أخوية قلب يسوع الاقدس بكركوك تنظم لقاءا مشتركا مع خدمة ماء الحياة


المحرر موضوع: أخوية قلب يسوع الاقدس بكركوك تنظم لقاءا مشتركا مع خدمة ماء الحياة  (زيارة 1134 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30872
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخوية قلب يسوع الاقدس بكركوك  تنظم لقاءا مشتركا مع خدمة ماء الحياة

عنكاوا دوت كوم/ كركوك
         نظمت أخوية قلب يسوع في أبرشية كركوك الكلدانية وبالاشتراك مع خدمة ماء الحياة لقاء مشتركا حضره الأب قيس ممتاز مرشد جماعة ماء الحياة وأعضاء الجماعتين والأختين يمنى ونورا الدومنيكيتين وذلك يوم السبت 17/12/2016 في قاعة المنتدى العائلي . كان الهدف من اللقاء تبادل الخبرات بين ألاخوية والمتأسسة قبل حوالي70 سنة وبين الجماعة المتأسسة حديثا والتي تحتاج إلى صقل الكثير من الأمور وتبادل الخبرات فيها والاستغلال الأمثل للطاقات الموجودة فيها.
ابتدأ اللقاء بتلاوة صلاة الأبناء بعدها قدم مسؤول جماعة ماء الحياة الشماس نوار نيازي بإعطاء نبذة مختصرة عن تلك الجماعة : الهدف من تأسسيسها ، روحانيتها، أهم أنشطتها. بعد ذلك قدم الشماس الإنجيلي شاد شامل نبذة مختصرة عن ماهية الأخوية ، نظامها، أهدافها ، أهم أنشطتها. ثم كمل اللقاء بكلمة من قبل سيادة راعي الأبرشية المطران يوسف توما أثنى فيها على جهود الفريقين في خدمة أبناء الأبرشية مؤكدا على وجوب الاستفادة المتبادلة من الخبرات  تلاها بمحاضرة روحية رائعة دار محورها حول السعادة في الزمن الحاضر أعقبتها الأسئلة وفترة الاعترافات استعدادا لعيد الميلاد وانتهى اللقاء بتناول المرطبات  .
    يذكر ان الاخوية قد تأسست سنة  1948 وتوالت على رئاستها العديد من الاخوة المؤمنين وحاليا يشغل منصب رئيس الاخوية الشماس الانجيلي شاد شامل ويساهم عدد اخر من الاخوة في الهيئة الادارية لاخوية والمشرفة على جميع الفعاليات التي تقيمها الاخوية المذكورة ، بينما يعود تأسيس خدمة ماء الحياة لسنة 2007 و تهتم بالفئات العمرية (13-17) سنة في أبرشية كركوك الكلدانية. 


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية