المحرر موضوع: حاملتا طائرات أميركيتان واخرى فرنسية فـي الخليج  (زيارة 1192 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




حاملتا طائرات أميركيتان واخرى فرنسية فـي الخليج


لندن - رويترز 27/03/2007
قالت مصادر من البحرية الاميركية والفرنسية امس ان الولايات المتحدة وفرنسا عززتا وجودهما البحري في منطقة الخليج بزيادة مجموعات حاملات الطائرات التابعة لهما الى ثلاث مجموعات قتالية لدعم العمليات في أفغانستان والعراق.
وكانت مجموعة حاملة الطائرات ستينيس قد وصلت في أواخر شباط حاملة 6500 بحارا اضافيا للانضمام الى مجموعة حاملة الطائرات دوايت أيزنهاور. وقال اللفتنانت كوماندر تشارلي براون المتحدث باسم القيادة المركزية للبحرية الاميركية في البحرين مجموعة ستينيس موجودة في المنطقة في بحر العرب خارج الخليج وأيزنهاور داخل الخليج.
وأضاف وجود مجموعة قتالية ثانية هنا يهدف لدعم العمليات الجارية في أفغانستان والعراق وطمأنة شركائنا الاقليميين بالتزامنا تجاه المنطقة.
وأضاف أن المجموعات القتالية تضم عادة عند نشرها ما يتراوح بين أربع وخمس فرقاطات ومدمرات اضافة الى غواصة واحدة لكنها توزع لدى وصولها بين قوات التحالف العاملة المختلفة.
وأكد متحدث باسم القوات البحرية الفرنسية في باريس أن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول وصلت الى بحر العرب في منتصف اذار للمساعدة في العمليات المرتبطة بأفغانستان.
وقال انه نشر مع حاملة الطائرات فرقاطة للدفاع الجوي وفرقاطتان مضادتان للغواصات وسفينة امداد وغواصة.
وأضاف اللفتنانت كوماندر برتران بونو رئيس الدائرة الاعلامية بالبحرية الفرنسية أن مهمة مجموعة حاملة الطائرات تقتصر على العمليات المرتبطة بأفغانستان.
وقال ان نشر حاملة الطائرات ليس له علاقة على الاطلاق بزيادة الضغوط على ايران. وتتسم العلاقات بين الغرب وايران حاليا بالتوتر الشديد بسبب برنامج طهران النووي.
وأشار بونو الى أن الحاملة لن تدخل مياه الخليج الا في نهاية نيسان في زيارة لميناء أبوظبي.
وردا على سؤال عما اذا كانت الحاملتان ستينيس وشارل ديجول تقفان في منطقة يسهل عليهما الوصول منها للخليج قال المتحدث الامريكي براون لا أعرف شيئا بشأن سهولة الوصول الى الخليج... انهما هنا للقيام بمهام جوية فوق أفغانستان.
واضاف لا يمكن القيام بطلعات جوية فوق أفغانستان انطلاقا من الخليج لانه سيتعين عليك التحليق فوق ايران.
ويمتد الساحل الايراني الجنوبي حتى خليج عمان وبحر العرب.

 
 


http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20070327-66696.html


 
 
 
 
 
   

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com