غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم عذرا ماذا هيئتم لبقاء شعبنا بارضه ؟؟ لتطالبه بعدم الهجرة ؟؟


المحرر موضوع: غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم عذرا ماذا هيئتم لبقاء شعبنا بارضه ؟؟ لتطالبه بعدم الهجرة ؟؟  (زيارة 1720 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
    • مشاهدة الملف الشخصي

                     غبطــة البطريرك لويس ساكو المحترم
                    عذرا ماذا هيئتم  لبقاء شعبنا بارضه ؟؟
                           لتطالبه بعدم الهجرة ؟؟ 

يعكوب ابونا
   عراق القانون
      دعا بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس روفائيل ساكو، الخميس،              المسيحيين        في العراق إلى البقاء في أرضهم وترك الهجرة، ".
          وقال ساكو في بيان اطلع “عراق القانون” على نسخة منه، “إننا وسط هموم      العراقيين والسوريين وأبناء المنطقة، حيث ملايين               الاشخاص يهجرون      من  بيوتهم، ويشردون من أرضهم ويعيشون مأساة حقيقية، والبيوت والبنى ا           التحتية تدمر، ..
     وأضاف ساكو “أحثكم على التشبث بأرضكم والحفاظ على دوركم، والاستمرار في علاقتكم مع كافة مكونات المجتمع العراقي  : انتهى الاقتباس..”.       




كما كشفت دراسة للمجلس العالمي للكنائس والكنيسة النرويجية ، أن 70% من المسيحيين في العراق غادروا البلاد منذ عام 2003 وأن معظم الموجودين من النازحين داخليًا ....

وقال أرن سايفيراس أحد معدي الدراسة، إن "70% من المسيحيين بالعراق غادروا البلاد وأن معظم الـ250 ألف الباقين من النازحين داخليًا ".. "..

وقال الأب إيمانويل يوخانا المقيم في كردستان العراق، إن 75% من المسيحيين والأيزيديين من العرقية الكردية من مدينة الموصل فروا في العقد الأخير.

وأفادت الدراسة بأن المسيحيين العراقيين لا يرغبون في العودة على المدى القريب.."
   عن موقع عنكاوا كوم ............
     ماذا نفهم من هذا ؟؟ نفهم بان الدراسة كشفت بشكل واضح الواقع المرير الذي تعيشه الاقليات عموما في العراق وخاصة المسيحون والايزديون والصابئة اذ تعرضوا  للتهجير القسري بعد 2003 م من مناطق سكناهم في وسط البلاد وجنوبه  ، على يد المليشيات الشيعية والاسلاميين السنة في وسط البلاد ،  فقد حاربوا شعبنا بحريته و بارزاقه  وبمعتقداته بحجة مخالفتهم لعادات وتقاليد المسلمين بمعنى اخر حوربوا لانهم من وجهة نظر هؤلاء المجرمين  كفره ومحاربتهم واجب ، هذا هوالواقع الذي يعيشه شعبنا منذ 2003م .
   وقبل ظهورداعش في الموصل ارتكبت جرائم بحق ابناء شعبنا على يد هؤلاء الاسلامين ،الذين قتلوا العديد من رجال الدين من  قسس واساقفة ...لا بل كانوا يفرضون عليهم الجزية ويصادروا املاكهم  وممتلكاتهم ويعاملونهم معاملة الذميين ،التي هي اسوأ انواع المذلة والاهانه والاحتقار لشخصية الانسان وكرامته .. فهؤلاء الارهابيون كانوا موجودين قبل داعش ..؟؟؟ ..
 وهم كانوا حاضنه اساسية  لداعش عند دخوله الموصل فقدموا له كل وسائل القمع لانهاء المتبقى من شعبنا بالموصل وامتدت ايديهم القذرة الى قرى شعبنا في سهل نينوى ..  ؟؟
   فكانت الهجرة الجماعية  الكبرى ، وحدث النزوح الجماعي  الى  شمال العراق ومنه الى المهجر .. ومنهم من بقى في الاقليم منتظرا ان تمتد لهم يد المساعدة الدولية والمحلية ليسدوا رمقهم ويحموا ارواحهم من الموت الذي اخذ يهددهم في كل مكان ..
   والذي يجب ان يقال وما لا يخفى عليكم بان هؤلاء النازحين والمهجرين عندما تحملوا تلك المعاناة والالام والاوجاع قدموا اروع تجربه ايمانية بالرب يسوع المسيح لانهم حملوا صليبهم وتبعوا المسيح وصليبه .. تخلوا عن املاكهم وممتلكاتهم ومصالحهم ووظائفهم ولم يتنازلوا عن حبهم للمسيح ، ورفضوا ان يتخذوا الاسلام دينا وينكروا رب المجد بل دافعوا عن ايمانهم وتحملوا الام الصليب... ما اروعهم لان لهم قال السيد المسيح  في انجيل متي 16 : 24-27
24 : إن أراد أحد أن يأتي ورائي فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعني
25 فإن من أراد أن يخلص نفسه يهلكها، ومن يهلك نفسه من أجلي يجدها
26 لأنه ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه؟ أو ماذا يعطي الإنسان فداء عن نفسه
27 فإن ابن الإنسان سوف يأتي في مجد أبيه مع ملائكته، وحينئذ يجازي كل واحد حسب عمله " ..
    هؤلاء قدموا اروع التضحيات بصليبهم  وبايمانهم حركوا يد الله بان ينهي داعش من قراهم .. ؟ المجد لله ..
  فالسؤال الذي يطرح نفسه سيدي البطريرك هل سوف ينتهى دور هؤلاء  المجرمين  والقتله العنصريين الذين كانوا يسرحون ويمرحون في الموصل وفي  قرى سهل نينوى قبل داعش ومع داعش ؟ وبعد تحرير قرانا من يدهم القذره والقضاء على دولتهم النتنه  ؟؟  هل سينتهوا هؤلاء  ؟؟ ام انهم باقون ؟؟ 
    لان بصراحة  كل المعطيات تشير الى ان تحرير بلدات وقرى شعبنا من سيطرة داعش .. ؟؟ لايعني بان  ابناء شعبنا سيعيشون بامن وسلام واستقرار  ؟؟ بل العكس سوف يتعرضون الى ذات الاجرام على يد الميلشيات والاسلاميين العنصريين والقومجيين ،.. 
     الظاهر في الافق ومن سير الاحداث والمناوشات الكلامية والتهديدية الحاصله بين إقليم كوردستان ، والحشد الشعبي كما وردت على لسان الامين العام لـعصائب اهل الحق  قيس الخزعلي، والذي تهجم فيها على الشعب الكوردي .. قال في تصريح له، "ان الكورد سيكونون من اهم المشاكل التي ستبرز بعد التخلص من داعش، وخصوصا مشكلة مسعود البارزاني، واعتقد بأنه من الصعب الوصول  الى تسوية معهم، خصوصاً بعد  2003، حيث توسعت حدود كوردستان، وهذه تمثل مشكلة بحد ذاتها"، واشار الى انه لا يوافق على ضم اي منطقة لإقليم كوردستان ...
 وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الاقليم اوميد صباح  في بيان له (الاربعاء 14 كانون الاول 2016) "انها ليست المرة الأولى التي يتهجم بها هذا الشخص على الشعب الكوردي، ".

وأكد ان "أن الخزعلي وامثاله اذا ما أرادوا احتلال كوردستان، فلن يكون مصيرهم افضل من مصير داعش، كما ولن يكون باستطاعته ان يأتي ويذبح الناس في كوردستان على الهوية والمذهبية ".. انتهى الاقتباس

   ماذا يعنى هذا ؟؟ يعني بان منطقة تواجد شعبنا ملتهبه والنارتحت الرماد بمجرد انهاء داعش سيكون فيها اكثر من داعش ؟؟  في ظل هذه الاجواء المشحونه والصراعات  قادمه بلا شك ؟؟  سيدي البطريرك ما هي الضمانات التي هيئتموها لابقاء شعبنا في ارضه التاريخيه ؟؟ لكي  تطلب منهم عدم الهجرة  .؟؟
   شعبنا يتعرض يوميا الى الاغتيالات والقتل وتصفيات جسدية وبالامس وكهدية العيد قدموا لنا اجساد ثلاث شبان استشهدوا على يد المليشيات في  بغداد ، تطبيقا لما يسمى احكام الشريعة الاسلامية وكانهم هم الدولة والدولة هم ؟؟ فاي فرق بينهم وبين داعش أذا ..؟؟ لاشئ ؟؟  الاثنان يمارسون ذات الفعل الاجرامي بحق شعبنا لانهم يستمدون افكارهم من ذات النبع فلاخلاف بينهم الا بما تختلف به مصالحهم ..وليس هناك من يحاسبهم اويردعهم ؟؟ الكل موافق بشكل اوباخر على انهاء شعبنا من ارضه ووطنه ؟؟   
   سيدي الدعوه الى عدم الهجرة لاتجد نفعا ان لم يصاحبها صرخة عالية مدوية تحمل الام شعبنا  وما يتعرض له من ابادة جماعية  لتعرف الامم والشعوب  معاناته وكيف تتم تصيفته ومحاربته لقلع جذروه من ارض مولده ، لكي تضع الامم المتحدة والدول الكبرى امام مسؤلياتهم الانسانية والاخلاقية والقانونية ..
ولهم الكثيرمن الاساليب والطرق يمكنهم بها مساعدة شعبنا ببقاءه في ارضه وعدم الهجرة عندما يجد هناك من يهتم بمصيره  .. واهم تلك الوسائل الناجحه المطالب بحماية امنية دولية ، عن طريق فرق حماية السلام ( اصحاب القبعات الزرق ) التي مهماتها هي حفظ السلام في مناطق الملتهبه والمعرضة  للتغير الديمغرافي والابادة الجماعية  كما هي حال مناطق تواجد شعبنا .؟؟
  شعبنا اليوم بحاجة  الى هذه الحماية واكثر حاجة بعد القضاء على داعش ، لان  كل الدلائل تشير الى ان شعبنا سيكون الخاسر الاكبر بسبب الصراعات المتوقعة بين الاخوة الاعداء مستقبلا . ولكن بوجود هذه القوه الاممية في اراضينا فهي ضمانه اكيده لحماية شعبنا من تلك الصراعات ويبعد عنه الخوف والقلق ، من المستقبل المجهول ، بل سيعزز لديهم الامل والتطلع الى مستقبل افضل عندما يكونوا محميين دوليا وامميا ،وهذا سيساعد  على البقاء بارضهم و المطالبه بحقوقهم وتطبيق الدستور والموافقات البرلمانية بمنح شعبنا محافظة في سهل نينوى ؟؟  بتحقيق هذا فقط تستطيع ان تطلب من شعبك بعدم الهجرة ؟؟؟
  وبغير ذلك سيدي لا تتوقعوا خيرا بل توقعوا ان مناطقنا سوف تبتلع من قبل جيراننا ، وببساطة سيكون التغيير الديمغرافي اسهل وسيله  للسيطرة على قرانا ، الصراع  بين الكرد والعرب السنة والشيعة وتصفية وتسوية خلافاتهم ستكون على حساب شعبنا وارضه التاريخيه . لذلك تحركوا بهذا الاتجاه وهيئوا له مستلزمات البقاء بارضه اولا  وابعدوه من المصير المجهول الذي يتظره ، وبعدها افرضوا عليه شروطكم ، قبل فوات الاوان ويضيع في متاهات الزمن الغابر .. والا بعدها لاينفع الندم ..
وكل عام وانتم وشعبنا بالف خير...............
يعكوب ابونا ............................. 26 /12 /2016   

 






غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ يعكوب المحترم
تحية طيبة
في البداية اتوجه الى حضرتك بالتهنئة القلبية بمناسبة عيد ميلاد رب المجد يسوع المسيح  ابن الله الوحيد الكلمة المتجسد ولي رجاء ان يكون هذا العيد فاتحة خير للجميع فيكون في عام ٢٠١٧ نهاية كل العذابات وعودة المهجرين والنازحين الى ديارهم ومناطقهم معززين ومكرمين ومحميين من كل عدو وشر ...كما اتمنى لشخصك الكريم عاما جديدا ملؤه الفرح والتوفيق ممجدا الله في كل وقت ومكان ...وبعد :
اخي يعقوب المحترم :
منذ فترة ليست قصيرة وانا أتجنب التعليق او التكلم عن  غبطة البطريرك  لويس ساكو  بما يصرح به بين الحين والآخر ذلك لأني توصلت الى قناعة بان لا جدوى من ذلك ولكن مما اثار انتباهي هو عدد اللذين قرؤوا مقالتك هذه وقد تجاوز ال ٣٧٠ قارئا مقارنة بعدد المعلقين الذي كان (صفر) !!! فما السبب ؟
ارجو الا يكون السبب طائفي !!!
أظن معظم الكتاب يكتبون للمزايدة ولم يجدوا في ما كتبت مايزايدون  عليه !
ماهو رأيك ؟
مع فائق تقديري واحترامي


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أعـزائي الإخـوة يعـكـوب وفارس
أعـياد ميلادية مباركة
ما الـذي تـريـدوه منا أن نكـتب ؟
حـين نكـتب نـقـداً عـن الواقع المؤلم للبـطـركـية ولشخـص البطرك فإن الإدارة تمسحه .
إن ما جاء في هـذا المقال هـو عـين الصواب ، وقـد تـطرقـنا إليه في مقالات سابقة بخـط أعـرض ! والبطرك يـقـرأ ويلغي عـن ذاكـرته ما قـرأه .
وأرجـو أن لا تـتـوهـموا أن سعادة البطرك لـويس غـشيم ، إنه أدرى منا جـميعاً ويعـرف المصير ... ولكـن هـل تريـدونه أن يطالب دول المهـجـر بفـتح باب الهـجـرة الجـماعـية رسميا عـلى المستـوى الـدولي ؟
لن يعـملها ! لأنه سيـفـقـد الكـثير ، إبتـداءً من ملايـيـنه إلى حارسه بالكلاشينـكـوف إلى مدرعـته ... وسـيـفـقـد ظهـوره الغـزير في وسائل الإعلام وتـباهـيه بزيارة فلان وعلان ....  و( كـمثال ) أنا رصدتُ زيارة سفـيرة أستراليا في بغـداد إلى البطرك ست مرات  منـذ تـولـيه البطركـية وحـتى الـيـوم ، ومثل هـذه الأمثلة تجـعـله معـجـباً بنـفـسه فـهـذه سيفـقـدها ..... سيـفـقـد مبررات ركـوبه الطائـرات بمـقاعـد الـدرجة الأولى وحـضوره المؤتمرات الفارغة ...... إذن لا يمتـنع من أن يضحي بشعـب الله الـذي هـو أمانة في رقـبته .


غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز فارس ساكو جزيل الاحترام
 اولا شكرا لمرورك  الكريم واضافتك الجميله ...
 واسمح لي ان اقدم  لك وللعائلة الكريمه  احر التهاني والتبريكات  بميلاد ربنا  يسوع المسيح  واهنئكم بالسنة الميلادية الجديدة راجين رب المجد ان ينعم عليكم بالصحة والبركة وتكون سنة تحقيق الاماني لكم ولشعبنا ان ينعم بالامن والسلام والاستقرار في ربوع بلادنا العزيز وكل عام وانتم وشعبنا بالف خير ...
 اما ما تفضلتم به اقول عزيزي كل الاحتمالات وارده للاسف .. المقال ليس موجه ضد احد بل  فيه الكثير من الامور تستوجب الوقوف امامها ..
  ذكرت موضوع  مهم يستحق التعليق  وهو بمثابة استفتاء لابناء شعبنا ومدى تجاويبهم  مع المطالبه بقوة الحماية الدولية  في سهل نينوى ام لا .. ؟؟ ..لان هذا الموضوع مهم جدا لمستقبل شعبنا .. لان بدونه لا يمكن ان يستقرشعبنا بارضه ، ؟؟
 والنقطة الثانية  حول استحداث محافظة سهل نينوى هل  شعبنا يريدها ام لا ؟؟ لذلك مقالي  هو بمثابة استفتاء حول هاتين النقطتين  لكي تكون دافع لغبطة البطريرك فيما اذا اراد ان يتحرك لتحقيقهما اوالمطالبه بهما على الصعيد الدولي على اساس انها مطاليب ملحه ومصيريه لابناء شعبنا  بها  يستطيع تحقيق الامن والاستقرار ..
 ولكن للاسف عزيزي فارس ان كتاب وقراء المنبر الحر من ابناء شعبنا لايهمهم مصير ومستقبل شعبنا ، بقدرما يهمهم شخصنة الاحداث والدفاع عن شخصيات ورموز التي لا تجدي نفعا لشعبنا بل بسببها  كان هذا التشتت والتمزق ،  شعبنا في حالة الانقراض من موطنه  ، وهؤلاء لا يتعضون ؟؟؟؟ اكرر عزيزي فارس اسفي للحالة التي وصل اليها شعبنا بسبب مثقفينا وكتابنا وقادتنا  السياسيين  والدينيين ..؟؟؟ ..
تقبل تحياتي ومحبتي
 اخوك يعكوب ابونا



غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
    • مشاهدة الملف الشخصي


 الاخ مايكل سيبي المحترم
  اولا تقبل  والعائلة الكريمة اسمى التهاني والتبريكات باعياد الميلاد و وراس السنة الجديدة ملئ بالحب واليمنى والبركة  وكل عام وانتم وشعبنا بالف خير.. 
كما ذكرت للاخ فارس .. مقالي لم  يكن  موجه ضد احد بل كان الدافع لتحريك الاراء حول ما يستوجب عمله في هذا الوقت بالذات لمستقبل شعبنا هل وجود قوة دولية تساعد على الامن والاستقرار ؟ اما لا ؟؟؟

 ام هل قيام محافظة في سهل ننينوى مطلوبة لاستقرار شعبنا  وضمان امنه بحماية دولية ؟؟ ام لا ؟؟
هذا كان موضوع مقالي عزيزي ..
 لاننا اليوم بامس الحاجة الى توحيد الكلمة والدعم ومشاركة كل الاطراف لتحقيق مستقبل أمن لشعبنا ، وهذا لا يتوقف على جهة دون اخرى لذلك مطلوب تظافر كل الجهود ؟؟ ....والرب يبارك كل جهد مخلص يعمل لمستقبل شعبنا ..
تقبل تحياتي ومحبتي
اخوك يعكوب ابونا



غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ يعكوب أبونا وبقية الاخوة القراء المحترمين
اجمل التهاني والتبريكات بمناسبة العيد السعيد وحلول السنة الميلادية الجديدة 2017 داعين من الرب ان يكون العام الجديد عام خير ومحبة وسلام مع تمنياتنا لكم بالصحة والسعادة ودوام الموفقية .
هذه التغريدة نشرتها قبل يومين  على صفحتي في الفيسبوك :

شروط بقاء الاشوريين في أرضهم و ديارهم والعودة اليها :
1ـ سكن محترم .
2 ـ حماية لكل شخص وعائلته .
3 ـ جواز سفر دبلوماسي له ولعائلته .
4 ـ حساب مفتوح بآلاف الدورات للصرف والسياحة والاستجمام.



غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ والأستاذ يعقوب أبونا المحترم
كل عام وكل الأيام وأنتم وجميع شعبنا في العراق والشتات العالمي ، في تمام الصحة والعافية والسعادة الدائمة.
نعم عزيزي : المقالة واضحة وتستحق التقييم والتثمين من حيث الواقع العملي الذي يعيشه شعبنا في الداخل وحتى في الخارج لغالبيته ، كونه لم يتوجه بمحض أرادته طالباً الهجرة كغيره من شعوب الأرض ، بل هو توجه قسري جائر هادم لقوى العائلة وبنيانها الأصيل ومقومات الحياة الأنسانية في وطنه التاريخي ، من حيث الحالة الأجتماعية والأقتصادية والمالية والعمرانية والتعليمية والصحية والخ ، وهدم للقدرة الشرائية للمواطن العراقي قبل التغيير وبعده ولكل مقومات الحياة الأنسانية بفقدان الأمن والأمان والأستقرار ، أنها كارثة أنسانية حقيقية ملموسة يعيشها الشعب العراقي العفيف عامة بأستمرار عبر عقود من الزمن الغابر ، وشعب الأقليات الأصيلة خاصة من الكلدان وبقية المسيحيين والأزيديين والصابئة والكاكائيين وغيرهم..
نعم أنها حالة وجود أو عدم وجود ، قلناها منذ حوادث الموصل ما بعد 10\6\2014 ، من خلال نداء للشعب بعدم الرجوع الا بتوفير الضمانات الدولية وحمايتها المباشرة ، ومشروع أقامة محافظة سهل نينوى هي الأخرى تتطلب ضمانات دولية وأقليمية وداخلية ، أضافة من الحكومتين المركز والأقليم ، لتوفير الحياة الجديدة لهذا الشعب المنكوب لكارثة الفساد الديني الأيديولوجي المقيت المبني على محاربة جميع الأديان العديدة في العراق ، للأنفراد بدين واحد هو الأسلام ..ومن بعد ذلك سوف يشتد صراع جديد بين التيارين المختلفين والمتناحرين أيديولوجياً وفكرياً..
هذه طامة كبرى مرت بالعراق ليست وليدة صدفة بل مخطط لها منذ اكثر من ستة عقود مضت ، بحروبها المتتالية داخلياً وخارجياً سياسية كانت أم دينية ، أنها كارثة مرت وتمر ولا زالت قائمة بالضد من شعبنا المسالم..
فلابد لكتاباتنا وأفكارنا أن ترى النور ، كونها نابعة من صميم الواقع بعيداً عن العاطفة ، لذا غبطته وجميع المسؤولين علمانيين ودينيين يفترض أحترام هذه الأفكار المهمة والأستفادة منها وليس العكس بتجاهلها وأنتقادها وبناء البغض والكره لطارحيها أياً كانت مستوياتها وطريقة نقدها..
فبدون النقد والأستفادة منه مهما كان نوعه ، لا يمكن للقائد أن يعي مهامه على الأرض.
والسبب اللاعب الكروي مثالاً لا يرى أخفاقاته وأدائه ، بل المتفرج والناقد هو من يبرى ويشخص الخلل ، وبالأخير يفترض منه الأستفادة من ذلك.
تقبل والقاريء الكريم كل المحبة والتقدير والأحترام
أخوكم
منصور عجمايا
29\12\2016



غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فاروق كيوركيس
شكرا لتهنئتك وكل عام وانت والعائلة الكريمة وشعبنا بالف خير
 بصراحة لم افهم اضافتك واتهامك لللاشوريين بما ذهبت اليه ، فكلمة حق يجب ان تقال ، لان المعروف عن الاشوريين بانهم اصحاب حق يطالبون به وقدموا الكثير من التضحيات في سبيل ذلك ، والدليل نلاحظ اليوم بان فصائل المسلحة المسيحية الذين يحاربون داعش ويحمون الاراضي التي تم تحريرها هم من الاحزاب الاشورية وليس غيرهم ولا منهم من هم من الرابطة الكلدانية اوالسريانية  بل من المؤمنين بقضيتهم الاشورية ، فشكرا لهم ولتضحياتهم النبيلة والرب ينصرهم ..
 تقبل تحياتني
يعكوب ابونا
29 /12 /2016



غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 957
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاستاذ القدير رابي يعكوب ابونا المحترم
تحية طيبة وعيد ميلاد سعيد لكم والعائلة الكريمة.
استاذ الفاضل عجيب امور وغريب قضية، المشكلة التي نعاني ولا زلنا نعاني وسوف نستمر نعاني منها، تكمن في عدم خروج رجال الدين ورجال السياسة من هذا الضياع الفكري، وايضا من بؤسهم وتقاعسهم في ممارسة ادوارهم الدينية والسياسية بشكل المطلوب وشفاف، مما سبب للكنيسة والقضية هذه الاشكاليات، وبالتالي اعتقد لا فائدة من فكر ديني وسياسي قومي لا يمارس النقد، وعلى هذه الاشكالية التي لا تنتهي لابد علينا ان نرفع شعار جديد( وحدتنا الكنسية والقومية هو الطريق الوحيد المتبقي لنا من اجل الوصول الى جميع حقوقنا والتمسك بوجودنا). هذا اولا. وثانيا استاذ القدير عندما تكون حوارتنا ومناقشاتنا دائرة بلغة واحدة، ثم لا تنتهي الى اتفاق، فلابد من ان يكون ثمة خلاف في مضامين الكلمات والغايات التي يستعملها كل طرف، وايضا حول علاقة الوحدة بقضيتنا القومية وحقوقها، يدور بين الذين ينكرون لوجودها، ولا ينكرون الحقوق فلابد اذن من ان يكون هناك خلاف اخر بين ما يعنيه كل طرف. وبالتالي نقول هل نتمكن جميعا ان نذيب جليد التعصب والانغلاق من اجل التفاهم والتواصل والاتفاق، وايضا هل نتمكن من ان نزيح غيوم الاحكام المسبقة، ونخرق حدود الاخوة والمحبة كما امرنا بها مخلصنا يسوع المسيح لتسعنا جميعا،من دون تسويفات ولا لوم ولا الصاق المزيد من التهم المفبركة لاحدنا الاخر، ونحرق الغرور فينا باننا الافضل دائما وغيرنا الادنى وشانه اقل؟. لان نقاشاتنا وحواراتنا واختلافاتنا كما هي دائما لا تفسد للود قضية. وختاما ان الحديث عن وحدتنا قبل حسم اشكالية من نحن وماذا نريد، هي بمثابة بناء قصور فوق الرمال، ان تاجيل هذا الامر او الفشل في تحقيقه هو السبب المباشر في اخفاقاتنا التي منيت بها الامة في ماضيها وحاضرها ومستقبلها، لاننا اذا لم نقتنع جميعا بان وحدتنا اصبحت مطلبا شعبيا، واجب علينا ان نعيش سنوات اخرى من التناحرات والصراعات ومعاظل كنسية ومذهبية وعشائرية وحزبية لا نهاية لها. وتقبل مروري ووجهة نظري والرب يرعاك وكل عام والجميع بخير
اخوك
هنري سركيس
كركوك



غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ناصر عجمايا المحترم
 شكرا لمرورك الكريم على المقال واضافتك الجميله ، وكما تفضلت الواقع خلاف ذلك فاوصلونا الى ما نحن عليه للاسف .. ولكن شعبنا المبتلى بهؤلاء يستحق الاحسن والافضل لذلك الامر يستوجب ان يعمل كل واحد من موقعه وحسب قدرته وكفاءته لارتقاء بشعبنا الى نيل حقوقه وديموة بقاءه بارض اباءه واجداده .... والرب يبارك كل جهد يسعى للخير وفائده شعبنا ..
 وبهذه المناسبة تقبل والعائلة الكريمه تهانينا باعياد المبلاد والسنة الجديدة وكل عام انتم و شعبنا العراقي بالف خير
 يعكوب ابونا
29 /12 /2016


غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي الاخ  هنري سركيس المحترم
بدا اسمح لي ان اقدم لك وللعائلة الكريمه اسمى التهاني والتبريكات بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الجديده ....
 واشكرك لتكرمك ومرورك على المقال واضافتك الجميلة ..
  وانا معك عزيزي لو كانوا  رجال الدين ورجال السياسة قد خرجوا من هذا الذي تسميه الضياع الفكري، فلكنا اليوم باحسن حال .لانهم لكانوا مارسوا  ادوارهم الدينية والسياسية بشكل يخدم مصالح شعبنا . ... ولا كنا قد وصلنا الى هذا ضياع  ؟؟؟
  اما ان نرفع شعار ( وحدتنا الكنسية والقومية هو الطريق الوحيد المتبقي لنا من اجل الوصول الى جميع حقوقنا والتمسك بوجودنا). هذا الامرمطلوب من زمان وانا معك ولكن الامر يستوجب التضحيات فمن منهم سيضحي بما هو عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 وثانيا جميل جدا عزيزي عندما  شخصة الخلل باننا لا نتفق في حوارتنا ومناقشاتنا  التي لا تنتهي الى اتفاق، ليس لان هناك ثمة خلاف في مضامين الكلمات والغايات التي يستعملها كل طرف، بل الخلاف هو بمضمون الهدف الذي يسعى الى تحقيه كل واحد على حساب الاخر..؟؟؟ رغم ان قضيتنا القومية هي واحدة وحقوقها واحد للجميع ،وانني معك  كما تفضلت ان لم نتمكن جميعا ان ننزع عنا ثوب التعصب والانغلاق من اجل التفاهم والتواصل والاتفاق، بمحبة  مخلصنا يسوع المسيح  التي تسعنا جميعا،.. لا يمكن ان نفعل ما هو خير لشعبنا وامتنا ومستقبل اجيالنا .. والرب يبارك كل جهد مخلص لشعبنا ..
 وكل عام وانتم وشعبنا بالف الف خير
اخوك:
 يعكوب ابونا
29 /12 /2016



غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ يعكوب أبونا المحترم
تحية طيبة
بالنسبة للتعقيب فقد كنت قد نشرته على الفيسبوك بصورة منفصلة عن موضوعكم اعلاه ،  وكان تعقيبي موجها الى بعض رجال الدين والسياسيين والناشطين  ( بعضهم من المهجر ) من الذين يطالبون ابناء شعبنا الاشوري / المسيحيين  بالبقاء في ارضهم او العودة الى بلداتهم  وقراهم في سهل نينوى والخابور ، خصوصا ان المطالبين بعدم هجرة ابناء شعبنا  والعودة الى ديارهم بعيدين جدا عن معاناة ابناء شعبنا  وظروفهم المأساوية الصعبة .. لذلك  جاء التعقيب ردا على تصريحاتهم اللامسؤولة تلك .



غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
    • مشاهدة الملف الشخصي
    الاخ العزيز فاروق كيوركيس المحترم
 تحية ومحبة
 شكرا للتوضيح .. واتمنى بمناسبة راس السنة الميلادية المجديدة ان تكون سنة 2017 سنة خيروبركة وانهاء الفكر الاسلامي الداعشي في العالم لكي يتحقق الامن والاستقرار والرجاء في حياة افضل لمستقبل اجمل لاطفالنا وابنائنا .. وكل عام وانت والعائلة الكريمة وشعبنا بالف الف خير والرب يبارك ..
 اخوك يعكوب ابونا
30 //12 /2016