نصائح لحماية سيارتك في الشتاء


المحرر موضوع: نصائح لحماية سيارتك في الشتاء  (زيارة 405 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

نصائح لحماية سيارتك في الشتاء


   

يعد الشتاء من أخطر فصول السنة على السيارات لكونه يؤثر سلبا على الهياكل الدخلية لها نتيجة التغيرات المناجية المستمرة.

1- تسخين السيارة
يعد تسخين السيارة أحد عوامل الحفاظ عليها ويختلف حسب الموديل، فالقديم منها يتستغرق بضعة دقائق لتسخينها لأنها تستهلك وقتا أطول بالتسخين في الشتاء، عكس السيارات الحديثة التي لا تحتاج لتسخين طبقا لتعليمات الشركة، لكن البعض ينصح بتسخينها بالشتاء، عند بداية استخدامها صباحا لدقيقتين أو ثلاث، لأن ذلك يجعل أداء السيارة جيدا عند القيادة.

2- الصدأ
يعتمد البعض على حارس العقار الذي يسكنه في غسل سيارته لذلك يجب التنبيه عليه لتجفيف أداة التنظيف جيدا وتنظيف السيارة لأن هناك البعض يفرط في استخدام المياه مما يؤدى إلى إصابة السيارة بالصدأ وتآكل الحديد.

وهناك طريقة أخرى يجب اتباعها لحماية السيارة من الصدأ من أسفل من البارومة وذلك بغسلها بالماء من أسفل في بداية فصل الشتاء في محطة بنزين وغسلها كلما التصق بها الطين من أسفل خلال أيام المطر، نظرا لأن الطين يسبب البارومة لأنه لا يجف بسهولة مما يعرض هيكل السيارة إلى الصدأ.

3- مساحات الزجاج
يجب أن تكون حالتها جيدة حتى تقوم بمهمتها عند نزول المطر ولا نتعرض الحوادث.

4- إطارات السيارة
يراعى مالك السيارة الحفاظ عليها من ضغط الهواء بداخلها عند المستوى المطلوب كل فترة قليلة، ويجب تغييرها إذا كان بها تآكل أو إذا انقضى عمرها الافتراضي (بقطع 40 ألفا أو 45 ألف كيلو متر في معظم الماركات).

5- أنوار الضباب (الفوجات)
يجب إصلاحها إذا كانت لا تعمل لأنها توفر ضوء إضافي للسيارة من الأمام أو الخلف (في السيارات التي بها فوجات خلفية) في الأوقات التي تقل فيها الرؤية مثل أوقات الشبورة وأوقات الأمطار ليلا مما يؤدي إلى زيادة الإضاءة، وإصلاح التنبيه لإعلام قائدي السيارات الأخرى بوجود سيارتك لتقليل الحوادث.

6- البطارية
السيارات المركونة لفترات طويلة يجب تسخينها مرة كل يومين على الأكثر في فصل الشتاء حتى لا تفقد البطارية شحنها.

7- مكيف السيارة
لا يعرف البعض أن المحافظة على المكيف يكون بتشغيله باعتدال وليس بعدم استخدامه لأن التشغيل يحافظ على عدم جفاف خراطيم ومواسير المكيف وعدم تراكم التراب بداخلها ويساعد على عدم تسرب غاز التبريد (الفريون أو أي غاز تبريد آخر يحافظ على البيئة)، فيجب تشغيل المكيف بانتظام وتشغيله في الشتاء على البارد لمدة 5 أو 10 دقائق كل أسبوعين على الأكثر (ويمكنك الانتظار بجانب السيارة خلال التشغيل حتى لا نصاب بالبرد).

8- سربنتينة المكيف
وهي تشبه الرادياتير وتوجد أمامه خلف الاكصدام وشبكة السيارة وهي مخزن غاز التبريد وعند السير ومع تشغيل المكيف يندفع الهواء ليصطدم بها مما يساعد على تحسين أداء المكيف في فصل الصيف، وفي الشتاء عندما تكون الشوارع مملوءة بالماء والطين وعند السير خلف السيارات تندفع قطرات الطين من احتكاك إطارات السيارة التي أمامك بالأرض فتلتصق بالاكصدام والشبكة ويتسرب جزء من خلال الشبكة ليلتصق بالسربنتينة مما يقلل كفاءة المكيف لذلك يجب غسلها بالماء في محطة البنزين.


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ