المحرر موضوع: حَظْر ومَنع المشروبات الروحية افضل قرار لأفضل برلمان ... سكران  (زيارة 3288 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
حَظْر ومَنع المشروبات الروحية افضل قرار لأفضل برلمان ... سكران
هل في الكحول والخمور وحدها يحى الإنسان ؟ ألا يمكن العيش على التمن ( الرز ) الصيني الشيوعي ؟ وهل للكحول اضرار فنية وبيولوجية على الشعب المخدور اصلاً ؟ ..
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( كيف يَسكُر السَكران ) وسنستضيف في هذه الامسية الزحلاوية السكير العراقي المعروف ( ابو نواس ) ليتحدث لنا عن تلك الصفعة وعظمة القرار البرلماني السكران .. ابو نورس شنو القصة وكيف ستعيش بدون تسطير الجمجمة بعد الآن ؟ .
اخي العزيز انت افضل واحد يتذكر العُظماء ( شكراً يا نَسنوسي ) ..
كما تعلم فقد كتب الكثير من الاخوة عن ذلك القرار الشيعي المرجعي لهذا سوف لا نكرر ما قاله الاخوة بل سنأخذ طريقنا المعتاد في السخرية .
عندما كُنتُ ابلع القنينة بلع على حافات نهر دجلة وفي الجهة المقابلة لقصر صدام وعلى شواطيء ابو نؤاس وعلى رائحة السمك المزكوف كنا نرقص لم يكن لنا برطمان ولا هم يحزنون .  في وقتها لم يكن الجيش العراقي قد تحول الى مجموعات حشدية شعبية ولايتية طهرانية ولم يكن رئيس الجمهورية قد اضحى الشخصية الفارسية قاسم سليماني بل كان الجيش هو الفسيفساء العراقي ورئيسه ابن العراق الاصيل . كان وقتها رئيس البرلمان عبارة عن بُطل عرق بطحة واعضاء البرلمان ماعون لبلبي محمص بالدجاج ( ليش ذكرتنا بتلك الايام الله يخرب بيتك ) ! فكنا نأخذ القرارات ونحن في ثمالة ( يعني سكارى ) فتأتي اغلبها لصالح الشعب . 
قرار البرطمان الجديد لم ينبع من فراغ آيدولوجي او مذهبي طائفي عنصري فارسي بل جاء نتيجة دراسات واستنباطات معمقة ومنها ضرب الاكراد في رزقهم ومعيشتهم ( نصف الشعب الكوردي عائش على تلك التجارة ) ومن ثم لتوليد مناطق حرة جديدة لبيع ذلك اللعين على حدودها مع الجمهورية وتركيا وكذلك ليترك اكبر عدد من الاكراد كُردستان بعد ان منع عنهم الدواء .
كذلك لضرب القلة الباقية من الطوائف الأخرى والتي كانت الرُبعية هي المواساة الباقية لهم في البقاء هناك ( نصف العينكاويين عائشين على تلك الريحة )  . اغلب الباقيين هناك لا يستطيعون الإنخماد قبل تشحيم الجمجمة ومن ثم تخديرها وتكسيرها ببيك قبل ان ينسطلوا فكيف لهم النوم بعد الآن ؟ وماذا سيفعل المقاتلون على جبهات القتال وهم يحملون تلك الربعية في جيوبهم ( شنو راح يفجروها بوجه الاعداء ) ! .
وبما اننا سوف لا نتحدث عن جريمة ذلك القرار والذي لا يخلوا من تسجين الشعب بأكمله وقمع كل حرية إنسانية لأن الاخوة سبقونا في ذلك ولكن سنرشد البرطمان السكران في إتخاذ بعض القرارات المهمة الاخرى ليكتمل البرنامج الذي من اجله تم تجميع هؤلاء السكارى في تلك الحانة .
اولاً : منع كل الملابس الداخلية الرجالية والنسائية ( يعني شنو رَجُل يلبس بيجامة ) والملابس الداخلية النسائية والتي هي عبارى عن خيوط تلتصق في الاجزاء الداخلية فتقوم يتهييج الاحشاء الشرجية وبالتالي هذا سيولد حساسية مفرطة تؤدي الى الإنفجار الداخلي .
ثانيا ً : منع كل المواد التجميلية والتعطيرية لإرجاع الشعب الى أصالته الطبيعية ( يعني شنو الماكياج والعطور الفرنسية ) َ بعدين لماذا تُزين المرأة نفسها وتخرج للشارع ألا تعي بماهو حرام ومُحرم على العور ! .
ثالثاً : منع الدجاج الفرنسي والبرازيلي وذلك ليتعلم الشعب على اكل الدجاج الفارسي .
رابعاً : منع الرز التالندي والشيوعي الصيني والاعتماد على البُرغل السني والطحين الوهابي .
منع لعب الاطفال وبجميع انواعها ( هو ليش بقى اطفال أصلاً صاروا كلهم محاربون ) وذلك لكي لا يتعود الطفل على الصناعة الفلندية .
خامساً وحتى لا نطولها : منع التلفزيون والراديو البريطاني والسيرات اليابانية والافران السويدية والدشداشات السويسرية والمروحات الالمانية والخلويات الكورية والشحاطات الهولندية والزوالي البلجيكية والماطورات الإيطالية وحتى ليقطعوا الكهرباء الباقية ويُصفوا الحنفيات الهادرة ( ليش يشربوا اصلاً الماي إذا كان الدم في الشوارع ) وكل هذه الصناعة والتي يعتمد عليها اهل البرطمان السكران هي صناعة حرامية اجنبية ليست لا شرقية ولا جنوبية بل غربية كافرة ..
كل ما يحتاجه الشعب هو عبارة عن مسابح ( سُبح ) سويسرية ذات خرز كبيرة حتى لا يتم التطفير او يحصل خطأ عند العد الصلاتي وبعض الصواريخ الروسية ومن قاذفات راجِماتية وبعض الهاونات اليوغسلافية ورشاشات هنغارية وبعض من الطائرات الامريكية والباقي كله حرام . 
كذلك نحتاج الى ارطال من القماش الهندي الاسود لللف والتغطية الجسمانية . فقط . ومن بعدها تغير اسم العراق ( يعني شنو العراق ! اسم سني هذا ) الى بندر عباس . لك الشكر ..
شكراً لضيفي السخري والذي اعتقدَ بانه كان سخرياً بما فيه الكفاية ولكنه لم يعي بأن ما ذكره هو القليل والقليل من القادم إذا لم تحصل مُعجزة ربانية ! .
فصادقاً إذا استمر الوضع على ماهو عليه فنحن في إتجاه تقسيم العراق على اسس كحولية . فكردستان سوف تنفصل بعد ان تقطع جزء آخر من الكعكة الموصلية والشيعية ستضرب السنية  والسنية المشروباتية ستحارب الأقسام المحرمية واغلب الأغنياء وجماعة البرطمان سيسهرون في فنادق قطرية وإماراتية لتعديل وتصحيح الجمجمة قبل ذهابهم الى قبعتهم الإيمانية . في اغلب دول الخليج والتي كان الى يوم امس الكحول من اكثر المحرمات بدأت اليوم تقدم ذلك النقي على مستوى الفنادق والحانات الراقية وفي العراق ابو الخمر وابن ابو نواس بدأ المنع والتحريم فيه ( سبحانة مغير احوال المسلمين ) ! .. هل يعقل ان يكون التدخل الفارسي قد وصل الى هذا المستوى من السيطرة على البرلمان المنتخب ! وهل يعقل ان يكونوا الذين اقسموا على ان يحترموا الدستور والقانون ويصونوا الحريات الفردية ( وخاصة للأقليات التي ليس امامها غير السكر والتيهان لنسيان الحاصل اليومي ) قد باعوا جمّ ضمائرهم للأجنبي الغير العربي !
إلى متى يضحك عليكم وعلى عقولكم العفنة الأجنبي الغربي ! ألا ترون كيف هو حال الذي يتمسك بِكل تلك التسميات السرطانية ! ألا ترون كيف يأتي بالشيشاني والمنغولي والقيرواني والبهلوي والأذربيجاني والصومالي والوهابي حتى يقتل العراقي والسوري والسوداني واليمني والمصري والليبي  والعكس صحيح ! . هل ترون الحل والسلام والتآخي هو بمنع الكحول ! وإذا ما منعتم الكحول ، فهناك آيات اخرى تُحرم استخدام كل ماهو اجنبي وصهيوني وانتم تعلمون بأن حتى ملابسكم الداخلية دانماركية فلماذا لا تمنعون وحسب التشريع كل شيء حتى تكون قراراتكم غير حرام ! على الاقل امنعوا اسخدام واستعمال السلاح الأجنبي ضد بعضكم البعض ! أم هذا لا يتناسبك والعقيدة المذهبية ! كل المحرمات العالمية متجمعه في العراق ارض الحضارات والتاريخ فتركتموها على مصراعيها وضربتم الفقير التائه في خصوصيته الوحيدة ! يا عيب الشوم ! نقطة ..
لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !  نيسان سمو
نيسان سمو 25/10/2016



غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان المحترم
تحيه لك ولضيفك وارجوا ان تبلغه ان ٩٩ بالميه من الشعب العراقي -حتى اعضاء البرلمان نفسهم- مشتاقين له ولعرقه وشعره وشارعه في بغداد,  وبهذه المناسبه اهديك بيت شعر مؤثث ومفروش (رمضان ولى هاتها يا ساقي  -  مشتاقة تسعى الى مشتاق)
اخي العزيز, كل الكتاب الذين كتبوا في هذا الموضوع لم تكن جمجمتهم رائقه!
 لأن هذه اول مداخله لي على مقالاتك ولذلك كعربون صداقه سوف اكشف لك سر املي ان لا تقوله لاحد....
أخي القرار لم يكن بهذه الصوره ولكن الملعون ابو الطابعه لعب بينا طوبه - مسوده من نواب السيد رئيس البرلمان, كاكا ارام شيخ محما كتب فيها: يمنع تناول الكحول ........ في رمضان او في البرلمان - لم تكن واضحه -كتابته مزج-  ولكن اعتقد في البرلمان حتى لا يخلطوا بين قناني الماء واشياء اخرى. ومسوده اخرى من السيد همام حمودي تقول: يمنع تناول الكحول....... بدون مزه - حتى لا يصير عندك جالي!. المهم اخونا ابو الطابعه حتى لا يزعل واحد  ويدزله تهديد تحت الباب, لغى التكمله وعافها بالصوره اللي شفتوها.
هاي القصه وابوك الله يرحمه
اما قضية توقيت قرار منع العرق مع تحرير بعشيقه فهذا له ابعاد استخباراتيه ليس مسموح كشفها الا لذوي الالباب (لا تسألني من هم هؤلاء)
احتراماتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي نذار المحترم : اهلاً بك كصديق واتمنى ان تستمر هذه الصداقة ( اخي عندي مشكلة في هذا الموضوع فكل مَن أصادقه يبتعد بعد رُبع ساعة ولا اعلم اين تُكمن المشكلة ) ! اعتقد في نقطة الصفر !! هههههههههههه
اخي القرار واضح ويمنع صناعة او استيراد او شُرب الكحول ولكن هذه ليست المشكلة او المصيبة بل المصيبة تقمع في العقلية التخلفية التي وصل اليها اعضاء المقبرة . قرار يصوت عليه بالإجماع ولكن لا يشمل نصف الشعب العراقي ( الاكراد ) فهل رأيت في حياتك حقارة مثل هذه وبعدين ليش الكُردي يشرب والعربي او المسيحي او غيره لاء ! وبعدين هل ستقبل كُردستان بهجرة كل الشرابين الى مناطقهم ( مو راح اتصير ازمة نزوح ولا التسونامي ) ! ..الموضوع اكبر من ذلك سيدي الكريم وهو التدخل الملالي والذي سيقودهم الى فرض الحجاب والنقاب والملابس المكممة ووووو الخ فهذه الخطوة الاولى نحو الجمهورية الاسلامية ..لقد قلتُ في ردي على بعض الاخوة المعلقين على كلمتي هذه في موقع الحوار المتمدن بأن العراق قد مات الآن !! انها مصيبة الإنحدار الخلفي إن لم تحصل معجزة او ماهو غير متوقع .. تحية واتمنى ان تكون صديقاً وفياً مو مثل الجماعة !! لا تسألني عنهم ! ... تحية طيبة

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيدي الكريم،

هل لك ان تذكر لي اسم صديق وهجرك  وخليل وغادرك  ويد اهتزت ولم تقوى على حمل كأسك

وهاك أشهر أشعار أبو نواس في الخمر

ألا فاسقني خمراً وقل لي هي الخمرُ … ولا تسقني سِراً إذا أمكن الجهرُ 
وبُح بإسمِ من تهوى ودَعني من الكِنى … فلا خيرٌ في اللذاتِ مِن دونِها سِترُ
فعيشُ الفتى في سكرةٍ بعد سُكرة … فإن طال هذا عندهُ، قصر العمرُ
وما الغُبنُ إلا أن تراني صاحياً … وما الغُنمُ إلا أن يُتعتعني السُكرُ

وأرفع كأسك واستمتع بالقصيدة وهي مغناة من قبل محمد القبانجي

https://www.youtube.com/watch?v=FUiDeNJke2c

إذا ليست مسالة "نقطة الصفر". هي مسألة الثقافة والفنون والاداب (وعاؤها اللغة) التي ربما دوخت رأس قرائي بها.

الأمة (تعرف أي امة اقصد) وزعيم أي امة (تعرف أي زعيم اقصد) يزدريان الثقافة والفنون والاداب أي اللغة الأم بفنونها وشعرها وموسيقاها وطقوسها كما تفعل هذه الأمة وكما يفعل صاحبنا الزعيم لا يحق لهما الحياة والادعاء انهم امة او انه زعيم هذه الأمة.

الدنيا الغاز ونقطة الصفر لغز، اليس كذلك.

تحياتي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد ليون برخو المحترم : كما تعلم وبالرغم من انني لم اسمع رايك بتجميد علاقتي مع منظمة التحرير وكل روابطها العالمية ومرجعياتها الشيعية فلا تسألني أسئلة تتعلق بمنظمة التحرير ! الموضوع يتعلق بثورة إيرانية في العراق وعودة العراق الى المنظومة الشيعية فما هو رايك في ذلك ام انها فرصة جديدة تضاف الى فرص اخلاء العراق من المسيحين ! يمكن هذه فرصة للبعض في الضغط على الزناد ! انا ايضا لا اعتقد بان هناك أمل في المنظور القريب للعيش هناك ولكن يجب ان يتم دراسة ذلك الانسحاب بشكل جيد ومن كل جوانبه حتى لا يندم اهل العراق الأصليين في خسارة ذلك البلد الى الأبد ! تحية طيبة

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2242
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صديقي العزيز نيسان المحترم
تحيه ساده من دون مزه
من  اقوال أبي نؤاس  الماثوره في شرب الخمر , قوله : ولما شربناها ودب دبيبها الى موطن الأسرار قلتُ لها قف ِ!!
مقولةابو نؤاس  واضحة مناسبة قولها وسببها , ليس لها تفسير ثان سوى الإشارة الى ان هناك اسبابا جعلته يهتم كثيرا في ترتيب و توطيد علاقته بالخمر فيضع لنفسه  ولها ( المدام) حدودا وأوقاتا  تحفظ  اسراره وتصون علاقته معها .
  القرار  بمنع  تداول الخمر  له ابعاد علاوه على تلك الصحيه والاقتصاديه , فهناك مسائل امنيه قوميه خاصة و جماعتنا المتدرويشين في البرلمان اغلبهم من الصنف الذي يبوح الأول والتالي مع اول كشتبانه يتناولها ,  ربما لانهم لم يقرأوا شيئا عن ابي نؤاس  ولا يعرفوا متى قال الخليفة له بأن عذرك  يا ابو نؤاس اقبح  من الصوج . ( اذا ما تعرف سالفة العذر اقبح من الصوج , احيلك الى الصديق الاستاذ نذار لو شاء ان يحكيها لك ) .
تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد شوكت المحترم : لا اعلم بالضبط اذا كان ابو نورس يقصد هنا خليلته او امور اخرى سياسية او اجتماعية او غيرها ولكن لا يهم كثيرا ! هناك الكثير من السياسيين يشربون الخمر قبل اتخاذ القرارات لان بعد الخمر تنطق الحقيقة ! وهذا لا يجدي مع المنافقين والدجالين ! نقطة
بالنسبة الى العذر والصوج والقبح فهذا يكمن في الادمغة والمدرسة والكتاب الذي بيده ! عذرنا وقبحنا يكمن هناك والباق لا أهمية او خطورة فيه ! نقطة
عذرنا وقبحنا يكمن في انهم لم يقروا النقطة ولم يصلوا اليها والنتيجة هي كل هذا القبح المتراكم والمتتالي ! تحية طيبة

غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية  يا استاذ نيســـــان سمو الهوزي المحترم
      الفودكا مشروب جعل الحياة محتملة ايام ســـــتالين . المشروبات الروحية جعلت الحياة محتملة في  زمن تفشــــــي طاعـــــون العمائم في العراق  بعد زمن  ســــــــرطان صدام . ســـــــــــــود الله  وجه اي برلماني يغتصب حريات العراقيين الشخصية ويفترى على الدين والدستور ويسعى  لتكريس   النفاق في اخلاق العراقيين   تحيـــــة وواصل الضرب  باغلظ الكلمات لطمس  هذه  الجهرات الكريهة  التي تشوه وجه  العراق الجميــــل  لحسن الحظ  كردستان الابية  لاتكترث بهذه القوانين الطرهــــــات ولابالشرذمة التي استصدرتها خلســـــــــــــة  .  تحية للاستاذ نيسان والسادة المعلقين

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي كنعان : شكرًا لما أضفته ولكنني أتخوف من بعد السميرنوف ! الموضوع لا يتعلق بروح الانسان وهو الكحول بل سيتعدى الى ابعد وأقدس المقدسات وهو الانسان نفسه ! هذه خطوة أولية والتالية ستكون اللبس والرقص والحجاب والنقاب ( هي نقطة الصفر ) وووووووووالخ . العالم يحاول ان يتقدم ولا يتقوقع في حجاب الكتب والجماعة الكتاب مصدرهم ! صادقا ستتأخر المنطقة لقرون اخرى وسيبدأ صراع جديد في المنطقة قد لا يمكن للعالم ان يتفاداه ! ولكن يجب ان لا تنسى وننسى بان الغرب هو السبب الرءيسي ! شوف المصيبة ! تحية وشكرا على التواصل

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز نيسان: موضوع جميل والاهم انك تشير الى المستقبل الاسود القادم وهو المهم الذي نريد ان شعبنا لا يبقى نايم في الكاس قصدي العسل فهناك الكثير الكثير الذي سوف تكشف عنه الايام والذي يدور حول نقطة الصفر وهي تهجير شعبنا وبلع ارضنا وشرب كاس بعدها من عرق بعشيقة التي يستميت الدواعش في الدفاع عنها بسبب مصانع الذهب التي فيها قصدي مصانع العرق. اخي العزيز يقول الله في الكتاب المقدس عن طريق الوحي(رو 8: 28 ونحن نعلم ان كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله، الذين هم مدعوون حسب قصده.)في المسيحية السكر حرام عزيزي ربما تكون تسمع هذا الكلام لاول مرة لاكنها الحقيقة عزيزي ربما هذا الكلام لا يعجب الكثيرين لاكنه الحقيقة التي لا يمكن للسواد الذي في العالم من ان يخفيها وهذا الكلام مذكور في الكتاب المقدس في اكثر من مكان لاكن اشهر اية هي(اف 5: 18 ولا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة، بل امتلئوا بالروح،)وسوف اضع الاية مع الايات التي قبلها والتي بعدها لتشاهد كيف يجب ان يكون حال الذي يدعا اسم المسيح عليه وهي من رسالة افسس الاصحاح الخامس(15 فانظروا كيف تسلكون بالتدقيق، لا كجهلاء بل كحكماء، 16 مفتدين الوقت لان الايام شريرة. 17 من اجل ذلك لا تكونوا اغبياء بل فاهمين ما هي مشيئة الرب. 18 ولا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة، بل امتلئوا بالروح، 19 مكلمين بعضكم بعضا بمزامير وتسابيح واغاني روحية، مترنمين ومرتلين في قلوبكم للرب. 20 شاكرين كل حين على كل شيء في اسم ربنا يسوع المسيح، لله والاب. 21 خاضعين بعضكم لبعض في خوف الله.) هكذا يجب ان نكون عزيزي فهل نحن كذلك؟ تقبل محبتي. لا يمكن ان ننتصر بدون الرجوع الى الله.

غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز نيسان سمو الهوزي المحترم
يا نيسان انت وكل الهوزيين على راسي ، وأرجوك لا تزعل مني ،لأني  احترمك كثيراً فكتاباتك رائعة وأفكارك نيرة.
اخي نيسان، انا اعتقد عندما اخترتَ هذا العنوان : ( حَظْر ومَنع المشروبات الروحية افضل قرار لأفضل برلمان ... سكران  ). جنابك كنت انت السكران وليس أعضاء البرلمان ، فهؤلاء كانوا بكامل وعيّهم  مع سبق سبق الإصرار والترصد. 
يا اخي أعضاء البرلمان على الأقل ٩٠./٠منهم هم مسلمون ،والمسلم عليه واجب مقدس ان ينفد ما جاء في القرآن والسنة النبوية. وهذا القانون هو ضمن جوهر الشريعة الاسلامية.
وانا اطمأنك ١٠٠./ .  بأن هؤلاء الناس ليسوا بحاجة للإرشاد في مجال تنفيذ الشريعة الاسلامية وسينفذون على مراحل كل ما جاء في كلامك :( ...  البرطمان السكران في إتخاذ بعض القرارات المهمة الاخرى ليكتمل البرنامج الذي من اجله تم تجميع هؤلاء السكارى في تلك الحانة ... اولاً وثانياً وثالثاً ورابعاً وخامساً.. ) انتهى الاقتباس.
وبَعَد وين ، راح يجي يوم يشرعون دفع الجزية وهم صاغرون و...
ويا اخي احنا ليش نعاتبهم ؟  هم ينفذون تعاليم دينهم ، وعافية عليه لينفذ تعاليم دينه.
ملاحظة : انا برأيي البسيط ، الحل الوحيد هو ما جاء بمقال سامي الديب في هذا الرابط:
http://www.m.ahewar.org/s.asp?aid=525734&r=0&cid=0&u=&i=5388&q=
شكراً لك وارجو المعذرة اذا اسأت التعبير .
اخوك / سالم كندا

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي البرت ماشو المحترم : في البدأ اشكرك على هذا التواصل والرب يرعاك دوماً !!! اكثر من هيجي مانكدر نْدْ دّخل ! ههههه
اخي البرت بالرغم من محبتي واحترامي لك ولكن والله لا اعلم من اين تأتي بهذه الآيات ! خوفي من أن تأتي بآية وتؤكد لي بأنني منغولي مو هوزي ! ههههههههههههههه
أول مرة اسمع قد مُنِعَ الخمر عني ! يمكن لأن عندما قطعوا رأس يوحنا كانوا سكارى !!
أو قد سرقوا كلمات الكتاب المقدس وجعلوا منه كتاب آخر لهم !!بهيجي حالة لهم الحق ..
اخي البرت الموضوع لا يتعلق بمنع المشروب او غيره بل يتعلق بالطفرة التي هُم فيها ! يتعلق بالعودة التي هُم سائرون خلفها ! بالولاية التي دخلوا لها ! بالتشريع الذي نصبوا عيونهم له !بالسجن الذي نصب عيونهم ! بالتَحول الدراماتيكي الذي ينحدرون له !
العراق بلد حضاري وثقافي وتاريخي قديم وفيه كل الخصائص البشرية فلا يمكن خنقه او حصره في آيات إيرانية او تعاليم طهرانية ! يجب ان تسود الحرية الفكرية والعقائدية وحتى المذهبية والدينية فيه والحرية الشخصية من اهم تلك المعتقدات .... ومن بعدها ليكن كيف يختار الشخص له الطريق ..العالم الحر يشرب ولكن في نفس الوقت يبني والقوانين لا تمنع لا هذا ولا ذاك أليس كذلك عندكم ؟ اعلم بأن القوانين لازالت ناقصة وفيها اجحاف للكثيرين ولكنها لا تسجن الإنسان فيها ! والاهم من ذلك لا تناقض نفسها وإنسانها ! ارجو ان لا تنسى الجملة الاخيرة !! أما التشريع الجديد والإنتماء الى اصحابه الطهرانية يناقض حتى الإله ! منعوا المشروب ! لا يهم ! وفي إيران ممنوع الشرب ولكن في نفس الوقت تعتبر اكبر دولة في العالم في تعدد الزواج العرفي والمدني والذي يصل الى حد لم تصل اليه حتى سويسرا ! الفتاة تُباع هناك في سوق النحاسة وهذا حلال ولكن البيرة حرام ! هنا المشكلة يا اخي ! الباقي ستجده في رسالة افسس ! تُعرف هاي اول مرة اسمع بتلك الرسالة ! خوفي من ان يكون لنا كتاب آخر ونحن غافلين عنه ! ههههههه
اخي سامي يجب الفصل بين الافسس والانسان لأنه سيصدم الطرفين وينكسر القانونين إن لم ينفصلا ! ولكن بعد الفصل يجب إيجاد إله بديل وهي النقطة التي ذاهبون الهيا ...توضيح خاص لك ولأول مرة .. تحية واحترام ..


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز سالم كندا المحترم : معكم رأفت الهجان ! رسالة مشفرة !! واحد واحد واحد هل عُلِمَ ؟ ههههههههههه
اخي سالم : لقد اوصلونا ومعهم كل الكُتب الى نقطة نتكلم مع انفسنا ! انني اتمنى في هذه اللحظة ان اعلم مع مَن اتكلم والى مَن اكتب 1 سالم من كنذا ( على رأسي ) ولكن كَم سالم في كندا! يمكن تكون ابن اختي او اخي او حتى اقرب وأنا لا اعي ! ( شوف المصيبة ) !
هل علمتَ الآن بأنني لم اكن سكرنا عندما كتبتُ المسرحية !! هو هذا خوفي الكبير ! ان اكون سكراناً في يوم وابوح بنقطة الصفر يا ويلي ويا هَولي راح تتطاير الرُقب !!ههههههه 
لندخل في الجد اخي سالم : أنا اعي بأنهم يطبقون الشرائع وقد كتبتُ عن ذلك كثيراً ولكن عندما لا تذكر اسم البطريرك ساكو لا يقرأ النعسان التعبان الكلمة وهاي المصيبة ..الجمهور عاوز كدة !!!
سامي الذيب يطلب الفصل وقد طلب ذلك الكثيرون من قبله وبعده وانا اطلب نقطة الصفر ووووووو الخ ولكن اين هو الإنسان من ذلك ! كُنتُ اتمنى ان نصل حتى الى إحترام ذلك الطلب وليس التفعيل نفسه ! أي عندما نحترم ذلك الطلب وحتى دون تفعيله او قبوله فهناك امل وخير في المستقبل . نحن نحاول ان نجعلهم او نرشدهم الى على الاقل لا يُعادون ذلك الطلب وليس تطبيقه ( ما مستعجلين ) ولكن سامي ذهب ابعد وهذا خطأ ! الترويض يجب أن يبدأ بخطوة اولية ومن ثم تتبعها الباقي حسب البرنامج ..بس بيني وبينك ضاعت الخطوة وضاعت الصولة وتاه الرأس وطار المشروب في البرلمان !! إخراجهم من ذلك التطبيق هي الخطوة الأولية والمهمة والباقي لا يضر !
اخي سالم الموضوع يتعلق ببدأ مرحلة جديدة من الصراع الشيعي السني في المنطقة وقد تكتوي به تلك المنطقة لقرون طويلة وهذا الذي لا نتمناه بل نتمنى ان نكون على خطأ ! تَصوّر فكرة بسيطة ماراح إنعقدها : عراق ، سوريا ، إيران دُول شيعية في مواجه الخليج السني الغني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والغرب صياد دون ضمير ! سأكتفي بهذا القدر .. دومنيك حوراني كانت ضيفتي منذ اكثر من اسبوع ولكن الظروف لم تسمح لنا بنشر تلك المقابلة والله راح تزعل علينا ! كل شيء ولازعل الحوراني . اتمنى ان لا يبدأ هجوم رقا حتى نذيع الحلقة في هذه الايام ههههههه ..
لك مني كل المحبة والتقدير وسلامي على اهل كندا جميعهم والله نْسَيناهم !!


غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز نيسان: شكرا على الكلام الجميل وشكر ثاني لانك تبدع عندما تكتب عن بلدنا وانت تكتب بسخرية والتي تغطي الكثير من البلاوي التي حصلت وسوف تحصل. عزيزي المشكلة الكبيرة هي وجود جماعتنا هناك(اذا احترم نفسة كل واحد وطلع)لان الهدف هو اخراجنا من هناك ولندع الساحة لهم (نارهم تاكل حطبهم)المنطقة مرشحة لتحترق كلها(الله يستر)وهناك ناس من جماعتنا تتكلم حماية دولية وحقوق وبطيخ هل يمكن ان تعيش بامان مع تربية داعش(اهل الموصل)الذين تحت حكم داعش لاكثر من سنتين وجماعة الرمادي وتكريت وغيرهم انت تلاحظ كل يوم هناك خبر صادم وهم يذبحون بعضهم البعض وعندما يكون لهم وقت يذبحون من جماعتنا هل هناك رجاء في هكذا حشر وليس بشر هل يمكن ان يعيش مثقف في هكذا جو؟ امريكا تقود العراق عن طريق ايران الى الجحيم على جماعتنا ان يحمل الذي يستطيع حمله وباي باي وعلى الكنيسة وكل الجمعيات في الخارج العمل على مساعدة الناس على الخروج لانه العلاج الصحيح والوحيد لا يوجد حل اخر. تقبل محبتي.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي سامي المحترم : لقد كتبتُ عن ذلك وطالبت بالنقاط الثمانية عن الحلول ولكن ومع الاسف لا منظمة التحرير ولا حزب الله رد على مطالبي فماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يجب ان نصل بهم الى نقطة الصفر وهذه صعبة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولكن دونها سوف لا نصل ..تعال حل هاي الحذورة ... تحية اخي الكريم

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان : ألبيان أدناه يؤكد عنوان مقالك بأن البرلمان سكران
تحياتي


http://www.alquds.co.uk/?p=305776
جمعية المسلمين القرآنيين: شرب الخمر حلال
Mar 05, 2015
لندن- أكدت الجمعية الدولية للمسلمين القرآنيين، في بيان صادر عنها إثر ملتقاها الأسبوعي الخاص بتدبر القرآن ، أن الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والآثار المروية في كتب التفسير لم تحرّم شرب الخمر مشيرة إلى أن الله وصف المسكر بالرزق الحسن، وذلك في سورة النحل الآية 16.
وقالت الجمعية في بيان لها “ثمّ في الآيات الواردة في الخمر يأمر الله بعدم إقامة الصلاة في حالة السكر، كما يذكر أنّ لها إثم كبير وإثمها أكبر من نفعها، وهذا يفيد أنّ الخمر إلى جانب إثمها الكبير فيها أيضا منافع. ثمّ يوصي بتجنّبها من دون أن يحرّمها بآية صريحة في هذا الصدد. ولو أراد الله عزّ وجلّ تحريمها لاستعمل فعل ” حرّم “، كما استعمله في الآيات التي تخصّ الميتة، والدم، ولحم الخنزير.”
وانتهت الجمعية إلى أن الخمر ليس محرما، وفقا لما ورد بالنص القرآني، وهي إن كانت من عمل الشيطان فذلك ليس في ذاتها وإنّما في مفعولها السيء على صحّة الانسان وعلى صحّة المجتمع. فالأفضل إذا الامساك عنها لما ينجرّ عنها من مساوئ لا تنتهي، وبهذا نعمل، لانّ الخمر لمساوئها وصفت بحقّ أنّها ” أمّ الخبائث “.
وفي ما يلي الآيات محلّ التدبّر حسب الجمعية الدولية للمسلمين القرانيين
سورة البقرة:
الآية 173: ” إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ.”
الآية 219: ” يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ.”
سورة النساء:
الآية 43: ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ وَلاَ جُنُبًا إِلاَّ عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّىَ تَغْتَسِلُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّن الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا.”
سورة المائدة:
الآية 90: ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ.”


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد قيا المحترم : فلم يبقى غير ان اقول : صدق الله العظيم ! تحية طيبة وشكراً لهذه الإضافة القيمة..