المحرر موضوع: دهوك: تدريب (33) شاب و شابة حول مهارات حل النزاعات و ثقافة السلام و التسامح  (زيارة 876 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاوة عيدو الختاري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 162
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دهوك: تدريب (33) شاب و شابة حول مهارات حل النزاعات و ثقافة السلام و التسامح

جان الختاري: نظمت منظمة هسد لتنمية المجتمع بالتعاون مع جمعية رعاية الصحافة والاعلام وبتمويل من صندوق الامم المتحدة لدعم الديمقراطية UNDEF و منسقية اتحاد نساء كوردستان – قضاء دهوك دورة تدريبية من كلا الجنسين ضمن مشروع الشباب العراقي لحل النزاعات لمحافظة دهوك.

واشار المنسق العام لمحافظة اربيل و دهوك الناشط  كاوة عيدو الختاري لمشروع الشباب العراقي لحل النزاعات وبتمويل من صندوق الامم المتحدة لدعم الديمقراطية UNDEF " في سبيل تطوير قدرات الشباب من كلا الجنسين من اعمار 18-35 في محافظات اربيل و دهوك... قامت منظمة هسد لتنمية المجتمع بفتح دورة خاصة تحت عنوان (الشباب العراقي لحل النزاعات) "

وأضاف منسق مشروع الشباب لحل النزاعات كاوة الختاري " بدأ المشروع باسم الشباب العراقي لحل النزاعات بدعم من صندوق الامم المتحدة لدعم الديمقراطية UNDEF و بالتعاون من جعية رعاية الصحافة و الاعلام في جميع محافظات العراق"

و اكد كاوة عيدوا لختاري على ان " يهدف المشروع الى اشاعة ثقافة السلام و التسامح و الحوار بين الشباب العراقي و تفعيل تواصل وطني بين الشباب و تغير طريقة تفكيرهم من الاختلافات الى المشتركات. و فهم ينتمون الى ارض واحد بغض النظر عن مذاهبهم و معتقداتهم و قومياتهم و توجهاتهم كما يهدف الى المشروع الى تثقيف الشباب من اجل الابتعاد عن كل انواع العنف و الطائفية و الكراهية "

و عن مواضيع المشروع قال الختاري على ان " المشروع ينقسم الى ثلاثة محاور رئيسية هي تنمية القدرات: في هذا المجال سيتم تدريب الف الشباب العراقي من كافة المحافظات على مهارات التواصل والعرض   الالقاء و القيادة  و التأثير بالأخر ليكونوا سفراء للسلام و المحبة و التعايش السلمي و الثاني التوعية في هذا المحور سيتم اطلاق مواقع على شبكة الانترنيت ليكونوا اول وكالة انباء عراقية متخصصة بالشباب و يتضمن اعداد و تسجيل و بث حلقات اذاعية.اضافة الى مطبوعات متنوعة ووسائل اتصال جماهيري. و اخيرا اقرار قانون التسامح الوطني في هذا المحور سيتم العمل الكتل البرلمانية و خبراء قانونيين لكتابة مسودة القانون ومن ثم متابعة تشريعه.
شارك في الدورة التدريبية اكثر من ( 33) شاب و شابة من اعمار( 18- 35 ) التدرب من قبل المدرب سعدي درويش مراد

*جدير بالذكر ان استمرت الدورة لمدة يومين من 10-11 /10/2016 وبحضور منسق العام لمنظمة هسد لمشروع (الشباب العراقي لحل النزاعات ) بدعم من#UNDEF لمحافظة دهوك و اربيل الناشط  كاوة عيدو الختاري و المدرب.