المحرر موضوع: مسؤول قوَّات سهل نينوى في الخازر: تمَّ تحرير برطلة ومعارك عنيفة في بغديدا وكرمليس ساقطة عسكريًا  (زيارة 1370 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مسؤول قوَّات سهل نينوى في الخازر: تمَّ تحرير برطلة ومعارك عنيفة في بغديدا وكرمليس ساقطة عسكريًا

عنكاوا كوم- خاص
 
اعلن مسؤول قوَّات سهل نينوى في الخازر حسام سالم متي، مساء الخميس، أن القوات المشتركة تمكنت من تحرير ناحية برطلة بالكامل عصر اليوم ورفع العلم العراقي على العديد من البنايات.
وقال متي في حديث خاص لموقع عنكاوا، إن "قوات من مكافحة الإرهاب من الجيش العراقي تمكنت من تحرير ناحية برطلة التابعة لقضاء الحمدانية في محافظة نينوى، عصر اليوم 20 تشرين الأول الجاري، ورفع الأعلام العراقية على المباني الحكومية فيها بعد إنزال أعلام تنظيم "داعش" الإرهابي".
وأضاف متي، أن "العملية تمَّت فجر اليوم من خلال قوَّة من مكافحة الإرهاب في الجيش العراقي يرافقها قصف مدفعي لمواقع "داعش"ومسنودة بطائرات التحالف الدولي، شنت هجوماً، لاستعادة السيطرة على مركز ناحية برطلة التي تبعد 15 كلم من حدود مركز مدينة الموصل" والتي شهدت مقاومة شرسة من قبل الإرهابيين، وتمَّ حسم المعركة لصالح الجيش العراقي".
من جانب آخر أكَّد متي "وجود معارك عنيفة وشرسة بين الجيش العراقي وتنظيم "داعش" الإرهابي في بغديدا، مركز قضاء الحمدانية من الجهة الجنوبية للمدينة، بعد تحرير قرية بلاوات جنوب بغديدا".
وبيَّن متي أن "أغلب الطرق والبنايات في بغديدا قد تمَّ تفخيخها مع لجوء التنظيم إلى السيارات المفخخة والإنتحاريين لمواجهة تقدَّم سير الجيش العراقي وعرقلة هذا التقدَّم".
وعن الشارع المؤدِّي إلى بغديدا من مفرق الحمدانية والذي يبعد أربعة كيلومترات عن كرمليس وسبعة كيلو مترات عن بغديدا، فأكَّد متي "وجود قوَّات من الجيش العراقي والبيشمركة وقوَّات سهل نينوى وبكثافة في المفرق، وأن هذا الشارع ما زال خاليًا مع تواجد قليل لعناصر "داعش" في كرمليس، ولم يتمُّ إقتحامه حاليًا على إعتبار أن هذا المثَّلث يعتبر ساقط عسكريًا، بعد تحرير لقوَّات البيشمركة لعدد من المناطق المتاخمة لقرية كرمليس والقريبة منها منذ إنطلاق العملية".
وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الخميس 20 تشرين الأول، بمناسبة افتتاح إجتماع باريس الذي تشارك فيه عدَّة دول حول المستقبل السياسي لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى بالعراق، "إن القوات العراقية تتقدم بأسرع مما كنا نتوقع ومما خططنا له".
وكانت كنيسة السريان الكاثوليك قد أقامت أمسية صلاة من أجل القوَّات العسكرية المشاركة في تحرير مناطق الموصل وسهل نينوى وللتضامن معها، وشارك فيها المئات من أبناء المنطقة يوم الثلاثاء الماضي، أعقبتها إحتفالات بصحبة الأغاني السريانية و"الزرنا والطبل".



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية