توقيع كتاب " كيف ادرس لانجح " للكاتب شربل جورج الغريّب في معرض بيال


المحرر موضوع: توقيع كتاب " كيف ادرس لانجح " للكاتب شربل جورج الغريّب في معرض بيال  (زيارة 768 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الرابطة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 715
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتاب "كيف ادرس لانجح"

وقع المؤلف والكاتب شربل جورج الغريّب كتابه " كيف ادرس لانجح " الطبعة الاولى  في معرض  بيال  بتاريخ  7/12/2016 جناح النادي الثقافي العربي.
حضر التوقيع  رؤساء، وزراء، نواب، قادة عسكريون، رجال دين، قضاة، أكاديميون، رؤساء مجالس بلدية واختيارية، شعراء وأدباء، إعلاميون، فنانون و شخصيات فكرية واجتماعية بالإضافة إلى بعض أصحاب المصارف لبنانية.
كتاب "كيف ادرس لانجح" موجه الى كل تلميذ، كل معلم، والى كل اب وأم لمساعدتهم في تعليم اولادهم في المنزل. كل عمل له هدف  والهدف من كتاب "كيف ادرس لانجح" هو المساعدة  في التعلم واكتساب العلم و تسهيل عملية الدرس بطرق علمية، حاولت أن ارشد الطالب إلى بعض الطرق والنصائح التي تساعده في الدراسة والاستذكار والتخلص من العادات الدراسية السيئة التي يعانى منها الكثير من الطلاب.
الدرس ليس سوى عادة لفهم الاشياء، ان اكتسبناها برعنا في حياتنا. لكي ننجح في درسنا  يجب ان نمرن فكرنا، عقلنا، و روحنا  من خلال طرق  علمية متطورة تسهل لنا الاتكال على انفسنا في الدرس. اردت ان اقدم لكم اساليب للتعلم لتحطموا "كابوس الدرس"  الذي يخيفنا ولتكون المدرسة مكان لنتشارك الافكار للتعلم  وللفوز في حياتنا. 
جميعنا مررنا بتلك التجربة الصعبة،  كيف ادرس تلك “المـــادة” أيا كانت – رياضيات, كيمياء, تاريخ…..إلخ – , كيف ادرس تلك المادة التي اكره دراستها، كيف ادرس لذلك الامتحان. حتى وإن لم تكن تلك المادة أو المتطلب الدراسي صعبا في حد ذاته، وإنما قد يكون السبب أنك تبغض تلك المادة.
كتاب يساعدك على التخلص من العادات الدراسية السيئة التي يعانى منها الكثير من الطلاب، وأول شيء للتغلب على هذا الأمر هو معرفة بالضبط ماذا يدفع الطالب إلى اللجوء الى اعمال يقوم بها تشغله عن دراسته، و يجب الابتعاد عن تلك الأمور التي تصنع العادات الدراسية السيئة.
وتخيل معي هذا الموقف الذي يتوقف فيه الزمن وتضطرب فيه المشاعر ليلة ظهور النتائج، الكل يترقب، الهاتف لا يهدأ، سماع زغاريد، اطلاق الزمامير وانت تتمزق  لم تعرف للآن نتيجتك والكل ينظر فيك نظرة الريبة والشك ثم تخرج النتيجة ويقال لك انك راسب، ستضيق الدنيا عليك، تتزاحم الافكار، شعور بالذهول، دموع امك، نظرات الاشفاق، لا مكان للهرب الا الى داخل أعماقك، وتخيل معي ان كانت النتيجة ناجحا وبتفوق: الزغاريد من كل صوب، تقفز تمرح وتغني، ترفع رأسك ليراك الناس، تذهب لتخبر الكل.
انت اختار ما بين الموقفين انت اختار، هذه هي الصورة التي يجب ان تتخيلها كلما فقدت حماسك تذكرها وسترجع الى قوتك وارادتك.
"من لم يذق مرّ التعلّم ساعة تجرع ذل الجهل طول حياته".

"زود الكتاب بصور لعباقرة في كافة الميادين ليحذو حذوهم الطلاب  ويكونوا عباقرة المستقبل. وكذلك حكم وأقوال واقتباسات لعظماء كثيرين تساعدهم في حل مشاكلهم."