المحرر موضوع: قبول كهنة كلدان من العراق للدراسة في الجامعات الألمانية والنمساوية:  (زيارة 2144 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حنا يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 150
    • مشاهدة الملف الشخصي
بموافقة غبطة أبينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي كلي الطوبى . قام الزائر الرسولي الأب فيليب نجم بزيارة تفقدية لأبناء الجالية المسيحية في المانيا للفترة من 5/1/2007 ــــ 12/1/2007 . الغاية منها لمعاينة الظروف الأجتماعية والعائلية وخاصة الكنسية الذي هم بأمس الحاجة أليها في هذه الظروف الصعبة الذي يعيشونها في بلاد المهجر. وبجهود مخلصة ومثابرة جادة من قبل الزائر الرسولي الأب فيليب نجم أثناء زيارته هذه ، حيث زار مدينتي أسن وشتوتكارت وكان برفقته راعي خورنة مار بطرس الرسول لمقاطعة باير الأب صباح بتو . وحال وصولهما إلى مدينة إسن أجتمعا مع المسؤولين في المطرانية عدة أجتماعات وتباحثوا وناقشوا معهم فكرة أمكانية قبول كهنة كلدان للدراسة في جامعة مدينة إسن ويقوم بخدمة أبناء الجالية المسيحية هناك. بعدها زارا مدينة شتوتكارت  وألتقيان مع المسؤولين في مطرانية شتوتكارت وبعد أجراء عدة مباحثات متواصلة ومناقشات حثيثة أثمرت وتكللت جهودهما بالنجاح وذلك بحصول موافقة من مطرانية مدينة شتوتكارت بتخصيص مقعد دراسي لأحد الكهنة الكلدان من العراق وهو الأب زيزار مجيد للدراسة في جامعة شتوكارت ومن خلال وجوده سيقوم بخدمة أبناء الجالية المسيحية في مقاطعة شتوتكارت. نتمنى للاب زيزار كل الموفقية والنجاح في مهامه الجديد خدمة لكنيستنا الكلدانية  المقدسة.
أما فيما يخص أبناء جاليتنا المسيحية في النمسا فقد تم أجراء عدة أتصالات مع المسؤولين في مطرانية فينا من قبل الزائر الرسولي الأب فيليب نجم. وكذلك بجهود المخلصة الذي بذلها الأب جوزبف موزر  ومتابعاته المتواصلة مع المسؤولين ولقائه معهم عدة مرات أثمرت هذه الجهود بحصول مقعد دراسي للدراسة في جامعة فينا لأحد الكهنة الكلدان من العراق وهو الأب رعد وشان ساوه ويقوم من خلال وجوده في فينا بخدمة أبناء الجالية المسيحية الشرقية في عموم النمسا. ونحن بدورنا نتمنى للأب رعد كل الخير والنجاح والتفوق في دراسته في مهامه الجديد. مع جزيل شكرنا وتقديرنا للاب جوزيف موزر متمنين له طول العمر لجهوده المخلصة الذي يقدمها دائماً لأبناء الجالية المسيحية وخاصة العراقية منها.
فبإسم ابناء الجالية المسيحية في ألمانيا والنمسا تقدم من صميم القلب شكرها وتقديرها لراعي الكنيسة الكلدانية المقدسة الأول غبطة أبينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي لرعايته وأهتمامه بأبناء رعيته المسيحية الكلدانية اينما كانوا. نطلب جميعاً من أمنا مريم القديسة له دوام الصحة والعافية التامتين.
كما نقدم بالشكر والتقدير بأسم الجالية المسيحية في مدينة أسن وشتوتكارت وفينا لزائر الرسولي الأب فيليب نجم لجهوده المثمرة الذي بذلها متمنين له دوام الصحة والموفقية لخدمة أبناء جاليته المسيحية الكلدانية والكنيسة المقدسة...


       خورنة مار بطرس الرسول الشرقية
            مدينة ميونخ / ألمانيــــــا