ماذا فعلت الحركة الديمقراطية ألاشورية (زوعا) وسكرتيرها العام (يونادم كنا) لشعبنا؟ الجزء الاول


المحرر موضوع: ماذا فعلت الحركة الديمقراطية ألاشورية (زوعا) وسكرتيرها العام (يونادم كنا) لشعبنا؟ الجزء الاول  (زيارة 3503 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ايشو نونا ايشو

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ماذا فعلت الحركة الديمقراطية ألاشورية (زوعا) وسكرتيرها العام (يونادم كنا) لشعبنا؟
الجزء الاول


كنت أودّ الكتابة في هذا الموضوع منذ فترة طويلة ولكن وبسبب الانشغال بالعمل لم يتسنى لي ذلك. والآن وبعد ترديد هذا السؤال في اكثر من مكان ومناسبة وتكراره المستمر قررت الكتابة عنه.

ان الإجابة عن هكذا سوال ليست بالبسيطة مثلما تسال طبيبا كم عملية انجزت او مهندسا كم مشروع انجزت
فقبل الإجابة عن هذا السؤال، يجب التعرف على خلفية الساءل وعن اغراضه من الإجابة. فالكثير يسال هذا السؤال للتسقيط فقط وهو أصلا ليس مهتما بالموضوع فمهما تكون ألأجابة،سيكون جوابه ( ويعني شنو؟) طبعا وفعلا يعني شنو، لأنه ليس مهتما بااجواب أصلا.
اذا كان المستفسر فعلا يبحث عن الإجابة الحقيقية، فيجب على المجيب ان يكرر السؤال بدقة اكثر وما اذا كان يسال عن إنجازات الحركة كحزب سلطوي حاكم او عن ممثل لشعب بسيط في برلمانات غير ديمقراطية.
أولى الاجابات حسب رأي هي ان تسال انت المستفسر ماذا قدمت لشعبك وأمتك، ولا تسال ماذا عمل هذا الشعب او هذا الحزب لك، لان إنجازات الأحزاب القومية تكون لصالح شعوبها وليست لأشخاص ودائما لا تظهر ثمار هذه الإنجازات الا بعد مدة طويلة ( قد تمتد لعدة اجيال، اي ما يزرعه الحزب اليوم، قد لا يقطف ثماره حتى احفاده) وخاصة اذا كان الحزب خارج نطاق السلطة. وقد يسال الساءل ولماذا القيام بكل ذالك وإضاعة كل هذه الجهود والطاقات والوقت إذن؟ والجواب هو" ان الشعوب تحتاج الى احزاب وحركات عندما تمر بهكذا ظروف حرجة لتناضل من اجل حقوق شعبها وتغير واقعها المرير الى واقع أفضل وتهيئة الظروف الذاتية للشعب كي يكون مستعدا لتحسين واقعه عند توفر الظروف الموضوعية الملاءمة. وبعكس ذلك، اي ان كان الشعب يمر بفترة شهر عسل مع السلطة، فطبعا لا داعي للأحزاب والحركات لانه سوف لن يكون شيء تناضل من اجله."
يجب على السائل ان يعي ان الحركة ليست حزب حاكم ذو أغلبية برلمانية يمكنها ان تشرع القوانين و إنما هي ممثل بسيط لشعب مغلوب على أمره يجب عليها القتال من اجل ابسط حقوقها في برلمان غير ديمقراطي وأنها ذات إمكانيات مادية محدودة جدا ( مقارنة بالحيتان الكبيرة التي تحكم العراق حاليا) وتعتمد بصورة كبيرة على تبرعات الخيريين من أبناء هذه الأمة واشتراكات أعضاءها والنشاطات الاخرى آلتي تقوم بها بين الحين والآخر. وهنا قد يسال الساءل لماذا الاستمرار بالمشاركة بالبرلمان والسلطة وعدم الانسحاب وتشكيل معارضة من نوع ما؟ والجواب هو ان البلدان التي ننتمي الى برلماناتها ونشكل جزءا بسيطا جدا من حكوماتها لا تزال حكومات فتية لم يمر على إنشاءها الوقت الطويل ومازالت تعاني من مخلفات الدكتاتورية والشوفينية ولا ينفع معها الصراع السلمي عن طريق المعارضات والمقاطعات كما هو الحال في البرلمانات الديمقراطية وبالتالي وسوف تهمل ولن تحصل حتى على الحقوق البسيطة التي تم استحصالها حتى الان ومنها على صعيد ألأقليم:

اولا: بلورة الفكر القومي الاشوري وتحديد أهدافه ومطاليبه القومية (سياسية/ ادارية/ ثقافية) والتي كانت غامضة قبل ذلك ليس لبقي اطياف الشعب العراقي فحسب بل وحتى لغالبية أبناء شعبنا وبذلك أستطاعت الحركة تعريف وتقديم قضيتنا للفصائل العراقية المعارضة والمحافل الدولية. وكذلك استطاعت الحركة تغيير وجهة نظر نسبة لا باس بها من اطياف الشعب العراقي ان شعبنا شعب اصيل ووطني ولا يقبل بتجزئة العراق وليس كما كان يضن اننا شعب دخيل وعميل للمحتل (بسبب مخلفات الاحتلال البريطاني للعراق) وتصعيد الشعور الوطني لابناء شعبنا بأننا جزء لا يتجزء من اللحمة العراقية.
ثانيا: إصدار صحيفة بهرا بالسريانية والعربية والتي أستطاعت الاستمرار لفترة طويلة رغم الضروف القاهرة وتأسيس إذاعات وتلفزيونات محلية باللغة الام وبذلك استطاعت بناء كوادر حزبية مثقفة مدركة لقضية شعبنا القومية والوطنية لتكون قادرة على تمثيل الحركة والشعب في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية.
ثالثا: انشاء عملية التعليم السرياني وتبنيها والنظال من اجل استمرارها وإيصالها لاعلى المراحل حتى افتتاح قسم اللغة السريانية في كلية الآداب بجامعة بغداد. وبذلك استطاعت تخريج العديد من الأجيال المتعاقبة والتي أنهت جميع مراحلها الدراسية بكل موادها العلمية والأدبية باللغة الام. واليوم هنالك العشرات من الأطباء والمهندسون والكفاءات بمختلف الاختصاصات والقادرون على شغل كافة المناصب الإدارية وإدارتها باللغة الام.
رابعا: تزامنا مع عملية التعليم السرياني تم تأسيس اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري واتحاد النساء الاشوري والاحتفال برأس السنة البابلية الآشورية بمسيرة راجلة واحتفالات مهيبة سنويا تخللها مشاركة آلالاف من أبناء شعبنا بكافة طوائفه ومن مختلف مناطق العراق والمهاجر وكذلك احياء السابع من أب يوم الشهيد الاشوري باحتفالات تأبينية مهيبة. كل ذلك ساهم وبشكل فعال برفع الروح القومية والوطنية والوعي القومي لشريحة واسعة من أبناء شعبنا وزيادة اللحمة والوحدة القومية وبناء الجسور القومية بين الوطن والمهاجر.
خامسا: يتبع في الجزء الثاني
أيشو نونا أيشو
5/12/2016






غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4210
    • مشاهدة الملف الشخصي
العزيز رابي ايشو نونا ايشو المحترم
شلاما وايقارا

اطلعت على مقالكم الموسوم اعلاه الجزء الاول وننتظر الاجزاء الاخرى واسمح لي ان اوضح رأي الشخصي الاتي بصدد بعض فقراته :

1 - رايكم وملاحظاتكم وايضاحاتكم محترمة اتفق معك في بعضها واختلف في بعض الاخرى

2 - اكن كل الاحترام والتقدير لشهداء ونضال وكفاح وجهود قيادة وكوادر واعضاء واصدقاء الحركة الديمقراطية الاشورية زوعا من اجل حقوقنا القومية والوطنية والتاريخية المشروعة في الوطن منذ تأسيسها سنة 1979 ولغاية اليوم وهذا لا يعني ان مسيرة زوعا الطويلة خالية من الاخطاء والنواقص والسلبيات

3 - لكن يا رابي ايشو المحترم حتى نكون منصفين لا بد من الاشارة للجهود والاعمال والانجازات التي حققتها الاحزاب والمؤسسات القومية الاخرى لشعبنا في الوطن والمهجر كل حسب دوره وانجازاته وفي مقدمتها مؤسسة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري التي كان لها دورا رياديا في بلورة مطاليب وحقوق شعبنا المشروعة والمطالبة بها حيث مثلا طرحت مشروع الاباء والاجداد الحكم الذاتي لشعينا في الاقليم لاول مرة وبشكل شجاع وتم تثبيته في مسودة دستور الاقليم واعادت بناء واعمار قرى وبلدات شعبنا المدمرة في الاقليم وبعض مناطق سهل نينوى ولها اربعة مقاعد برلمانية في بغداد والاقليم حالها حال زوعا التي لها اربعة مقاعد ايضا

4 - لم تشر في مقالك يا رابي ايشو الى  تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية في الوطن الذي انبثق بتاريخ 26 - 11 - 2010 حيث اعتبر شعبنا هذا التجمع انجاز كبيرا لصالح المصلحة القومية العليا وحدثا تاريخيا مهما وبارزا في حياته يحمل في طياته مؤشرات ايجابية لافاق مستقبل العمل القومي المشترك بين تنظيماتنا واستطاع التجمع بروح جماعية نقل مطاليب وحقوق شعبنا القومية والوطنية والتاريخية والانسانية المشروعة لاول مرة بشكل رسمي وموحد الى الجهات والاطراف الرسمية والحزبية والبرلمانية في العراق واقليم كوردستان كذلك خلق التجمع اجواء قومية ايجابية وبناءة من العمل والنشاط التنظيمي والقومي والفكري والاجتماعي والسياسي والجماهيري الدوؤب بين ابناء شعبنا وامتنا في الوطن والمهجر مع تقديري

                                  اخوكم
                                انطوان الصنا



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
.شلاما رابي ايشو
أحسنت النشر ، وما جاء في هذا الجزء الاول  سوف ترضي  الذين يعرفون ماذكرته ولكن سوف لا يرضي من هو غير راضي علئ زوعا وقيادتها من الأساس ،، 
لقد سبق وطالبنا منكم ان تنشر اجزاء الذي نشرها جنابكم في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك لاحتوائها علئ  انجازت لزوعا اغلب شعبنا يعرفها والاخر لا يهتم والاخر لا يريد ان يرئ الإنجازات لزوعا ،
عليك الاستعداد  لمداخلات البعض وهم معروفون  طبعا ، ويحاولون ان  يظهروا علئ انهم ناقدين  وبالحقيقة هم حاقدين ،،
ملاحضة ، نحن لم نقصد بهذا الرد الاستاذ انطوان الصنا ولانه الوحيد الذي رد لحد الان ،،
تحياتي


غير متصل ماجد هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 175
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أتمنى منكم فرز ما فعلته الحركة مما فعله سكرتيرها،، و ان لا نذكر الزيارات و السفرات و التصاوير،،،
كما أتمنى من حضرتكم فرز ما فعلته (قيادات) زوعا مجتمعة قبل الانفصال و ما فعلته قياداتها بعد الانفصال لأنها ستخدم في كتابة سيرة زوعا فيما بعد بكل وضوح و شفافية ليحكم التاريخ و الجيل القادم ، مع الشكر


غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ايشو نونا المحترم
الحركة ما فعلته هو نضال من اجل تسمية بطريقة مكافيلية
بحيث تمحو اي اسم اخر عدا الاشورية وبهذا اوقعت نفسها في مشكلة لا حل لها
الا بالتراجع واحترام التسميات الاخرى الكلدانية و السريانية جنب الى جنب مع
الاشورية وبهذه الطريقة سوف يكون صوتنا الموحد مسموع وله تأثير في الساحة السياسية
على الحركة اولا ان تصحح الخطأ التاريخي الذي اصبح سببا في انقسام شعبنا وبث روح
العنصرية القومية بين صفوفه وبعد ذلك سوف ترى الانجازات ؟؟؟؟ الاف الاقلام ومئات الاف الساعات هدرها كتابنا بسبب هذه الايدولوجية التي لم ولن تصبح واقعا يوما من الايام لانها
مبنية على الاباطيل , والمبني على الباطل فهو باطل ؟
اتمنى ان يفكروا اصحاب هذه النظرية ماذا كانت انجازاتها وماذا خسرت والى اين وصل الحال . عن اي انجازات تتكلم جميع قرانا متجاوز عليها من قبل الكورد اراضينا سلبت ووو انجاز الحركة هو فرض نفسها كممثل وحيد لشعبنا وفرض التسمية الاشورية على الكلدان والسريان !!!!!
تحياتي لشخصك




غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1443
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب ايشو نونا ايشو المحترم

بداية نرحب بك كعضو جدبد في موقع عنكاوة الموقر . اسمح لي ارد الكاتب غالب صادق

اخ غالب
الحركة الديمقراطية الاشورية تاسست عام 1979 والتحق اليها مؤمني الكنيسة الكلدانية والسريانية الذين افتخروا بقوميتهم كاشوريين .

لكي لا ننسى ... استشهد وائل يوسف يعقوب 16 آذار 2005 في كركوك كعضو فعال في الحركة الديمقراطية الاشورية ايضا كشماس خدم مذبح الكنيسة الكلدانية في كركوك .

اغ غالب
اجتمع اعضاء الحركة شمال العراق حسب ما اتذكر عام 2005 واحد مطاليب بعض اعضائها كان باضافة اسم " الكلدانية " للحركة فلم يفلحوا فبقي اسمها كما هو .

تقبل تحياتي وشكرا

ادي بيث بنيامين

 


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2406
    • مشاهدة الملف الشخصي

4 - لم تشر في مقالك يا رابي ايشو الى  تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية في الوطن الذي انبثق بتاريخ 26 - 11 - 2010 حيث اعتبر شعبنا هذا التجمع انجاز كبيرا لصالح المصلحة القومية العليا وحدثا تاريخيا مهما وبارزا في حياته يحمل في طياته مؤشرات ايجابية لافاق مستقبل العمل القومي المشترك بين تنظيماتنا واستطاع التجمع بروح جماعية نقل مطاليب وحقوق شعبنا القومية والوطنية والتاريخية والانسانية المشروعة لاول مرة بشكل رسمي وموحد الى الجهات والاطراف الرسمية والحزبية والبرلمانية في العراق واقليم كوردستان كذلك خلق التجمع اجواء قومية ايجابية وبناءة من العمل والنشاط التنظيمي والقومي والفكري والاجتماعي والسياسي والجماهيري الدوؤب بين ابناء شعبنا وامتنا في الوطن والمهجر مع تقديري

                                  اخوكم
                                انطوان الصنا


تشكيل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري هو حدث بحد ذاته يجعلني معجب بالحركة الديمقراطية الاشورية زوعا.

انا كنت بالفعل معجب حول كيف استطاعت حركة صغيرة نسبيا مقارنة ببقية الاحزاب في العراق بان تجبر الحزب الديمقراطي الكردستاني بان يتخلى عن محاولة ضم مسيحين الى صفوفه ليقوم بدلا من ذلك اخراج مسيحين كانوا يعملون اصلا بين صفوفه مثل السيد اغاجان ليطلب منهم تشكيل مجلس يحمل التسمية الكلداني والسرياني والاشوري.

بحيث ان زوعا استطاعت ان تجبر الحزب الكردستاني بان يقوم بالدعاية طوعيا للقوميات الكلدانية السريانية الاشورية بدلا من طريقته السابقة حيث كان يريد مسيحين مؤيدين للقومية الكردية.

وبنفس الطريقة استطاعت زوعا ان تجبر الحزب الشوعي العراقي الذي كان اكبر حزب سابقا وهو الحزب الذي يعتبر نفسه بانه يمتلك تاريخ طويل وعريق وبانه يمتلك خبراء ومثقفين, الا ان زوعا استطاعت ان تجبر هذا الحزب بان يتخلى عن كل مبادئه في رفض القومية وبان يقوم بنفسه وطوعيا بفتح منظمة كلدواشور وليقوم بالدعاية بالاهتمام بالقومية.

بالطبع تشكيل المجلس الشعبي ومنظمة كلدواشور كانت قد جاءت من اجل افشال زوعا بعد ان تمكنت زوعا من تحريك الوعي القومي بين ابناء شعبنا. ولكن كما وضحت اعلاه فان زوعا اجبرت هذه الاحزاب بان يغيروا طريقة تفكيرهم كليا وبان يتخلوا عن الكثير وبان يقوموا بالدعاية للكلدانية السريانية الاشورية بانفسهم.

اليست هذه النقطة تستحق الاعجاب؟ الست انا محق؟

تشكيل المجلس الشعبي الكلداني السيرياني الاشوري وتشكيل منظمة كلدواشور هي من منجزات زوعا. اذ لو لا زوعا لما فكر احد بتشكيلها. هذه الحقيقة ستبقى ساطعة بدون ان يتمكن احد من ان يلمسها.

انا بنفسي كنت قد انتقدت زوعا كثيرا ولدي عدة شرائط. ولكن لكثرة المداخلات والمواضيع التي هي كلها ضد زوعا سواء بمناسبة او بدونها , والكتابة عنها وكأن زوعا هي سرطان , وكأن من ينتقد زوعا ملاك وشريف وانسان خير لوحده وبان زوعا لم تملك سوى الشر, فانني بسبب هذه الكوميديا في التفكير  ولهذه الاسباب سافتح لاحقا شريط خاص اكتب فيه عن الجانب المشرق لزوعا. وهذا لتحقيق توازن , ولتحريك الافكار ..


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2279
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ايشو المحترم : اتمنى ان لا تنشر الجزء الثاني والثالث وهذا رجاء اخوي ( انت حر طبعا ) لان الحركة وبما انها لم تستطع ان تتوافق وتتاخا مع الأحزاب الاخرى والعكس فهي سرطان الشعب ! البيب تكفيه الإشارة ! تحية وأرجو ان لا تزعجك صراحتي !


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما للجميع
الأخ ايشو بما انها المشاركة الاولئ لك نود اعلامكم ان المتداخلين في ردود حول اية مقالة تخص زوعا تأخذ نقاشات كثيرة وتطول إعطاء الاّراء ومنهم من يكتب بالسلبيات عن زوعا وقيادتها ومنهم من يدافعون عن زوعا ،
اطلب من المعذرة لأرد لأخ  نيسان سمو والذي يبدو انه لا يعلم ما الذي يجري علئ الارض ، ولا نعرف من المقصود بتأخي زوعا مع  احزاب  اخرئ ، والأخ نيسان لا يعرف ما الذي سوف تذكره في مقالاتك القادمة وهو يُتهم زوعا بأنها سرطان في الشعب وهنا نتسائل عن اية شعب يقصد السيد نيسان ،
زوعا الوحيدة الذي قدمت شهداء من ابناء الكنيسة الكلدانية والسريانية والآشورية ،
زوعا الوحيدة التي جمعت اعظائها من جميع اطياف شعبنا ،
زوعا الوحيدة التي استقبل مقراتها ومنها مقر بغداد مهاجرين شعبنا من الكلدان والسريان وحمتهم ،،
زوعا الوحيدة التي أسست وحدات مقاتلين ماسكين الارض في بغديدا وغيرها من مناطق المحررة
زوعا الوحيدة التي جلبت مقاتلين من كافة اطياف شعبنا في وحداتها القتالية
زوعا الوحيدة التي استطاعت ان يضيفون اسمنا في الدستور العراقي ،
فهل فعلاً ان زوعا سرطان شعب ياسيد نيسان ؟
بما انه هذا رايك اذا لماذا لا تتشجع وتزور بغداد وثم العمل في الحقل السياسي هناك وأجاب لنا دواء ظد هذا ما تسميه سرطان ،  ثم بعد عملك السياسي في بغداد اتفق وتأخا ووحد احزابنا ، هذا ان وجد احزاب شعبنا المستقلين ، الأحزاب الذي تملك القرار السياسي ممكن ان تتوافق زوعا معها ولكن هل يوجد لدينا احزاب تملك القرار المستقل ؟
سيد نيسان في الأجزاء الاخرئ من مقالات الاستاذ ايشو سوف ترئ  وسوف تتعلم لماذا زوعا لا تتوافق مع الاخرين ، ولاني قراتها سابقا ،،
تحياتي


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3963
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ايشو نونا المحترم
الحركة ما فعلته هو نضال من اجل تسمية بطريقة مكافيلية
بحيث تمحو اي اسم اخر عدا الاشورية وبهذا اوقعت نفسها في مشكلة لا حل لها
الا بالتراجع واحترام التسميات الاخرى الكلدانية و السريانية جنب الى جنب مع
الاشورية وبهذه الطريقة سوف يكون صوتنا الموحد مسموع وله تأثير في الساحة السياسية
على الحركة اولا ان تصحح الخطأ التاريخي الذي اصبح سببا في انقسام شعبنا وبث روح
العنصرية القومية بين صفوفه وبعد ذلك سوف ترى الانجازات ؟؟؟؟ الاف الاقلام ومئات الاف الساعات هدرها كتابنا بسبب هذه الايدولوجية التي لم ولن تصبح واقعا يوما من الايام لانها
مبنية على الاباطيل , والمبني على الباطل فهو باطل ؟
اتمنى ان يفكروا اصحاب هذه النظرية ماذا كانت انجازاتها وماذا خسرت والى اين وصل الحال . عن اي انجازات تتكلم جميع قرانا متجاوز عليها من قبل الكورد اراضينا سلبت ووو انجاز الحركة هو فرض نفسها كممثل وحيد لشعبنا وفرض التسمية الاشورية على الكلدان والسريان !!!!!
تحياتي لشخصك



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2279
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان المحترم : بالرغم من انك سبقت كاتب الكلمة في الرد ومع هذا سأعطي وجه نظري ولماذا قلت ذلك .
عندما طلبوا من الخميني ان يوقع على ورقة السلام ووقف الحرب مع صدام قال بانني أتجرع كاس السم ومع هذا وافق على السلام مع صدام السني المجرم الكافر بالنسبة لهم ! بالنسبة للخميني الشيعي وتاريخ تلك الماساة والموافقة على وقف الحرب كانت ابشع بكثير من اي مواجه اخرى في العالم ولكن مع هذا وافق من اجل مستقبل الشيعة في العالم والنتيجة هي كما تراها سيُصبِح العراق كله لهم في النهاية ! هكذا تكون السياسة والنضال وليس العكس ! فكل أحزابنا لم تقم غير عكس ذلك ولم تفعل غير زيادة التفرقة والعنصرية بين أبناء الشعب المسيحي الى ان وصل الامر الى التنافر بين أبناء ذلك التجمع . لقد أوصلونا الى النهاية التي هي قادمة لا محالة ان لم تحصل معجزة وطفرة دولية تستغل ذلك الكارت !  وانا هنا لا اتهم جهة معينة بل اعتبر جميع تلك الأحزاب التي لم تستطع ان تستغل الظروف لصالح شعوبها هي سرطان الشعوب ! اكرر هي سرطان الشعوب ! هذا هو راي الشخصي وقد يكون هناك إيجابية هنا وسالم هناك ولكن في المحصلة الختامية هذه الأحزاب كانت السبب في كل هذا التنافر والتفكك اذا هي !! انظر الى الموضوع من هذه الزاوية وليس ككداني او اشوري او غيره . تحية طيبة
يا



غير متصل Sipra Shtiqa

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخوة المعلقيين ألكرام:

شكرا جزيلا لمداخلاتكم القيمة وسوف احاول الرد على بعض المداخلات وبأختصارلضيق الوقت.

ألأستاذ انطوان ألصنا, اسلوبك راقي ومهذب جدا في الكتابة. أكيد ان الحركة وقعت بأخطاء خلال مسيرة عملها الطويلة لأن من يعمل لابد ان يخطأ وسوف اسرد بعضا منها في الجزء الثاني من المقال.
اما بخصوص المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري, فهذا لم يكن جزءا من مقالي مع احترامي لمجلسكم وبقي احزابنا القومية. الموضوع لم يكن "ماذا فعلت احزابنا القومية لشعبنا". انا عضو بسيط في الحركة الديمقراطية ألأشورية وهذا السؤال يتردد علي باستمرار ولذلك ققرت الكتابة عنه. انا لم يسألني احدا يوما ما ماذا قدم المجلس الشعبي او المنظمة الأثورية الديمقراطية (مطكستا) او حزب بيت نهرين الديمقراطي أو غيرهم لشعبنا. وانا اقترح عليكم يا استاذنا العزيز وبما انكم عضوا في المجلس وملما بأنجازاته ان تكتب مقالا مشابها لمقالي عن ما فعل المجلس من اجل شعبنا دون التطرق عن ألأحزاب القومية الأخرى ودع كل منا يعمل من موقعه مع خالص تحياتي.
اما بالنسبة للتجمع, فبصراحة انا لا اعتبر هذا انجازا لا للحركة ولا لأي حزب تحت مظلة المجلس لأني وبكل بساطة اعتبر هذا واجبا على الحركة وبقي احزاب المجلس ان تتحد وتعمل مع بعض.

ألأخ العزيز ماجد هوزايا, يرجى عدم التسرع بالتعليقات وانتظار الجزء الثاني من المقال, فأذا قرأت عن سفرة أو زيارة او تصاوير, فلكل حادث حديث. أما عن انجازات زوعا فبعد الجزء الثاني ستعرف التي انجزت قبل او بعد ألأنفصال من تواريخها وموضوعنا ليس عن ألأنفصال فذلك شأن داخلي بحت فيرجى مراعاة ذلك.

ألأخ غالب صادق, ارجو منك اعادة قراءة المقال وعنوانه مرة اخرى. فباختصار الموضوع يتحدث عن ما قدم وسيقدم حزبا ما لشعبه بغض النظر عن تسميته. اما موضوع التسمية فهذا موضوع اخر لم اتطرق اليه في مقالي لا من قريب ولا من بعيد واعتقد ان الخوض في اعماقه في هذا التوقيت هو هدر للوقت والجهود والطاقات.

ألأخ نيسان سمو الهوزي, ارجو ان لا تتعجل بأرائك وسأترك التعليق عن السرطان الى ما بعد الجزء الثاني.

ألأخوة عدنان ادم, ايدي بيث بنيامن, لوسيان, قشو ابراهيم, شكرا جزيلا لمداخلاتكم ودعمكم للموضوع.


أيشو نونا أيشو
6/12/2016



غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ غالب
هل من الممكن ان تكتب لنا بعض ما قدمته الاحزاب الكلدانية ومن ضمنهم حزب ريان الكلداني
ردك ينم عن حقد على فوبيا الزوعاوالاشوريةوليس على منجزاتها
يرجى عدم استعمال كلمات الكتاب الاخرين(مكافيلية)لانها ليست لها علاقة بالموضوع



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما اخ نيسان ،، بما ان اية مقالة تخص الحركة تتشعب فدعني ارد عليكم مرة اخرئ ، وحتئ جنابكم رد علينا قبيل رد استاذ ايشو صاحب المقالة ،،
أخي نيسان لقد ارتحت عندما قرأت لكم الرد الأخير عن ان اتهامكم للحزب الفلاني هو رأيكم الشخصي ، وهذا يجب ان يذكر دلئماً ، لا يجوز الحزم وهذا ما تفعله المجتمعات الغربية المستقرة ،،
اخ نيسان اراك أنكم لم تردوا لما ذكرناه لكم في ردنا الاول حول ما قدمته زوعا لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري
وهل بعد هذا يستحق ان ينشمل برأيك انه سرطان في شعبنا ،،
دعني اوضح لك أمرا جنابكم تطرق اليها عن الخميني كونناً نحن عشنا في ايران لأكثر من أربعة سنوات وفي زمن الخميني ،، ان شرب السم الذي قاله الخميني لوقف القتال هو محاولة لحفظ نظامه اولاً ثم ان القومية الفارسية هي التي البست الايرانين العمام ، قوميتهم فوق كل شي ولا تصدق بانهم يحكمون لسواد عيون الشيعة ، لماذا يدعمون احزاب سنية فلسطينية ولماذا يؤمن حياة بعض رجالات القاعدة في ايران ان كان همهم هو الشيعة ،،
اخ نيسان ان تكون مع الواقع أحسن من التجاوز عليه ،، سؤالنا لكم متئ زرت الوطن وخاصة بغداد ، لكي تكون قريب من الواقع الذي لا يستطيع احد نكرانه الا بسببين احداهما هو عدم معرفة الواقع علئ الارض ويسمع مايتقصه له بعض الأقرباء والاصدقاء ، والحالة الثانية هي تعمد علئ عدم سمع ومشاهدة الحقيقة ،
فلهذا نكرر مرة أخرئ اخي نيسان اذكر لنا حزب من احزاب شعبنا وكما تتدعي باننا نملك احزاب كثيرة باستطاعت زوعا التعامل معها ؟
الحقيقة هي كنا نتمنئ مشاهدت احزاب عدة لشعبنا تتنافس في تحقيق الأفضل لشعبنا ولكن هذا تمني لا أكثر ،
أخي العزيز نيسان لقد حصلت علئ وثيقة او وثيقة مستنسخة عن ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني بدا بتدعيم احزاب كلدانية سريانية آشورية لتوقف زحف زوعا ولان الشعب المسيحي بدأ يلتف حول الحزب هذا ،، ولكني أنتظر لأتأكد من مصدر التي حصلت علئ هذة الوثيقة ،، علماً ان لا دخل زوعا في هذا وإنني حالياً لست ملتزم باي تنظيم من تنظيمات زوعا ،،
تحياتي


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
  بفعل وجود النظام الدكتاتوري صدام حسين فقد ولدت زوعا وتاسست من قبل خيرة ابناء شعبنا وهذا اهم الانجازات
الاخ غالب صادق
اذا كنت تعتقد بان هناك احزاب كلدانية طالبت بحقوقنا نحن الكلدان على ارض الواقع فانك على خطأ ولكن اذا قلت  بان هناك احزاب كلدانية طالبت بحقوقنا نحن الكلدان في المهجر فانك على حق 100%.ولكن هناك سؤال لماذا فشلت الاحزاب الكلدانية في العراق ونجحت في المهجر ؟؟!!!
شئ عجيب يتهمون زوعا بتهميش الكلدان وهم اصلا يصوتون للاحزاب الكردية والعربية او اصلا لا يشاركون في اي حدث عراقي لصالح شعبهم .
https://www.youtube.com/watch?v=yy5HMnXRCqU
اخ ايشو انك متمكن من موضوعك   وبارع في ربط الأحداث المعقدة جدا ببعضها وهذا ما سنراه في الاجزاء القادمة وشكرا