الزنجبيل لتنعيم وتطويل الشعر


المحرر موضوع: الزنجبيل لتنعيم وتطويل الشعر  (زيارة 787 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sara100

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 345
  • الجنس: أنثى
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • مركز الفوائد العامة

كيف يساعد الزنجبيل فى تقوية الشعر ؟
يساعد الزنجبيل فى تقوية الشعر وعلاج تساقطه لانه ينشط الدورة الدموية فى فروة الرأس مما يسمح بتدفق الدم فى فروة الرأس وتغذية الشعر بصورة مستمرة مما يساعد فى تقوية الشعر .

فوائد الزنجبيل فى علاج قشرة الشعر :
من اهم مميزات الزنجبيل للشعر قدرته الكبيرة فى القضاء على قشرة الرأس بفاعلية من خلال وصفة بسيطة التحضير ورخيصة الثمن حيث يتم وضع زيت الزنجبيل والذى يتوفر عند محلات العطاره باسعار رخيصة وبسيطة .
قم بوضع القليل من زيت الزنجبيل على فروة الرأس مع تدليكها فى حركة دائرية داوم على هذه الوصفة يوميا حتى تحصل على النتيجة المطلوبة كما انه يمكنك ان تضيف القليل من زيت الزيتون لتحصل على مركب قوى جدا وفعال فى القضاء على قشرة الرأس هذا بالإضافة إلى تقوية وتنعيم الشعر .


 
فوائد الزنجبيل فى زيادة نمو الشعر وتقويته :
يمكن استخدام الزنجبيل فى علاج تساقط الشعر حيث يمكن عمل خلطة بواسطة جزور الزنجبيل فى تقوية الشعر ومنع تساقطه وللتنفيذ تلك الوصفة احضر ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وضع عليها ملعقة من زيت الافوكادوا او زيت الجوجوبا او زيت الزيتون , قم بخلط المكونات جيدا فى إناء نظيف حتى تحصل على خليط متماسك القوام .
ضع هذا الخليط على فروة راسك وقم بتدليكه فى حركة دائرية واتركه لمدة نصف ساعة ثم اغسل بعد ذلك رأسك جيدا حتى لاتترك اثر للخلطة , يجب تكرار هذه الوصفة يوميا لمدة شهر حتى تحصل على نتيجة مرضية وسوف تلاحظ زيادة فى قوة شعرك .

فوائد الزنجبيل للشعر
فوائد الزنجبيل المطحون للشعر :
هذه الخلطة من عصير الزنجبيل لتنعيم الشعر واعطاء مظهر ناعم للشعر ولتحضير عصير الزنجبيل من خلال الخطوات التالية :
ضع مكيال من مسحوق الزنجبيل المطحون ثم ضع عليه ربع مكيال من الماء واخلطهم ثم قم بتصفية هذا الخليط باستخدام قطعة شاش بيضاء ونظيفة سوف تحصل على عصير الزنجبيل .
دلك فروة رأسك بهذا الخليط فى حركة دائرية واتركه من ربع إلى نصف ساعة ثم اغسل شعرك جيدا بالماء .

فوائد الزنجبيل للشعر الابيض:
ظهور الشعر الابيض يقابله البعض بصدر رحب بينما يتضجر منه البعض الاخر ويريدون علاج هذه المشكلة , سبب ظهور الشعر الابيض غير معروف ولكن قد يكون السبب فى اغلب الاحوال بسبب عوامل نفسية او بسبب نقص فى العناصر الغذائية الهامة من فيتامينات ومعادن مثل الحديد وغيرها من المعادن الضرورية .


 
يمكن استخدام الزنجبيل فى القضاء على مشكلة الشعر الابيض من خلال عمل خليط يتكون من ملعقة زنجبيل وملعقة عسل نحل ويتم خلطهم جيدا يتم بعد ذلك تدليك مكان الشعر الابيض بهذا الخليط وتركه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيدا .



المصدر : مركز الفوائد العامة[/CENTER][/CENTER]


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم