المحرر موضوع: منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي يعقد مؤتمره السنوي الثامن  (زيارة 1003 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. احمد الربيعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 358
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي
يعقد
مؤتمره السنوي الثامن
بعد عام آخر حافل بالانجازات والنشاطات المتميزة عقد منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يوم الأحد 6/11/2016 مؤتمره السنوي الثامن حيث افتتحت الجلسة بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور أغلب أعضاء المنتدى.
افتتح الجلسة السيد جليل دومان سكرتير المنتدى الذي رحب بالحاضرين وأشاد بجهود أعضاء المنتدى وتكاتفهم الذي ارتقى بالمنتدى الى مكانته التي احتلها بجدارة خدمة لأبناء الجالية العراقية في أستراليا بكل أطيافهم وخلفياتهم.
تلى ذلك كلمة للدكتور أحمد الربيعي رئيس منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي لسنة 2016 أشار فيها الى ماوصل إليه المنتدى من مكانة مرموقة جعلته واحدا من أهم المنظمات والجمعيات العربية في أستراليا بسبب حجم نشاطاته وثقلها وتنوعها والأثر الذي تركته لدى أبناء الجالية العراقية والعربية والأسترالية بشكل عام,مستعرضا اهم مزايا عمل المنتدى ومسيرته المتواصلة الصعود .         
من ثم قدمت نائبة رئيس المنتدى الدكتورة بشرى العبيدي التقرير الانجازي العام لسنة 2016 أشارت فيه الى النشاطات الثقافية والإجتماعية والأكاديميةوالوطنية التي نظمها المنتدى والنجاح الفائق الذي حققه المنتدى في السنة الماضية من مسيرته.     
تلى ذلك عرض للتقرير المالي قدمه محاسب المنتدى السيد حسن الناصري قدم فيه عرضا مفصلا للحسابات المالية للسنة الماضية.
وبعد اقرار التقريرين الإداري والمالي   تمت مناقشة المقترحات المقدمة من قبل اعضاء المنتدى والمتعلقة بدستور المنتدى والتي تم اخذ العديد منها بعين الاعتبار.
تلى ذلك حل الهيئة الادارية للمنتدى واختيار د. داخل حسن و د. كوركيس آدم والزميل سورو سورو والسيدة ياسمين يحيى لإدارة العملية الانتخابية.. ويذكر ان باب الترشيح للمواقع المختلفة للهيئة الادارية ظل مفتوحا لغاية الايام الستة التي سبقت الاجتماع السنوي. ومع بدء اعلان الترشيحات تقدم الدكتور احمد الربيعي ليعلن انه قد رشح نفسه للجنة الاكاديمية وانه لايرشح نفسه لرئاسة المنتدى رغبة في افساح المجال لاعضاء اخرين ليطرح بعدها اسم د بشرى العبيدي لرئاسة المنتدى مشيدا بدورها البارز والخدمات الكبيرة التي قدمتها للمنتدى. وقد اختار الاجتماع بالتزكية الهيئة الادارية الجديدة على النحو التالي :
رئاسة المنتدى             :  د بشرى العبيدي
 نائب الرئيس            : السيدة سناء الأحمر
السكرتير            : السيد جليل دومان

المحاسب             : السيد حسن علي

مسؤولي اللجان:

1.   اللجنة الاجتماعية       : السيدة سميرة علي.

2.   لجنة المرأة         : السيدة مي زهير جميل

3.   لجنة الأطباء         : د سام السهيلي

4.   لجنة اطباء الاسنان       : د انعام ججو

5.   لجنة الدفاع عن حقوق الانسان   : السيد حسام شكارة

6.   اللجنة الاكاديمية          : د احمد الربيعي

7.   لجنة الشباب         : السيدة تانيا جاسم محمد

8.   لجنة الاعلام          : السيدة سحر كاشف الغطاء

9.   لجنة العلاقات العامة      : السيد منير مذكور

ومن جهتها تقدمت الدكتورة بشرى العبيدي رئيسة منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي بكلمات شكر للدكتور احمد الربيعي الذي كان احد مؤسسي منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي عام 2008  مشيرة الى دوره في قيادة المنتدى من نجاح الى نجاح بخطىً ثابتة ورصينة مبينة أنه قد كان وطيلة السنوات الماضية من عمر المنتدى مثالا يحتذي به الصغير والكبير في العطاء والتفاني والتسامح والبساطة في التعامل مع الجميع.

  جليل دومان --سكرتيرالمنتدى
سحر كاشف الغطاء - لجنة الإعلام في منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي