المحرر موضوع: الثقافي الفيلي في ندوة توعوية  (زيارة 880 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الثقافي الفيلي
في ندوة توعوية

أقام البيت الثقافي الفيلي إحد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة، وبالتعاون مع المركز الصحي /حي الإدريسي ندوة توعوية وبحضور نخبة من المثقفين والمبدعين.
استهلت بكلمة مسؤول وحدة تعزيز الصحة النفسية والطبية قصي حيدر المندلاوي، حيث قال إن الأطفال هم أثمن كنز وأعظم سعادة في كل المجتمعات، ولذا جاءت فكرة اليوم العالمي لحقوق الطفل بمثابة تذكير البالغين بضرورة احترام حقوق الأطفال ومنها حقهم في الحياة وفي حرية الرأي والدين والتعليم وغيرها من الحقوق. موضحا إن الاحتفال باليوم العالمي للطفل في اغلب دول العالم في اليوم العشرين من تشرين الثاني من كل عام حسب ما أعلنته الأمم المتحدة .
وأكد السيد المندلاوي على المضمون الأساسي لحقوق الطفل حيث لكل طفل دون أي استثناء أو تمييز الحق في التمتع بالحقوق التي نصت عليها الاتفاقية وتجنب أي تمييز بسبب اللون أو العرق أو الدين والجنس.
ودعا المندلاوي إلى إن يجب إن يتمتع جميع الأطفال بفوائد الضمان الاجتماعي , وان يكونوا مؤهلين لنمو بشكل صحي وسليم , ومن هنا يجب توفير الرعاية والحماية للام قبل الوضع وبعده.
وتطرق المندلاوي إلى الأطفال المعاقين جسديا وعقليا أو من تم إقصائهم اجتماعيا لهم الحق بالتربية والعلاج وتوفير العناية اللازمة والتي تقتضيها حالاتهم.
وبعدها فتح باب الحوار والمداخلات والتي أجاب عنها الضيف بكل وضوح وموضوعية.
وفي الختام منحت مديرة البيت الثقافي فخرية جاسم محمد الشهادة التقديرية والهدية الرمزية إلى السيد قصي حيدر المندلاوي وذلك لجهوده المبذولة في مجال عمله.