المحرر موضوع: المهرجان السنوي لنساء ضاحية فيرفيلد بغرب مدينة سيدني مشاركة نوعية لمجموعة من أعضاء التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا  (زيارة 1171 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عـلاء مهدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المهرجان
 السنوي لنساء ضاحية فيرفيلد بغرب مدينة سيدني
 
مشاركة نوعية لمجموعة من أعضاء التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا

 
          قام وفد من التيار الديمقراطي العراقي بالمشاركة في المهرجان السنوي لنساء ضاحية فيرفيلد بغرب مدينة سيدني المقام بين 7-8 أكتوبر(تشرين الأول ) 2016. وتعتبر ضاحية فيرفيلد متميزة بتواجد عدد غير قليل من الجاليات المختلفة ، حيث تحل الجالية العراقية بمختلف أنتماءاتها  في أعلى قائمة هذه الجاليات. وقد شملت فقرات المهرجان على فعاليات وأنشطة مختلفة منها الرقص وعرض الأزياء ومعارض للرسم وعرض فلم عرس آشوري وعزف للموسيقى وإلقاء لكلمات بالمناسبة والقيام بمسيرة راجلة داخل ضاحية  فيرفيلد ، ومن ثمّ القيام بزفة عرس كمبودي وآشوري عراقي وبحضور العديد من ممثلي المجتمعات االمتعايشة في أستراليا وفي مقدمتهم سكان أستراليا الأصليين (الأبروجنيز) ، ولم يقتصر النشاط على النساء بل شارك فيه الشباب والرجال والأطفال ، فكانت صورة جميلة  للإندماج الثقافي بين مكونات الشعب الأسترالي ،وفي هذا الإحتفال قُدمت التهاني وباقات الورود  والهدايا التراثية العراقية كالاباريق ومصباح علاء الدين للمشاركين من قبل بعضهم للبعض الآخر .
 
          كان وفد التيار مكون من الزميلات والزملاء (ميري مهدي ، سفانة الفارس ، بان هندي ، امل علي ، ابراهيم علي ، صبحي مبارك). وقد ألتقطت العديد من الصور وكانت قنوات التلفاز حاضرة في المهرجان حيث قامت بنقل حي للإحتفال .
 
