المحرر موضوع: مؤتمر للمجلس اللا شعبي، فكرة لم تلاقي الترحيب  (زيارة 4193 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مؤتمر للمجلس اللا شعبي، فكرة لم تلاقي الترحيب
 زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com
الخميس 7 – ك1 – 2016
 
أكو ماكو مؤتمر؟

للمجلس اللا شعبي اللا كلداني اللا سرياني ← الآثوري مؤامرتان (عفواً مؤتمران)  لغاية الآن، والأخير (إله ونّة) وهذا ما اعرفه عن (همّة).
وكان يفترض ان يكون لهما ثالث قريب جداً لم يأخذ اهتماماً من غالبية الأعضاء، وعندما اقول غالبية الأعضاء اقصد (كم شي) موزعين واحد او إثنين في كل دولة او تجمع دول كما هو الحال في اوروبا، وهذا ما أشيع من بعض نماذجهم من (الأشياء) في المهجر، عدا ما موجود منهم في العراق
علماً أن المؤتمر الثاني المكتظ بالحضور والذي بالتأكيد على مستوى قد يصل إلى .... وشوية أقل، كان لتصفية من سال لعابهم في الحملة السركيسية وهبات تقدم (بالگواني) لمن يسمع ويركع، وبدل ان ترسل دعوات لحضور المؤتمر، (تخشخشت) الجموع الراقية وزحفت تحت أبط المتغلغلين والمختارين من سبقوهم على ذلك، ليشاركوا في هذا الحدث الهام، وقد خاب امل من عاد فيما بعد بخفي حنين ولم يحضى بغير الإقامة وطعام الضيافة، لا (گواني) ولا (ﭼيس بَقصم ولا هم مُبَخشَشون).
سألت البعض حينذاك عن مدى استفادتهم من المؤتمر، واتي الجواب ترقيع والعيون تخبيء فشل ذريع، وفيما بعد، بدأت الأوراق تتساقط وارض الواقع يقول لا أمل
 بـ (هبرة أغاجانية ولا جلافيطه)، فبدء الحديث خفيفاً عن ضحالة مستوى المؤتمر الذي بدء وانتهى من اجل لا شيء.
سنة بعد سنة، ومع كل الأفواج التي انضمت للمجلس القطاري، لا نرى في كل دول المهجر غير اشكال مجلسية لا يزيد عددها عن اصابع يد او قدم واحدة، مع بعض الكتاب الذين اقسموا على الإطاحة بكل المباديء والقيم من اجل المخطط الأغاجاني اللعين، الذي يهدف إلى تقسيم مسيحيي العراق وتسليمهم إلى اصحاب القرار في عراق المهازل السياسية، فكان فيما بعد ما يسمى تنظيمات شعبنا والذي ضمّ شريحة من اسوء التنظيمات السياسية التي عرفها مسيحيوا العالم قاطبة، ومنهم التنظيمين اللا كلدانيين وهما المجلس القومي اللا كلداني، والمنبر الديمقراطي اللا كلداني الذي سرق من اصحابه الشرعيين لغايات ومصالح شحصية، والثالث المهتريء المنسحب منها وهو الحزب الأفرامي اللا كلداني.

حزب او مجتمع مدني أم طرگاعة
من أكثر المهازل التي سمعتها لهذا المجلس الخرف، هو الأقتراحات التي تدرس الآن وهي تحويله إلى حزب سياسي او تنظيم مجتمع مدني!! (زين هسة همة شنو طرگاعة مثلاً؟)، إذا لم يكونوا حزباً فلماذا (خشومهم) في كل ثقب!؟
ان السادة الآغاجانيون المحترمون سياسيون (ولو نص ردن)، لأنهم خلقوا ليكونوا ذيل لسياسة الأحزاب الآثورية التي رفعت شعار (لا إله إلا آشور) حامي الأمة من (ذاك الصوب إلى هناك).
اما عن المجتمع المدني فعلى ماذا؟ لأنهم عمروا القليل من قراهم فيما مضى، في المقابل أشتريت نفوس ليصبح لديهم في كل قرية اعيان، وهذا لا يسمى تنظيم مجتمع مدني، بل إسماً آخر لا يخطر على بالي ويمكن ان يوضع اي تعبير (ناصي) واقل.
ومن ثم المجلس وصل إلى مراحل يحسد عليها، رسائل تهنئة للرئيس الأميركي الجديد من قبل عضو بارز في المهجر، يقول فيها (نحن الشعب الكلداني السرياني الآشوري) ولم يجب السيد ترامب لغاية الآن لأنه ما زال يبحث في أمهات الكتب (واگرايبهم) وايضاً للبعض تصريحات رنانة او زيارات مكوكية خارج عن نطاق البقعة الجغرافية من اجل التملق والتنسيق، ومن ثم تخرج تقارير عن زار وحضر ولحس الأقدام وانبطح، حتى وصل تنبيه من المقر، أي بؤرة تنظيم خداع شعبنا يمنع فيه الـ (لواگة إللي تزيد عن حدها) ويمنع (نطنطتهم) بين أرجل المسؤولين والقيام بتصريحات خرافية، ونشر التفاهات في مواقع التواصل الأجتماعي.
فماذا يريدون موظفوا المجلس أكثر من (هالزمرة)!؟

موقع وقناة عشتار والهدف واضح
موقع عشتار وقناة عشتار الفضائية تعرّف نفسها بنفسها من خلال اللوغو الذي أختير في وظيفتهما وايضاً من تسمية المجلس.
يقول البعض بأن قناة عشتار تقف بمستوى واحدمن كل شرائح شعبنا المسيحي العراقي، وأكثر ما يخرج فيها هو من اخبار الكلدان، ويطالبوننا بالتصديق؟
الحقيقة أن قناة عشتار ومعها الموقع، لو اوقفا نشر اخبار الأمة الكلدانية لأفلستا، إلا من ما ندر من اخبار لا مونة فيها، لذا فهي لا تنشر اخبار الكلدان لسواد عيونهم، بل لأن الشعب الكلداني والمؤسسة الكنسية الكلدانية حيويان، ونشر نشاطاتهما تجعل للموقع زوار وللفضائية مشاهدين، وبدونهما لاوجود لهما.
ورغم الأفضال الكلدانية عليهما، إلا أنهم يهمشان الأخبار التي تخص القومية الكلدانية ويحاربون الأغاني القومية الكلدانية كما فعلت فضائية عشتار الأغاجانية مع اغنية كلدايا للفنان جنان ساوا.

على من نلقي اللوم؟
ومع ذلك لا القي اللوم عليهما، لأن من في عشتار الموقع وعشتار الفضائية، موظفون ينفذون ما يأمرهم به اسيادهم، ويعملون على قدر رواتبهم، من انزه شخص فيهم، إلى (أي بوق مزنجر). لكني القي اللائمة على الكلدان أنفسهم، فهم لا يملكون اي وسيلة اعلام تستحق الذكر ولن يكون لهم، إذ ليس لنا حزب سياسي يعتمد عليه، ولا اعتقد بأن الكنيسة ستحرك ساكناً كي يكون لنا اعلام يمثلنا ويدافع عن إسمنا ووجودنا.
اما من يتصور بأن فضائية المخلص (الأكسباير) كلدانية، فهو على خطأ جسيم، فهذه الفضائية هي فضائية المتلونين وليس الكلدانيين، اراد البعض تمجيد ذواتهم من خلالها لكثرة الأنا التي يحملونها، وخسر الكلدان اموال كثيرة لدعمها بناءً على طلب من صدّق بأنها للكلدان، وقد أفل نجمها ولله الحمد، وعرف الجميع بأنها آفة وعث على الكلدان، ولا اعرف هذه المرة إن كان هناك من سيكرر تهديده لي لأني انتقدت مرتين تلك الفضائية الأنتهازية والتي تحمل اهم إسم في المسيحية للأسف الشديد وهو المخلص، وعسى أن يخلصنا من الأنتهازيين في كنيستنا، علماً ألتهديدبن اللذين تلقيتهما، الأول محكمة وغرامة مادية واجبت حينها المفلس في القافلة أمين، والاخر من اسلوب المافيات، واجبت عنها بنقد آخر.

رؤيتي للمجلس اللا شعبي اللا كلدني اللا سرياني ← الآثوري
بدل ان يصبحوا حزباً سياسياً! ليعودوا إلى أصلهم ويلتحقوا كذيل في حركة زوعة الكنّاوية، على الأقل ليكونوا صادقين مرة في حياتهم.
والأفضل أن يعلنوا افلاسهم ويقفلوا فضائيتهم وموقعم الهزيلين مع اعتذار رسمي لشعبنا المسيحي العراقي كونهما لم يقدّما اب خدمة لشعبنا المسيحي العراقي وخصوصاً الكلدان، بل ساهمت بتشتيت شعبنا وتقسيمه.

ملاحظة
أحد الأبواق المعروفة بانتهازيتها في ارض المهجر (جيران وياية)، ومنذ فترة، يتغزل بالأحزاب الآثورية وخصوصاً زوعة، أعتقد (ديلگيلة بديل).

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ زيد ميشو المحترم
كل عمل اوتنظيم مبني على الكذب والمصلحة سينهار لامحالة.
كلامي هنا ليس موجها الى المجلس الشعبي او اللاشعبي او حزب معين او طائفة دينية أو قومية معينة .
حتى الكنائس بدأت تهتز ولأنهارت لولا الوعد الذي قطعه مخلصنا يسوع المسيح عندما أكد بأن ابواب الجحيم لن تقوى عليها .
أخي العزيز، الأيام كفيلة بكشف كل مستور مهما حاول البعض منع ذلك .
نحن جميعنا اخوة ونتعرض لظلم كبير، والظلم الأكبر هو من قلة قليلة من داخل البيت ومن مختلف الأتجاهات الفكرية مع الأسف .

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز جورج نكارا
شكرا على مداخلتك القيمة ... واسمح لي بطرح العكس
ما تقوله ما زلنا لم نختبره .... لان الحياة كتبت للاشرار؟ والابدية يفترض لغيرهم
الجهود الخيرة تتشتت وتمحى. .... ومن جانب أخر نجد الاشرار عنما يعملون خيرا لخدمة شرهم يحسب لهم عملا وانجازا ويكون عملهم كوقود لديمومة شرهم
لذا نجد من في السلطة او من سار على دربهم ليلهموا ما تبقى من الجيف..في الواجهة وما ان عملوا صالحا الا وكسبوا ود المساكين الذي يغضون النظر عن سيئاتهم
اما عن يخطأ بحق الكنيسة يبقى كبيرا لعدم محاسبته
بكل الاحوال ... نحن والكلام عن الكلدان الآن، لن تقوم لنا قائمة لاننا من اكثر شعوب العالم مبعثرين ونفتقر الى وحدة العمل ووحدة الصوت
لذا نرى الاوغاد في الواجهة دائما
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد : والله الشغلة محيرة وغريبة الى حد التفاهة والسخافة والحقارة نفسها ! بس سوءالي لك هو ماذا لو كان الكلدان بعظمة الشعب الياباني او الألماني ماذا كُنتُم ستفعلون ! انا اعرف ولكن سأترك الجواب لك !
بعدين في كلمة سابقة لي قلت فيها : انني اتهم الشعب المسيحي ( القديم ) المسؤلية عن التخلف والتناحر والتراجع الذي نحن فيه فهل تعطيني الحق الان ام ستبحث عن شجرة او غصن تضع عليها أسباب فشلنا ! تحية طيبة

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ زيد ميشو المحترم
تحية
الكثير يقر ويجمع بأننا شعب فاشل، ومن الطبيعي ان تكون جميع المنظمات والأحزاب والجمعيات وغيرها من الفعاليات الاجتماعية والدينية لهذا الشعب فاشلة اي ان عملها فاشل وغير منتج!!!!!!
ببنما انك تمتلك نظرة واسعة لمستقبل هذا الشعب وقادر على تغييره نحو الأهداف التي تريد ان توصل هذا الشعب اليه، لماذا لا تكون مجموعة غير حزبية" نشطاء مثلا" ان تكونوا مجموعة متبرعة بأنفسهم غير مدعومة من اي جهة وغير ممولة من اي مصدر وغير تابعة لأي جهة ودولة ، ان تنظموا انفسكم بأهداف  كمستشارين تنقذ هذا الشعب من تخلفه اولا ومن سباته ثانيا،ليعي ويعرف كيف ينشاء احزاب غير موالية وغير دينية او سياسية ترتقي بهذا الشعب ليقود نفسه ويصبح حرا وغير تابع او خاضع تحت رحمة اي من الشعوب الاخرى.
وكذلك ليتخلص من كل الأحزاب الشريرة الموجودة في ساحته الان !!!!
نحن المسيحيين عندما نلتقي في ونوادينا وفي كل منتدياتنا كلامنا كله يكون بالسياسية وأننا غير سياسيين وجميع من يمتهن السياسة هم من الحرامية والنشالين وجميع منظماتنا الاجتماعية والحزبية فاشلة وكلها تتبع جهات غير مرغوب فيها، ومنها من تتلقى المبالغ من جهات وحتى التي هي في بلدان المهجر فهي مدعومة لافشال بعضها البعض ، وهذا الكلام ايضا يشمل رجال الكنيسة ومنظماتها،،، انها معضلة هذا الشعب !!!
فَلَو تأتينا انت او مجموعتك المتكونة من "الذين تتفقون ان تسميهم "بحل ليتخلص هذا الشعب من الوباء الذي واقع به الان، ولتخلص الجميع الذي يدعي بالمصائب الواقعة بهذا الشعب.........
تحياتي وتقديري
ثائر حيدو

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

للتوضيح وللتاريخ
اتصل بي أحد الأعزاءمستغرباً كوني انتقدت المنبر الديمقراطي الكلداي ظنّا منه بأني اعني اصدقائي الأعزاء في مشيغان، وهم من أسس المنبر الديمقراطي الكلداني، ونسقوا الأمور ليكون لهم تمثيلاً في العراق، إلا أن من اوكلوه سجّله رسمياً بأسمه على الطريقة الزوعةوية التي سجل كل شيء من البشر والحشر والأثاث والحجر بأسم كنّا، مما دعى اصحاب المنبر الأصليين في مشيغان إلى إضافة كلمة الموحد ليصبح المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد- مشيغان، واعضاءه من خيرة الكلدان وانزههم وعليه وجب التوضيح
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نيسان سمو
الكلدان الحاليين لن يكونو بعظمة حتى موزمبيق وليس اليابان، لأننا شعب متخاصف مع ذاته في كل شيء، ومنهم من باع الكلدان واسم الكلدان ببخس السعر، وهذا ما اجاهر به علناّ وبكل اسف
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ثائر حيدو المحترم
قد اختلف معك في قول شعب فاشل، بل لنقل شعب لا يعرف مصلحته ولا يملك ثقافة التنسيق، لذا فمن السهل على الأحزاب والتنظيمات الفاشلة ان تكون في الواجهة وتقرر نيابة عنه دون تفويض، لأن السواد الأعظم من المسيحيين لا يعترفون بالأنتخابات ولا يشاركوا فيها.
اما ان تقترح تشكيل نواة لنكون مستشارين، شخصياً لا اوافقك، كوني لا املك موهبة هذا العمل، ولا إمكانياته، وللأسف لا ارشحك لتكون في هذه المهمة كونك لست محايد بل منخاز، لكن وبما ان لديك هذا النفس، لماذا لا نبدء أنا وانت بتشكيل نواة من اصحاب الأقلام، كي نقول لشعبنا المسيحي العراقي، تجنبوا التنظيمات المهترئة المنضوية تحت مصطلح تنظيمات شعبنا بقيادة السيئة زوعة، هذا إن كان لك الرغبة في خدمة شعبنا المسيحي العراقي خدمة محترمة
فكر في الأمر جيداً، لأن الأخلاق واحترام اسماءنا الجميلة، واحترام اصالتنا يحتّم علينا نكران تلك التنظيمات الزوعةوية الأغاجانية السيئة، وعكس ذلك يقال ما لا يحمد على من ينتمي لها ويؤيدها
تحياتي يا طيب
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الطيب زيد المحترم
تحية
فعلا أني منحاز ولست محايد، نعم اني منحاز لجميع احزاب شعبنا السوراييي في الداخل بما فيها التنظيمات الكلدانية المستحدثة ، ومنحاز لجميع التنظيمات الدينية ايضا في الداخل العراقي، اي اني منحاز ومؤيد لكل ماتقوم به جميع تلك الفعاليات السياسية والحزبية والدينية الموجودة في الداخل العراقي لانها جهات تعمل في الساحة وفي مواجهة ومقاومة الدببة الكبار التي تعمل في تلك الساحة.
اني غير منحاز وغير محايد وغير مؤيد لجميع التنظيمات والأحزاب الموجودة في المهجر لانها احزاب وتنظيمات بلا فائدة وغير مساعدة بل أراها من وجهة نظري بأنها تعمل ضد كل  توجهات الشعب المسيحي في الداخل العراقي وحتى انها تساهم في تفليش الشعب المسيحي في المهجر ايضا.
كنت أتمنى ان ارى التنظيمات والأحزاب والسياسيين وكذلك الرجال الدين والنشطاء الذين هم الداخل العراقي من الشعب المسيحي ان يكونوا جميعهم من اللاعبين عَلى الحبلين وأكثر كما يقال وان يستفادوا من جميع الجهات ليخلصوا أنفسهم من الاشرارالكبار،وأتمنى ان اسمع منهم جميعا بأنهم مستفيدين ماليا ومعنويا وسياسيا ومهنيا من كل الجهات في سبيل شعبهم الذي يعاني من قسوة الوحوش الموجودة.
فعلا اني اراهم كبار لأنهم يقاومون الوحوش الكاسرة وارى أعمالهم كبيرة رغم الصعوبات التي يمرون بها. وكنت أتمنى من الأحزاب والتنظيمات الموجودة في الخارج ان تعمل لصالح الداخل وليس ضدها، بل بالعكس اني ارى فقط ان بعض من النشطاء الذين هم في المهجر والذين لا يعملون لصالح  الاحزاب المهجرية  ،انهم لهم نشاط فردي يدعم المسيحيين في الداخل....
اخي زيد المحترم
ما قصدته من اننا شعب فاشل هو نحن الذين في المهجر من الذين نعمل ضد أبناء جلدتنا في الداخل..... انظر كيف ننتقد بَعضُنَا البعض ونحن مستريحين ونحن لسنا بمواجهة العدو ، وليس لدينا ما نخسره، ولكن عندما تأتي قضية تحمل المسؤولية يكون هناك "غير مؤهلين" لذلك هذا بالاضافة الى الإضافات الغير اللائقة بالكلام تعبر عن الحقد الدفين تعبيرا!!!!!
اخي زيد المحترم
علينا نحن الذين في المهجر ان نضع جميع إمكاناتنا امام من هم في الداخل الى ان يقرروا مصيرهم وان ندعمهم وان أخطاؤوا وان ندعم احزابهم وتنظيماتهم  ورجالهم السياسيين والدينيين  مهما كانوا ومهما فعلوا ومهما أخطأؤوا
وان ندعمهم ماديا ومعنويا ، ونرشدهم الى الطرق الصحيحة التي نحن نراها لهم من منظارها الكبير والواسع، لا ان نكسر قابليتم ونشاطهم ......
لدي الكثير لأقوله.... لكني اعرف بعدم الفائدة من المناقشة  ما دمنا تعلما على تلفيق التهم على بَعضُنَا البعض من  دون وجود الدلائل !!!
تحياتي وتقديري
يا اخي الطيب زيد

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد المحترم - تحيه طيبه
لكم رأي جدير بالاحترام وكذك للاخ ثائر حيدو ايضا (انا لا أقول اي رأي هو الصحيح او الاصح). ولكني اركز على جمله وردت في مداخلة الاخ ثائر ( ونرشدهم الى الطرق الصحيحة التي نحن نراها لهم من منظارها الكبير والواسع ) انا احترم جدا واتفق ايضا مع هذا اللكلام, ولكن كم من السياسيين في الداخل او الخارج تهمه هذه الفكره او يعترف بها؟ جميعهم داخلين في حلبة صراع وواقعين تحت المطارق - اقدمهم خبره يتقاتل مع اخوته في الفضائيات (والله خدشوا حيائنا - وليس ذلك فحسب, بل غيروا نظرة الاخرين الىينا نحن المسيحيين بعد ان كانوا يعتبرونا افهم منهم).
اعمتهم القوميه والمشروع القومي الذي لا يستطيع احد ان يشرح ما هو المشروع القومي (ربما لأنه يصنع في مختبرات تحت الارض). بعد النظر هو في دراسة الواقع ووضع التحليلات لنرى نفسنا في المستقبل: ولذلك كتبت مقال عن القوميه ومستقبلها (اعتقد الاخ ثائر قرأه). فكم من اخوتنا سيدي الكريم كتب او يكتب في هذا الاتجاه؟
ما دام هنالك قناعات للاحتفاظ بارض الاجداد, اذن يجب ان نفكر ل على الاقل خمسين سنه منذ الان ونبدأ بخلق بؤره في منطقه ممكن الانطلاق منها ولن تكون الموصل ولا عنكاوه - لربما برطله او عقره او بغديده كما بدات اسرائيل قبل بلفور بمئات السنين. (اغلبنا يفكر: انا ومن بعدي الطوفان)
لا احب الاسترسال ولكن اؤكد ان كلمة الاخ ثائر جديره بالاخذ بنظر الاعتبار من قبل المفكرين وليس السياسيين لانها لن تعمل معهم.
تحياتي وتقديري للجميع سواء بالاتفاق او الاختلاف.
نذار

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المحترم ثائر حيدو
كنت قد دعوتك لتشكيل النواة، واقترح ان نسميها طيبة، وذلك نظراُ لتبادل الكلام الطيب بيننا
تقول نصاً: فعلا أني منحاز ولست محايد، نعم اني منحاز لجميع احزاب شعبنا السوراييي في الداخل بما فيها التنظيمات الكلدانية المستحدثة ، ومنحاز لجميع التنظيمات الدينية ايضا في الداخل العراقي، اي اني منحاز ومؤيد لكل ماتقوم به جميع تلك الفعاليات السياسية والحزبية والدينية الموجودة في الداخل العراقي لانها جهات تعمل في الساحة وفي مواجهة ومقاومة الدببة الكبار التي تعمل في تلك الساحة ..... إنتهى الأقتباس
اراك مندفع عزيزي ثائر، ومبالغ في عفويتك وطيبتك، وادعوك أن تضع الأمور في ميزان العقل وليس العاطفة، ومن بعدها انا واثق من أنك ستلعن سلسبيل اليوم الذي انحزت به لتلك التنظيمات السيئة، ومنها الكلدانية المستحدثة بقيادة مرتزقة الكلدان.
هناك مثل قديم يقول: حرامي البرة ينحاش، وحرامي البيت مينحاش
الوحوش الخارجة عن جسمنا المسيحي امرها سهل، لكن الوحوش التي تفترسنا من تنظيمات شعبنا ابشع بكثير، ولو كان لدينا تنظيمات لها قليل من النزاهة لكنا بألف خير، إنما ما لدينا بأرض الوطن أسوء من أي عدو خارجي، وانت ما زلت تراهم كبار، والحقيقة هم كبار لأنهم وحوش، وعملهم تنفيذ أجندة الوحوش الكبيرة ضد شعبنا المسيحي بدءً من زوعة والمجلس الأغاجاني
أما ما إدعيت بانك تقصده بفشل شعبنا لأننا نعمل ضد أبناء جلدتنا، فارجوك ان لا تكون شمولي، لأن من يعمل ضد شعبنا هم تنظيمات شعبنا في العراق ومعهم من يؤيدهم بسبب طيبته.
تحياتي يا طيب
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تحية واحترام اخي نذار عناي
تقول بان تنظيمات داخلين في حلبة صراع وواقعين تحت المطارق –  وانا ارى قد دخلوا صراع لصالح أجندة، وصراعهم ضد شعبنا المسيحي وسيسحقونهم لا محال
ومهما كانت الآراء لصالح تنظيات شعبنا ومنها ما حضرتك تؤيده في رد الأخ الطيب ثائر حيدو، تبقى تنظيماتنا في الداخل بعيدة عن مصلحة شعبنا
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
ومهما كانت الآراء لصالح تنظيات شعبنا ومنها ما حضرتك تؤيده في رد الأخ الطيب ثائر حيدو، تبقى تنظيماتنا في الداخل بعيدة عن مصلحة شعبنا
تحياتي

كيف؟ هل ممكن ان توضح لنا؟

أنا أيضاً اتفق مع طرح الأخ ثائر، فأنت مثلاً ذكرت مصطلح "مصلحة شعبنا" طيب،  أنت هنا  عممت،  أي اعطيت لنفسك ألحق بالتكلم نيابة عن الأخرين وكأنك تعرف على قدرٍ ما  ما هي مصلحة شعبنا وكيف إن جميع الأحزاب العاملة على أرض الوطن ليست مؤهلة  أو سوف لن تكون مؤهلة حتى في المستقبل بتحقيق أو العمل من أجل هذه المصلحة!

حتى تقنع القارئ عليك أن أولاً أن توضح له ما معنى "مصلحة شعبنا" أو تشرح لنا ما هي وجهة نظرك حول مصلحة شعبنا وإلا فعليك أن تقول "الأحزاب مهما فعلت فإنها بعيده عن تحقيق مصلحتك الشخصيه  أنت فقط" وتبين لنا لماذا !

فانت تلقي الكلام على عواهنه، وإلا فعليك ان تبين للمتلقي رايك الشخصي حول اين تكمن مصلحه شعبنا وماهي السبل الكفيله لتحقيقها حتى يكون القارئ على بينه وبانك حقا يهمك امر شعبنا بشكل عام وليس فقط مصلحتك الشخصيه الذاتيه الضيقه.
 
وهذا ما كان يقصده الاخ ثائر او على الاقل هذا ما انا فهمته منه، فعلى الاقل حاول ان تكون شخصا ايجابيا، فعندما ترى او تشخص خطا ما في حزب او منظمه معينه، بين لنا ماذا كان المفروض  عليه ان يعمل لتلافي هذا الخطا او لتصحيحه، فان لم تبدي رايك ولم تعطي البديل فانك بالاحرى لاتملكه على ما يبدو او انك في قرارة نفسك تعرف بان ما تريده لايمكن ان يتحقق!

تحياتي


   

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كيف؟ هل ممكن ان توضح لنا؟
عفواُ من معي؟
أكثر رواد الموقع أبناء النهرين، خصوصاً الكلدان، فمن تكون من بين كل هؤلاء؟
بكل الأحوال، قبلت دعوتك لي من اجل التوضيح.
من اعطاني الحق بالتكلم نيابةً عن الاخرين!؟
بالحقيقة سيدي الكريم، رغم عدم تواجدي في أرض الوطن، ورغم أخرى أنا بعيد عن السياسة، إلا انني اجزم بأني أنزه من كل منتمي إلى اي تنظيم منهم، ويهمني مصير مسيحي العراق أكثر من أكثر مهتم من بينهم بأضعاف مضاعفة، وليس هم فحسب، بل من كل يؤيد اي تنظيم منهم، لأنه لم يحرك ساكناً امام سيئاتهم وفسادهم بل شجّع عليه.
لذا فانا لا أحتاج إلى تخويل كي انوب عن الشرفاء بما قلت، واعرف اكثر من كل التظيمات وتوابعهم ومؤيديهم واسيادهم مصلحة شعبنا المسيحي العراقي، ولكي اثبت لك، ساعطيك ما يحتاج شعبنا من سياسيين بجملٍ مفيدة:
شعبنا المسيحي العراقي بحاجة إلى تنظيمات تابعة لنا وليس لأوغاد، ويهمنا أن يكون اعضاء تلك التنظيمات لديهم حب واحترام لنا، ويهمهم مصلحتنا ووحدنا وليس كما نعرفهم، لذا ومن الضروري جداً ان يحترم كل سياسيي شعبنا المسيحي العراقي، ويتركوا عملهم السياسي إلى غير رجعة، ويكفونا شرهم وشر اسيادهم، وخصوصاً من يملك مليون دولار فما فوق جناها عن طريق تنظيمه.
انا اسألك سؤال:
السياسي الذي لديه أكثر من مليون عدا الأملاك، ولولا وجوده في تنظيم لما حصل على خمس المبلغ، هل هو شريف وإبن حلال؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية