عاجل ... عاجل ...أحد أبطال السريان يضرب النائب (يونادم كنا) بفردة حذائه اليوم أثناء ندوة جماهيرية في بلدة عنكاوة!!


المحرر موضوع: عاجل ... عاجل ...أحد أبطال السريان يضرب النائب (يونادم كنا) بفردة حذائه اليوم أثناء ندوة جماهيرية في بلدة عنكاوة!!  (زيارة 2763 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 411
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاجل ... عاجل ...أحد أبطال السريان يضرب النائب (يونادم كنا) بفردة حذائه اليوم أثناء ندوة جماهيرية في بلدة عنكاوة!!



اليوم يوجه السريان الآراميون في العراق رسالة واضحة وصريحة الى السيد (يونادم كنا) ومن بلدة (عينكاوة ) وفي قاعة كنيسة (مارت شموني) التي أقيمت فيها ندوة السيد كنا ،والتي خصصت لإرضاء (السريان ) وتطيب خاطرهم على ما فعله بحقهم لكي يعتذر عن الكلمة البذيئة (إستكلاب) والتي وصف بها النائب كنا شعبنا السرياني الآرامي !

حيث قام اليوم أحد أبطال بلدة بغديدا السريانية الآرامية ، الشجاع (سوردن كسكو) بإعطاء درس الى كل من تسول نفسه التلاعب بمصير شعبنا السرياني ،وقبل أن يقوم الفتى السرياني الشجاع بضرب النائب بفردة الحذاء قال للنائب وبصريح العبارة وكما وصلتني أنقلها بأمانة الى أبناء شعبنا المسيحي عموما :
(ياسيادة النائب انت قلت عن السريان أنهم كلاب اثناء مقابلتك على قناة الشرقية ،فلماذا أتيت عند الكلاب) وقد قام بشتمه بنفس الإسلوب والكلمة التي إستخدمها النائب يونادم لوصف السريان بكلمة (إستكلاب ) وتم ردها بصاعين .

وكما نعلم جميعا باللقاء الذي جرى على قناة الشرقية والذي جمع المطران (توما داؤود ) مطران الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في بريطانيا ،والضيف الثاني هو الباحث (موفق نيسكو) المختص في تاريخ السريان الآراميين ،
وفي الجهة الأخرى من اللقاء كان السيد( يونادم كنا) ضيف البرنامج والذي تدور حوله التهمة في جريمة إلغاء السريان من الدستور العراقي والبطاقة الوطنية .

الرابط أدناه منقول من (راديو آشور) في عينكاوة ،طبعا توقف البث الإذاعي لحظة ضرب النائب كنا بالحذاء وبعد ذلك عاود الراديو بثه واليكم مادار بعد هذه الحادثة الكبيرة !

يظهر في الفيديو القس سالم والقس يونان من كنيستنا السريانية الكاثوليكية وهم يعتذرون من النائب عن ماحدث وهذا للتوضيح.


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1047586218673693&id=502681323164188

عاشت الأمة الآرامية بجميع طوائفها حرة أبية


Wisam Momika
ألمانيا

السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان