"زنابق النضال"، ديوان جديد يصدر للشاعر المغترب البرت شليمون ويخصص ريعه لابناء شعبنا المهجر بالوطن


المحرر موضوع: "زنابق النضال"، ديوان جديد يصدر للشاعر المغترب البرت شليمون ويخصص ريعه لابناء شعبنا المهجر بالوطن  (زيارة 902 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 30617
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 
عنكاوا كوم/ خاص
 
صدر للشاعر المغترب البرت شليمون، في مدينة سدني الاسترالية، ديوان جديد بعنوان "زنابق النضال"، حيث سيتم توزيعه في مختلف بلاد الاغتراب، فيما سيخصص ريعه لابناء شعبنا (الكلداني السرياني الاشوري) المهجر في الوطن.
وقال الشاعر في حديث خص به موقعنا (عنكاوا كوم) أن " "زنابق النضال" هي باقةٍ نرجسيةٍ من خَلَجاتِ النَفس والروح والذاكرة، ونبضٍ لوِجدان أنثُرها في قلوب قرّائنا بكل ما تَحمِله تجربتي الحياتية".
وبين الشاعر أن "الديوان إنتفاضة روحٍ أشرقَت عليها شمس النضال كي لا أبقى أسيرَ الأوهام والحزن، فَصَنعتُ مَنهج (زنابق النضال)، لأُعَبّر عن نظرتي للحياة".
ويتابع الشاعر أنه "وبهذا المنهج إتجَهتُ بكل مشاعري وأحلامي وتَطلّعاتي الى مَعبد كياني، فهناك سَلواي وعزائي في مُناجاة رفاقي وحبيبتي ووطني بيت نهرين الصامد، فَراحَت ذاكرتي تُطلِقُ العَنان لقلبي الجريح، لأُرسلها بلا رتوش يَحدوها حرارة الوجدان غير مُركّزٍ أحياناً على مايفرِضه فنّ الشِعر من إلتزام بالوزن والقافية ممّا تَقرِبُ قصائدي من فنّ النثر".
ويأعتبر الشاعر أن "كتاب "زنابق النضال" لا يرى نَفسهُ من خلال المَرايا، بل يقف أمام قُرّائه كما هو، بِجلبابٍ نَسَجتَهُ من خيوط أفكاري كي يَعزِف أغنية الحب والشَوق والحنين والوَلاء".
وأقد الشاعر "(زنابق النضال) كَمُحِب وصديقاً يرسم أحاسيسهُ ومشاعرهُ على جدران قلوب قُرّائه بريشةً إجتَهَدت بكلّ حَواسها وقُدراتِها وتتفاعل مع الروح على قًدر ما يَسكن القلب من مشاعر وأحاسيس".

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية