المحرر موضوع: سوريون مسيحيون من أجل السلام تدين تدمير حلب المتعمد  (زيارة 694 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سوريون مسيحيون من أجل السلام تدين تدمير حلب المتعمد

عنكاوا دوت كوم/ كلنا شركاء
يتلقى السوريون المسيحيون بكل ألم و حزن مشاهد الدمار والموت التي تهيمن على حلب و تحصد أرواح أطفالها تحت الأنقاض و بين حروق النابالم و الفوسفور، الأسلحة التي حرمها المجتمع الإنساني و التي لم يبال التحالف الروسي الأسدي بتحريمها و استُخدمت ضد بشر عزّل.

ونحن اذ لا زلنا تحت وقع صدمة حرق داريا و تهجير أهلها  وسط صمت دولي مخجل، نرفع صوتنا و نضمه لصوت اخوتنا السوريين بأن على هذه الانحراف في الخط الإنساني العالمي أن يتوقف. فهو بات أخطر من أن يتم التغاضي عنه و اعتباره جزء من الحروب المعتادة في العالم. فنحن نواجه ظاهرة تزداد تطرفاً و يزداد التطرف المقابل لها بما ينذر بانفجار نخشى أنه لن تسلم منه أي منطقة في العالم. 

و ندعو كل من حمل ايمانه بالحق أن يكون جزءاً من إعادة العدل للشعب السوري و إعادة ثقته بالقيم الإنسانية العليا، لن تفرقنا عند جوهر الإنسانية مذاهب أو طوائف اذ لا تحمل خلافاتنا أي معنى عندما نعجز عن الدفاع عن أبناء حلب و تأمين ملجأ يحميهم من رعب و ألم و موت يقين.

هي دعوة مجددة للخروج من حالة اليأس والعجز بالشجاعة واتباع الحق طريق بيّن لا يخفى على أحد، فطريق السلام لن يمر بجثامين أطفال محروقة بل سيبنى ببناء مدارس تحميهم و تُنصف مستقبلهم و مستشفيات تداوي جراح حرب طال أمدها و استغلها الظلاميون من طغاة و متطرفين كلّ الاستغلال.

لن نفقد الأمل في أن نهضة الإنسانية ستعاود من سوريا بعد خمود جذوتها طويلاً و بعد استقواء الظلم على من آمن بالحق، بالسلام، بالعدل و بالمحبة.

مجلس الادارة :

اميركا ( د.جورج جبوري نتو – ميرنا برق – جورج اسطيفو -المحامي باسل كركر – رزق الله شكور – بهنان يامين )

فرنسا ( د. سميرة مبيض )

انكلترا ( د.وائل العجي )

المانيا ( د.مروان خوري )

كندا ( لؤي بشور-ايمن عبد النور )

تركيا ( فؤاد ايليا )
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية