المحرر موضوع: الرابطة الكلدانية تشارك في اللقاء مع القادمين الجدد الى استراليا  (زيارة 513 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الرابطة الكلدانية/ استراليا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 117
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرابطة الكلدانية تشارك في اللقاء مع القادمين الجدد الى استراليا

بدعوة من سيادة المطران مار اميل نونا السامي الاحترام مطران استراليا ونيوزيلندا للكلدان والاثوريين الكاثوليك،  شارك فرع الرابطة الكلدانية في نيو ساوث ويلز / سيدني في اللقاء الذي جمع سيادته والآباء الكهنة مع مجموعة من العوائل الكلدانية التي وصلت استراليا مؤخرا.
بدأ اللقاء بالصلاة الربانية والسلام الملائكي ، بعدها رحب الأب بولص منكنا بالحضور متمنيا لهم بدء حياة موفقة في استراليا.
بعد ذلك قام سيادة المطران مار اميل نونا السامي الاحترام بالترحيب بالحضور حيث أعطى نبذة عن أبرشية مار توما الرسول وعدد الكنائس التابعة لها في استراليا ونيوزلندا بالإضافة إلى عدد الآباء الكهنة الذين يخدمون في هذه الابرشية.
كما أكد سيادته للقادمين الجدد على ضرورة الحضور للكنيسة والمساهمة في النشاطات الكنسية والحفاظ على الإيمان من التحديات التي تواجه العائلة والمجتمع، كما تمنى سيادته لهم بداية حياة جديدة موفقة مؤكدا على ضرورة بناءها على الأسس الصحيحة.
ثم قام كل من الآباء الكهنة بالتعريف عن نفسهم مؤكدين التزامهم بخدمة أبناء الرعية بكل إمكانياتهم.
بعدها جاء دور المؤسسات الكلدانية المشاركة في اللقاء للتعريف عن نفسها حيث قام السيد روئيل شماس مدير مكتب سيدني ونائب رئيس فرع الرابطة في نيو ساوث ويلز باعطاء نبذة عن الرابطة والخدمات التي تقدمها عن طريق مكتبها في سيدني وأوقات الدوام الرسمي فيها داعيا العوائل الجدد لزيارة المكتب لتقديم الخدمات لهم. كما قام السيد ليث الجنو سكرتير فرع الرابطة بتوزيع نسخ أوراق تحتوي كل المعلومات الضرورية عن مكتب الرابطة من حيث العنوان ، الخدمات المقدمة وأرقام الهواتف التي يمكن الاتصال بها في حالة وجود أي استفسار مؤكداً ان فرع الرابطة يقدم خدماته بكل رحابة صدر.

بعد ذلك تم فتح باب الأسئلة حيث تم طرح بعض الأسئلة من قبل بعض الحضور وتفضل سيادته بإلاجابة عليها.
وفي نهاية اللقاء شكر سيادة المطران كل الحضور ودعاهم إلى تناول بعض الحلويات والمشروبات الساخنة التي تم إعدادها من قبل بعض السيدات اللواتي يعملن ضمن لجان الكنيسة.
ومن الجدير بالذكر أن كلا من السيدين روئيل شماس مدير مكتب سيدني ونائب رئيس فرع الرابطة في نيو ساوث ويلز و ليث الجنو سكرتير الرابطة قد مثلا فرع الرابطة في هذا اللقاء حيث أكدا أن مكتب الرابطة يعمل في خدمة أبناء الجالية وأنه على استعداد لتقديم اية خدمة ضمن الحدود والإمكانيات المتاحة ، بالإضافة إلى دعوة العنصر النسوي إلى حضور الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها لجنة المرأة لفرع الرابطة.