لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟


المحرر موضوع: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟  (زيارة 3873 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2287
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى  ؟

مَن يعطي الحق في منع المطلقون المسيحيون بالزواج مرة اخرى وماهي المنفعة او الفائدة من بقاء المطلق عازب وحداني او يَنجبر للإنحراف او للزواج من غير دينه !
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( عُنجهية الدين والقساوسة ) وهذا الموضوع سيكون محور حديثنا وسنستضيف فيها المُطلق المسيحي الذي لم يرى النور بعد ليلة عرسه لويس ( هذا مو ساكو لا تروحو بعيد ) ! لويس شنو قضيتك ؟
نعم اخي بعد معاناة ومشقة السفر الى سوريا للزواج من بنت مسيحية كما اوصاني مذهبي واهلي وحتى لا اتجه نحو الزواج من انجلوكية لا نعي تفكيرهن ولا ندرك عاداتهم وتقاليدهم ولا نقدر على التأقلم معهن ومع اسلوب حياتهن قررتُ رَكب الصِعاب وتحدي المخاطر من اجل إكمال نصف ديني من اهل بلدي وجماعتي . سافرتُ الى سوريا بعد ان اخذتُ معي كل ما تمكنتُ في محنتي ومشقتي في الغربة من توفيره قاصداً اهل الآباء والاجداد . بعد البحث والتفحيص والسؤال والجواب وقعت النظرة والموافقه على إختيار احدهن لتكون شريكة حياتي كما يدعوني مذهبي . في ليلة العرس وبعد ان تفرق الاهل والمجتمعين انفردتُ بفراشتي في غرفتنا الصغيرة وكانت المفاجئة ! قبل ان اسحب الخنجر  لكي اتلذلذ بقطة الكيك الذي وهبها الله لي قالت عروستي : قبل ان تلمسني اود ان اخبركَ بشيء ! تجمد الخنجر في محله وسحبتُ البنطلون الى مكانه صاغياً وانا ارتعب من المفاجئة التي تود ان تخبرني بها في هذه الليلة الدامسة .
قالت العروس : أنا آسفة فأنا لستُ ببنت ! وقد وقعتُ في خطأ قبل ان تزورنا مع شاب آخر وقام بفعلته الشنيعة وتركني فأرجو ان تُسامحني وتعفي على ما فعله الشيطان .
وقعت الساعقة عليّ وعلى رأس اجدادي ولم اقدر على تحمل تلك الصفعة ولا على مسامحتها في تلك الليلة المظلمة فخرجتُ الغرفة عائداً في اليوم الثاني الى نيوزيلندا تاركاً العروس لأهلها . ومنذ تلك اللحظة لا تسمح لي الكنيسة بل القساوسة بالزواج من جديد وعمري قد تجاوز الخامسة والاربعون وقد فشلت كل محاولاتي في الحصول على مُطلق الحال وفي كل مرة كان القس يطلب مني دليل على صحة ما اقوله حتى اجبرني في المرة الاخيرة بقولي له : ابونا ليش شنو جان عندي كاميرا مركبة على جهازها حتى أئتي لك بالفلم ! وسألته هل تريد مني ان اذهب واتحول الى مسلم فقال سوف لا نخسر شيء  !! . احياناً كثيرة اُفكر في الزواج من تركية او مغربية ولكن احتراماً لأهلي لا اقدر على فعل ذلك وقد انقطع كل امل لي في الحصول على براءة الذمة من الكنيسة ومواضب الآن على الرذيلة ( لا ويقولون لا تزني ) ! لعنة الله على الذين يتحكمون بنا وبمزاجهم .
ذهب ضيفي الحزين والذي ليس لوحده في هذه الاليمة . فهناك الآلاف من تلك القصص والمعاناة التي يقع فيها الشاب عندما يكتشف بأن زوجته تخونه او  لم تكن وفيه او زانية فيقوم بالطلاق ولكن المصيبة طلاقنا رُباعي وليس ثلاثي فلا يمكن للمغدور به الزواج مرة ثانية إلا بإحضار الفيديو كدليل ( ليش شنو الكاميرا الخفية هيّ ) ! فيضيع عمر الشاب في الحصول على فرصة ثانية ويقع تحت تأثير الفاحش او الهلوسة من المخدرات او عليه دفع مبلغ كبير كضريبة للقس للعفو عنه وللحصول على بركته مرة اخرى ....
شاب آخر صرف تحويشة العمر حتى قدِرَ على السفر والمجيء بزوجة سورية له ( هاي هَم ماجانت عراقية ! الحمدلك يا رب ) وبعد وصولها ارض الحرية وفي اليوم الثاني وجد رسالة متروكة على الطاولة قائلة فيها : أنا آسفة ! فإنني لم ولن اكون لك بل لحبيبي الذي ينتظرني في السويد ( يعني مو بس احنا خونة ) وأنا الآن في طريقي اليه . تاه الشاب وإنكسرت رُكبه الى ان استطاع وبعد سنوات ان يحصل على براءة إختراع ولا اعلم بأي دليل نجح في ذلك . لقد تزوج الشاب وله طفلين جميلين وعائلة محترمة فأين المشكلة في هذا ؟ ماذا نقص من المسيحية العالمية في ذلك ؟؟ . 
كل قصة اغرب من الاخرى وكل مآساة اعجب من الذي سبقتها فيضيع عمر الشاب بين إرضاء الاهل والجيران والحفاظ على العادات والتقاليد والتعاليم المقدسة والدين من جهه وبين جبروت وتعنت الكاهن من جهة ثانية او عليه دفع اكثر من نصف الراتب كل شهر للقس الملائكي حتى يعفي عنه في النهاية ويحصل على وثيقة تَخرج بالرغم من إن البابا قد امر بتسهيل في مثل هذه الامور وعدم التعقيد في استخراج قيد جديد وفرصة ثانية للشاب في الزواج بدلاً من الإنحراف ( او زرع كاميرا ملونة في مقدمة الصاروخ لتصوير المشهد وتسجيل الدليل ! والله فكرة ) .
اغلب الشباب اللذين تقع معهم مثل هذه الحوادث وما اكثرها هذه الأيام ( يمكن الداعش هو السبب ) ؟؟ يقعون في مطبات لا اول ولا تالي لها . شخصياً لا اعلم في البدأ مَن اعطى القوة ومَن منح للقس في ان يتحكم بحياة إنسان قد غُدر به الزمان ومن جهة اخرى لا اعلم لماذا هذا التعنت والشاب الذي كفر زوجته وطلقها متهماً إياه بالفاحشة فلا يمكن له العودة اليها أو استردادها مرة اخرى ( بعد ان فضح نفسه شلون راح يداويها ) فلماذا لا تُعطى له فرصة اخرى ؟ لماذا يُجبرونه على الرذيلة والتزنية وهُم يعلمون بأنه سيقوم بها ( يمكن هذا هو المطلوب ) ؟ . او لماذا يرغمونه على التوجه نحو الإقتناء بفتاة من مذهب آخر ؟  لماذا لاتُعطى له فرصى اخرى او العكس في محاولة تكوين عائلة من جديد وصناعة الاطفال ( مو مابقى شعب في السهل محتاجين خلفة ) أم إن التعاليم لا تتغير إلا بالدفع ! يعني الغني عادي ( حتى الله معاهم ) .. الى هنا لم نقل شيء جديد وقد تحدثوا الكثيرون عن مثل هذه البلاوي ولكن سؤالي للقس نفسه هو : ماذا ستستفيد من ترك ذلك الشاب او الشابة في محنتهم هذه ؟ ماهي العبرة الفلسفية منها ! ماهو الإتعاض المذهبي والديني من هذا الإجراء ؟ ماهي العظة المستفيدة من تحويل ذلك الشاب او الشابة الى الإنحراف ؟ ماهو الارشاد الإلهي من ذلك التعنت وتلك النتيجة ؟ ماهي الحكمة الإجتماعية من ذلك الإجراء  ؟  إذا كان الهدف من هذه العُنجهية لعدم مخالفة التعليمات فالتعليمات اضحت ومنذ فترة طويلة تحت الاقدام والقوانين اصبحت ألاستيكة في احذيتهم فأين تُكم المصيبة ؟
فَمَن اعطى لك الحق إذاً في هذا الجبروت والظُلم ؟ لماذا لا تُعين المبتلي بالبلوة الآولى وتساعده على البدأ من جديد !
لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !! نيسان سمو
نيسان سمو 25/11/2016







غير متصل وردا البيلاتـي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 121
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي الكريم نيسان سمو الهوزي المحترم
تحيات من القلب اتمنى انك بخير من اجل هذه الكتابات التي تداوي جروح  الأمة (المسيحية) في الشرق الأوسط، كل الحلول موجوده في الكتاب المقدس وما اكده سيدنا المسيح "(مت 18: 18): اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَا تَرْبِطُونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاءِ، وَكُلُّ مَا تَحُلُّونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاءِ. اذن الأية صريحة وما على رؤوساء كنائسنا ان يحلوا هذه الاشكالية التي يعاني منها شبابنا ونحن في القرن 21 .
مع الود


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2287
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي وردا المحترم : في البدأ شكراً على المداخلة وثانياً على تذكيرنا بالآية الواضحة والصريحة ...سيدي الكريم انهم يجبروننا وصادقاً بإحتقارهم لنا في الكتابة وليس من اجل شيء آخر او الإنتقاد او الإنتقام او الحقد او غيره بل لأنهم يدوسون بأفعالهم على رِقابنا ويتعاملون معنا كنواقص او حسرات في مرات واحيان واماكن كثيرة .. صادقاً لقد جلب صديقي وبعد معانات السفر والمصاريف وووالخ فيديو لحفلة زفافه ولكنه لم يتقبل على نفسه الوضع فتركها والكل يعلم بالموضوع والآن عمره اكثر من خمسة واربعون عاماً ولا يسمحون له بالزواج إلا بإحضار الدليل فكيف له ذلك !! والآخر ومن نفس الملة اشترى براءة الذمة ب 1200 دولار ووووو الآلاف من الحالات فماذا يستفيدوا من هذا التعقيد والتحقير . انهم يتعاملوا مع المؤمن بإحتقار وتصغير والنتيجة تراه بنفسك كل الإبتعاد .. تحية طيبة


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3681
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
قـد يكـون تعـنـت رجـل الـدين ، نابع من أنه هـو نـفـسه محـروم ( بإرادته الظاهـرية ) من التمتع بالحـياة فـيـبخـل عـلى غـيره ، ومستغلاً مفاتيح السماء السرية التي بـيـده  ................ وفي عـز الكلام سكـت الكلام .


غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1733
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز نيسان:هذا الموضوع من اهم واكبر واعقد المواضيع في كنيسة المسيح والسبب في ذلك هو عدم معرفة الصدق من الكذب في العلاقة او المشكلة بين الطرفين لان الحقيقة لا يعرفها سوى الله. عزيزي القصص كثيرة والحل مؤجل في كثير من الحالات لان القرار هو صعب لان بعض الناس جعلت من الزواج والطلاق لعبة وهم يحبون الطلاق لاتفه الاسباب وكل طرف يحب تغير الطرف الاخر مثلما يغير السيارة لذلك يقف الكهنة في هذا الموضوع كثيرا لان القرار صعب جدا. عزيزي الله عمل من الزواج مقدس وهو عهد من الطرفين امام الله لذلك يجب على الطرفين ان يفكر كثير قبل ان يقرار في هذا الموضوع (اي لا تلحق اول واحدة تغمز لك) انا اشبه قرار الزواج مثل قرار الانتحار الذي لا يكون له رجعة وهذا في الحياة المسيحية لان القانون يقول ان الله يجمع الاثنين ليكونو جسد واحد ومن الصعب على الانسان(الكاهن) ان يفرق الذي جمعه الله. وهنا قول السيد المسيح في انجيل متى( 19-5 وقال: «من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته ويكون الاثنان جسدا واحدا. 6 اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد. فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان».). اما في حالة الزنى فالموضوع يختلف لكن المشكلة هو وجود الشهود لان في كثير من القضايا لا يمكن ايجاد الشهود كذلك الفتات لا يمكن ان تعترف امام الكاهن فتبقى القضية معلقة الى زمن طويل. الحل هو في التريث قبل الاقدام على الانتحار(الزواج)لان بعد الزواج الانفصال صعب. اما الذي تورط فالله يكون في عونه لان الله اعطانا قوانيين الزواج الذي هو من ثمار المحبة لكن دون محبة ودون التبعية الى الله يكون كل شيء صعب جدا. تقبل محبتي.


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2287
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ مايكل : في عز الاسرار سكت الكلام : نعم قد يكون هذا مفتاح السر ( تعال افتح هذا القلب ) ! لا طبعاً انه اسلوب التكبر والتحقير والإهانة والفرض الخضوع الذي يفرضونه على المركوع الجاهل ..... انهم يعتقدون بأنهم يمتلكون مفاتيح العالم بالرغم من ان كل الابواب مفتوحة ولم يبقى غير غلق بابهم والعاقل تكفيه الإشارة ... تحية طيبة


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2287
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي البرت ماشو المحترم : لا ارغب في الدخول في التفاصيل المعقدة ولكن صادقاً ليس في الموضوع غير التركيع وإهانة المقابل . هناك أمور واضحة وجلية ومع هذا فالتعقيد يكون اكبر من القضية نفسها . ليس هناك اي علاقة بين الذي يجري وبين الله ولكن بين القس ورغباته وافكاره وتوجهاته وبين الشخص المنهوك . جلبوا جثة ابن عمتي الشهيد والذي كان قد بقى في ارض الحرام لمدة ثلاثة اشهر فأخذنا الجثة ومعي خواله الى كنيسة النعيرية لوضع التابوت في حو الكنيسة لليوم الثاني حتى يتم دفنه فرض القس في استقباله او بقاء التابوت في حوش الكنيسة لأن الرائحة قد تفوق من التابوت فأخذنا التابوت الى كنيسة كلدانية اخرى وكان الرفض بنفس الحجة والكنيسة الثالثة بنفس الطريقة وقد ابوا الكنائس الثلاثة في وضع التابوت لليلة واحدة في حوش الكنيسة وفي الكنيسة الرابعة ونحن تائهين وملطومين على وجوهنا وافقت الكنيسة الرابعة في استقبال الشهيد في حوشها لليوم الثاني وقد كانت كنيسة آشورية فأين الله من هذا ؟ وهل إذا كُنا قد توجهنا واخذنا التابوت معنا الى جامع إسلامي كان سيرفض الجثة ؟؟ تحية وشكراً على المتابعة


متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2868
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اخي العزيز نيسان سمو
بداية وللتوضيح ...  لا شيء اسمه اتمم نصف ديني بالزواج عند المسيحيين... بس راح امشيلك هي
أخي الكريم ...هناك تعاليم في الكنيسة مثلها مثل أي مؤسسة، ومن لا يرغب بتطبيقها على حياته فليتركها ، اما من يريد أن يكون مسيحي ضمن مذهبه وطائفته فعليه ان يكمل مسيرته الإيمانية بحسب قوانينها وتعاليمها ....ولا طلاق عند في الكنيسة الكاثوليكية
أما عن صديقك ...فيمكنه ان يستحصل بطلان زواج لأن شروط زواجه لم يبنى على اسس واضحة، بل هناك نية كذب من الفتاة قبل الزواج، هذا إن كان صادقاُ
بالغالب اخي العزيز الزواج عند ربعنا هو زواج من اجل الزواج، ولا يبنيه على اسس صحيحة، وإلا كيف يتزوج فتاة بعد ان تعرف عليها واقتنع بمظهرها الخارجي او اسلوبها في اول او ثاني لقاء
هل يعقل ان نعيش طوال عمرنا بسلام لأننا نريد ان نتزوج فقط مع انسانة لم يكن بيننا علاقة نفهم من خلالها بعضنا البعض بعمق؟
لذا تجد الحياة العائلية في محملها تقليدية ....ملل ولا تجدد وشكوى
لنلوم انفسنا وليس الكنيسة ...هذا رأيي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي نيسان سمو الهوزي المحترم
شلاما وإيقارا
يقول الاخ العزيز وردا البيلاتي في رده على المقال:
(في الشرق الأوسط، كل الحلول موجوده في الكتاب المقدس وما اكده سيدنا المسيح "(مت 18: 18): اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَا تَرْبِطُونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاءِ، وَكُلُّ مَا تَحُلُّونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاءِ. اذن الأية صريحة وما على رؤوساء كنائسنا ان يحلوا هذه الاشكالية التي يعاني منها شبابنا ونحن في القرن 21 .) انتهى الاقتباس
طيب يا اخي العزيز ، هل ان هذا يعني على الله في السماء ،ان ينفذ ما يقره
أبونا القس وهو على الارض !؟ وإذا كان كذلك إذن ليش نخاف من الله !؟ ما علينا إلاّ ان نرضي القس وكل شئ تمام التمام .
 أما  الاخ  Albert Masho فيقول في رده : ( ...ان الله يجمع الاثنين ليكونو جسد واحد ومن الصعب على الانسان(الكاهن) ان يفرق الذي جمعه الله. وهنا قول السيد المسيح في انجيل متى( 19-5 وقال: «من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته ويكون الاثنان جسدا واحدا. 6 اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد فالذي  جمعه الله لا يفرقه انسان) انتهى الاقتباس
طيب يا اخي العزيز ،إذن  وحسب إيمانك ، ماذا تعني : الحق الحق أقول لكم: كل ما تربطونه على الارض يكون مربوطاً في السماء و ...) مت18:18 ؟
ملاحظة / ارجو من اخوتي القرّاء الكرام ،ان يطالبوا رعاة كنائسهم ان يفسروا ويوضحوا وبشكل واضح معنى الآية:
مت 18:18  كل ما تربطونه ...و كل ما تحتلونه ،يكون كذلك في السماء
وكذلك الآية  مت 5:19 ...فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان .مع محبتي وتقديري للجميع.



غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3681
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العـزيز زيـد ... بس لا تـنـدفع في طريق مزدحـم
 هـل جائـز لكاهـن أو بطرك أنْ يُـحَـرّم كـنـسياً ، صاحـب محـل خاص ( دكان ) أو موظـف حـكـومي من أبناء الكـنيسة ، بسبب دوامه أو فـتح محـله في يوم الأحـد ؟
أجـبني وسيكـون لي تعـلـيق .


غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1733
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز نيسان: انا قلت في موضوع اخر ان رجال الكنيسة موظفين اقرب من ان يكونون رجال الله لانهم لا يطبقون كلام الله الذي اساسه الوحدة والمحبة. رجال الدين الذين لا يتزوجون فهم يخالفون وصية الانجيل التي تقول(رسالة بولس الرسول الى تيموثاوس1- صادقة هي الكلمة: ان ابتغى احد الاسقفية، فيشتهي عملا صالحا. 2 فيجب ان يكون الاسقف بلا لوم، بعل امراة واحدة، صاحيا، عاقلا، محتشما، مضيفا للغرباء، صالحا للتعليم، 3 غير مدمن الخمر، ولا ضراب، ولا طامع بالربح القبيح، بل حليما، غير مخاصم، ولا محب للمال، 4 يدبر بيته حسنا، له اولاد في الخضوع بكل وقار. 5 وانما ان كان احد لا يعرف ان يدبر بيته، فكيف يعتني بكنيسة الله؟ 6 غير حديث الايمان لئلا يتصلف فيسقط في دينونة ابليس. 7 ويجب ايضا ان تكون له شهادة حسنة من الذين هم من خارج، لئلا يسقط في تعيير وفخ ابليس.)الكتاب المقدس يقول شيء والجماعة تعمل شيء اخر وهذه واحدة ثانية(1 كو 7: 9 ولكن ان لم يضبطوا انفسهم فليتزوجوا.لان التزوج اصلح من التحرق.).عزيزي تم طردي من فيزبوك الكنيسة بسبب كتابة ايات من الكتاب المقدس هل تصدق هذا الكلام مع الاسف هذا هو الذي حصل ونحن في القرن21 فماذا تريد ان اقول عن رأيي فيهم.تقبل محبتي ولا تستغرب اي شيء يعملون لان عملهم هو بدون محبة.


متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2868
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العـزيز زيـد ... بس لا تـنـدفع في طريق مزدحـم
 هـل جائـز لكاهـن أو بطرك أنْ يُـحَـرّم كـنـسياً ، صاحـب محـل خاص ( دكان ) أو موظـف حـكـومي من أبناء الكـنيسة ، بسبب دوامه أو فـتح محـله في يوم الأحـد ؟
أجـبني وسيكـون لي تعـلـيق .
بعد الأذن من أخي نيسان
الأخ مايكل .... جوابي على سؤالك ...كلا


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1733
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز Salem Canada: بعد اذن الاخ نيسان:  عزيزي الاية في متى 18-18 تجد جوابها اذا قرأة الاصحاح كله وهو اصحاح يتكلم عن الخلاف بين الاخوة في البيت او الكنيسة وطرقة حله كمثال ( تكون مشكلة بيني وبينك ثم ياتي الاخ نيسان ويحل المشكلة ويمكن ان تكون المشكلة بسبب نقود او شراكة في سيارة او محل).اما الاية في متى19-5 فهي عن موضوع الزواج وفي الزواج كما تعلم اذا انت متزوج او ذهبت الى تكليل في كنيسة سوف تسمع العريس والعروس يقولون عهد امام الله والكاهن والناس ثم يتم التوقيع على الذي يقال فهل يمكن ان نتراجع بعد ان نقول هذا العهد وهل يمكن ان نقول الصراحة بعد الزواج او قبل لكي تكون علاقة الزواج مبنية على اساس من المحبة والصراحة وفي هذه الحالة تنطبق الاية يكون الاثنان جسد واحد بعد الزواج في فراش مقدس(1 تس 4: 4
ان يعرف كل واحد منكم ان يقتني اناءه بقداسة وكرامة،) السيد المسيح يقول لا يمكن الطلاق سوى في حالة الزنا ولكن الناس كل يوم يريد التغيير لانها لم تحب اهله او ان طبيخها غير جيد وهو الذي قتل نفسه قبل الزواج ولم يريد غيرها وبعد الزواج صارة لا تعجب وكان الموضوع هو عناد. عزيزي الناس بعيدا جدا عن الكتاب المقدس وعن تعاليم الكتاب المقدس لانك لا تسمع في الكنيسة سوى القليل جدا من الكتاب المقدس لذلك تشاهد الناس تشرب الشراب المسكر لانهم لا يعلمون انه حرام كذلك الكلام غير اللائق والزنى الذي هو عند الكثير بطولة مع انه الطريق القصير الى جهنم كذلك السرقة خاصة من الحكومات في الغرب لان القوانين تسمع بالسرقة القانونية(هناك الكثير الذين يعملون كاش وياخذون من الحكومة على اساس انهم لا يعملون) وهذه قائمة الناس الغير مرغوب بهم في السماء(رسالة كورنثوس الاولى6-9 ام لستم تعلمون ان الظالمين لا يرثون ملكوت الله.لا تضلوا.لا زناة ولا عبدة اوثان ولا فاسقون ولا مابونون ولا مضاجعو ذكور 10 ولا سارقون ولا طماعون ولا سكيرون ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله. 11 وهكذا كان اناس منكم.لكن اغتسلتم بل تقدستم بل تبررتم باسم الرب يسوع وبروح الهنا). تقبل محبتي.رسالة بولس الرسول الاولى الى كورنثوس الاصحاح السابع تتكلم عن الزواج.


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2287
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد : هكذا يقولون قد اكمل نصف دينه وهذا ليس بالمهم ولكن راح امشيها إلك !!
مشاركتك كانت غريبة من خلال ردك الغريب ولكن راح امشيها إلك هذه الاخرى !!
اخي نصف العالم لهم مشاكل عائلية تصل الى حد الإنفصال فهل يبقى الشريكين في هذا النزاع المستمر الى الابد !! هذه جريمة وغباء وتخلف وجهل ووحشية في نفس الوقت ! عند إجراء مركز الماني او امريكي لبحث وتجارب ولقاءات مع آلاف النساء في العالم وبعد سنوات من البحث والتنقيب لمعرفة اشرف إمرأة في العالم وجدوا إن الاشرف هي المرأة اليابانية وتلتها السوفيتية في وقتها ووووووووووو الخ وكان تسلسل المرأة العربية في المركز السابع والعشرون !!الحياة الزوجية عندما تتحول الى صراع وبكافة اشكاله يتحول الى جحيم فيجب ان يكون هناك حلول لا فرض امر الواقع وبعدين إنك تتحدث عن الكنيسة الكاثوليكية فها هو الغرب الكاثوليكي فمن منهم يقر بذلك واين موقف الكنيسة من الزواج المدني ؟ بعدين شخص يذهب من نيوزيلندا الى سوريا لفترة اسبوعين فكيف يكون له حرية الإختيار والتفاهم والبحث والتنقيب كما تدعي ! من جهة اخرى التمتع والمصادقة والمعاشرة قبل الزواج هو مُحرم على المسيحي فكيف للشاب ان لا يتزوج من اول نظرة ! انت تعلم بأن كل الشباب المسيحي الشرقي في السابق كان يتزوج بعد اول لهفة لأن غير ذلك كان ممنوعاً ! وبعدها تأتي البلاوي .وأخيرا ولم اكن ارغب في ذكر ذلك ولكنك اجبرتني عليه وهو : ألا تعلم بأن نفس القس الذي يمنع ويضع هذه العراقيل وبحجج ورقية لديه عشرات الصديقات ويتمتع اكثر من غيره فأين الحلال والحرام من ذلك ؟ ومن ثم تضيف فمن لا يرغب ليبتعد عن الكنيسة ! يعني او السجن والتعذيب او الإبتعاد وماذا إذا ابتعد الجميع ( هو شوية باقي ) .. اتمنى ان يكون ردك هذه المرة اكثر علمياً وعادلاً .. تحية طيبة



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2287
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي سالم المحترم : هناك آيات كثيرة ومغالطات اكثر ولكننا لا نرغب الدخول اليها حتى ..................... !!.
في كل الاحوال الكُتب وحتى الآيات صدرت في وقتها واناسها وزمانها وحتى في درجة التفكير والوعي الذي كان متواجداً في وقتها فالذين كتبوا تلك الآيات لم يكتبوها في زمن الفيسبوك وووووووووووووو الخ فلوا قُدر لهم ان يعيدوا كتابتها من جديد وفي هذا الوقت سوف تكون مغايرة تماماً وسوف تكون متطابقة للإنستغرام ....
الشراكة الزوجية هي عبارة عن مشروع بين شخصين قد يتكلل بالنجاح او الفشل مثل اي شراكة اخرى ففي حينها يجب فض الشراكة وهذا هو القانون الصحيح إذا رغبت الكنيسة او لم ترغب والباقي مفعوله فاضي .. تحية وشكراً للمشاركة وإضافة السؤال الجميل ( انا اعرف الرد بس غير مسموح لنا الجواب ) .. تحية مرة اخرى



غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3681
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رحـم والـديك زيـد ، والرحـمة للأحـياء والأموات
كان في ألـقـوش في الخـمسينات والستينات ( وأنا في ألقـوش ) شخـص فـقـير صاحـب دكان ومعـروف ، يفـتـتـح دكانه في يوم الأحـد .... فـحـرّموه .... وأنا ذكـرت ذلك في أحـد مقالاتي ..
طيب ، الـيـوم هـل البطرك يمكـنه أن يحـرّم صاحـب محـل لـنـفـس السبب ؟ وإذا عـملها ــ فـرضاً ــ سيتـلقى ما لا يُـرضيه ... إذن كـيف صارت تلك ؟؟ أليست الكـنيسة نـفـسها والمسيح نـفـسه ؟
أخي المسألة بأيـديهم ، يعـتـبرون أبناء الكـنيسة عـبـيـداً ، ومن أجـل الهـيمنة فإنهم يـشـرّعـون ما يحـلـو لهم وبما يُـؤمّـن لهم هـيمنـتـهم عـلى أبناء الشعـب .


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2287
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ مايكل المحترم : هل تعي ماذا يعني ذلك ؟؟ طبعاً إنك سيد العارفين ولكن لا مانع من الدردشة ! هذا ليس له علاقة لا بالكنيسة ولا بالله ولا هُم يحزنون بل انها سياسة الترعيب والتركيع ! هكذا يفعل كل الدكتاتوريين عندما يرغبون في تركيع الشعب تحت اقدامهم وهو الاسلوب نفسه المستخدم من قبل الجماعة .
كُنت يافعاً شماساً صغيراً في كنسية زاخو ( المطرانية ) وكنتُ خادما للمطران يوحنا مع باقي الطلاب وكنا نحن ( انا وصاعورا ) الكنيسة نعمل البرشنياتا ( يعني الاقراص التي كانت تُعطى للمؤمن عند إعترافة ( يعني القربان ) وفي احدى المرات وفي نهاية القداس وأنا احاول ان اساعد المطران على اللملمة والتجميع وجدتُ قرصة من القربان ساقطة على الهيكل ولِعدم إلمامي الكامل في حينها بتلك التراجيديا اخذت وبِنية صغيرة القرص وقلتُ للمطران : سيدنا هذه كانت واقعة على الهيكل ! فقام بصفعي صفعة لازال الرنين في إذني وبعد مرور حوالي أربعون عاماً ! كيف تلمسها يا غبي انه جسد المسيح !! يعني حتى لو كان المسيح نفسه حاضراً في تلك اللحظة وسرقتُ منه شيئاً او لمسته فهل كان سيصفعني بهذا الشكل ؟ من يومها بدأت قصة جديدة في حياتي .. انها سياسة الترعيب يا سيدي مايكل .. تحية والف شكر .



غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورون المحترمون ....
تحية كلدانية خالصة....

ان الكنيسة الكلدانية لا تعطي ورقة الطلاق مطلقاً وانما تعطي ورقة بطلان زواج لاسباب خاصة وهناك  محكمة كنسية قضاتها من القساوسة اللذين لهم شهادات في المحاماة او القضاة ويمكن لكل من لدية مشكلة في زواجه طرحها على المحكمة وهي تأخذ قرارها الصائب والقانوني وحسب القوانين الكنسية المعمول بها في الكنيسة الكلدانية..
وان الذي يطلق التهم جزافاً على القس او الكاهن فهذا تجني وافتراء وعداء مكشوف للكنيسة الكلدانية وكما في الموضوع أعلاه وكاتبه المعروف بعدائه الغير مجدي للكنيسة الكلدانية وان القس ليست لديه أي صلاحية لاصدار امر الطلاق وانما فقط من اختصاص المحكمة الكنسية.
وتطرق كاتب الموضوع محاولا تشويه صورة كنائسنا الكلدانية حينما ذكر بان كان له جثة ورفظت ثلاث كنائس كلدانية بقائها في باحة الكنيسة وقبلت كنيسة اشورية فهذا العرض للواقعة هدفه الطعن بالكنيسة الكلدانية ونسي الكاتب العلامة انه يعيش في القرن الواحد والعشرين وان بقاء الجثة في حوش الكنيسة كان في القرن التاسع عشر ولكن الان تؤخذ الجثة وتوضع في مجمدات خاصة بالموتى في المسشفيات هذا في العراق ولكن في امريكا واوروبا لا تسلم الجثة لاصحابها بل تتسلمها شركة مختصة ومجازة  بمراسيم التشييع والدفن وتبقى الجثة لحين استلامها من قبل الشركة المجازة وهذا افتراء أخر يكشف حقد وكذب وتشويه صاحب المقال على الكنيسة الكلدانية..

وهنا لابد ان نقول لهولاء الشلة القليلة المكشوفة لدى قراء موقعنا  الموقر ان الكنيسة الكلدانية اكبر من جهلكم وحقدكم وعنجهيتكم وستبقى الكنيسة الكلدانية تاج على الرؤوس أبى من أبى ومن لايرضى الى بئس المصير..

Abo   Rany

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2287
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإخوة في الموقع : لماذا لم تحذفوا باقي الردود الم يكن الأفضل ! على الأقل كُنتُم حذفتم الرد المسيء. الأخير والذي هو غير مرغوب فيه على صفحتي ! مع التحية


غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد نيسان الهوزي المحترم
جاء في ردك على السيد وردا البيلاتي (( صادقاً لقد جلب صديقي وبعد معانات السفر والمصاريف وووالخ فيديو لحفلة زفافه ولكنه لم يتقبل على نفسه الوضع فتركها والكل يعلم بالموضوع والآن عمره اكثر من خمسة واربعون عاماً ولا يسمحون له بالزواج إلا بإحضار الدليل فكيف له ذلك !! والآخر ومن نفس الملة اشترى براءة الذمة ب 1200 دولار ووووو الآلاف من الحالات فماذا يستفيدوا من هذا التعقيد والتحقير . انهم يتعاملوا مع المؤمن بإحتقار وتصغير والنتيجة تراه بنفسك كل الإبتعاد ..)) .
ياسيد نيسان صديقك كان قادرا على السفر من نيوزيلنده الى سوريا وتحمل تكاليف حفلة الزواج والذهب ..والخ من مصاريف لاتقل عن ٣٠ إلى ٤٠ الف دولار على الاقل. ألَم يكن بمقدوره شراء القس الذي منح  براءة الذمة لأحد الاشخاص الذين ذكرتهم ب ١٢٠٠ يورو فقط ليتمكن من الزواج مرة أخرى ؟  إذا كان هذا صحيحا أولا .
وحتى لوفرضنا ان صديقك رجل مبدئي لا يقبل بمثل هذه الأمور، ألم يكن بامكانه تقديم شكوى رسمية على القس المرتشي ليس عن طريق الكنيسة الكلدانية إن لم يكن مقتنعا بحكمها وإنما عن طريق المطران اللاتيني في المنطقة والذي هو المسؤول الأداري للكاهن الكلداني في منطقته، وبأمكانه الأتصال بالبابا مباشرة، هذا ثانياً.
وثالثاً، لا مبيّن صاحبك هواية مبدأي، بدليل أنه كام يدوّر .... ههههه.
تحياتنا سيد نيسان.


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2287
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=blueاخي جورج المحترم : في شكرًا على المشاركة والأسئلة !
اخي انا لم اقل بان القس طلب الرشوة او صديقي عرض عليه ذلك ولكن ذكرت بحالة من الاف الحالات التي تحصل وانا لم اكتب من اجل عيون صاحبي او نفرين او ثلاثة فَلَو كان الامر كذلك لما تطرقت الى هذا الموضوع بل يشمل ملايين الحالات في الماضي والحاضر والمستقبل وسيكون لي رد او راي منفصل على شكل كلمة بهذا الخصوص . تحية طيبة واتمنى ان تتابع الكلمة القادمة بهذا الخصوص ! تحية مبدئية ][/color]