المحرر موضوع: قيادي في حزب ميركل لا يستبعد ترحيل القاصرين من اللاجئين في ألمانيا  (زيارة 783 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31482
    • مشاهدة الملف الشخصي
قيادي في حزب ميركل لا يستبعد ترحيل القاصرين من اللاجئين في ألمانيا
2016/12/7 11:59:00 AM

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / عنكاوا دوت كوم
لم يعد نائب رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، يستبعد ترحيل القاصرين الذين رفضت طلبات لجوئهم.

وسبق لتوماس شتروبل أن طالب أيضا بترحيل طالبي اللجوء المرضى المرفوض طلبات لجوئهم.

وقال توماس شتروبل، الذي يشغل أيضا منصب وزير الداخلية المحلي بولاية بادن-فورتمبرغ، في تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر آلغماينه تسايتونغ" في عددها الصادر اليوم  "يجب بحث كل شيء بدقة، يجب وضع كل شيء على الطاولة. سنشكل خلية عمل مع وزير الداخلية توماس دي ميزير، وسنرافق هذه الصيرورة". غير أن شتروبل أكد أن ألمانيا ستظل وفية لمبادئها ولن ترحل أي شخص مهدد في حياته لمناطق النزاعات.

وسبق لشتروبل أيضا أن قال "لنكن صادقين: عندما يجتاز شخص رغم مرضه رحلة شاقة عبر البحر المتوسط أو عبر طرق البلقان ويتبين لنا بعد ذلك أنه ليس لديه فرص للبقاء هنا، يتعين على الأقل التفكير فيما إذا كان من الممكن أيضا إعادته إلى موطنه في غضون ساعات قليلة على متن طائرة".

ويقترح شتروبل في مذكرة توسيع ترحيل طالبي اللجوء المرفوض طلبات لجوئهم وتقليص المساعدات الاجتماعية للاجئين وإنشاء مركز في مصر لإعادة اللاجئين. وتلقى خطط شتروبل بشأن ترحيل طالبي اللجوء المرضى المرفوض طلبات لجوئهم انتقادات ليس فقط من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم، بل أيضا من داخل حزبه.