المحرر موضوع: خلال مكالمة هاتفية .. ترامب يدعو العبادي لزيارة واشنطن  (زيارة 1154 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

بحث رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، هاتفيا مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الجمعة، مستجدات معركة الموصل والحرب ضد داعش، وتوسيع أفاق العلاقة بين البلدين.

وذكر بيان لمكتب العبادي، أن “العبادي هنأ الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالفوز خلال مكالمة هاتفية مساء اليوم الجمعة معربا عن رغبة العراق بتوسيع آفاق العلاقة المهمة بين البلدين”.

وأضاف البيان، أنه “تم استعراض الانتصارات التي تحققها القوات العراقية في معركتها ضد عصابات داعش الإرهابية واهمية توحيد كل الجهود ضد جذور الاٍرهاب وأيديولوجيته التي تغذي الاستقطاب الطائفي حيث وجه العراقيون ضربة قاصمة لداعش من خلال تحرير اراضيهم وهم الان بصدد القضاء على الارهاب وتحرير مدينة الموصل وقواتنا الان تقاتل داخلها”.

ولفت البيان إلى أن “العبادي اشار للتغييرات الجوهرية التي أدت للتلاحم والعمل المشترك بين كل العراقيين بمختلف طوائفهم وقومياتهم لتحقيق هذه الانتصارات والتركيز على معركتنا ضد الاٍرهاب والمحافظة على السيادة العراقية، والابتعاد عن الصراعات الإقليمية والعيش بسلام”.

وأكد البيان، أن “ترامب اشاد بالانتصارات التي حققها العراق وأكد دعمه القوي والمتزايد للعراق”، موضحا أن “ترامب ابلغ العبادي بأن العراقيين شركاء أساسيون للولايات المتحدة وستجدون دعماً قوياً و راسخاً”.

ووفقاً للبيان، فأن “ترامب وجه دعوة الى العبادي للقاء به في أمريكا”.
http://www.faceiraq.net/inews.php?id=5241578
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي