مناسبات مترابطة

  • البيت الثقافي في كركوك يؤسس لشارع ثقافي في المحافظة: 16/10/2016

المحرر موضوع: البيت الثقافي في كركوك يؤسس لشارع ثقافي في المحافظة  (زيارة 778 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البيت الثقافي في كركوك
يؤسس لشارع ثقافي في المحافظة

تنفيذا لتوجيهات مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة، اقام البيت الثقافي في كركوك، يوم  2016/10/15، وبحضور نخبة من رؤساء وممثلي المؤسسات الادبية والثقافية والاعلامية ومنظمات المجتمع المدني، ندوة واجتماع تأسيسي لشارع ثقافي ادبي فني في كركوك.
 
وتم خلال الندوة الاتفاق بين كل المؤسسات على تظافر الجهود وتوحيد الكلمة من اجل بناء صرح معنوي ثقافي مهم في المدينة، وبشكل تطبيقي تم تثبيت وتحديد الاساسات المهمة للمشروع واختيار المكان المناسب وآلية انشاء الفعاليات المختلفة.
 
بدأ الاجتماع بكلمة رئيس تحرير جريدة "درة الأدب" عمار البياتي عبر فيها عن الرغبة الحقيقية في انجاح مشروع شارع الثقافة، على غرار شارع المتنبي في بغداد وضرورة تذليل كافة العقبات التي تقف حائلا دون تحقيق هذا المشروع الحيوي والمهم.
 
بعدها تحدث معاون مدير البيت الثقافي في كركوك عمار قيس صبري عن توجيهات دائرة العلاقات الثقافية العامة والتي تؤكد منذ اكثر من عام على انشاء شارع للثقافة يشابه الى حد كبير شارع المتنبي في بغداد، يجتمع فيه اسبوعيا رواد الفكر والادب وتصدح به حناجر الشعراء وتقدم به فعاليات فنية موسيقية وغنائية ومسرحية، بما يحقق تظاهرة ثقافية وانسانية عامة تخدم المدينة بأطيافها المتنوعة. مؤكدا ان البيت الثقافي باشر بالفعل بالمخاطبات الرسمية التي تحقق الهدف المنشود.
 
ليفتح، بعد ذلك باب الحوار للسيدات والسادة الحضور لابداء الرأي واختيار المكان المناسب له، واتفق الجميع على الاعلان عن افتتاح الشارع الثقافي الفني قريبا. مؤكدين على اهمية دعم هذه الخطوة المهمة من قبل ادارة كركوك المحلية، بما يخدم الطيف الكركوكي المتنوع.
 
يشار الى ان عدد من دور النشر الموجودة في بغداد ابدت استعدادها بالمشاركة في انجاح هذا المشروع المهم من خلال تقديم مجموعة من المطبوعات بالمجان او باسعار مخفضة وكذلك طباعة النتاجات الادبية الرصينة وبمختلف اللغات .