المحرر موضوع: بيان صحفي الاتحاد الاوروبي يساهم بمبلغ 14 مليون يورو لتمويل مرافق اعادة الاستقرار الفورية في العراق  (زيارة 551 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
بيان صحفي
الاتحاد الاوروبي يساهم بمبلغ 14 مليون يورو لتمويل مرافق اعادة الاستقرار الفورية في العراق

قرر الاتحاد الاوروبي هذا الاسبوع تزويد مبلغ قدره 14 مليون يورو لتمويل مرافق اعادة الاستقرار الفورية والتي تدار من قبل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة، وهذا جزء من مجموع المساهمة الاوروبية (الاتحاد الاوروبي والدول الاعضاء) والتي مقدارها 87.6 مليون يورو.
ان الهدف من هذا التمويل هو تجهيز مساعدة سريعة للاستجابة الى احتياجات الاعانة الفورية والاستقرار وتمكين المهجرين داخليا من العودة واستعادة حياتهم من جديد في المناطق المحررة حديثا في العراق.
ان الاتحاد الاوروبي والدول الاعضاء يبذلون الجهود في مجال المساعدة الانسانية ورفع بقايا المخلفات المتفجرة والمصالحة الوطنية وتقوية قطاع الامن. هذه الجهود تهدف الى مساعدة العراقيين للتخلص من تأثير الحرب ضد داعش وتمهيد الطريق لاستعادة السلام والاستقرار في البلد.
قام كل من سفير الاتحاد الاوروبي الى العراق السيد باتريك سيمونيه ونائب الممثل الخاص للأمم المتحدة السيدة ليز كراند بزيارة مدينة الرمادي، حيث تم استقبالهم من قبل محافظ الانبار السيد صهيب الراوي والاطلاع على بعض البرامج الممولة من قبل مشروع تمويل مرافق اعادة الاستقرار في مدينة الرمادي بعد التحرير. ثمن سفير الاتحاد الاوروبي ونائب الممثل الخاص للأمم المتحدة تنسيق الجهود من قبل الحكومة المحلية في الانبار ومجلس المحافظة، حيث عبروا عن ثقتهم بعودة العوائل النازحة الى مدنهم الاصلية.
لمزيد من المعلومات في بغداد الرجاء الاتصال بمسؤول الاعلام في بعثة الاتحاد الاوروبي السيد محمد فوزي
هاتف : 07809285377   , ايميل : Mohammed.FAWZI@eeas.europa.eu
يمكنكم زيارة صفحة التواصل الاجتماعي  لبعثة الاتحاد الاوروبي الى العراق على الفيس بوك  على الرابط التالي
https://www.facebook.com/EUinIraq