under him, subjecting themselves to the Church and Pope of Rome. Our intended brevity will not permit the Repetition of so large a narration. Take unto you summarily those advertisements, which are proper to this cause in hand. It gives us to know, that the nation of the Assyrians was so far remote from Rome, that at Rome it was scarce known that there was any Church there." - Morton Thomas, The Grand Imposture of the (now) Church of Rome, 1628 CE


Translation: "Documentation of relations between the Assyrians of the Eastern or Chaldean Church." - Roman Catholic Cardinal Niccolò Marini, Bessarione, 1896 CE

The late Chaldean Catholic philosopher, theologist, and Patriarch Raphaël I Bidawid informs us: “When a portion of the Church of the East became Catholic, the name given was ‘Chaldean,’... We have to separate what is ethnicity and what is religion... I myself, my sect is Chaldean, but ethnically, I am Assyrian.” [7] Bidawid's successor, Patriarch Louis Raphaël I Sako whom in his historical anthology entitled The Chaldean Church: Story of Survival maintains: "Technically, the term 'Chaldean' was first used in the 15th century to describe those East Syriac Christians in Cyprus who came into union with the Roman Catholic Church. While in earlier centuries simply the term 'Catholic' was preferred, Later on 'Chaldean' came into common usage and became official only after 1828." [8]

Footnotes:

غير متصل نبطي كلداني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أولا الموقع المسمى بأور الكلدان ليس موقع مندائي، بل موقع عمله بعض المتاشورين الحاقدين على الكلدان وادعوا أنه يعود للصابئة، فالصابئة لا يدخلون أنفسهم في مشاكل الهوية وخصوصا معنا

أما بخصوص الوثائق التي ذكرها السيد اخيقر فهذه الموضوع قديم يا سيد أخيقر وقد سبق لسيادة المطران سرهد جمو الرد عليه منذ سنة 2011، ويمكنكم مطالعة الرابط أدناه لمعرفة ذلك
http://www.kaldaya.net/2011/Articles/06_June2011/53_June28_MarSarhadYusipJammo.html

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب نبطي كلداني

بالنسبة للرابط في ردك رقم 13  ....
سبق وان رديت لمقالة المطران مار سرهد يوسب جمو والوثائق في مقالته ... رجاءا راجع ردي رقم 4 كذلك 18 في الرابط ادناه .
من فضلك اقرأ ما كتبه في فقرة (( سلالة يوحنان سولاقا وتتابعها حتى اليوم ))..
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,786371.msg7404980.html#msg7404980 

فرجائي من حضرتك ان لا تكتب لنا بان المتأشورين رسموا سلسلة بطاركة الكنيسة الكلدانية في الصورة المرفقة ....اول بطريرك كان مار يوحنان سولاقا ( صورة رقم 10 ) وآخرها البطريرك مار بولص شيخو ( صورة رقم 11 ) . من بعده نصب مار روفائيل بيداويد وبعده مار عمانوئيل الثالث دلي والان غبطة مار لويس روفائيل الاول ساكو . طبعا رسمت الصورة قبل عام 2003 . بعد عام 2003 كتاب الكنيسة الكلدانية حوروا تاريخ كنيستهم ما طاب لهم ... يا للاسف .... وشكرا   

 

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد نبطي كلداني
بعد الاستءذان من رابي فاروق كوركيس
ادناة النص من مقالة غبطة مار سرهد جمو 
اقتباس بتصرف
( بعد أن استشهد شمعون سولاقا على يد عملاء باشا العمادية سنة 1555، إنتخبت المجموعة الكاثوليكية من رعايا كنيسة المشرق مار عبد يشوع مارون (1555-1567) خليفة له. وندرج هنا مطلع الصيغة الإيمانية التي أبرزها البطريرك الجديد في روما في 7 آذار 1562: "أنا عبد يشوع ابن يوحنا من عائلة مارون من مدينة الجزيرة على نهر دجلة ... المنتخَب بطريركًا على مدينة الموصل في آثور الشرقية" (عند جميل، ص 63)، وهنا لا زال عبد يشوع يعكس الطابع المحلي التي تميزت به الحركة الكاثوليكية في بدايتها، غير أن التقرير الذي عرضه الكردينال اموليوس لهيئة الكرادلة في المجمع التريدنتيني في 19 آب سنة 1562 يجتاز هذا الطابع المحلي في لقب البطريرك إلى طابع أكثر شمولاً، إذ يقدّم لهم البطريرك الجديد على النحو التالي: (
السيد المحترم عبد يشوع بطريرك الآثوريين المنتخَب من قبل الإكليروس وبموافقة شعبهم" (جميل ص 66).

وفي رسالة رومانية مؤرخة في 1565 يمتزج الإسـمان الكلداني والآثوري في مقطع واحد. فإن البابا ﭙيوس الرابع بعث برسالة إلى رئيس أساقفة كوان في الهند، يوصي بها بالمطران اوراهام الذي أرسله البطريرك عبد يشوع إلى ملبار، يقول: "إلى هذه الأعتاب الرسولية كان قد قدم من الهند هذا الأخ الحبيب اوراهام الكلداني امةً، (مرسـلا) من

قبل أخينا عبد يشوع بطريرك الآثوريين" (جميل ص 71).
انتهى الاقتباس
وهنا بوضوح
بطريرك الاثوريين المنتخب من فبل الاكليروس  وبموافقة شعبه
ومعنى ذلك ان الشعب اثوري والبطريرك اثوري

والجملة الاخيرة
بطريرك الاثوريين
فهل هناك اكثر دلالة واثبات بان الشعب اثوريين والبطريرك اثوري
وهل احد يستطيع ان  ينكر هذا ويحرفه

غير متصل نبطي كلداني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد ادي بيث بنيامين اول شئ أنا لم أقصدكم أنتم بعبارة متأشورين بل قصدت موقع ur of chaldeans ألذي ادعى السيد أخيقر أنه للمندائيين، وهدفي من إدراج الرابط لم يكن من أجل التكلم عن الختم وأنا لم أود فتح هذا الموضوع، بل للرد على على الاسم الاثوري ألذي ورد في رسائل الفاتيكان وألتي يستمر السيد أخيقر يوخنا بادراجها كل يوم لنا ظانا منه أنه موضوع جديد واكتشف اكتشاف جديد، مع الموضوع اقدم من القدم وقد سبق لسيادة المطران الرد عليه وأنا أدرجت الرد فقط للتوضيح

يا سيد أخيقر يوخنا يمكنك معرفة حقيقة الاسم الاثوري من خلال قرائتك لكتاب التنبيه والاشراف للمسعودي ص78 وهو كتاب من القرن العاشر قبل مجئ الفاتيكان لنا وقد أوضح الكتاب أن الاسم الاثوري ما هو الا أحد الاسماء الجغرافية للشعب الكلداني، ويوضح سيادة المطران في احدى محاضراته ان الكلدان ارادوا تسمية شاملة للشعب المتكثلك لذلك كانت التسمية الكلدانية هي الانسب واستغنوا عن التسمية الاثورية المناطقية وهذه هي غايته من كل ما قاله أنذاك، ولأجل ذلك لا زلنا نحن ثابتين على الهوية الكلدانية وشكرا

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد احيقر يوحنا
تحية طيبة

ادناه اقتباس مما كَتَبْتَهُ في ردك على المقالة:
ثانيا : كتاب تاريخي

Translation: "Concerning the Patriarch of the Eastern Church of the Assyrians. Chapter 26. The Patriarch of the Assyrians swears obedience to the Roman Pontiff, especially about the cult images; from Onuphrius. It is our intention to prove that there were Assyrian observers of the cross too at this time, it is under Julius III... Once Simon Mama, the Metropolitan of all East across the Euphrates to the Indians was dead, the Church of Eastern Assyria had elected Simon Sulaka as Patriarch, a man distinguished for his Catholic faith, and had sent him to Rome for confirmation." - Roman Catholic Canon Lawyer, Bishop, and Author Simeone Maiolo, Episcopi Vvltvrariensis Historiarvm Totivs Orbis,


. الترجمة : " وفيما يتعلق ببطريرك الكنيسة الشرقية للآشوريين الفصل 26. بطريرك الآشوريين يوديء طاعة القسم للحبر الروماني ، وخصوصا حول المذهب من Onuphrius ولدينا نية لإثبات أن هناك مراقبين اشوريين للصليب في هذا الوقت ، ويكون تحت يوليوس الثالث ... مرة واحدة وكان سيمون ماما ، مطران كل الشرق عبر نهر الفرات إلى الهنود الموتى، و كنيسة آشور الشرقية قد انتخب سيمون Sulaka بطريركا ، رجل مميز ل له الإيمان الكاثوليكي ، و أرسلته إلى روما للتأكيد " . - الرومانية الكاثوليكية كانون المحامي ، الأسقف ، و الكاتب سيميوني مايولو ، Episcopi Vvltvrariensis Historiarvm Totivs
انتهى الاقتباس

ثم ترد علينا بصورة جماعية حيث تحشرنا في خانة واحدة  وهذا لا يجوز ان كُنتَ حقا تعي ما تقول. كان من الاصول ان ترد على كل واحد على حدا... في ردك تكتب:
السيد جورج نكارا
السيد عراقي
السيد بولص يونان
ان كنتم فعلا صادقيين فيما اتيم به من دحض ما انا ناقلة نصا للامانة من موقع اخواننا الصابءة
فهاتوا ترجماتكم بدون تحريف  لانه من العيب ان تكذبوا وهذا نص بالكامل كما هو موجود والترجمة نقلتها كما هي من الموقع للامانة واعتقد انكم تفهونها بالنص الانكليزي الذي يشير الى الاشوريين وكنيستهم الاشورية والترجمة بالكوكل كما هي بالموقع وحاولت الاكتفاء بالجمل التي تفيد الاسم الاشوري والكنيسة الاشورية
هاتوا اثباتكم امام القراء ولعنة الله على الكاذبين
فلماذ تكذبون
http://www.urofthechaldeans.com/search/label/الرابطة%20الكلدانية
عيب
انتهى الاقتباس

ان تعليقي هو توضيح فقط لطريقة الترجمة!. يبدو انك لا تعرف اسم الكتاب ولم تقرأه اصلا لانك تقول ان النص منقول بالكامل كما هو موجود والترجمة نقلتها من موقع " اخواننا الصابءة ". ان الطامة الكبرى في النقل النصي. هل يُعقل ان كاتب محترف مثلك متضلع في الانكليزية والعربية يقبل ان ينقل الترجمة حرفيا ومن النص اذا كانت تلك الترجمة تعني كفرا ومغالطة لايمكن تصورها! مثلا كيف تفسر لي العبارة التالية وهي منقولة نصا من ردك :" مرة واحدة وكان سيمون ماما ، مطران كل الشرق عبر نهر الفرات إلى الهنود الموتى" ماذا يعني مطران الى الهنود الموتى!!!.

اشكرك

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد بولس يونان
اعتقد انني منذ البداية اوضحت انني انقل نص الترجمة كما هي في الموقع الذي يعتمد على كوكل
حيث ليس من الاصول ان اتلاعب بالترجمة بدون الاستءذان من الموقع
وثانيا
ان كل ابناء شعبنا العراقيين خاصة يعرفون القراءة بالانكليزية
والنص بالانكيزي سهل لا يحتاج  لروحة للقاضي
يا اخي
المهم ان تفهم ما جاء في النص  وارجع الى الموقع الاصلي حيث تجد صور لصفحات الكتب او المصادر التي  اعتمد عليها الكاتب
وناقل الكفر ليس كافرا
واعتقد انك والاخرين يستطعيون بسهولة ترتيب الكلمات لوضع العبارة بصورة مفهومة ومقبولة حيث ان كوكل يعتمد على الترجمة الحرفية كلمة كلمة وهناك لبعض الكلمات عدة معاني يمكن اختيار الافضل او الاصح
وانك تتهمنى بانني اترجم بواسطة كوكل والصقها
يا اخي
لماذا تتهمني بما لم افعلة فانا لم اترجم شيءا ابدا بل نقلت النص بالعربية كما هو بالموقع اذا نقرت على زر اللغات واخترت العربية وسوف تجدها امامك
انا قلت في البداية منذ اول نقل للمقاله بان الترجمة غير مفهومة نوعا ما بسبب جوجل ولكن القاريء يستطيع الخروج بالمعنى الصحيح
ارجو ان تفهم ماذا اعني بوضوح
والمهم هو ان الاسم الاشوريين كقوم  واضح وصريح  وهذا دليل تاريخي لكي يخجل دعاة ان الاسم الاشوري لم يكن موجودا فانهم بصراحة لا يستحون امام حقاءق التاريخ
تقبل تحياتي



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد نبطي كلداني
تقول
يا سيد أخيقر يوخنا يمكنك معرفة حقيقة الاسم الاثوري من خلال قرائتك لكتاب التنبيه والاشراف للمسعودي ص78 وهو كتاب من القرن العاشر قبل مجئ الفاتيكان لن
يا رجل
انا في الموقع منذ السنوات الاولى لتاسيسه وقد استشهدت بالمسعودي وصاعد الاندلسي منذسنوات عديدة
واليوم تريد ان تعلمني ما قاله المسعودي  على كل حال شكرا
والمسعودي يقسم الامم الولى يسميها الفرس والثانية الامة الكلدانية ويذكر منها الاثوريون
واما محاولاتكم الباءسة في اعتبار الاثورية مناطقية كبدعة سياسية فهذة  احتفظ بها لنفسك
انا لا يهمنى ماذ يفسرها هذا او ذاك بل المهم الرجوع الى النص الاصلي كما هو
فالنص الاصلي يوضح بان كل  تلك الشعوب التي كانت تمارس العلوم والمعرفة انذاك كالطب وعلم الفلك كان يطلق عليهم الكلدان هذا ما نفهمه  نحن وكل واحد حر في فهمه
واعتقد ان هذا الاجتهاد والبدعة السياسية التحريفية لن تنفع في الوثيقة الفاتيكانية التي ترجمها سيادة مار جمو
حيث هناك العبارة واضحة بطريرك الاثوريين  والمنتخب من قبل شعبه الاثوري
فالى متى  تبقون ساءرين في هذا النهج السياسي التضلليلي
الحكمة والصراحة والشجاعة واحترام الذات والتاريخ تفرض على كل واحد ان  يعترف بصراحة ما اتت به الكتب لا بتحريف معناها
ولا الاقتداء بذلك الذي يسمي نفسه بنفسه باحثا ويحرف ما تاتي به الكتب بالقول ان المقصود هو غير ذلك



غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورن

نعم الجملة ادناه المترجمة للعربية ركيكة المعنى فاسمحوا لي ان اترجمها حسب فهمي لها وقدرتي اللغوية في كلا اللغتين ...

Once Simon Mama, the Metropolitan of all East across the Euphrates to the Indians was dead, the Church of Eastern Assyria had elected Simon Sulaka as Patriarch,

مرة واحدة وكان سيمون ماما ، مطران كل الشرق عبر نهر الفرات إلى الهنود الموتى، و كنيسة آشور الشرقية قد انتخب سيمون Sulaka بطريركا ،

ترجمتي للجملة حسب فهمي لها وتعليقي لها :
انتخبت كنيسة شرق آشور سولاقا SIMON SULAKA بطريركا مباشرة بعد وفاة سيمون ماما , مطران لسائر الشرق وعبر نهر الفرات إلى الهنود ..

1 - للتصحيح فقط : سولاقا ( الراهب يوحنان بلو سولاقا / ܝܘܿܚܲܢܵܢ ܒܲܠܘ݂ ܤܘܼܠܵܩܵܐ ) بدون لقب شمعون / SIMON ...  سيمون ماما ( دنخا شمعون بر ماما / ܕܸܢܚܵܐ ܫܸܡܥܘܿܢ ܒܲܪ ܡܵܡܵܐ )
2 - الهنود هم المسيحيين الذين عاشوا ولا يزال يعيشون في منطقة ملبارد - كرالا - ترشور غرب الهند .
3 - Had Elected / انتخبت خطأ والاصح Had Chosen / اختارت ......الخ .
4 - كنيسة شرق آشور لم تنتخب يوحنان بلو سولاقا بطريركا بل بعض العوائل الالقوشية الغنية وذو جاه وصيت ( Influential ) هم الذين اعترضوا لتنصيب مار شمعون بر ماما بطريركا لصغر سنه اولا وثانيا كونه بطريركا بالوراثة . نعم اختارت الراهب يوحنان بلو سولاقا لكي ينصب بطريركا وبعدها سافر لاورشليم وثم لمدينة روما والفاتيكان وهناك نصب بطريركا .
5 - مار دنخا شمعون بر ماما نصب بطريركا ( 1558 - 1552 ) وهو صبي واستشهد حينما كان شابا في الثامنة عشر .
6 - الراهب يوحنان بلو سولاقا نصب بطريركا في روما ( 1556 - 1552 ) ولا في القوش واستشهد في مدينة ديار بكر التركية . ( توجد روايات عديدة لاستشهاده ) .
7 - الراهب يوحنان بلو سولاقا لم ينصب بطريركا مباشرة بعد وفاة البطريرك مار دنخا شمعون بر ماما كما هو مذكور باللغة الانكليزية بل كلاهما كانا بطريركان تقريبا في نفس الفترة الزمنية ( 1558/ 1556 - 1552 )  مار دنخا شمعون بر ماما في القوش والثاني بطريركا في ديار بكر في تركيا .
8 - مار دنخا شمعون بر ماما لم يكن مطرانا ( Metropolitan ) بل بطريركا لسائر الشرق وعبر نهر الفرات إلى الهند . وشكرا
 
ادي بيث بنيامين   

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
نص الترجمة بالعربية
فيما يتعلق. ببطريرك اكنيسة  الشرقية للاشوريين
الفصل ٢٦
بطريرك الاشوريين يوءدي  قسم الطاعة للحبر الروماني وخاصة حول ايقونة المذهب من (البطريرك ) المبجل
ان غايتنا ان نثبت بان المراقبين الاشوريين للصليب كانوا  ايضا هناك في هذا الوقت
وفي عهد جوليوس الثالث عندما توفي سيمون ماما ( مطران كل الشرق عبر نهر الفرات الى الهنود )
فان كنيسة اشور الشرقية انتخبت سولاقا بطريركا لها وهو رجل مميز بايمانه الكاثوليكي وقد تم ارسالة الى روما من اجل تثبيته )
راحيا ان تكون الترجمة واضحة  وان لا تكون هذة حجة للثرثرة الفارغة
وشكرا لرابي ايدي على المعلومات


غير متصل 1iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة المتحاورن.
the Church of Eastern Assyria  تعني كنيسة شرق اشور و ليس كما تقولون  كنيسة آشور الشرقية.والفرق بالمعنى هو واضح.
تحياتي
«يمكن ان تكون الكذبة قد جابت نصف العالم فيما الحقيقة لا تزال تتأهب للانطلاق».‏ مارك توين

غير متصل نبطي كلداني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد اخيقر الحقيقة واضحة وضوح الشمس وانت الذي لا تقبل بها، اثور هي منطقة جغرافية وليس خاصة بقوم معين مثلما هي بابل منطقة جغرافية ايضا وكل الكتب والوثائق التاريخية تثبت أن بابل واثور مناطق سكنها الشعب الكلداني، أما كذبة أن المقصود هم المنجمين فهذه اضحك بيها على نفسك مو علينا، واول من جعل اشور قومية هم الانجليز لأنه حتى في ايام الدولة الاشورية القديمة لم تذكر أن اشور هي امة بل ذكر أن مجموعة من الناس اجتمعت تحت عبادة الاله اشور، لذلك نحن سنبقى كلدانيين احرار مستقلين ولن نقبل هوية صنعها الانجليز تبجل اله وثني ترك عبادته من الاف السنين

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخوة المتحاورين جميعا..
طبعا من بعد إذن الزميل موفق نيسكو..
 
ولماذا تخلطون الأوراق وتدخلون في جدل بيزنطي....إليكم جميع أجزاء بحوث الكاتب الكبير موفق نيسكو ...
كيف سَمَّى الانكليز السريان النساطرة بالآشوريين...جميع الأجزاء.
http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Tarikh_Skafe/Mowafak_Nisko/Mofak.htm
الرابط الثاني :
http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Tarikh_Skafe/Mowafak_Nisko/17.htm
الرابط الثالث:
http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Tarikh_Skafe/Mowafak_Nisko/12.htm

الرابط الرابع:
http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Tarikh_Skafe/Mowafak_Nisko/11.htm

الرابط الخامس:
http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Tarikh_Skafe/Mowafak_Nisko/10.htm
الرابط السادس:

http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Tarikh_Skafe/Mowafak_Nisko/9.htm

الرابط السابع:
http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Tarikh_Skafe/Mowafak_Nisko/8.htm

الرابط الثامن:
http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Tarikh_Skafe/Mowafak_Nisko/7.htm
إنتهى.
نقلت لكن مقالات هذا الكاتب بخصوص كل ماتريدوه.


Wisam Momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                     ܞ 
ܒܒܠܝܐ ܟܠܢ ܒܕܥܝܐܝܘܚ ܡܢܝ ܝܠܗ ܘܗܠ ܗܕܝܐ ܦܝܫܐ ܡܢܗܝ ܓܘ ܬܝܡܢܐ ܕܥܝܪܐܩ ܕܟܐ ܐܝܠܗ ܡܢܕܥܝܐ ܐܨܒܝܥܐ ܫܒܬܝܐ ܣܓܕܢܐ ܕܡܪܝ ܝܘܚܢܢ ܀ ܗܕܟܐ ܟܪܝܬܐ ܘܚܠܝܬܐ ܐܚܬܘܢ ܐܘܡܬܢܐܝܬ ܘܥܕܬܢܐܝܬ ܐܝܬܘܢ ܬܚܘܬ ܪܫܢܘܬܐ ܘܡܕܒܪܢܘܬܐ ܕܥܕܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝܬܐ ܩܕܝܫܬܐ ܕܡܥܪܒܐ ܀ ܗܕܟܐ ܟܠ ܕܐܝܟ ܕܐܢܝ ܡܥܪܒܝܐ ܒܥܝܝ ܗܕܚ ܐܚܬܘܢ ܒܘܬ ܪܚܫܝܬܘܢ ܠܐ ܒܘܫ ܙܘܕܐ܀ ܝܐ ܡܝܘܩܪܐ ܟܐ ܐܝܠܗ ܡܒܠܘܓܠܘܟܘܢ ܘܒܥܒܕܠܘܟܘܢ ܥܨܛܢܓܐ ܓܘ ܐܘܪܚܬܐ ܕܐܚܘܢܘܬܘܟܘܢ ܘܒܢܝ ܐܘܡܬܘܟܘܢ ܐܫܘܪܝܬܐ ܡܢ ܕܡܘܟܘܢ ܘܒܤܪܘܟܘܢ ܩܐ ܫܡܛܬܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܤܒܒ ܐܢܝ ܡܥܪܒܝܐ ܐܚܟܝ ܩܐ ܗܕܚ ܒܘܬ ܒܥܝܝ ܩܬܘܟܘܢ ܒܫܡܐ ܕܥܕܬܐ ܬܚܘܬ ܡܗܕܝܬܘܬܗܝ ܦܠܚܐܝܬܘܢ ܩܬܗܝ ܀ ܗܕܟܐ ܩܐ ܟܠܝܬܐ ܓܘ ܐܘܪܚܬܐ ܕܐܚܪܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܫܪܝܪܐ ܡܢ ܟܠܕܝܐ ܘܡܢ ܐ̄ܣܪܝܝܐ ܘܡܢ ܐܬܘܪܝܐ ܩܕ ܐܘܦ ܐܢܝ ܠܐ ܡܨܐ ܦܠܚܝ ܘܡܛܝ ܠܚܕ ܢܝܫܐ ܕܐܝܟ ܕܠܐܠܐ ܡܨܝܐ ܡܢ ܕܐܢܝ ܥܨܛܢܓܐ ܒܪܩܘܠܝܬܐ ܕܝܘܟܘܢ ܚܕܟܡܐ ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܡܛܝܐ ܠܗܝܟ ܢܝܫܐ ܩܘܡܝܐ ܣܒܒ ܡܕܒܪܢܐ ܘܡܪܚܫܢܐ ܕܝܘܟܘܢ ܥܕܬܢܐܝܬ ܘܐܘܡܬܢܐܝܬ ܐܢܝ ܡܥܪܒܝܐ ܢܘܟܪܝܐܝܠܗ ܐܡܝܢ ܀
Qasho Ibrahim Nerwa 

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب نبطي كلداني

ردك رقم 23 يخصني كاشوري فاسمح لي ارد حضرتك ...

الاشوريين القدماء تركوا عبادة اله آشور وآمنوا بالرب الحي القيوم بعد ان قدم النبي يونان لنينوى اي حوالي 780 قبل الميلاد ( راجع كتب كنيستك الكلدانية ) . فحضرتك تنسب نفسك للكلدانيين القدماء كما وصفهم النبي حبقوق ؟  وا أسفاه.... حبذا لو تحذف ردك رقم 23  باكمله ... وشكرا . 

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد بيث بنيامين والسادة المتحاورين

الجملة التالية لاتترجم بشكل حرفي :
Once Simon Mama, the Metropolitan of all East across the Euphrates to the Indians was dead, the Church of Eastern Assyria had elected Simon Sulaka as Patriarch
وانما معناها هو :
بوفاة شمعون ماما مطروبوليت - رئيس اساقفة - الكنيسة الممتدة من شرق الفرات الى الهند، قامت كنيسة شرق اشور ( آثور أو الموصل ) بأنتخاب شمعون سولاقا كبطريرك ( أي بطريركا عليها )

من الواضح انه يتحدث عن الكنيسة الواقعة شرق الفرات (شرق الموصل - آثور - ).
بلا هنود بلا موتي بلا تحريف ياسادة.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد أن قرأت هذا التناقض الغريب في التاريخ بين الاخوة تذكرتُ طُرفة عراقية جميلة ولكنني لا أتجرأ قولها !! إذا ما اصريتُم على حكايتها وطلبتُم ذكرها فسوف اقولها .. تحية

غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 503
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوه المتحاورين

اذا سلمنا بصحة المعلومات التي أوردها السيد اخيقر , فهل نستطيع ان نجزم بان الكنيسه الشرقيه القديمه ( النسطوريه ) كانت تابعه للفاتيكان حتى القرن السادس عشر والا ما معنى أداء بطريركها قسم الولاء و الطاعه امام  الحبر الروماني الأعظم ؟
مجرد سؤال .

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد نكارا

الاتي ردي لردك رقم 27 ...

لابد حضرتك درست قواعد اللغة العربية وتعرف جيدا بان اي جملة كاملة وصحيحة باللغة العربية يجب ان تبدأ بالفعل والفاعل ثم المفعول به .

ترجمتي كانت صحيحة بدون اي تحوير بدأتها بالفعل ( انتخبت ) ثم الفاعل ( كنيسة شرق آشور ) ثم  مفعول به ( بطريركا ) . رجاءا قارنها بترجمتك في الاقتباس الاتي ...

(( بوفاة شمعون ماما مطروبوليت - رئيس اساقفة - الكنيسة الممتدة من شرق الفرات الى الهند، قامت كنيسة شرق اشور ( آثور أو الموصل ) بأنتخاب شمعون سولاقا كبطريرك ( أي بطريركا عليها )).

نعم ذكرت في ترجمتي اسم " الهنود " لان حينما كتب كاتب هذا الاسم في مقالته لم تكن حدود سياسية وجغرافية للهند كما نعرفها اليوم تماما كدول الشرق الاوسط لم تكن حدود جغرافية وسياسية بين العراق , سوريا , الاردن , فلسطين , لبنان , والحجاز الا بعد انتهاء الحرب العالمية الاولى عام 1918 . وشكرا