المحرر موضوع: اليمن: شجار بين فرنسي ويمني يؤدي لإحراق هليكوبتر و20 سيارة  (زيارة 1334 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




اليمن: شجار بين فرنسي ويمني يؤدي لإحراق هليكوبتر و20 سيارة




تكسير مكاتب مجمع الغاز

 
صنعاء : حسين الجرباني
اندلعت مظاهرة احتجاجية في منطقة بلحاف بمحافظة شبوة شرق اليمن، بسبب ما قاله المتظاهرون عن إساءة أحد الفرنسيين للمصحف الشريف. وقالت المصادر، إن مظاهرة عنيفة اندلعت في منطقة بلحاف، وأحرق المتظاهرون طائرة هليكوبتر صغيرة تابعة لشركة لورك للغاز، التي تنفذ مشروعا للغاز في المنطقة. وأحرق المتظاهرون الذين قدر عددهم بـ400 عشرين سيارة، وقام المتظاهرون بتكسير مكاتب الشركة ونهبها.
وقالت مصادر إن عاملا قتل في هذه الاحتجاجات، واعتقل آخرون في مواجهات مع الشرطة. وحسب المصادر فإن المظاهرة الاحتجاجية، اندلعت في اعقاب شجار وقع بين مهندس فرنسي، وبين زميل رمى فيه الفرنسي الأخير نسخة من القرآن أرضا في شكل مسيء، ما اثار حفيظة زميله. ولم تؤكد مصادر رسمية هذه الرواية أو مصادر مستقلة اخرى. وقال محافظ شبوة علي محمد المقدشي، إن لجنة حكومية قد تم تشكيلها للتحقيق في ملابسات الحادث، وباشرت مهمتها بصورة مباشرة، وتشكلت هذه اللجنة من مدير أمن المحافظة ومدير الأمن السياسي بمحافظة شبوة.

وأكد أن المتظاهرين أحرقوا طائرة صغيرة، تملكها شركة الغاز، وعددا من السيارات، وأكد سيطرة القوات المسلحة وقوات الأمن على الموقف في المنطقة، كما نفى سقوط ضحايا في هذه المظاهرة، لكن مصادر غير حكومية أكدت إصابة عنصر من المتظاهرين وصفت اصابته بأنها كانت بالغة، وتم نقله إلى المستشفى في مدينة عتق عاصمة المحافظة، ينما قالت مصادر اخرى ان هناك عاملا قتل. ويقع مجمع الغاز في ميناء بلحاف في جنوب البلاد. وتتولى شركة توتال الفرنسية بناء خط انابيب نقل الغاز، الذي يصل طوله الى 320 كلم، بهدف نقل الغاز من مأرب في شرق صنعاء الى بلحاف.




http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=3&article=412284&issue=10345
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com