المحرر موضوع: يحدث هذا في مديرية تقاعد اربيل الاولى  (زيارة 2219 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل لطيف نعمان سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يحدث هذا في مديرية تقاعد أربيل الاولى                                      لطيف نعمان سياوش

في خطوة بالاتجاه الصحيح لغرض مكافحة ظاهرة الفضائيين في صفوف الموظفين والمتقاعدين التفتت حكومة الاقليم في كردستان الى أستحصال بصمة عيون وطبع أصابع (الكترونيا) لكل من يتقاضى راتبا من الحكومه .. مع أن المبادره جاءت متأخره ، ولولا الازمه الاقتصاديه الخانقه التي نمر بها لما فكر أحد بهؤلاء الفضائيين وكافحهم ..
ومن أجل تطبيق التعليمات الصادره من الجهات ذات العلاقه توجهنا نحن المتقاعدين الى مديرية التقاعد مستصحبين معنا الوثائق المطلوبه ..
وقد سجلت الملاحظات التاليه عند مراجعتي مديرية التقاعد الاولى في أربيل :-
1) من أجل الحصول على الاستماره المطلوبه يجب على المراجعين أن يقفوا أمام النوافذ في الهواء الطلق !!.. وقد صادف صباح يوم مراجعتي لتلك الدائره تاريخ 19/12/2016 مطر غزير ونحن أمام النوافذ تبللت ملابسنا وأجسامنا ونحن في العراء ولكم أن تقيسوا كيف يكون شتاء أربيل في المطر ، مع تزامن الرياح البارده ..
2) الاغرب من كل ذلك حرص المديريه المذكوره أن تنصب جهاز تكييف (سبلت) أسفل كل نافذه يقف أمامها المراجع .. وواجب هذا الجهاز يدفع الهواء الدافي للموظفين في الداخل ويهدي للمراجع الهواء المجمد !!
3) هل يعقل أن مدير الدائره غافل لهذا الشيء ؟.. وإذا كان غافل فعلا كيف تم تنصيبه مديرا لهذه الدائره ؟ في وقت أن الف باء مهامه أن يحترم المراجعين ويصون حقوقهم وأحترامهم ..
4) من هو المتقاعد ؟.. اذا كانت هذه الدائره أو غيرها قد نست من يكون المتقاعد أذكّرها هنا كما يلي :- انهم بمثابة آباء وأمهات جميع الموظفين العاملين في هذه الدائره  وغيرها.. قد أفنوا شبابهم وحياتهم في خدمة هذا البلد ، وجلهم من المرضى والمعوّقين ، فيهم من لايبصر ، ولا يقوى على الحركه ، أو لايسمع ، وفيهم من الكفاءات والنخب ..
5) أهكذا يكافىء الاباء والامهات ممن خدموكم وتتلمذتم على ايديهم ، ومن تمت معالجتكم على ايديهم عندما تمرضتم  يامديرية تقاعد أربيل ؟..
6) هل كلف السيد المدير نفسه يوما أن تفقد مراجعي دائرته ؟..
7) ليفكر كل من سولت  له نفسه بأن يسيء للمتقاعدين بأنه لو كتب الله عمرا له  سيكون مصيره كمصير هؤلاء المتقاعدين ، فهل ياترى يرضى بأن  تقسوا عليه دائرة ما اثناء مراجعته لها ؟..
ليت المعنيين يطلعوا على ماورد واريد أن أختم الموضوع بالاتي :-
على كل مدير ، وكل مسؤول ، وكل موظف مهما بلغ شأنه أن يحترم المراجع ، وهذه ليست منّه منه لأحد ، انما يعد هذا الف باء الاصول والاخلاق واحترام المقابل والواجبب الوظيفي .. بخلافه فهو لايصلح أن يكون مديرا أو مسؤولا ، ولا يشفع له ذلك لو كان حزبيا ، أو تسنده الواسطات القويه ، أو يحمل الشهادات العليا ..
لقد ولّى والى الابد زمن إهانة المواطن ، ولكن للاسف الشديد برغم التطور الحاصل لاأدري الى متى تتعشعش حالة البيروقراطيه المقيته في أروقة دوائرنا ونفوس  العديد من المدراء والمسؤولين ؟ ..
19/12/2016