أغاني الوطن والناس في مشيكان الامريكية


المحرر موضوع: أغاني الوطن والناس في مشيكان الامريكية  (زيارة 3210 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل رومايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أغاني الوطن والناس في مشيكان الامريكية
في ليلة من ليالي العمر، وبدعوة من الاتحاد الديمقراطي العراقي، صدح صوت فنان الشعب جعفر حسن في سماء مشيكان الامريكية مغنيا للناس والوطن.
وجعفر حسن فنانا اعطى الكثير للعراق وحركته الفنية الثقافية، وأمضى حياته بين المنافي والترحال، حمل معه هموم الوطن والحنين الى الاهل والاصدقاء، أُرغم على هجر بلده ولم يكن بصحبته سوى فنه وعوده، وبدأ من جديد في أرض غير ارضه، ووطن غريب، وشعب مختلف الثقافة والتراث، ليبني من جديد عالمه الفني في بلاد الغربة، وليبرهن بأن لغة الموسيقى، هي لغة التفاهم الوحيدة التي يحتاجها. وبعد سنوات الغربة الطويلة عاد الفنان جعفر حسن الى ارض الوطن، ليغني للناس والعمال والشعب.
وبرعاية الاتحاد الديمقراطي العراقي، ودعما لقواتنا المسلحة التي تحارب لتحرير الموصل والعراق من الارهاب، اقام الفنان الكبير جعفر حسن حفلا يوم السبت 5 تشرين الثاني 2016 حضره جمع غفير من محبي الفنان.
افتتح الحفل الزميل عادل اسمرو بالترحيب بالحضور وتقديم الفرقة التي صاحبت الفنان جعفر حسن والتي تكونت من الفنانين والعازفين: نشوان بولا ونوار العزاوي وباسل أحمد وخالد كَمر، كما صاحبه ايضا الفنانين ثمين جابرو وطلعت المندوي.
وشارك في الحفل ايضا متبرعَين الفنانَين المبدعَين رعد بركات وعميد اسمرو مصرين على المشاركة وتقديم عطاءهم الفني في هذا الحفل وفاءا للفنان الذي رعى براعمهم الفنية منذ بداياتهم. فشكرا للفنان المبدع رعد بركات، وشكرا للفنان المحبوب عميد اسمرو.
وعلى مدى أكثر من ثلاث ساعات قدم الفنان الكبير جعفر حسن للجمهور، التي اكتظت به قاعة النادي الواسعة، أغانٍ من التراث العراقي والبغدادي امتزجت بأغاني الوطن.
كانت بالفعل ليلة لن تنسى تمتع فيها الحضور بفن عراقي اصيل.
جرت تغطية الحفل من قبل الاعلامي هيثم الدفاعي وقناة سكاي مشيكان، والاعلامية كارولين هرمز وقناة عشتار، والفنان الاعلامي حسن حامد ومؤسسة زرياب.
وجرى نقل مقاطع من الحفل عن طريق الفيس بوك.
https://www.facebook.com/nabil.roumayah/videos/10209856884553083/
https://www.facebook.com/nabil.roumayah/videos/10209856754989844/
لمشاهدة المزيد
http://www.idu.net/mod_global.php?mod=news&modfile=gallery&itemid=37765
الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
5 تشرين الثاني 2016