المحرر موضوع: المرجع الصرخي .. تناقضات التيميّة جعلتهم يقولون بتعدد صور ربهم الشاب الأمرد؟!!  (زيارة 460 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منتهى الليثي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 31
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
من أثبت الرؤية بالعين أو الرؤيا في المنام وأن الإنسان يمكن أن يرى ربه وكل حسب درجة إيمانه أوقعوا أنفسهم في متاهات لا يمكن الخروج منها، فبما أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) هو الأكمل في الإيمان فإن الصورة التي رأى فيها ربه هي الأكمل، وطبعاً هناك صور أخرى متكاثرة حسب عدد الرؤيا وحسب شخص الرائي ووضع الرائي، وكذلك فإن الروايات التي نُقلت عن الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله) في الرؤيا مختلفة وفيها اختلاف في وصف شكل الرب وهذا قد يعني أما أن الرب له صور وأشكال متعددة باعتبار أن إيمان الرسول (صلى الله عليه وآله) ثابت أو أن إيمان الرسول متأرجح وبالتالي فقد رأى الله بصور وأشكال مختلفة حسب إيمانه في ذلك اليوم أو في تلك الساعة أو الليلة.
ومن هنا يطرح المرجع السيد الصرخي من خلال محاضرته الخامسة من بحث ( وقفات مع .. توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) تساؤلات كثيرة ومنها قوله ((تناقضات التيميّة جعلتهم يقولون بتعدد صور ربهم الشاب الأمرد؟!!
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري.. أسطورة (12): الربّ بين الحقيقة والتأويل المفقود!!!: قالوا: {{... رَأَيْتُ رَبِّي فِي صُورَةِ شَابٍّ أَمْرَدَ، لَهُ وَفْرَةٌ جَعْدٌ قَطَطٌ، فِي رَوْضَةٍ خَضْرَاءَ... شاب أمرد مِن دونه سِتر من لؤلؤ، رجليه في خَضِرة، قدميه في خَضِرة... عليه حُلّة خَضراء... شاب مُوَقّرٍ فِي خَضِرٍ، عليه نَعْلانِ من ذهب، وَعَلَى وجهه فراش مِنْ ذهب... شاب مُوفِر، في خَضِر، على فراش مِن ذهب، في رجليه نَعْلان مِن ذَهَب... شاب ذي وَفْرة، قدماه في الخَضِرة...}}. الكلام في خطوات:1..2..10- هل تلك الاستفهامات وواقعيتها، وما يترتب عليها مِن تهافت وتناقضات، تفرض عليهم دفع بعض تهافتهم وتناقضاتهم بالقول إنّ الروايات متعددة بعدد مرات الرؤى، بمعنى أنّ النبي (صلى الله عليه وآله) قد رأى ربّه مرات ومرات، وكل مرة يكون الربّ بهيئة خاصة؟!!)).
ومرد هذه التناقضات التي يقع فيها أصحاب التجسيم كون الموضوع من أفكار أصحابه ومختلقاتهم وأوهامهم وليس من تبليغ النبي محمد (صلى الله عليه وآله) وليس له علاقة بالتوحيد الإسلامي الذي بشر به الإسلام الحنيف.
http://cutt.us/C8BXA
الكاتبة منتهى الليثي