المحرر موضوع: من اخبار المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية  (زيارة 768 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 648
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأكاديميان د. عماد عبد السلام رؤوف و د.بروين توفيق في ضيافة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية
استقبل د. روبين بيت شموئيل المدير العام للثقافة والفنون السريانية د. عماد عبد السلام رؤوف أستاذ التاريخ بجامعة صلاح الدين ود. بروين توفيق الباحثة في التاريخ الآشوري والأديرة القديمة، صباح الإثنين 5/12/2016 بمبنى المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية.
جرى خلال اللقاء الحديث حول الشؤون التاريخية والتراثية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري والتطرق إلى السبل المثلى للتعاون بين الأكاديميين وأساتذة الجامعات، وبخاصة المتخصصين منهم في التاريخ والتراث من جهة، والمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية من جهة أخرى، عبر إقامة الندوات والمحاضرات والحلقات الدراسية التعريفية بتراث وفن وأدب وحضارة وادي مابين النهرين.
وأعرب د. روبين بيت شموئيل عن استعداد المديرية العامة الدائم للتعاون مع كافة الجهات لاسيما المهتمين والمتخصصين بالتاريخ والتراث العريق لأبناء شعبنا، من اجل حفظ تراث شعبنا والتعريف بتاريخ وحضارة وفنون وآداب هذه الأمة العريقة.


غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 648
    • مشاهدة الملف الشخصي
الفنان التراثي الرائد صليوا شمعون في ضيافة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية
استقبل د. روبين بيت شموئيل المدير العام للثقافة والفنون السريانية الفنان الرائد صليوا شمعون عبا المتخصص في صناعة النماذج التراثية، وذلك صباح الإثنين 5/12/2016 بمبنى المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية.
وجرى خلال اللقاء بحث الشؤون التراثية لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، لاسيما موضوع المجسمات التراثية لابناء شعبنا، وقدم الفنان الضيف شرحا وافيا عن المتحف التراثي الذي أنشأه بجهود شخصية في (بغديدي) وما يتضمنه من أعمال فنية تؤرخ لتراث شعبنا وتترجم أصالته عبر مجسمات تمثل أبناء شعبنا وهم يؤدون أعمالهم اليومية ما بين الحراثة والزراعة و تصنيع الألبان والحبوب عبر وسائلهم التراثية القديمة، مشيرا إلى الدمار الذي أصاب هذا المتحف الصغير على أيدي الظلاميين من تنظيم داعش الإرهابي.
ومن جانبه ثمن د. روبين بيت شموئيل الجهود الحثيثة للفنان التراثي الرائد صليوا شمعون وما قدمه من أعمال تجسد اهتماماته الواسعة بتراث وفن وحضارة أبناء شعبنا، معربا عن استعداد المديرية العامة للتعاون مع سائر الفنانين من أبناء شعبنا من اجل حفظ تراث شعبنا والتعريف به.
وقدم الفنان صليوا شمعون هدية معبّرة الى د. روبين بيت شموئيل بمناسبة تسنمه مهام منصبه مديرا عاما للثقافة والفنون السريانية في أربيل،  نموذجا تراثيا مصغرا لفلاحَين آشوريَين في ازياهم واعمالهم التقليدية القديمة.