المحرر موضوع: ترامب: سأعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل  (زيارة 844 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31440
    • مشاهدة الملف الشخصي
ترامب: سأعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل
المرشح الجمهوري ورئيس الوزراء الإسرائيلي يناقشان الاتفاق النووي مع إيران والمعركة ضد داعش ومسائل أخرى تتعلق بالأمن الإقليمي.
العرب/ عنكاوا كوم [نُشر في 2016/09/26]


واشنطن - اعلن المرشح الجمهوري للبيت الابيض دونالد ترامب، يوم الاحد، خلال لقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في نيويورك انه سيعترف بالقدس عاصمة موحدة لدولة اسرائيل في حال انتخابه، وفق ما افادت حملته.

وقالت الحملة ان الاجتماع الذي استمر اكثر من ساعة عقد في برج ترامب في نيويورك وتطرق الى "مواضيع عدة مهمة للبلدين".

واضافت في بيان ان "ترامب اعترف بان القدس هي العاصمة الابدية للشعب اليهودي منذ اكثر من ثلاثة الاف عام، وان الولايات المتحدة، تحت ادارة ترامب، ستقبل في نهاية المطاف بالتوصية القديمة العهد للكونغرس بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة اسرائيل".

والقدس في صلب النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين. وضمت اسرائيل الشطر الشرقي من المدينة واعلنت القدس برمتها عاصمة لها. لكن الامم المتحدة نددت بعملية الضم فيما يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

واورد بيان حملة ترامب ان الاخير بحث ايضا مع نتانياهو "المساعدة العسكرية والامن والاستقرار الاقليمي".

وتابع ان ترامب "اعترف باسرائيل شريكا اساسيا للولايات المتحدة في الحرب العالمية على الارهاب. وقد ناقشا طويلا الاتفاق النووي مع ايران والمعركة ضد (تنظيم) داعش ومسائل اخرى عديدة تتصل بالامن الاقليمي".

وناقش الرجلان ايضا "التجربة الناجحة لاسرائيل (على صعيد) سياج امني ساعد في تأمين حدودها".

وفي وقت لاحق، عقد نتانياهو اجتماعا مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في فندق "دبليو" في نيويورك حيث يشارك رئيس الوزراء الإسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد بيان الحملة أن كلينتون شددت على "المصالح الإستراتيجية" بين البلدين، وأكدت دعمها لصفقة المساعدات العسكرية الكبيرة التي وعدت فيها الولايات المتحدة إسرائيل مؤخرا.

وشدد البيان على أن البلدين سيعملان جنبا إلى جنب لـ"فرض وتنفيذ الاتفاق النووي مع إيران"، الذي تعارضه إسرائيل بشدة.

كما وعدت كلينتون نتانياهو بمساعدة إسرائيل على مواجهة "التهديدات الإرهابية" الإقليمية، بحسب ما أفادت حملتها.

وأوضح البيان أن "كلينتون أعادت التأكيد على التزامها العمل من أجل حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حل الدولتين عن الطريق التفاوض المباشر بين الطرفين".

وأضافت أن ذلك سيضمن "مستقبل إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية وآمنة مع حدود معترف بها، ويقدم للفلسطينيين الاستقلال والسيادة والكرامة".