المحرر موضوع: منظمة بنت الرافدين تدرب (75) فتاة ضمن برنامج (قيادات شبابية)  (زيارة 788 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة بنت الرافدين

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
منظمة بنت الرافدين تدرب (75) فتاة ضمن برنامج (قيادات شبابية)
بابل / بنت الرافدين
ضمن برنامج (قيادات شبابية لغد افضل)، تم تدريب (75) فتاة وسيدة على المهارات القيادية والظهور الاعلامي لتأهيلهن لممارسة دورهن الريادي في قيادة التغيير في مجتمعاتهن.
عن هذا البرنامج تحدثت السيدة علياء الانصاري المدير التنفيذي للمنظمة قائلة: (نسعى دوما في بنت الرافدين لايجاد فسحة جيدة للنساء والفتيات لتطوير مهاراتهن القيادية وتأهيلهن لممارسة دورهن الريادي في التغيير سواء على مستواهن الشخصي او على المستوى الاجتماعي العام، وفي هذا البرنامج الجديد قمنا بتدريب (75) فتاة وسيدة من مختلف الشرائح وفيهن سيدات من الموصل والانبار على جملة من المهارات القيادية وكيفية الظهور الاعلامي اضافة الى تشكيل فرق طوعية منهن للقيام برصد قضايا المرأة الحياتية والمهمة والتي تختزن انتهاك لحقوقها او حرمان من تلك الحقوق، حيث ستقوم الفرق برصد بعض تلك القضايا وتوثيقها اعلاميا، اضافة الى رصد احتياجات النساء في دوائر الدولة وكيف يمكن تحسين تقديم الخدمات لهن خاصة في الدوائر الخدمية).
وعن أهمية هذا البرنامج تحدثت السيدة سوزان فاضل منسقة ورش التدريب قائلة: (تكمن أهمية البرنامج في كونه يعمل على تعزيز ثقة الفتيات بانفسهن ويساهم في تغيير رؤيتهن للحياة والى دورهن في تلك الحياة، والعمل على إظهار ما يمتلكن من مهارات وقدرات قد لا تدركها الفتاة نفسها.. التدريب كشف تلك القدرات والمهارات، وخاصة في موضوعة الظهور الاعلامي وكيفية التعامل مع وسائل الاعلام).
الجدير بالذكر ان هذا المشروع بدعم من الصندوق الكندي للمبادرات المحلية والذي يقدم سنويا منحا للمنظمات العاملة في مجال حقوق المرأة لتمكينها من تحقيق أهدافها في هذا المجال.