المحرر موضوع: قراءة موجزة في خطاب القاضي محمود الحسن  (زيارة 1826 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بطرس نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 416
    • مشاهدة الملف الشخصي
قراءة موجزة في خطاب القاضي محمود الحسن 
بطرس نباتي
في البداية اود ان أحييك  ( ماشاء الله ) على صوتك الجهوري وحنجرتك الذهبية التي فعلا تصلح ان يكون صاحبها خطيبا مفوها وقد استمعت  واستمتعت كثيرا بخطابك الرنان في الفيس بوك وانت تبرر فرض الشريعة الاسلامية بالنسبة الى تحريم الكحول وترد بحسب الشريعة ايضا  على منتقديكم وتنذرهم بالويل والثبور والشكاوى  لانهم يعترضون على تطبيق الشريعة الاسلامية
، وانت تعلم بان ما يتعلق باوامر الله وشرائعه  تكون الشكوى لله وليس امام البشر  كما يقال  ( الشكوى لغير الله مذلة )    ..

حسنا أيها القاضي الذي يتوجب ان تكون عادلا  ليس كما كنت في اروقة المحاكم  او ان تكون في البرلمان   ، لكون  (العدل أساس المُلك ) واتصور انا وانت وغيرنا لا بد لنا ان نحترم هذه المقولة كل حسب موقعه وتفكيره ومنهجه ..
لنأتي الى بيت القصيد
عدة  مرات اصغيتُ جيدا الى تصريحك حول تبريرك للمادة التي طرحتها بتحريم الكحول، وثق بأنني لست من مدمني الكحول لكني لا أنكر  باني احتسي قنينة او اكثر من البيرة  لتلبية  دعوة  من صديق او لمة أصدقاء  ، كما يقال بالعراقي (كعدة ) وحسب مايقال بان البيرة (ابعدك الله شرها)  مفيدة اذا ما كانت بحدود المعقول ..
والامر الاخر نحن  لا نخشى كما يقول البعض على الارزاق والمعيشة لأنك كما تعلم هناك طرق اخرى للارتزاق  سواء كان بالحلال او في الحرام وما أكثره اليوم في عراقنا ( الجديد ) واهم من جميعها ما ياتي عبر السرقة والاستئثار بالمال العام  ( واقولها أسفا ) وحضرتك قاض ولا بد انك مطلع على ما يحدث في العراق  الجديد بعد 2003  ، وأنك ايضا على علم بان اغلب ممتلكات المسيحيين في بغداد وغيرها في محافظات الجنوب نهبت وتم تحويل ملكياتهم بأسماء الغير والذين استأثروا بها هولاء الذين يملكون القوة والاقتدار في عراقنا ( الجديد )  اي المسؤلين والحزبيين  التي تدعونها بالإسلامية جزافا ،
لنتحدث  بهدوء وبعيدا عن المساومين وعلى رأسهم هولاء الذين حتى الامس القريب كانوا في بلدان الغرب افندية وآخر موديل ( ويومية قنينة عرق رخيص لان آنذاك لم يكن لديهم ما يشترون به ولو ربع بطل ويسكي رخيص  )  واليوم لبسوا العمامة كي يتولوا منصب او يستحوذوا على كرسي برلماني او حقيبة وزارة او اي منصب اخر .
استحلفك بربك وانت تنادي بتطبيق الشريعة الاسلامية هل يوجد في التشريع الاسلامي اي نص او حد  من الحدود ينص ،  بان التاجر او الذي  يحتسي المشروب يعاقب بغرامة قدرها (خمسة وعشرون) مليون دينار وهذا المبلغ اذا يتم استلامه من تاجر او معاقر  الخمرة  أليس حراما بموجب الشريعة الاسلامية ، فكيف بفلوس الحرام الآتية  من تجارة المنكر ؟  تدخل الى بيت مال المسلمين  يا ترى الا تلوث المال الحلال بموجب تحليلك وحسب الشريعة ؟   هل يجوز هذا ام لا ، اهناك في الشريعة الاسلامية.  غرامات على العرق  ؟ كيف فاتك هذا الامر وانت حقوقي وبامتياز ؟ 
ام هناك حدود في  الشريعة الاسلامية  تنص على غير الجلد او القطع  او اعلان التوبة ..
مادامت الشريعة وتطبيقها في نظرك وفي تفسيرك للمادة الثانية  ( اولا ) للدستور العراقي لها قوة قانونية لكونها جائت في المقدمة ،  بحيث تستطيع ان  تنفي المواد والفقرات الاخرى المتعلقة بالحرية الفردية والشرعة  والمواثيق الدولية اذن لنسعى معا الى عدم تجزئة الشريعة وسنها كما يحلوا لك ولغيرك وكما يلي : ولاني عندما تفعل هذا سأوافقك على جميع ما جاء بتصريحك والذي أطلقته وانت في حالة غضب شديد :   
اولا : حسب الشريعة يتوجب على اهل الكتاب من اليهود والنصارى ان يودوا الجزية وهم صاغرون ؟
اذن اقترح قانون اخر بأخذ الجزية منهم ..
ثانيا : حسب الشريعة الاسلامية الذين ليسوا اهل الذمة يتوجب بموجب الشريعة  عرض أمرين لا اخر ان يعتنقوا  الاسلام او السيف..
أسعى اذن مع العديد من مؤيديكم بإصدار قرارات تنص على القتل والسبي وغيرها
 
رابعا : حسب الشريعة الاسلامية السارق تقطع يده من الرسخ وتارك الصلاة  ومعاقر الخمرة يجلد والقاتل
يقتل وغيرها من الحدود لانها حدود الله
وألغي الغرامات والقوانين الوضعية جميعها
اذن اصدر هذه القوانين لانها من الشريعة ايضا وهي حسب المادة الثانية اولا وثانيا من الدستور ( دين الدولة الرسمي وعدم تعارضها مع الشريعة )
 
خامسا : حسب الشريعة الاسلامية يتوجب على اهل الكتاب ان يمتنعوا عن بناء الكنائس  والمعابد وان لا. يعمروا دور عبادتهم ولا يرفعوا صليبا  او اي رمز اخر ولا يقرع لهم نواقيس .
 
سادسا : حسب الشريعة يجب ان لا تجلس حضرتك مع يونادم كنّا ورائد اسحق وجوزيف صليوا وفيان دخيل ،  وغيرهم ، وكذلك عليك ان تطرد وزيرة الإسكان حسب قوله تعالى (لا تتخذوا من اليهود والنصارى أولياء لكم)
سابعا  : حسب الشريعة انت  وغيرك يجب ان لا تلبسوا  هذه الملابس الغربية قاط ورباط ولا تركب سيارة بل جمل او حمار 
اود ان اعلمك أيها القاضي الجليل  أنكم ستفرضون قوانين اخرى سمعنا ببعضها منها وستأتي قريبا وهذه الفقرة بمنع الخمور ما هي الا لجس نبض الشارع العراقي ومنها : 
حذّر لَبْس بناطير  ضيقة  ( جينز ) للإناث في الدوائر الرسمية ومراجعيها
فصل الإناث عن الذكور في المدارس والجامعات وحتى في المستشفيات والدوائر
فرض  ارتداء الحجاب الشرعي
وستأتي اخرى غيرها

يا سيد ابراهيم الحسن اذا عملت وفرضت كل هذه ، ولان الشريعة  الاسلامية لا يمكن ان تتجزء وما دامت المقدمة من هذه الشريعة تم فرضها ستأتي اذن بقية القوانين وحسب الشريعة الا يحق لنا ان نسال 
بماذا تتفوق انت في تصريحاتك وخطبك النارية عن ما تسمى الدولة الاسلامية وتطبيقاتها ولا أقول ايران لاني زرت ايران ووجدت انها تتراجع رويدا رويدا عما فرضته في بداية الثورة الاسلامية ..
ولكني اود ان اطرح عليكم  مقترحي  هذا
قبل ان تجعلوا من العراق دولة الخلافة او تحيلون نظامها الى نظام دولة الفقيه أرجوكم
اطردوا من العراق  جميع معارضيكم ليس فقط ابناء الديانات الغير الاسلامية بل حتى من الاخوة المسلمين الذين لا يأمنون ولا يقبلون بنهجكم المتخلف هذا. ودمت بصحة ودام الله صوتك الجهوري هذا لخدمة الامة العراقية
 



غير متصل ماهر سعيد متي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 568
  • الجنس: ذكر
  • المشاور القانوني ماهر سعيد متي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

دمروا التجارة ودمروا الزراعة ودمروا الصناعة وجاء دور السياحة .. قرار غريب كسوابق البرلمان . ما لا افهمه ماعلاقة قانون واردات البلديات بهذا الامر وهل الغي قانون السياحة .. تم حظر الكحوليات في الولايات المتحدة الامريكية بموجب قانون الحظر وقد كان قانونا فيدراليا يحظر بيع، تصنيع ونقل المشروبات الكحولية في الولايات المتحدة في الفترة مابين 1920 - 1933
كان فرض الحظر صعبا على السلطات التنفيذية لغياب تأييد شعبي، بالإضافة إلى أنه كان سببا رئيسيا في نمو العديد من المنظمات الإجرامية ونشوء السوق السوداء. ظهر في فترة الحظر أحد أشهر رجال العصابات الأمريكيين المدعو آل كابوني وارتفعت نسب الفساد بين السياسيين ومنسوبي أجهزة الأمن... قرار البرلمان هو قرار غير مدروس .. فهل تعلمون ان الالاف الاطنان من التمور تصدر الى الشمال ومن الجنوب لهذا الغرض .. وهل يعلمون ان معظم المستهلكين ليسوا من الاقليات الدينية ..
من الملاحظ ان ما يسمى ب( القاضي) تم تنصيبه كقاضي بعد الاحتلال الأمريكي للعراق وليس خريجا للمعهد القضائي وبالتالي فهو ليس رجلا أكاديميا .. وتصريحه الاخير بخصوص مقاضاة من يعارضه الرأي يدل على عدم إلمامه التام بالقانون ..
ومن الملاحظ ان هناك اشخاص يعتقدون ان لاموجب لمثل هكذا ضجة اعلامية بخصوص المشروبات الكحولية .. وانا ارى بان هذه الضجة ضرورية لانها نقطة تحول  نحو الدولة الثيوقراطية الدينية

 شكرا لك على المقال استاذ بطرس .. تحياتي

غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
شـــــكر للاستاذ نباتي  والاستاذ  ماهر سعيد متى  لتعرية هذا المخلوق المخنوق والمذبـــــــوح امريكيا  ... ســــــود الله  وجه كل برلماني يغتصب  الحريات الشخصية من العراقي  ويعادي شريعة حقوق الانسان العالمية ويفتري على الدستور العراقي    تحيـــــــــــة

غير متصل خالد توما

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1710
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز وصديقي ..أن ما ورد في مقالك كل كلمة كتبت هي مذبتة في الشريعة أرجو من القاضي تطبيقها وحسب دستور بعد 2003 ..
أستاذي الفاضل لا تتعب مع هؤلاء لأنهم يطبقون ما يملئ عليهم من أسيادهم ..
أخي ليسأل القاضي وهو يعلم جيدا لمن معمل عرق العصريه ومن يديره ولمن يباع المنتوج ؟؟؟؟؟
صديقي العزيز قتل البارحة في البصرة أحد من أبنائنا وحسب الشريعة القاتل يقتل دع القاضي العادل أن يطبق ما جاء في الشريعة ..
أخي الكلام في هذا الموضوع لا ينتهي وحسب أعتقادي هذا القرار يساعد تجار المخدرات التي تستورد من إيران ويمكن القاضي واحد منهم أو أحدىمن حاشيته أو مسؤوله الحزبي وأنا مسؤول عن كلامي ...
صديقي العزيز عشت وعاش قلمك الحر ومزيد من الكتابة التي تبين الحق عن الباطل ..