بعد ان تعرض لإنتقادات لاذعة ....العميد بهنام عبوش سكريا آمر ميليشيا وحدات حماية سهل نينوى(NPU) يعتذر ويعود لأصله السرياني الآرامي !


المحرر موضوع: بعد ان تعرض لإنتقادات لاذعة ....العميد بهنام عبوش سكريا آمر ميليشيا وحدات حماية سهل نينوى(NPU) يعتذر ويعود لأصله السرياني الآرامي !  (زيارة 4033 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 411
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد ان تعرض لإنتقادات لاذعة  ....العميد بهنام عبوش سكريا آمر ميليشيا وحدات حماية سهل نينوى(NPU) يعتذر ويعود لأصله السرياني الآرامي !


إن التصريحات الاخيرة لآمر وحدات وميليشيات حماية سهل نينوى (NPU) العميد ( بهنام عبوش سكريا)قد أثارت غضب وإشمئزاز ابناء شعبنا السريان الآراميون عامة وأبناء بلدته عاصمة السريان الأراميون خاصة.
حيث قبل أيام ومن خلال الفضائية الكوردية(NRT ) التي تبث برامجها بالعربية كان العميد بهنام قد اوقع نفسه في موقف محرج لايحسد عليه أبدا عندما سأله مقدم البرنامج عن هذه الميليشيا التابعة للحركة (زوعا) واصفا إياها بالمسيحية التي لنا الفخر جميعا بهذا الأسم لأنه أسمى من الآشورية الوثنية التي قام من خلالها سيادة العميد بهنام بإعطائها الأولوية على إسمه المسيحي اولا وهويته القومية السريانية الآرامية ثانيا وهذا ماجرى من خلال بدء المقابلة معه على هذه القناة وكما في الرابط أدناه !!

أما ما حدث بعد هذا اللقاء من ردة فعل غاضبة لأبناء السريان الآراميون الشرفاء والغيارى منهم وخاصة أهل بلداتنا التاريخية في سهل الموصل حيث ألهبت هذه التصريحات العشوائية والغير المسؤولة مواقع التواصل الإجتماعي (تويتر والفيسبوك) حيث عبر شعبنا عن غضبه مما جاء في المقابلة وطالبت العميد بهنام بتقديم إعتذاره من شعبنا عما حصل ، وكما وطالب بعض رجال الدين لكنائسنا السريانية بشفيها  من سيادة العميد بالتراجع والإبتعاد عن مثل هذه التصريحات الطائفية والإقصائية والعدائية بحق (السريان) في العراق .
كما أن هذه السياسة هي معروفة للجميع ، والتي تنتهجها الحركة الديمقراطية الآشورية منذ سنوات بحق (السريان ) .

وإن هذا التصريح كان قد خلق مشكلة وخلاف بين منتمين ومؤيدين سريان منخدعين بفكر الحركة (زوعا) ، وأخص المغرر بهم وذلك بسبب ماجاء لسيادة العميد ، وكما وردتني من أخبار بأن هذا الخلاف كبير في صفوف الحركة (زوعا)!!. مما حدى بسيادة العميد للأعتذر من شعبه السرياني الآرامي والرجوع الى أصله الصحيح الذي ورثه من أبائه وأجداده فهذه هي الحقيقة التاريخية الصحيحة للتركيبة السكانية لبلدات شعبنا في (سهل الموصل) او بالأصح (أقليم المرج السرياني الآرامي ) .

وفي أحد الروابط أدناه ، والذي وصلني من شخص سرياني غيور ،حيث نجد من خلاله إعتذارا وتراجعا واضحا وصريحا للسيد العميد بهنام عن ما ورد منه في تصريحه السابق على قناة (NRT ).


محبتي وتقدير لجميع الاخوة القراء والأصدقاء والمتابعين لشأننا القومي السرياني الآرامي .


الرابط الأول للمقابلة التي أجرتها فضائية (NRT ) مع العميد بهنام .

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=192236367870772&id=100012532295277


الرابط الثاني هو إعتذار ورجوع سيادة العميد بهنام الى أصله السرياني الآرامي الصحيح .
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=200729793688096&id=100012532295277


وشكرا للجميع .



Wisam Momika
ألمانيا   


السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان