ردي علئ مقالة الاخ العزيز جاك الهوزي


المحرر موضوع: ردي علئ مقالة الاخ العزيز جاك الهوزي  (زيارة 7623 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل قيس ساكو

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ العزيز جاك يوسف الهوزي
الاخوة جميعا
كل عام وانتم بخير ونتمنى لكم ولعوائلكم الكريمة سنة 2017 سنة سلام ومحبة وبالتوفيق
احترامنا لكل الأراء التي مع أو بالضد من الرابطة ,  والأنتقادات الأجابية ستكون محل احترام عند قيادة الرابطة وأعضائها لأنها ستكون العامل المشجع لتطوير عمل الرابطة التي هي وسيلة لتحقيق امانينا وتطلعاتنا القومية والوطنية .
نعم الرابطة اليوم هي التنظيم الكلداني الفعال  في الساحة وتستطيع ان تلعب الدورالأيجابي وان تسد الفراغ السياسي للكلدان وهي بحاجة الى كل الجهود الخيرة والصادقة  لدعم توجهنا القومي المشروع  لآنه مشروع أمة بكاملها وليس مشروع فئة او شخص او كنيسة مع جل احترامنا الى كنيستنا , لذلك اتمنى من الاخوة الذين لهم ملاحظات او تحفظات تجاه الرابطة وتشكيلها ان يعيدون النظر بمواقفهم تجاهها لان الرابطة جاءت نتيجة طبيعية لحاجة شعبنا وكنيستنا الى هكذا تنظيم مدني يستطيع ان يسد الفراغ الذي عانينا منه خلال المراحل السابقة .. لذلك الرابطة هو مشروع لتحقيق اماني امة كاملة  تاسست لهذا السبب واتمنى من المعارضين ان يفكرو  ولو بالقليل عن برامج واهداف وتطلعات الرابطة التي تضمنها نظامها الداخلي ووثائقها التي اتفق حولها المؤتمرون في المؤتمر التأسيسي ومؤتمرها الأول وهذا لم يكن يتوقعه كل منتقديها ومن وقف بالضد منها .. اضافة الى ذلك يجب على الاخوة المعارضين ان يفرحوا بان هناك اليوم حالة جديدة في واقع الكلدان القومي حيث لآول مرة وبهذا الزخم الكبير من أبناء شعبنا الكلداني يؤازرون ويعاضدون وينتسبون الى مؤسسة الرابطة الكلدانية التي أنتشرت وبسرعة في كل انحاد المعمورة وبالاخص في العراق وفتحت الفروع  والمكاتب وتقدم فعاليات ونشاطات لخدمة أبناء أمتنا الكلدانية  .
نعم عزيزي جاك .. ملاحظاتك قيمة ومهمة وتفتح أفاق واسعة للتفكير بأيجابية لكل الاطراف ونحن من جانبنا كرابطة كلدانية بامس الحاجة لتوضيب كل الامكانيات التي يمتلكها شعبنا الكلداني الطيب وبالأخص النخب التي تهتم بالشان القومي وتسخيرها لتحقيق اماني امتنا الكلدانية السامية , فنحن ابوابنا مفتوحة لان الرابطة تاسست من الكلدان وعملها من أجل الكلدان ومشروعها هو مشروع شعب له قضية مشروعة عادلة  وعلينا جميعأ ان كنا صادقين بما نؤمن به ان ندعم شعبنا في محنته في هذا المنعطف التاريخي الخطير ,, الرابطة والكنيسة يعملان بشكل متوازي ولا وصايا على الرابطة كما يكتب البعض وهذا المبدأ ثبت في المؤتمر ونتعامل به في الواقع العملي  , ولسنا بحاجة ان نخلق تقاطعات غير مبررة مع الكنيسة ( لكي نبرر استقلاليتنا)  بالعكس من ذلك نحن بحاجة الى قوة الكنيسة  ودورها القوي والمؤثر , ايضأ الكنيسة اليوم بحاجة الى تنظيم مدني كلداني جماهيري واسع لكي يتكلم ويدافع عن الكلدان سياسيأ على ارض الواقع ويرفع جزء من العبء الملقى على عاتقها من قبلنا نحن العلمانيين الكلدان وتتحمله الكنيسة نيابة عنا في مهامها اليومية .. الكنيسة وبشخص سيادة البطريرك مار لويس ساكوالجزيل الاحترام  قد اختصروا الطريق للعلمانيين الكلدان في مساعدتهم لتشكيل هكذا كيان عالمي مؤثر وسياخذ مكانه الطبيعي مستقبلآ في المعترك السياسي والتمثيلي  في ارض الوطن والمهجر , فبدلآ من تقييم الحالة وتقديم شكر لسيادته والاساقفة الاجلاء , نرى البعض من الاخوة يقيمون كل شيئ سلبيا محاولين عرقلة المسيرة , وفي أحيان أخرى بالتهجم أللا أخلاقي تجاة قيادة الرابطة والكنيسة وسيادة البطريريك ساكو الذي يقف اليوم شامخأ بمواقفه الوطنية ويحضى بأحترام السياسيين كرمز مسيحي  وكلداني عراقي يقتدى به في العراق وخارجه وهكذا في المحافل الدولية .
اخي جاك الرابطة مشروعها معلن وواضح ولا اعرف الطرف الاخر ما هو مشروعه القومي ؟ لم نسمع غير اتهامات وتهجمات على الرابطة  .
اخواني الاعزاء ناقشونا في برامجنا او في اهدافنا او نظامنا الداخلي او في بياناتنا او نشاطاتنا  ؟؟عملنا معكم لسنيين ونعرفكم وتعرفون معدننا اتمنى ان نبتعد عن الشخصنة والاستهلاكات المتعبة ,وانا اؤكد بان الرابطة لها استقلاليتها الكاملة ولا وصاية عليها  من اي طرف كان وهذا المبدأ سيستمر ويطبق لذا اتمنى من المعارضين ان يتدارسوا موقففهم مرة اخرى والرابطة ابوابها مفتوحة لكل الاراء وبالاخص الاخوة الذين تهمهم القضية القومية حيث نحن في الرابطة نريدهم ان يكونوا جزء اساسي من هذا المشروع وليس متفرجين او خارج عنه ,
وهنا اقف نوعا ما امام  رد الاخ نيسان سمو الهوزي حيث يشبه( الحالة )  الرابطة بحزب البعث ؟؟ فلا يا أخي العزيز نيسان الطيب نحن نحبك كأخ عزيز علينا لكن التشبيه كان مجحفأ بحق ناس موجودين في الرابطة ومن مؤسسيها وكان لهم دور وطني مشرف في معاداة الدكتاتورية البغيضة ومواقفهم يشهد لها  , الرابطة مؤسسة مدنية علمانية واساس نهجها هو ديمقراطي ومن غير الممكن لرابطتنا ان تنحرف عن هذا المبداء لان بانحرافها ستفقد مصداقيتها لذلك احب ان تطمئن  انت والاخ العزيز عبد الاحد سليمان  والاخرين بان الرابطة في ايادي امينة صادقة وهذه كانت النقطة الاولى التي نوقشت في الموتمر الاول ( مصداقية الناس التي تتولى المسؤولية والنهج الديمقراطي في الرابطة )  .
اخوتي الاعزاء نعم الرابطة في طور التاسيس وبحاجة الى وقت وجهود استثنائية لاستكمال تنظيماتها وقيادة الرابطة وضعت استراتيجيتها على غرار مقررات الموتمر الاخير وهنالك الأولويات في عملها أهمها تم تشكيل فريق عمل مهني للاغاثة من كوادر مهنية تعمل لرسم خطة أعادة الاعمار في قرانا وهذا يتطلب جهد استثنائي من الجميع  . وهكذا تنظيماتنا في المهجر بادرت بمشاريع لدعم توجه الرابطة المركزي لتحقيق اماني ومستقبل الانسان الكلداني قبل كل شيء وهذا الانسان بحاجة الى جهود الجميع بدون استثناء ,,
نعم عزيزي جاك الرابطة باشرت بالاتصالات مع الكثير من المهتمين  بالشان القومي  لتوحيد الصف الكلداني  ونمد اليد للكل لتحقيق ذلك لأننا مصلحتنا مشتركة وتهدف لتحقيق اماني وتطلعات شعبنا النبيلة .
فبادرنا بفتح الحوار مع العديد من النخب المهتمة ونحن بتواصل معهم وفي مجالات عديدة منها الاعلام الكلداني العالمي وجوانب عديدة اخرى . هكذا التقت الرابطة بجلسة حوارية مع قادة الاحزاب الكلدانية الموجدة في الساحة وتم تشكيل هيئة تنسيق للفعاليات السياسية القادمة والتهيئة المسبقة للانتخابات القادمة   . ايضا زيارتنا الاخيرة قبل اسبوع  الى كاليفورنيا واريزونا  سنحت الفرصة لنا ان نلتقي ونتحاور مع العديد من الشخصيات الدينية والعلمانية من المختلفين والمتفقين من اجل رسم وبلورة افكار جديدة نستطيع من خلالها تغيير ما هو موجود نحو الافضل , حيث التقينا مع سيادة المطران مار باوي سورو الجزيل الاحترام وناقشنا امور كثيرة عن مستقبل شعبنا ما بعد داعش وهكذا مع الاب الفاضل فيلكس شابي حيث كان لنا جلسات متعددة معه ناقشنا الكثير بخصوص شعبنا الكلداني , وجلسة خاصة مع العزيز نصرت دمان مسؤول المركز الكلداني في سانتياكو وتباحثنا معه شاننا القومي وابدى تجاوبأ كبيرا معنا في دعم مشروع شبكة الاعلام الكلدانية العالمية الذي اقترحه ,وهكذا خاتمة الجلسات كانت مع سيادة المطران مار سرهد يوسب جمو الجزيل الاحترام الذي نكن له كل الاحترام والتقدير وزرناه  في بيته انا  كنائب رئيس الرابطة الكلدانية العالمية والزميل جمال قلابات  عضو الهيئة العليا للرابطة ومسؤول فرع امريكا حيث رحب بنا وجلسنا معة جلسة حوارية ممتعة حقا  أستمرت لأكثر من الساعة والنصف ناقشنا واستعرضنا فيها الكثير من الامور التي تتعلق بشاننا القومي وتطرقنا الى مؤتمر الرابطة الاخير واهم الامور التي نوقشت في جلساته وصولا الى البيان الختامي ومقرراته وتوقفنا اما مسائلة اللغة الكلدانية وسبل انجاح تثبيتها قانونيا في العراق لأن قرار الناطقين بالسريانية   كان قرار سياسي اتخذه النظام السابق لالغاء الوجود القومي للمكونات الغير عربية في العراق في بداية السبعينيات , وقد ودعنا بنفس الطريقة التي استقبلنا سيادته .
تاكد اننا في الرابطة نحاول ان نجمع المختلفين ونقربهم  ويكون دورنا ايجابي في حل الاشكالات بين رجال الدين لان الكنيسة تهمنا بان تكون قوية وموحدة  وبالعكس ما يحاول البعض الترويج والاثارة في توسيع الشرخ الموجود  بينها في ايامنا هذه  . هذا هو الذي نؤمن به ونتمنى من الاخرين ان يكون لهم نفس التوجه لانه بالاخر كلنا نعمل من اجل نفس القضية بالرغم من اختلافاتنا .
شكرا الى مقالك هذا اخي العزيز جاك الذي عزز من توجهنا  نحن في الرابطة  لأننا خطونا الخطوة الاولى وسنستمر ,  وتاكد دوركم اساسي  ومطلوب ان تلعبوه في قضيتنا الكلدانية النبيلة انت وكل الاحبة المشاركين في الحوار .
اخوكم
قيس ساكو







غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد قيس ساكو المحترم

ايامكم سعيدة وكل عام وانتم بالف خير اعاده الله عليكم بالصحة والسلامة

مقالتكم هذه عاطفية اكثر منها ان تكون موضوعية لقد تهربتم من الاشارة ولو من بعيد عن الانتقادات التي طالت الرابطة مؤخرا

باعتبارك نائب رئيس الرابطة الكلدانية العالمية ارجو توضيح لنا وللقراء الكرام وبدون جمل انشائية موقف الرابطة من :

1-   راي الرابطة الأغر تجاه طرح البطرك ساكو من مسالة التسمية ( المكون المسيحي ).

2-   موقف الرابطة من القرار الذي اتخذه المدعو يوحنا بيدواد  لإسكات صوت الحق والحرية باتباع سياسة تكتيم الافواه وكسر الأقلام  وبتر الاراء وقمع الحريات وطالما انتم تتفاخرون بدوركم الوطني المشرف في معاداة الدكتاتورية البغيضة. وعلى أي مادة من مواد النظام الداخلي استند المدعو اعلاه لفصل الشخصية الوطنية ناصر عجمايا>

3-  كم كان عدد الحاضرين في الندوة التي اقيمت  مؤخرا لرابطكم (المؤقرة ) في سان دييكو وهي ثاني اكبر مدينة  حيث عدد الكلدان المقييمين فيها   ؟؟ الا يكون  الرقم مثير للشفقة ويدل على انحطاط شعبية  الرابطـــة في سان دييكو ؟

لا حل امامكم الا تصحيح مساركم وعدم ترسيخ ثقافة عبادة الاشخاص لكي لا تلوثوا تاريخكم النضالي فالبطرك ساكو سوف لا يمنحكم  الحياة الابدية

تقبل تحياتي
فاروق يوسف


لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحـبا أعـزائي ... أيامكم سعـيـدة
أرجـو من الأخ قيس أن يُعامل القارىء معـتـبرا إياه مفـتح باللبن وليس صم بكم عمي لا يفـقه .
أخي الموقـر : إن رابطة البطرك هـو مؤسسها وصاحـبها وقـبل أخـذ رأيكم حـدد لها عـيـدها الكـنسي عـيـد مار تـوما !!! ومرشـدها ! حـوّل منـصبه إلى منـسّـقـها  الكـهـنـوتي !!! ... وهـو الـذي قال لجـماعـته في ملـبـورن ( إسنـدوني في الرابطة كي أضرب بها مطران سان ديـيـكـو ) ... طبعا الشاهـد من أهـل البطرك الـيـوم وإذا نـكـر فـخـليه ينكـر .
أخي أنت إنـسان واعي وتلكـفـها وهـية طايرة ، كـيف تعـبر عـليكم كـل هـذه الأمور ؟ هل من أجـل أن يرضى عـنـكم ؟ ...
إذا أردتَ أن تعـرف ماذا في صنـدوق مغـلـق .. إفتحه وتشـوف إللي بـداخـله وأبـوك الله يرحـمه ........... قابل هي معادلة آينـشـتاين ؟
يا أخي : حـين يكـون في الرابطة ــ مجـلسي ــ يعـني هي مجـلسية .... وحـين يكـون فـيها ــ زوعاوي ــ يعـني هي زوعاوية .... وهـكـذا الآغاجاني ....، فـهـل عـنـدك إعـتـراض عـلى كلامي ؟ ............. لـقـد وثـقـناه بالبراهـين والأدلة .
من جانب ثاني أنا لستُ بـصدد الإعـتـراض عـلى إنـتماء أي إنجـيلي إليها ، ولكـن ألا  تـرى تـناقـضا عـنـد البطرك حـين يقـبل فـيها إنجـيلي وفي ذات الـوقـت يحـذرنا من الإنجـيلـيـيـن ؟  يا أخي هـو يعامل أبناء شعـبنا كأنهم مخـدّرون !!
وهـكـذا مسألة اللغة والمكـوّن المسيحي  .... يا أخي أنـتـم المجـموعة المثـقـفة كـيف تعـبـر عـليكم أو كـيف تـسكـتـون ........... إنْ كـنـتم تعـلمون ؟
وإنْ كـنـتم لا تعـلمون ، فألله يساعـدكم .. ولك مني تحـية .


غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز قيس ساكو المحترم
تحية أخوية صادقة..
كما تعلمون كنّا ولا زلنا ندعم الرابطة الكلدانية على أساس كلدانية علمانية لا وصاية للكنيسة ورجالها عليها مهما كان موقعه.
حضرنا كما حضرتم المؤتمر الأخير للرابطة ، وكما تعلمون وشعبنا بعيدين عن أي مصالح ذاتية أو منافع شخصية ، متحملين جميع المصاريف الخاصة وأمور أخرى لا مجال للحديث عنها ، من دون أن يدفع لنا أي أنسان مليماً واحداً أو سنتاً واحداً ، وكان ذلك بمحض ارادتنا وتقديرها لزملائنا وأخوتنا المتواجدون في الرابطة ، غايتنا دفع الأمور للأمام ولخدمة قضيتنا الوطنية والأنسانية قبل أن نهتم بالكلدانية ، كون الأخيرة مترابطة مع كل ما هو أنساني ووطني.والحق يقال كان دوركم في المؤتمر جيد جداً ومناقشاتكم مهمة ومسؤولة والتقارب الفكري بيننا كبير للغاية ، وهو محض تقديرنا وأهتمامنا.
للأسف وأنت أخ عزيز لحد الآن لم يكون لكم موقف سليم ولا مسؤول كونكم نائب رئيس الرابطة ومسؤولها في خارج العراق ، ومنحناك ثقتنا الكاملة لأنك بحق جدير بالعمل ، وما يؤسفنا لم يكون لك كلمة واحدة ، أو موقف واحد ينصر الحق بالضد من الباطل ، وانت خير من تعرفني جيداً وكانه شيئاً لم يكن ، وعتبي الأخوي حتى لم تكلف نفسك ولو بكلمة واحدة حاجباً الأتصال ، بعكس ما فعله الآخرين بما فيهم رجال الدين الداعمين للرابطة ، وهذه نقطة سلبية تدخل في عملكم الرابطي مع الأعتذار لصراحتي المعهودة لكم وللقاريء الكريم.
وهنا أنا أشكركم من كل قلبي لهذا الأجراء التعسفي بحق زميل وأخ لكم ، فكيف يكون موقفكم وخدماتكم عندما تصلون للسلطة لا سمامح الله؟؟وبموجب هذا الأجراء لو وصلتم أنتم والداعمين لكم علمانيين ودينيين سوف تمارسون الأسوء وفقاً لما لمسناه في هذه القضية البسيطة جداً والكبيرة الحجم ، وانت تعلم يقيناً هذا الأجراء الذي تم أتخاذه في فرع ملبورن هو غير قانوني البتة ولا يستند الى أي أساس مطلقاً ، وانت خير من يعلم ليس هناك قانون ولا دستور ولا نظام داخلي للرابطة ما بعد المؤتمر كونه لم يتم أقراه البتة ، وتم تأجيله لاحقاً وأمور أخرى كثيرة سيتم التطرق اليها لاحقاً وفي وقتها المناسب ، وللأسف أنتم ساكتون على الأخطاء القاتلة للرابطة ، وهذه علامة سوداء تدخل في سجلكم التاريخي ، كونكم لكم ماضي وطني تعتزون ونعتز به جميعاً في زمن النظام الدكتاتوري ، يظهر بأن النظام الفاشي لحد الآن قائم عملياً بموجب الأفعال المشينة التي مارسها فرع ملبورن ، ولم تتحدثوا وتقتربوا من شعبكم وتناقشوه على كل كلمة تصدر من الشعب ، على أساس أنتم تنظرون اليه من الفوق والشعب ليس بمستواكم ، وأما أنتم عاجزون عن الردود كونكم لا تملكون الحقيقة الساطعة لمعالجة الأمور عن كثب ، وعليه نستنتج أنكم مسيرون ولستم مخيرون ، ولهذا وكما تعلمون أنا عزفت عن ترشيح نفسي لتحمل مسؤولية الرابطة في أستراليا لأسباب عديدة تعلمونها جيداً ، وأنتم خير من يعلم من خلال منافستي للموقع لكنت فزت كنائب للرابطة..أليس كذلك يا أخي وزميلي الغالي قيس؟؟
كما وأنتم خير من يعلم بتحركاتي المتواصلة مع الكتاب والناشطين من أجل دعم الرابطة ، بما فيها أفساح المجال للعاملين بها لترى النور والتقدم العملي لمهامها. ولنا وثائق كاملة بخصوص ذلك وأن رغبتم سأرسلها اليك شخصياً كونها محفوظة عندي وهي في الأمان.
ثم عن أي وثيقة عمل تتحدث يا أخي؟!، وعن أي برنامج وخارطة طريق تتحدث ، وهل هناك منهاج عمل أتفق المؤتمر عليه كوثيقة قانونية صادق عليها المؤتمر؟ وكما تعلمون أو لا تعلمون ، قدمت شخصياً منهاج عمل مستقبلي للرابطة وأرسلته الى الأخ صفاء رئيس الرابطة سابقاً وفيما بعد ، وعن طريقه أرسله الى لجنة البحوث المختصة بالأمر كوثيقة (منهاج) يتم طرحها في المؤتمر فلم يرى النور كونه وصل الى أيادي غير نظيفة وتبين فيما بعد بأن المعني بالأمر هو الأخ يوحنا بيداويد مشكوراً ، وهو يقود الرابطة في ملبورن ولربما في العالم أجمع وأنتم ساكتون ، فهل أصبح مصير المؤتمر بيد شخص لا يقدر حجم المسؤولية التاريخية ولقضية حساسة كهذه؟؟
أنني أعاتبك كأخ وكشخص متنور قريب مني ، بغض النظر عن بعد المسافة التي ليست مهمة أبداً في هذا الزمن التقني المعلوماتي . والأخ يوحنا هو قريب جداً من حيث المسافة ، لكنه بعيداً بعد السماء عن الأرض من حيث الفكر القومي والوطني والأنساني.
يا أخي تعاملوا مع شعبكم بواقع موضوعي جدير لخدمته ، بعيداً عن النرجسة واللامبالاة ، وكلامنا هذا نابع من معلومات وصلتنا بعدم الرد لآراء الشعب وعليه أنا مستغرب من مقالتكم هذه ولم أتوقع نشرها ، والسبب هو كونكم لا تملكون الأمكانية والجرأة للتعامل مع الحقائق على الأرض لمعالجة ما يمكن معالجته.وهنا أتمنى أن أكون خاطئاً لنرى ردودكم لمعالجة امور الرابطة وأفكار المتتبعين وأنا أحدهم.
ونحن نتحدث بهذه الصراحة التامة حبا بكم وبالرابطة وليس شيئا اخر ، وأكيد أنتم تقيمون وتعلمون بالنوايا الطيبة بعكس الآخرين ، كما وتقيمون النقد المطلوب تواجده ، لأنه من غير النقد ليس هناك عمل..
أقدم شكري وتقديري لكم ولجميع المهتمين بالأمور الكلدانية القومية ولكل من هم حواليكم..
والى الأخوة المعلقين فاروق وجيفارا ومايكل لشعورهم تجاهنا وتجاه أمتهم الكلدانية ، متمنين من الموقع الحر عدم حذف أي رد من ردودهم ، وبعكسه سوف لا نرد أبداً ، كما سوف ننسحب حتى من نشر مقالاتنا المتواصلة في الموقع الأغر ، ونكتفي بنشرها في المواقع الأخرى وهم كثر..
تقبلوا تحياتنا
وكل عام وكل الأيام وأنتم بالف خير
أخوكم
منصور عجمايا
1\1\2017



غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ قيس ساكو المحترم .
تحية كلدانية صادقة...

ان موضوعك اعلاه هو من صميم واقع الرابطة وحيثياتها وانك قد لاحضت هولاء اللذين ردوا على مقالك فاروق جيفارا سبي هم من اشد اعداء الرابطة وغبطته ومن اشد عناصر الطابور الخامس عشر الذي اطلقه المدبر الرسولي لابرشية مار بطرس مار شليمون وردوني فهولاء المتلونين الفارغين همهم الوحيد وهم جالسين على اللابتوب لنشر سمومهم وعقدهم الى كل ما هو كلداني ومن يدافع عن غبطته والرابطة فهو بعثي بامتياز.
فهذا جيفارا المتخفي المتنكر يبث حقده الدفين تجاه كل ما هو كلداني,
وهذا الكلداني فاروق يعبر عن حقده وعداءه بامتياز عن كل ما يصدر من غبطته ويصفه بكلمات سوقية,
وهذا الفارغ سبي فانه عدو لدود لكل ما هو كلداني ويدعي انه شماس.
اطلب من المشرف على موقع عنكاوة كوم الموقر حذف اي مقالة او رد يسيء لغبطته والرابطة لان هولاء اذا سمح لهم بالكتابة والرد فانهم يتمادون في عداءهم وحقدهم .



Abo   Rany

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صح لسانك عـدنان عـيسى .. أنا أؤيـدك
هـو ذا الفارغ واضح أمام الـقـراء الواعـين
إعـرض ما عـنـدك ، وأنا أعـرض ما عـنـدي ومقالاتي تـشهـد ... وليحـكـموا بالمنـطق بـدون عاطفة وتحـيّـز .
يعـني حـين يحـكم أحـدهم ، يـبـيّـن الخـطأ والصواب  .
ولكـني الآن عـلى الأقـل ، دعـني أهـنـئـك (( لا تـشـفـياً ــ ألله يشهـد )) ولكـن لـوجه الله وأقـول :
هـنيئاً لك إجـتـماع رابطـتـك في سان ديـيـكـو حـيث كان :
عـدد الإخـوة القادمين من ديترويت + أعـضاء الرابطة في سان ديـيـكـو + الحـضور ====== يساوي كم ؟؟
قـل لـنا ... وأقـول لك !!!


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وهـذه هـدية مني لك أخي عـدنان عـيسى ، ولكـن لا تـقـل لأحـد ، خـلـيها بـيني وبـيـنـك :

أربع دقائـق ونـصف تـقـريـباً من الـدقـيقة (( 0:30:14 .... 0:34:42 )) 2:01:56 ...... 1:57:28
قـراءتي من نـبـوءة إيشعـيا النبي باللغة الكـلـدانية .. في قــداس عـيـد الميلاد الساعة العاشـرة والـنـصف من مساء السبت 24 كانـون الأول 2016 في كـنيسة مار تـوما الرسـول الكـلـدانية / سـدني ...
https://www.facebook.com/stthomasdiocese/?fref=nf



غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قالوخ بسيما ايلي اخونا مايكل  ألاها ناطيروخ . وكل شاتا معيدت بصخوثا ايت وكل عما كلدايا ومشيحايا .


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




 
نداء الى سيادة المطران مار اميل نونا السامي الاحترام.....
ككلداني حريص على كنيستي الكلدانية الاصيلة التمس من سيادتكم التأكد من خلال موقع عنكاوة كوم وردود شماسك المدعو مايكل سبي وعداءه وتهجمه على مرجعيتك العليا متمثلة بغبطة البطريرك مار لويس ساكو واتمنى ان اكون خاطئاً ولكن هذا المدعو مايكل سبي معروف ومشخص من قبل كل القراء بانه العدو الاول للكنيسة الكلدانية وغبطته وحرية الرأي مكفولة للجميع بموجب القوانين المعمول بها في كل بلدان العالم الحر ولكن يجب ان تكون ضمن الاداب واللياقة الاخلاقية ولكن شماسك يتمادى في اطلاق اوصاف وكلمات سوقية تجاه مرجعيتك العليا غبطة البطريرك. اهذه التصرفات تعرفها فاذا لا تعرفها فهذه مصيبة وان تعرفها فالمصيبة اعظم...
مع فائق تقديرنا لسيادتكم...
واليك احد ردوده الغير المحترمه بوصفه غبطة البطريرك في ادناه....

رد: سنبدأ بتسمية المكون المسيحي وسننتهي بتاسيس الرابطة المسيحية في العراق !
« رد #1 في: 01:37 29/12/2016 »
اقتباس
وهل تستـغـرب من الحـرباء ألـوانها عـنـد تـنـَـقـّـلـلها بـين المروج ؟



Abo   Rany

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15754
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عيد سعيد وكل عام وانتم بخير

متى تصحون من سباتكم وتقفون وقفة واحدة مع بعضكم اعدائكم بالمرصاد لكم ان لم تتوحدوا قلباً وقلماً ستجري المياة من تحت اقدامكم وانتم غافلون ومتناحرين مع بعضكم فألرابطة رغم أنف وكره وحقد ألحاقدين في ألطابور ألسوقي  ستستمر في نهجها ومسيرتها في تقدم وأزدهار بفضل ألرب وبدعم أبينا ألبطريرك ألكلي طوبى وبجهود جميع أعضائها ألمخلصين الأصلاء وألوفيين للأمانة وألعهد ألذي قطعوه على أنفسهم في خدمة شعبنا بكافة تسمياته فنجاحها وتفوقها يعدو فرحاً وسروراً للكلداني والسرياني والآشوري
والرب يبارك جهود كل مخلص ووفي وامين


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2281
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ قيس ساكو المحترم : أيامك سعيدة وكل عام وجميع الاهل والاخوة بخير وسلام .
سيدي الكريم مصيبتي لا ارغب في الدخول في التفاصيل ( احب الاختصار ) ولهذا تكون بعض مشاركاتي غير مدركة وواضحة القصد من قبل الكثيرون وهنا ايضاً لا استطيع ان ادخل في تفاصيل كل كبيرة وصغيرة ولكنني سأحاول ..
منذ ان بدأتُ الكتابة والى الآن لم اقل شيء وكنتُ فيه مخطئاً . لا بالنسبة الى قضية شعبنا هناك ومستقبله ولا عن مسألة الارهاب المتزايد في المنطقة ولكن أتمنى ان اكون هذه المرة مخطئاً في التشبيه الذي ذكرتني به .
أنا لستُ لا بناشط ولا منتمي ولا بائع الضمير والقلم بل مستقل كل همي وطلبي يصب في مسألة نقاوة الضمير والتآخي بين الاخوة المسيحيين وحتماً تقرؤون ذلك ..أي لست منحاز ولا طائفي ولا حاقد وووووووووووووووووووووو ولا بل نقي وصاف ..
ولكن الذي نراه ونسمعه من هنا وهناك وواحدة منها ذكرها السيد ناصر عجمايا وموقف مسؤول الرابطة في ملبورن والاخبار الواردة وطريقة الرد لبعض المنتمين الى الرابطة وطريقة تهجمهم واستعماله كلمات سوقية مثل ( الرابطة صخرة على رأسك ورأس غيرك ، الكنيسة سوف تُكسر الرؤوس ) وغيرها وكذلك الاشخاص المنتمين الى تلك الرابطة واستبعاد الكثير والكثير من الكلدانيين العلمانيين وووووووووو الخ يجعنا نقترب الى ذلك الوصف ( اتمنى ان أكون مخططئاً ) ...
الطائفية هي سرطان الشعوب وقد كتبتُ عن ذلك وكل الاحزاب البعثية كانت ايضاً طائفية وانتم تشاهدون النتيجة وخوفي من تكون الاحزاب المسيحية هناك وبجميع انواعها قد ورثت تلك الطائفية وحضرتكم ترون النتيجة لجميعها .
إذا كُنتم صادقين في مشروعكم ورابطتكم ( لا اشك في البعض ) فعليكم دق باب كل كلداني وقبل ان تطلبوا منه الإنتماء او غيره يجب تعريفه بكل صدق عن ما في الاجندة وفي نفس الوقت مشاركته الرأي ، أي اخذ الراي ومن ثم بلورة كل تلك الآراء لبناء قاعدة اساسية علمية حقيقة ومن ثم الإنطلاق منها . أما مسألة جمع بعض ( ................... ) من هنا وهناك وتشكيل روابط بأسمائهم يمثلون الكلدان فهذا ليس من حق أحد . أغلب الكلدان وكما نقرأ ونسمع مهمشون عن تلك الرابطة فما هو هذا السر ؟؟ ( انا لا اتحدث عن نفسي مطلقاً ولا ارغب غير الاستقلالية ، لأنه إذا انتميت سوف تقتلونني في الساعة الاولى او سوف اطرد اكثر من نصف الأعضاء ) هذه مزحة ..ولكنني اتمنى من الذي يُمثل تلك الرابطة وتلك القضية ان يكون علمانياً حقيقياً ومخلصاً وغير منطوياً او مسلوب القراروالرأي وان يكون متفتحاً غير طائفياً او عنصرياً وأن يكون له المباديء الاولية في علم السياسة وحتى علم النفس والاجتماع لا ان يكون ورقة فارغم يُستعمل اسمه لملأ الاستمارات فقط لأنكم في هذه الحالة ستفشلون وكل فشل يؤدي الى التأخر وكل تأخر يؤدي الى الضياع والخسارة .. وبالتالي مَن سيتحمل مسؤولية الخسارة ! شنو راح تستقيلون ومن ثم يأتي شخص آخر ويبني رابطة جديدة حتى يلعب فيها من جديد وبإسم الجامعة الكلدانية ! يجب عليكم أن تختاروا الشخص الصحيح والنقي وتضعونه في المكان الصحيح وفي حينها تكون الرابطة لكل الكلدان وليس لبعض الاشخاص وفي حينها عليكم فقس عيوننا إذا شبهناها بأمثلة غير النظيفة الطاهرة ..
سوف أتوقف هنا وارجو ان لا اكون قد عبرتُ الخط الاحمر!! كل عام وانتم بخير وسلام ..آني هَم احبك ( يعني شنو هاي مشكلة ) !






غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ بنيامين بيداويد المحترم اخطأ بحق الاخ ناصر عجمايا
واساء بالوقت ذاته للرابطة واعتقد لا بل اجزم ان الرابطة
لا تتفق مع رد الاخ بيداويد ولو كنت مكانه لعتذرت بكل شجاعة
للاخ ناصر عجمايا .
محبتي للجميع



غير متصل طلال نفسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
    • مشاهدة الملف الشخصي
سنة سعيد وكل عام والجميع بألف خير...
تحياتي لكم...

قبل أن ابدأ مداخلتي اود ان اوضح بأنني لست بالضد من أي جهة او شخص وأن ردي الشخصي جاء من خلال متابعتي للكثير من القضايا الكلدانية المطروحة على الساحة وايجابياتها وتداعياتها وعلينا ان نوضح وجهة نظرنا سواءاً اتفقنا أم لا.

الأخ قيس ساكو ان كلمة المعارضين التي أشرت اليها في مقالتك للذين ليسوا في الرابطة او ينتقدونها وما الى ذلك بأنه تعبيرغيرلائق ويبعد نقطة الإلتقاء ليطلق على الكلدان المعتزين بقوميتهم وأمتهم الكلدانية لأنهم مهما كتبوا وصرحوا يريدون الخير والعزة لها وليس العكس كما تظنون ولكن عندما يكشف الخطأ والمسير غير المتوازن ترونه غير مناسب لما أتفقتم عليه وتخططون له على الرغم من أن المعارضة حالة صحية جداً ويتم الأخذ بآرائها في الكثير من القضايا.

أقتباس (يجب على الاخوة المعارضين ان يفرحوا بان هناك اليوم حالة جديدة في واقع الكلدان القومي حيث لآول مرة وبهذا الزخم الكبير من أبناء شعبنا الكلداني يؤازرون ويعاضدون وينتسبون الى مؤسسة الرابطة الكلدانية)انتهى
نعم أنتسب الكثيرون الى الرابطة وبجهود كنسية بحتة وليس بجهود أعضاء الرابطة مع احترامنا وتقديرنا لهم، لأنه تم استغلال التوجه الديني الكنسي لمعظم الكلدان للانضمام، لأن أعلى سلطة كنسية هي من أمرت وتوجه وتدير.
 
أقتباس(الكنيسة وبشخص سيادة البطريرك مار لويس ساكوالجزيل الاحترام  قد اختصروا الطريق للعلمانيين الكلدان في مساعدتهم لتشكيل هكذا كيان عالمي مؤثر وسياخذ مكانه الطبيعي مستقبلآ في المعترك السياسي والتمثيلي  في ارض الوطن والمهجر) انتهى
اليس في النظام الداخلي للرابطة فقرة تشير الى انها لن تتحول الى حزب سياسي ولكن بمجرد دخولكم المعترك السياسي من خلال الأنتخابات  تحولتم الى حزب سياسي وهذا مخالف لنظامكم الداخلي نصاً ومضموناً وستعطون صورة مخالفة لشعبكم الكلداني المعلن عند تأسيس الرابطة.

أقتباس (التقت الرابطة بجلسة حوارية مع قادة الاحزاب الكلدانية الموجدة في الساحة وتم تشكيل هيئة تنسيق للفعاليات السياسية القادمة والتهيئة المسبقة للانتخابات القادمة) انتهى
في أي جلسة حوارية التقت الرابطة وأي هيئة تنسيق تقصد، لقد حضرت الرابطة في دعوة البطريرك ساكو للأجتماع مع قادة الاحزاب الكلدانية في عنكاوا فهل هذا تسميه لقاء للرابطة فأذا كان كذلك فأن البطريرك ساكو هو من يدير ويوجه الرابطة وليس رئيسها وأعضائها المنتخبين فأين استقلاليتها أذن بموجب مقالتك الطويلة العريضة.
 



غير متصل الدكتور غازى ابراهيم رحو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية لجميع الاخوة وسنة مباركة لشعبنا اينما تواجدوا  وامنيات لعراق امن مستقر  والامان لشعبنا في العراق
اخوتي الكرام شعبنا في الداخل يمر بعذابات التهجير والنزوح والتهميش  يحتاج اليوم منا جميعا ان نكون يدا واحدة لننتصر له  لا لكي نضعف ونتقسم ويضيع شعبنا  الذي يحتاج الى جهودكم جميعا  الرابطة الكلدانية تنظيم مؤسسي مؤمن بقضية وقضيته هي شعبنا  الكنيسة الكلدانية مشكورة دعت الى تشكيل تجميع مدني له القدرة على الدفاع عن حقوق شعبنا  فتشكلت الرابطة الكلدانية التي هي رابطة كالروابط الاخرى ولا سلطة للكنيسة على هذه الرابطة   وليدعي من يدعي غير ذلك فلا ضريبة على الكلام  ..كل انسان له ولكن يجب ان يعبر عن رايه باحترام دون تعدي على اراء الاخرين هذه ثقافة الحوار ومن يتجاوز عليها يدين نفسه مباشرة ...موضوع الاخ الفاضل ناصر عجمايا هو موضوع داخلي يمكن للاخ ناصر المحترم ان يتبع الاساليب  النظامية  لمعالجة موقفه  وانا من الاشخاص الذي اكن كل الاحترام والتقدير للاخ ناصر عجمايا  كما اكن الاحترام للاخرين لهذا ارجو من جميع الاخوة الاعزاء  وانا منهم ان نتذكر ان لنا شعبا يئن ويتالم وان هذا الشعب يعيش في الداخل رغم الحرمان والتهميش وان الكنيسة الكلدانية ورئاستها  تعمل جاهدة لمساعدة هذا الشعب وهي تعيش فش ظروف قاسية في الداخل تحتاج منا جميعا الدعم والمساندة  ومن يقف ضد الكنيسة وقادتها عليه  ان يلملم حاجاته ويعود للعيش والدفاع عنابناء شعبه من الداخل  لا ان يقف  على ابراج امريكا وكندا واستراليا  ويصرح بما لا يتناسب مع معاناة من هم بالداخل ..شعبنا في العراق يعتذب ويصارع الحياة ويقدم الدماء والبعض يعيش على دماء ابناء شعبنا  انصفوا من يكافح ويناضل ويدافع عن شعبنا  في الداخل  لكي ينصف الرب كل من يقف مع شعبنا  ولكم مني خالص الاحترام   


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـزيزي الـدكـتـور غازي المحـتـرم
أنت لك مكانـتـك ، أنت فـوق مستـوى أن يُـقـنِـعـك أي واحـد بـبـساطة .
هـل صحـيح ما تـقـوله ؟ هل صحـيح كلامك ( لا سلطة كـنسية عـلى هـذه الرابطة ) ؟
ما شأن المنـسق ؟ ما الـذي ينـسقه ؟ ما دخـل مار تـوما في تـنـظيم مـدني عـلماني ( وبـدون أخـذ رأي العـلمانيين ) ؟ ما الحاجة إلى تـوصية المطارنة بتـبنـيها ؟
أخي: أنا لم أرَ الله ، ولكـن الكـون يتـكـلم عـنه بصمت .
تـقـول ( موضوع الاخ الفاضل ناصر عجمايا هو موضوع داخلي ) ! .... هـل صحـيح ؟
إنْ كان داخلياً ، كان يُـفـتـرض أن تـكـون بـدايته داخـلية فلا نسمع ولا نعـرف ، فـلماذا تم الإشهار به وهـو الشخـص المنـطـقي الحـريص ؟
ثم عـن أي شعـب تـتـكـلم ؟ أخي : إن شعـبنا المنـكـوب ، مكـتـوب عـليه المغادرة ، وأنت أدرى ، والبطرك قالها أكـثر من مرة .
هـل أن داعـش في وسط بغـداد إحـتـل بـيـوت المسيحـيـيـن في وضح النهار ؟ أم أن أهـل الـبـيت إحـتـلـوها ؟
هل داعـش يقـتـل المسيحـيـيـن ؟

البطرك إشتـكى عـنـد الرئاسات الثلاث ، هـل تـدري ماذا كان جـوابهم ؟
عـزيزي : مسألة تهـجـيـر المسيحـيـيـن (( من كـل العـراق )) هي فـوق طاقة المالكي والجـبـوري والعـبادي والبطرك وأنت وأنا والجـميع .
دمت بخـير


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـدنان عـيسى الموقـر :
أتـدري لماذا أنت حاقـد عـلى سان ديـيـكـو ؟ ليس سـراً ولكـن خـلي القـرّاء يعـرفـون لأنـك أنت كـتـبتَ بخـط يـدك ما يلي :
قـمتُ بإرسال رسالة ( 2 ) أعـرض رغـبتي بالمشاركة وشعـوري الوطني والقـومي أن تـكـون لي مساهـمة متواضعة في أعـمال المؤتمر وكان الأجـدر باللجـنة المنظمة أو التحضيرية للمؤتمر أن تـصدر شروطاً أو  تعـليمات المشاركة في المؤتمر في كافة المواقع المعـروفة لمثـقـفي شعـبنا المسيحي وإني أرسلتُ رسالة  في 15-3-2011 ولم أستلم أي جـواب ، لا  رفض ولا توضيح ولا قـبول ..... ولا ولا .
***************
والآن أكـتب ما تـشاء فأنت حـر



غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ مايكل انت صدق تحكي ؟!!!
يعني تريد تقنعني ان الاستاذ غازي لا يعرف هذه الأمور !!!
فقط وجه له سؤال : كيف ولماذا ومن قرر اعادة انتخابات الرابطة في الاْردن رغم رفض لجنة الانتخاب إعادتها لانها كانت مستوفية الشروط القانونية والشكلية ؟!!!
وحدث العاقل بما لا يعقل  !!!



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعـم أخي فارس ... نحـن نعـتـبر المقابل بريء حـتى نـكـتـشـف أنه يعـلم !!!!!!
ونحـن نعـلم أنه يعـلم !! وهـنا المصـيـبة .


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مايكل سبي.....!!!!!
الاسطوانة المشخوطة التي تكتبها في كل ردودك على ما اكتبه تجاه عداءك السافر للكنيسة الكلدانية متمثلة بغبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو ورابطتنا الكلدانية العالمية لان ما نكتبه عنك هو من صميم واقعك كطابور خامس ضد الكنيسة الكلدانية ولكن نحن نوجه سؤالنا الى مطران ابرشيتك كيف يسمح لك ان تدخل كنيسته وتدعي انك شماس وانت تحمل هذا العداء السافر لكنيستك  ومرجعك الاعلى...؟؟
ومؤتمراتكم النهضوية الكلدانية الفاشلة سببها هو وجود امثالك وامثال من معك في طابوركم الخامس ولم يشرفني ان احضر هكذا مؤتمرات لان من حضر مؤتمركم الفاشل كانوا من اناس لا صلة لهم لا بالقومية ولا بالنهضة بل حضروا كسياحة لامريكا لان كثير من مثقفينا لم يحضروا المؤتمر


Abo   Rany

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتب احد أصدقائي على الفيس بوك وهو ايضا من أقربائي وهو نازح من تللسقف قائلا :

أستحلفكِ أيتها الملائكة ! بربِ أدمِ ونوح أن تثأري لكرامتنا.فقد اصبحنا أسرى في وطننا

الى قادة الرابطة : كيف ستردون على مناجاته هذه ؟!!!
ماذا ستفعلون ؟!!!



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إسمع أخي عـدنان عـيسى
مشروخة ، مطعـوجة ، مفـتـتـة ...
تـبقى مقالاتي شامخة أمامك دون أن تـتـمكـن من مسّـها .
والتجـربة أكـبر برهان أخي عـدنان عـيسى الـورد .
********
وأنت أبعـدتـنا عـن الأخ قـيس ساكـو ومقاله .


غير متصل سمير يوسف

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
ا


الاخوة الاعزاء
مرة اخرى  اهنئكم بمناسبة السنة الجديدة وان  تكون سنة خير ومحبة للجميع
شكرأ للاخوة المشاركين بالردود ( فاروق خيا, مايكل سيبي ,ناصرعجمايا ,عدنان عيس,عوديشو يوخنا,نيسان سمو ,غالب صادق , طلال نفسو , د.غازي رحو ,فارس ساكو)
اخواني الاختلاف ظاهرة صحية كما قال البعض لكننا لسنا في ساحة حرب وتصفية حسابات فيما بيننا لان الذي يجمعنا هو اكثر مما يفرقنا , ساشارك بالجواب على بعض الاستفسارات التي اراها ضرورية وذو فائدة لنا جميعا 
بخصوص تسمية المكون المسيحي ؟ نحن في الرابطة نلتزم بتسميتنا القومية الكلدانية ولا نتنازل عنها وهي خط احمر لنا , لكن المقترح لا يدعونا للتنازل بل انه مخرج لواقع حال في العراق لم نتمناه باصطفافه , لكنه مفروض علينا ويتعاملون معنا القوى المهيمنة على هذا الاساس , اعتقد مبادرة سيادة البطريرك جاءت على هذا الاساس وليس غير ذلك من الاجتهادات الاخرى وكان واضح ذلك بتصريحه  .
الندوة في سانتياكو لم تكن بالمستوى الجماهيري المطلوب وهذا صحيح لكن لماذا هذا التشفي ؟؟ هناك أسبابها التي لا نتمناها وأنتم في ساندياكو تعرفونها جيدا !! لكن السؤال يطرح نفسه .. أين دوركم وأين تواصلكم أنتم النخبة المثقفة التي تنتقد وتنتقد وتطالب وتقترح من هذا الحدث ؟ وأين دوركم في الحضور والنقاش المباشر ؟ أذا كان هدفكم تصحيح المسار كما تقولون ؟ خاصة وأن الندوة الأولى للرابطة كانت ناجحة بالحضور والطرح والنقاش .. أم هناك أمور أخرى  تخصكم  كمنظمات  وجمعيات لا نعرفها وخلافاتها وسلبياتها  تلصق بالرابطة !!!
بخصوص مسألة زميلنا العزيز ناصر عجمايا  فمع الاسف الشديد وصل الامر الى هذه الحالة التي لا نتمناه , وعلاقته مع الاخ يوحنا بيداويد وصلت الى طريق مغلق واخذت طابع شخصي اكثر ما هو تنظيمي  وهذا ما جعله يقدم استقالته قبل القرار,انا شخصيأ ضد الاعلان او التشهير بالأخ ناصر واقدم اعتذاري الشخصي  له وسنتابعها تنظيميأ , ويا اخي العزيز ناصر كنت اتمنى ان تكون اكثر فهمأ للرابطة وطبيعتها لانها ليست حزبأ ايدولوجيأ او طبقيأ حيث انها تضم من اقص اليسار الى اقص اليمين ومن مشارب ومدارس فكرية مختلفة والذي  يجمعها هو حب اعضائها لقضيتنا الكلدانية  , وهي مؤسسة جديدة تحتاج الى الوقت لكي تنبني وتستقر وسوف تدخل في مخاض حالها حال أي مشروع جديد  لكي تثبت اركانها .. لذلك من متابعتي الى دورك الذي لا اشك في حرصك ونزاهتك بانك لم تعطي الوقت اللازم لهذه التجربة ان تستقر وقرارك كان سريعا وللأسف تبعياته كانت مؤذية لنا ولك , لكنها تجربة يجب ان نستفاد منها جميعأ ,  وستبقى اخ وصديق عزيزعلينا جميعا والقادم من الأيام سيثبت ذلك .
بالنسبة الى موضوع المنسق او المرشد الروحي فهذه الموضوع حسم في المؤتمر ولا يوجد في الهيكلية التنظيمية هذه الصفة . مؤتمرنا الاخير خرج بورقة عمل للأستراتيجية المستقبلية لعمل الرابطة وأعلن في المؤتمر وصوت عليها وعلى النظام الداخلي وهناك بعض الملفات التي لا تمس في جوهر النظام الداخلي , فتم تشكيل لجان خاصة تقدم تقارير وترفع الى الهيئة العليا لآقرارها وتم انجاز الاكثر منها .
بخصوص تسمية المعارضة فلنسميهم المختلفين او المتقاطعين وانا لم اقلل من احترامهم بل العكس كتبت منذ البدء بأني احترم المختلفين
والرابطة ليست جمعية خيرية بل انها مؤسسة مدنية قومية جزء اساسي من عملها هو الدفاع عن الحقوق الاجتماعية والثقافية والسياسية  للكلدان وهذا مثبت في  نظامها الداخلي , وعلى هذا الاساس ستكون لها مشاركة سياسية وفي كل الجوانب .
في الأخير احترامي لكل الأراء التي ارى الحرص في قسم كبير منها للرابطة  ان أتفقت  مع منهاج الرابطة او لم تتفق ,ولكن لنعطي لتجربة الرابطة الفرصة الملائمة لها ومن ثم نقيم تجربتها ,انا لست من عبدة التنظيم لان تنظيم الرابطة وسيلة لتحقيق اهداف الشعب , لندرس ونناقش بمصداقية ... ما هي خيارتنا اليوم ككلدان على واقع الارض ؟
لذا اتمنى من المختلفين الأستجابة لمنطق العقل والمساهمة في البناء لأن التاريخ سوف لا يرحم بنا اذا بقينا على هذا الحال .
شكر خاص لزميلي العزيز سمير يوسف في مساعدتي نشر هذا الرد والايضاح
اخوكم
قيس ساكو
1/1/2017


غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الدكتور الفاضل غازي رحو المحترم
تحية أخوية وطنية خالصة.
كل المحبة لكم في عيدي الميلاد ورأس السنة وكل أيامكم أعياداً ومسرات ولشعبنا التطور والتقدم في الحياة السعيدة.
عزيزي الغالي: أنت بالذات خير من عرفني ويعرفني كما تفضلت مشكوراً ..
بات الموضوع معلن والقرار الجائر والغير الواقعي بالنسبة للرابطة أتخذ ونشر للملأ لعامة الناس أعلامياً ، فلا مخفي ولا داخلي ولا خارجي بعد الآن ، ما قمت به هو دفاعي عن النفس بتبيان الحقيقة المرّة التي يعيشها شعبنا على أرض الواقع ، من خلال تصرفات لقسم من اعضاء الرابطة خارج الكياسة واللياقة والأدب في طعن الرماح بظهور شعبنا القابل للأنتهاء والزوال من أرضه التاريخية الحضارية ، وكما تعلمون وشعبنا نحن من ضمن المناصرين والمضحين لهذا الشعب المدمر منذ اكثر من ستة عقود ولحد اللحظة ، كما نحن أيضاً من ضمن هذا الشعب خسرنا وفقدنا كل ما نملك في ديارنا ، من أملاك قائمة وأراضي ملك صرف وأراضي زراعية بتنا لا نملكها على أرض الواقع ، ونحن جزء من هذا الشعب ، زيد من الناس الذين كنا ولا زلنا نحترمهم ونقدر وجودهم كناس أعتبرناهم مهتمين لشعبهم ، وبعشرة طويلة لأكثر من عقد من الزمن تفعل بقدرة قادر متطفلة على مشيئة الكنيسة وأستغلالها وقادتها بغضاً وكبرياءاً وتطفلاً ، لتعمل في حقيقتها بالضد من شعبها الكلداني وظاهرياً مع هذا الشعب المظلوم؟؟!! لا يعلمون ماذا يفعلون متسابقين لأخذ الصور مع رجال الدين وفي الصفوف الأمامية ، يا للمفارقة العجيبة لهؤلاء يسمونهم بشر!!، وانت خير العارفين فهم لا يملكون أي دستور أو نظام داخلي ما بعد المؤتمر ، فأين أنتم والقادة في الرابطة الذين أوليناكم المسؤولية تجاه هذا الشعب المظلوم الذي وصفتموه ونعم الوصف؟؟ أم في خلافه شجون وتطفل وشيلني وأشيلك وغطيني وأغطيك ومستقبلاً هذا لك وهذا لي ووووالخ ، وماذا سيكون مصير هذا الشعب؟؟ وعن أي شعب نتكلم وفق قسم من هؤلاء القادة للرابطة الذين أثبتوا بالدليل القاطع فشلهم الواضح؟! وما هي أجراءات قيادة الرابطة من هؤلاء ؟!!ننتظر الأجابة من صاحب المقال وهو أحد قادة الرابطة!! الكرة في ملعب القيادة والشعب ينتظر منهم ؟؟!!
أنتم خير من يعرف حتى آرائنا التي تبناها المؤتمر من خلال الحوارات لم ترى النور ، وكتبوا بما يحلو لهم من قبل نفر ضال لشعبنا ..أهكذا ننهي هموم شعبنا ؟؟، وننشف دموعه ؟، وننهي سيل دمائه ؟، ونوقف نزيف هجرته ؟، ونعافيه من مصائبه ؟؟؟أنها الأنانية القاتلة وحب الظهور الأعلامي من خلال الصور والتطفل في الموقع المعين الفاشل.لممارستهم الوصولية والتوفيقية على حساب المباديء الأنسانية والوطنية والقومية.
نتمنى من الرابطة من خلال قيادتها تعديل مسارها في تعزيز أستقلاليتها خدمة لشعبها الكلداني وعموم المسيحيين ، بتبيان وضوح رؤيتها السليمة أمام شعبها وكشف كل شيء على حقيقته الكاملة ، ونحن نقدر طروحات الزميل والأخ والأستاذ صاحب المقال ونائب رئيس الرابطة في المؤتمر وغيره من المهتمين لترى النور .. كما تعلمون ليس لنا أي مصلحة شخصية بالموضوع بقدر حب الشعب والمصلحة العامة للوطن ، ولحد الآن لم نستلم أي راتب من الرابطة ههههه لكي يتم فصلنا منها وفعلاً نحن طلبنا أنتهاء عملنا في الرابطة منذ 25\11\2016 ولكن شعبنا في الرابطة رفضوا ذلك ، نحن الذين صرفنا وعانينا وتحملنا وأغتربنا من عوائلنا من أجل هذا الشعب المظلوم والمنتهي مستقبلاً يتم التعامل معنا بهذه الحدية ، يا ترى كيف سيكون التعامل مع الآخرين؟..
وأنا مع طروحات وتساؤلات الأخ والأستاذ طلال نيفسو جملة وتفصيلاً.. فالجواب عند قادة الرابطة؟؟ !! وفي حالة عدم الأجابة من قبلهم تعتبر جميع الآراء مشروعة وواقعية ولا شائبة لها ، كون الربطة من خلال قادتها عاجزة تماماً عن الرد. أو هي غير مخولة من قبل جهة خفية معنية بالرد.
تقبلوا تحياتنا زكل عام وأنتم بخير
منصور عجمايا
2\1\2017

ملاحظة مهمة:وأنا أكتب الرد هذا بالتزامن ، سبقني رد الأخ والزميل قيس ساكو مشكوراً.


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2862
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز والصديق قيس ساكو
تحية واحترام
مقال هادي وشامل، وضّحت من خلاله الكثير من التساؤلات التي تخص الرابطة وخصوصاً علاقتها بالكنيسة.
وجاء ردّك على الردود والذي نشر بواسطة الصديق العزيز سمير عبرو المثقف الصامت، اكثر من واضح ومهما جداً، ومن يريد ان يفهم التوضيح فخير على خير، ومن يفهمه ويرفضه ويكرر ذات الأسئلة، فأعتقد بأنك ستضيع وقتاً وجهداً في غنى عنه
في رد السيد طلال نفسو أشار إلى استياءه من تعبير المعارضين، وبدورك اقترحت ان تسميهم المختلفين او المتقاطعين، وشخصياً لا اتفق مع كلاكما مع كامل احترامي، لأن من تشير لهم بالمعارضين فهم حقيقة ليسوا كذلك، لأن لكل معارضة فكر وطرح جديد من اجل الصالح العام، بينما من نعارضي الرابطة ليس لديهم طرح، بل تسفيه وتسقيط، لذا ارى تغيير تسميتهم التسفيهيون او التسقيطيون
عندما نشر اعلان لتأسيس الرابطة مطلع سنة 2014، بدأت هجمات شرسة من قبل التابعين للتنظيمات المعادية للكلدان وخصوصاً زوعة والمجلس، وبعد ان اخذوا على عاتقهم التسفيهيون والتسقيطيون المحسوبون على القوميون الكلدان الإساءة للبطريرك والرابطة، اخذوا إجازة طويلة الأمد (التنظيمات المعادية للكلدان) لأن هناك من يعمل بدلاً عنهم ولخدمتهم وتحت امرهم ... تحياتي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـزيزي الأخ قـيس
آسـف إجاباتـك غـير وافـية
المنـسـق موجـود .. وعـيـد مار تـوما موجـود .. تـبني الأساقـفة لتـنـظيم البطرك موجـود .. وإرادة وتـوجـيه البطرك لرابطته موجـود .. كم الأفـواه موجـود ( بـدليل الأخ ناصر ) .. ...المجـلسي والآغاجاني والزوعاوي موجـودين .............. هل تـريـد المزيـد ؟
وهـناك زلة وردت في ردّك بشأن الأخ ناصر أرجـو تـصحـيحها قـبل أن أشير إليها.
دمت بخـير


غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد المحترم
تحية طيبة
بدون إذن كاتب المقال :
صحيح  ليس صحيحا إطلاق تسمية معارضة لان المعارضة تكون بالفكر  ولكن بالمقابل ايضا اي فكر معارض ينبغي ان يعارض فكر موجود او مطروح لذا السؤال الذي يفرض نفسه : ماهو الفكر الذي تأسست عليه الرابطة ؟!!!
بصراحة لا يوجد غير فكرة واحدة وهي فكرة موالاة غبطة البطريرك وبالتالي يكون التسقيط مشروعا فما قرأناه وخاصة مما كتبه كاتب المقالة وكذلك الاستاذ غازي هو الولاء والطاعة لغبطة البطريرك بدون  فكر (ايديولوجية) محدد وواضح (( طبعا على خلاف احد الإخوة انا لا زلت أظن ان غبطة البطريرك  لا يريد ذلك )) والذي يمنع حصول ذلك صعود من لا فكر لهم الى قيادات الرابطة ويتضح ذلك من كتاباتهم وردودهم !
اقترح عليك اخ زيد ان تراجع نفسك ولا تظل تركض وراء السراب
مع تقديري


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2862
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد إذن كاتب المقال اخي العزيز قيس ساكو
عزيزي فارس
إذا كان النظام الداخلي وما كتب حول الرابطة لم تجد فيه بدل الفكرة عشرات، فأعذرني لأنك انت من يحتاج مراجعة مواقفك ولن تفعل
وشخصياً لا اركض وراء سراب بل امل وامل كبير




مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي زيد :
هل هو نفس النظام الداخلي الذي استنادا اليه تم فصل السيد ناصر عجمايا ؟!!!
بدون تعليق !!!


غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألاخ قيس ساكو المحترم

شكرا لردك  واجاباتك  الصريحة على اسئلتي وايضاحك للحقائق  بكل مصداقية ودون رتوش وهذه نقطة تسجل لصالحك ولصالح الرابطة باعتبارك احد القياديين فيها .

لدي أستفسار بالنسبة الى موضوع السيد ناصر عجمايا الذي اوضحتم فيه بأن الموضوع غلب عليه الطابع الشخصي مع المدعو يوحنا بيدواد سؤالي :

أذا كان قرار فصل السيد ناصر عجمايا ذو طابع شخصي مع المدعو يوحنا بيدواد اكثر مما هو تنظيمي يا ترى هل سيتم المصادقة على القرار من قبل الهيئة العليا للرابطة ؟؟

أم أن المدعو يوحنا بيدواد كان لديه الضؤ الاخضر لفصل السيد ناصر عجمايا من القيادة العليا العليا العليا ( النهـج الدكتاتـوري لتصـفيـة المعـارضيـن ) ؟

بالنسبة الى موضوع ندوة سان دييكو فحاشا أن تكون مداخلتي  تشــفي بالرابطة  لقلة الحضور كما اتهمتني , بل ان قلبي يعصر ألما بأن كل ما بنيناه خلال هذه السنوات في العمل القومي  دمره البطرك ساكو نتيجة خلافه  مع ابريشية سان دييكو. والغاية من مداخلتي كانت هي لمعرقة الاسباب وايجاد الحلول وقد أكون قد أخطأت في ايصال الفكرة.

ولتوضيح الحقائق للقراء الكرام  نحن كجمعية مار كوركيس الكلدانية والتي يرأسها  السيد حكمت عم بولص تعتبر أعرق  وأقدم جمعية لشعبنا الكلداني في سان دييكو والتي لها دورا فاعلا ومؤثرا  جدا في الجالية الكلدانية  حيث كان لنا دورا كبيرا  ومميزا في الندوة الاولى (التعريفية ) التي عقدت في سان دييكو بتاريخ    20 Feb. 2016  وقد كرسنا كل جهودنا  وإمكانياتنا لدعم وإنجاح الندوة . وكذلك لتأسيس مكتب للرابطة في سان دييكو  وزملائك جمال قلابات وفوزي دلي وعزت سافايا وديفيد القس شمعون يشهدون على ذلك ويشهدون على دوري المميز أيضا  لانجاحها.

تقبل تحياتي
فاروق يوسف \ سان دييكو


لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[color=black]الاخ فارس المحترم..
تحية كلدانية خالصة...[
النظام الداخلي للرابطة...
المادة الثانية : التعريف.
هي رابطة مدنية عالمية غير حكومية تعبر عن الهوية الكلدانية وعن الانتماء الى الشعب الكلداني ( الامة الكلدانية ) في كل مكان.
للرابطة شخصية معنوية مستقلة لا وصاية عليها من أية جهة كانت ، ولا ينبغي ان تتعارض نشاطاتها مع توجهات الكنيسة العامة.
لا وجود لا منسق ولا مرشد روحي ولا وصاية على قرارت الرابطة من قبل غبطته وكل الكلام هو غاياته معروفة للقاريء الكريم.
المادة الثانية عشرة : شروط الانتساب ( العضوية )
أن يكون مؤمناً بقوميته الكلدانية، كامل الاهلية وقد أتم الثامنه عشرة من عمره.
ان يكون حسن السلوك وغير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف ، ولم يسيء الى الكنيسة وسمعتها والى الشعب الكلداني.
لا يحمل أجندات سياسية او حزبية خاصة.

المادة الثالثة عشر : فقدان العضوية.
في حالة الاستقالة التحريرية.
في حالة الفصل باسباب تحدد بمادة لاحقاً.
في حالة الوفاة.

لا نرد على اي استفسار او تشكيك او تعليق لان النظام الداخلي واضح وضوح الشمس.
[/color]


Abo   Rany

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2281
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=maroonلا زلت بانتظار الرد على مداخلتي من قبل السيد ساكو المحترم ! ][/color]


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أنا لا أزال أنـتـظر إجابة الأخ قـيس عـلى ردي  رقـم  2 ومن ثم 24
وأنـتـظر إجابة الأخ غازي عـلى ردي رقـم  14



غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ والأستاذ قيس المحترم
دمت والجميع بالف الف خير ويسر وسلام ، عام جديد وكل الأعوام صحة وسلامة للجميع.
شكرا لتوضيحاتكم التي أغنت الموضوع بكامله ، متمنين لكم معالجات للأمور والأخفاق الحاصل بالتعاون مع المعنيين للأمر.
نقتبس من ردكم الكريم الآتي:
بخصوص تسمية المكون المسيحي ؟ نحن في الرابطة نلتزم بتسميتنا القومية الكلدانية ولا نتنازل عنها وهي خط احمر لنا , لكن المقترح لا يدعونا للتنازل بل انه مخرج لواقع حال في العراق لم نتمناه باصطفافه , لكنه مفروض علينا ويتعاملون معنا القوى المهيمنة على هذا الاساس , اعتقد مبادرة سيادة البطريرك جاءت على هذا الاساس وليس غير ذلك من الاجتهادات الاخرى وكان واضح ذلك بتصريحه .(أنتهى)
نثمن عالياً التزامكم بالقومية الكلدانية وتسميتها التاريخية الحضارية عبر أكثر من 7 آلاف عام مضت.
 بصريح العبارة : المقترح (المكون المسيحي)لا يخدم شعبنا العراقي عموماً وشعبنا الكلداني خصوصاً ، وهذا المقثترح مؤذي وقاتل للوطن وروح المواطنة الحقيقية للأنسان العراقي ، من هي هذه القوى التي تفرض على شعب أصيل؟؟ ومن أين جائت وكيف تربعت على سدة الحكم بأستلامها السلطة المدمرة في عراق ما بعد التغيير ومن ثم الأحتلال؟ ثم كيف نقبل بهذه القوى الفاشلة والتي فشلت في أدارة السلطة طيلة 14 عاماً ، كما وفشلت في بناء دولة العراق ومؤسساتها وجعلت الأسلام السياسي الطفولي سنياً وشيعياً وقومياً عنصرياً يعبثون في الأرض العراقية فساداً ودماراً ، من دون أن يغيروا شيئاً لخدمة هذا الشعب العراقي المدمر من جميع النواحي .. وعليه كيف نقبل بسموم تزرعها لنا هذه القوى الفاشلة الفاسدة المدمرة للأرض والعباد؟ يفترض معارضة كل تسمية لا تخدم شعبنا العراقي مهما كانت قوتها وجبروتها دينية كانت أم غير دينية..نحن مع غبطته في تبنية دولة مدنية ديمقراطية جملة وتفصيلاً.. وهذا هو الحل الأمثل للخروج من الدمار القائم..
فالقبول بالتسمية المفروضة علينا ، معناه قتلنا جماعياً من غير نعلم أو لا نعلم .. وهذه هي الكارثة الحقيقية التي يستسلم شعبنا العراقي عموماً من خلال هذا السياق الطائفي اللعين..أنهم فاشلون في أدارة السلطة الفاقدة للدولة بمعناها المؤسساتي كنظام يفترض أن يبنى نحو العدالة الأجتماعية والأنفتاح من أجل الحرية والتطور والتقدم لبناء مؤسسات الدولة العراقية وخدماتها للشعي العراقي كاملة ، وأحترامها لميزانية الدولة والحفاظ على العراق وأجياله الحالية واللاحقة ، وعدم القبول بالتسمية الطائفية المقيتة ، والعمل بجد وجدية في الغاء المكونات الدينية بجميع مسمياتها وصولاً الى بلد مدني ديمقراطي وثورة بناء حقيقية للأنسان والوطن ، يحترم جميع المكونات العراقية وخصوصاً الأصيلة منها ، أحتراماً للتاريخ والحضارة والتقدم من الوجهة القانونية في تحقيق العدالة للمجتمع..
ألتزامنا مع نوايا الفاشلين الفاسدين من خلال تبنينا للمكون المسيحي مرحلياً ، معناه القبول بالفشل وبالفساد عينه ، ونقلدهم بما جائوا به والتزموه في ضحكهم على عقول البسطاء من بنات وأبناء الشعب العراقي ، وهذه حالة خطرة جداً ولها مردوداتها المدمرة على الشعب والوطن ، وعليه لابد من الخلاص من التسميات الطائفية أياً كانت أسلامية أم مسيحية أم أزيدية أم صابئة ..الخ.
نحن كقوة كلدانية أصيلة مع روح الوطن والمواطنة ، مع الأنسان أولاً ، بجميع مسمياته ومكونات القومية والأثنية ، لأن الأيمان بين الأنسان  في الأرض وربه في السماء ، وهو وحده يقدر نهاية مسيرته وليس زيد من البشر يقرر نهاية هذا الأنسان.
ولهذا نحن كتبنا وأتقدنا غبطة البطرك الجليل كونه محض تقييمنا وتقديرنا العالي ، ونحترمه كرجل روحاني وأنساني واعي ومتطلع نحو غد أفضل ، وعلينا أن نوضح له وجهة نظرنا كمتابعين لهذه الأمور ، حباً به وبمسيرته وجهوده المقيمة من شعبنا في الأتجاه الصح والصحيح ، لكي لا يكون هناك أخفاق معين لا سامح الله ، كونه بشر من عموم الناس يصيب هنا وقد يخطأ هناك ، فتنبيهنا يفترض تقييمه وأخذه بمنظار خاص وأحترام كبير ، وليس العكس كما يستوعبه ضعفاء النفوس وللأسف ، نحن نتعاملف مع الواقع بعيدا عن العواطف ومسح الأكتاف لينزلق أخي وأبي وأبني وحبيبي وصديقي ورفيقي بسبب عاطفتي وحبي المزيف المدمر للأنسان..
وهنا أؤكد .. علينا منذ الآن العمل وبجدية الى الغاء الكوتا المسيحية التي دمرتنا ودمرت وجودنا في البرلمان الطائفي والقومي العنصري بأمتياز ، داعياً غبطة مار ساكو في العمل لألغاء الكوتا المسيحية وتحويلها الى كوتة قومية وفقاً للدستور ،  بالضد من العمل المارس من قبل الطفيلين الطائفيين من أبناء شعبنا كنّا وباركه قائد كلداني للأسف لم يفقه لعبة السياسة والدروس المطلوبة ، في تبنيها وفق أساليبها الملتوية ، وهذا العمل يتحمله هذا القائد الذي فشل في مسيرته السياسية ، وعليه حباً به يتطلب نزوله حالاً من جواده ، بعيداً عن تشبثه في موقع لاوجود له من حيث قوة العمل السياسي وجبروته المطلوبة في الأداء.
كما أقترح الغاء تسمية المكون المسيحي من أساسه ودون الرجوع عليه مطلقاً ، كي لا يتذرعون البقية الباقية من التزامهم بالمكون الأسلامي ، والمكون الأزيدي ، وهلم جرا.. وصدقوني أنه منزلق خطير على الشعب العراقي عموماً.
(بدون دولة مدنية وطنية ديمقراطية ، لا حقوق قومية ولا دينية لأي مكون من المكونات العراقية قاطبة)
تقبلوا تحياتي الأخوية
منصور عجمايا
2\1\2017



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالإستـئذان من صاحـب الشأن ... أقـول :
أخي زيـد .... في مقالك ــ رابطـتـنا الكلدانية ... احسموا المواقـف رجاءاً ــ وردت العـبارة :
(( ومن العـراقـيل التي اوجدها الإنـتهازيون والحالمون من المسيئين للرابطة ، وهذه المرة من الساعـين إلى زيادة الأفـرع في كل دولة )) ...
في الحـقـيقة لم أرغـب في الـتـعـلـيق عـليها في حـينها إلاّ بعـد أن يـرفع الزؤان رأسه ويـبـرز من بـين السنابل المـمـتـلـئة ... وبعـد إن إنـكـشـف ، يسرّني أن أقـول الآن :
كـنتَ صادقاً بكل كـلمة قـلتها في ذلك المقال ... الإنـتـهازيـون الأغـبـياء البائـسـون التافـهـون ....



غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز الأستاذ عدنان المحترم
تحية طيبة وعيد سعيد وسنة جديدة
أدناه مقتبس من ردكم أعلاه للأخ فارس في المادتين 12، 13 من النظام الداخلي
المادة الثانية عشرة : شروط الانتساب ( العضوية )
أن يكون مؤمناً بقوميته الكلدانية، كامل الاهلية وقد أتم الثامنه عشرة من عمره.
ان يكون حسن السلوك وغير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف ، ولم يسيء الى الكنيسة وسمعتها والى الشعب الكلداني.
لا يحمل أجندات سياسية او حزبية خاصة.
المادة الثالثة عشر : فقدان العضوية.
في حالة الاستقالة التحريرية.
في حالة الفصل باسباب تحدد بمادة لاحقاً.
في حالة الوفاة.
(أنتهى)
ممكن تكرمنا وفق أية مادة تم فصلي؟ أكيد وفق المادة الثانية عشر بموجب كتاب الأخ يوحنا.
السؤال وأنتم خير من يعرفني ..هل تنطبق هذه المادة 12 بفصلي؟
في الماة 13 الفقرة الثانية تقول: في حالة الفصل بأسباب تحدد بمادة لاحقاً. معناه ليس هناك مادة للفصل..
ام أنا غلطان يا أخ عدنان؟؟ وأنا من ناحيتي كما تعلون أحترم توجهاتك بالدفاع عن الرابطة ومن حقك الكامل كونك عضوا فيها ، وأنا مدافع عنها كوني عضو مفصول من قبل الفرع دون معرفة تصديقه من الهيئة العليا لحد الآن !!، كما ومدافع عنها بغض النظر من قرار فصلي كونها كلدانية ، متمنياً أن تكون هكذا بعيداً عن موافقتها لمصطلح المكون المسيحي الطائفي.
ننتظر الجواب بصراحة كما عاهدتمونا ونعلم جيداً أنتم أهلاً لها!!!!!!
اخوكم
منصور عجمايا
2\1\2017



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2281
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ ناصر عجمايا المحترم : كل عام وأنتم بخير ( بس من وين راح يجي الخير اذا البداية بالطرد ) ؟
اتمنى ان توضح الصورة اكثر لان هذا الشيء مهم للجميع وسيتكرر !
السيد ساكو قال بانك استعجلت وقدمت استقالتك لأسباب شخصية مع مسؤول الفرع في ملبورن !
وانت تقول لقد تم فصلي من الرابطة ! فهل تم فصلك فعلا ام انت كنت البادر ؟ وهل تم فصلك من قبل المسؤول المذكور دون العودة الى اللجنة العليا ؟ ارجو التوضيح لو تكرمتم بذلك مع التحية



غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ملاحظة جيدة من الاستاذ ناصر عجمايا لان المادة الثانية عشرة هي تخص شروط الانتساب الا في حالة ان الهيئة العليا لم تكن موافقة على انتسابه اصلا وقد قبل انتسابه السيد يوحنا على مسؤوليته الشخصية باعتبارها سنة تحضيرية ثم لما حضر الى مؤتمر الرابطة وتعامل بجدية مع كل المواضيع المطروحة وخاصة ان المشاركة بالمؤتمر كانت مشروطة بتقديم مشروع او بحث فازعج (اصحاب الاجندات الفعليين) الذين في قيادة الرابطة وجاءت  مقالته عن المكون المسيحي القشة التي قصمت ظهر البعير فاضطر السيد يوحنا الى فصله بموجب المادة الثانية عشرة اي انه يعترف ان قبول عضويته في الرابطة كان مخالفا لنظامها واظن ان من بين المدافعين عن الرابطة هنا على هذا المقال من هو لم تقبل عضويته لنفس الأسباب الواردة في النظام الداخلي المادة الثانية عشرة  وبالنتيجة فان اذا كان هذا هو الفكر الذي تعتمده الرابطة (فكر الاقصاء) فمستقبلها لا يبشر بخير !



غير متصل ADNAN SALIBA

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد قيس ساكو المحترم

بخصوص السيد ناصر عجمايا
 اذا كان قد استعجل تقديم استقالته ( قدم استقالته) فالمفروض من الجهة المخوله ان تقبل او ترفض الاستقاله ، هذا ما نعرفه . لا ان تفصله .
أرجو منك ان تكون اكثر دقه في التعبير وعدم الاستخفاف بالقراء لان معظمهم (يلكفوها وهي طايره).
كلنا يعرف ان الرابطه ما زالت فتيه وهي في سنتها الثانيه( ولا اعلم الى متى سنظل نطلق عليها هذا الوصف؟)، وبالتأكيد تخللت مسيرتها الكثير من الهفوات  والأخطاء منذ تأسيسها بدءا بالطريقه الاستنقائيه للهيئه التأسيسية مرورا بنظامها الداخلي انتهاءا بطرد السيد عجمايا ،

من خلال متابعتي لمعظم المقالات المؤيدة للرابطه او التي تنقدها لاحظت الآتي :
 
غض النظر من قبل معظم ان لم يكن كل أعضاء ومساندي الرابطه عن هذه الهفوات و الدفاع المستميت عن الأخطاء او الالتفاف عليها كما فعلت انت  عندما وضحت رأيكم بخصوص طرد السيد عجمايا.
غض النظر وعدم أخذ النقاط التي يطرحها الساده
وإطلاق المفردات المسيئه لكل من يعارض بالكتابة او بالفكر لن يطور الرابطه بل يخنقها

عدنان صليبا



غير متصل الدكتور غازى ابراهيم رحو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة لجميع الاخوة اللذين ادلوا بدلوهم في هذا الموضوع  واود  ان اوضح ما يلي للاخوة  السادة مايكل سيبي والاخ عدنان  المحترمين
اولا- الرابطة الكلدانية  اهدافها كما جاء في التعريف لا تتعارض مع توجهات الكنيسة  وهذا لا يعني سيطرة الكنيسة على الرابطة فالرابطة لها  سياستها واسلوبها وطريقتها في التعبير عن نشاطها  واهدافها ؟؟وكل من يفكر غير ذلك فعليه ان يفكر ولكن الفعل هو الاساس ؟؟ولا وصاية على الرابطة ؟؟؟
ثانيا - موضوع فرع الاردن واعادة الانتخابات  كان بسبب عدم الالتزام بتعليمات الانتخابات الصادرة عن  رئاسة الرابطة  والاجتهاد الذي وقع يوم الانتخابات  باعتبار الانتخابات لمرحلة واحدة بينما كانت التعليمات تقول لمرحلتين ..بالاضافة الى ظرف عانته احدى السيدات وطلبها باعفائها ؟؟واتمنى ان لا يجتهد من لا يرغب باجابتي هذه ويترك اجتهاده لمعلوماته ويحتفظ بها ..
ثالثا- السيد ناصر عجمايا  شخص نكن له كل الاحترام وهو انسان مدافع ونشط عن حقوق شعبنا  وكنت اتمنى عليه  ان وجد خطأ في التطبيق او الاسلوب او له راي في موضوع معين ان يقوم بكتابته الى رئاسة الرابطة لمناقشتها  لاني ارى نشر اي خلاف  في اي تجمع او حزب او جمعية او رابطة  على الاعلام هو طريق ليس بمصلحة ذلك التجمع او الحزب او الرابطة ..حيث ان المتصيدون يحاولون دائما زرع الشكوك والمشاكل بين اي تجمع
رابعا- اؤكد لكم بعدم وجود اي عضو ارتباط او مرشد روحي للرابطة فحسب معلوماتي  انتهى ذلك بنهاية المؤتمر الاول للرابطة الذي عقد في ايلول عام 2016
خامسا- اتمنى من قلب اخا لكم جميعا ان تتوقفوا عن هذه الردود والبحث عن ما يجمعنا جميعا لا عن ما يزرع الخلاف بيننا  فشعبنا في العراق  يعاني النزوح والالم والعيش في ظروف استثنائية يحتاج منا  مواقف دعم وليس مواقف تشرذم  وقادة الكنيسة وفي مقدمتم البطرياك ساكو  والمطارين والاباء الكهنة يكافحون ويناضلون من اجل شعبهم  في العراق وهم يعيشون في ظروف استثنائية  في بلد دمره المحتل وجعل شعبه مشتت ومن يقول ان شعبنا عليه الخروج من ارض الاجداد فاني اذكره ان هنالك الالاف من ابناء شعبنا في الاردن والسطنبول ولبنان يعيشون عذابات الغربة والعازة والحرمان  ولا تستقبلهم دول الهجرة الا بشق الانفس وباعداد ظئيلة جدا ؟؟فلا اتمنى ان يزايد المزايدون على هجرة شعبنا  ..
سادسا - الرابطة الكلدانية نشأت لتبقى ولتدافع عن حقوق ابناء شعبنا وان ما طرحه البطرياك ساكو في اقامة دولة المواطنة ودولة مدنية  يوصلنا الى بر الامان  لا يتعارض مع وجود الرابطة الكلدانية كما ان طرح غبطته للمكون المسيحي  لا يعني التخلي عن الرابطة  كما افهم بل  دعى الى ذلك لكون الاطار العام والوضع في بلدنا العراق  يلزم ذلك لان توحد التجمعات الاقل عددا تعطي صورة لقوة  الصوت المطالب بالحقوق ..
في نهاية تعقيبي هذا ارجو واتمنى ان نتوقف عن هذه الردود والتعقيبات وان يكون صوت التوافق  اعلى من صوت التفرق  لان شعبنا ينتظرنا ان نكون معه لا ان نكون ضد تطلعاته مع محبتي للجميع واعتذر فاني سوف لن ارد على اي تعقيب  او رد احتراما لشعبنا ووحدتنا       


غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز الدكتور غازي رحو المحترم
عام جديد يعم عليكم وعلى الجميع نحو الأفضل دائماً..
عزيزي الغالي: عن أية أستقلالية وعدم التدخل في أمور الرابطة اللاكلدانية تتحدث؟؟
ها هو البيان أمامكم أقرأ وأستنتج جيدا ما تقوله  قيادة الرابطة أدناه:
-----------------------------------------
المقر الرئيسي - العراق الفروع في بلدان الانتشار الفروع المحلية  المنضمات الكلدانية الأبرشيات والكنائس المنضمات السياسية المنضمات المدنية  الهيكل التنظيمي للرابطة الهيئة العليا  الانضمام الى اللجان دعم وتمويل الرابطة  الهيئة العليا الهيئة التأسيسية لجان الرابطة  التسجيل التجديد امتيازات العضوية دليل الاعضاء  الهيكلية نبذة عن الرابطة أهداف الرابطة   
 
رئاسة المركز الرئيسي أخبار ونشاطات المركز الرئيسي 
رئاسة الفرع أخبار ونشاطات الفرع المكاتب المحلية
 
 بيان صادر من الرابطة الكلدانية 
 
مرةً أخرى ، نود ان نؤكدَ لأبناءِ شعبنا الكلداني و لكل من يجهل الحقيقة، ان الرابطة الكلدانية تأسست بمبادرة ودعم غبطة أبينا البطريرك مار لويس  روفائيل  ساكو والسادة الأساقفة الأجلاء أعضاء السينودس المقدس، وقد تم الإشارة الى ذلك بفقرات خاصة في البيانَين  الختاميَين لكلا السينودسَين المقدسَين المنعقدَين للفترة من 25-29 تشرين الأول 2015  و من 22-27 أيلول 2016 او من خلال حضورهم الشخصي للمؤتمرَين، وتأكيدهم على اهمية  تقديم الدعم للانتماء الى الرابطة من قبل أبناء الأمة الكلدانية لهذه المؤسسة.  لذا فإن الرابطة الكلدانية على علاقة وطيدة مع الكنيسة كأمٍ ومعلمةٍ لها، وهي لن تتجاوز على مواقف الكنيسة المبدئية، لكنها في الوقت ذاته تحتفظ لنفسها بمسافة كافية من الحرية للعمل القومي بمختلف نشاطاته، وهذا موقف مبدئي غير قابل للنقاش أوالمساومة، فهو جزء من النظام الداخلي للرابطة.
وتود أن تؤكدَ رئاسة الرابطة وهيئتها العليا بان الكثير مما تم ويتم تداوله في الاعلام في هذه الأيام حول قضية فصل السيد ناصر عجمايا  من فرع ملبورن للرابطة الكلدانية ، فيه الكثير من المغالطات ومعلومات غير صحيحة ولذا  اقتضى توضيح ما يلي:
أولا- مرات عديدة ، كتب السيد ناصر عجمايا مقالات لا تليق بعضو في الرابطة، تميزت بالمبالغة والادعاءات الفارغة، لذا طلبنا أكثر من مرة من مسؤول فرع ملبورن للرابطة الكلدانية السيد يوحنا بيداويد اتخاذ َ الإجراء اللازم بحقه ، لكن الأخ يوحنا بيداويد طلب منا إعطاءه فرصة لتدارك الأمر وحلِّه.
ثانيا- بخصوص مشاركته في المؤتمر لم يكن السيد عجمايا أحد أعضاء اللجنة الفرعية المنتخبة للرابطة وهناك تحفظات من قبل الرئاسة والهيئة العليا للرابطة  بخصوص مشاركته ، لكن السيد يوحنا بيداويد طلب مرة أخرى من الهيئة العليا ورئيس الرابطة إعطاءه فرصة أخرى وذلك بالحاح وطلب أعضاء اللجنة التنفيذية في فرع ملبورن.
ثالثا- في مقالته الأخيرة  على الرابط التالي http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,828256.0.html
خاطب السيد عجمايا غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى باسلوب وتعابير بعيدة عن القيم المسيحية، ومرة أخرى حذرنا السيد يوحنا بيداويد مسؤول فرع ملبورن من تجاوزات السيد عجمايا، لكن السيد يوحنا أخبرنا بانه أجرى اتصالات مع أعضاء فرع ملبورن حول تصرفات عجمايا، أخبرنا انه يأمل ان يقوم السيد عجمايا بمراجعة نفسه  وبحذف المقال وكتابة اعتذار لغبطة ابينا البطريرك، لكننا فوجئنا بإمعان  وإصرار السيد عجمايا على مزيد من التجاوزات في ردوده على غبطة ابينا البطريرك التي كانت بحق غير لائقة ، حينئذٍ أمرنا السيد يوحنا بيداويد مسؤول الفرع بضرورة فصله من الرابطة.
وهنا نود ان نؤكد ان القرار الذي اتخذه اعضاء فرع ملبورن بفصل السيد ناصر عجمايا من الرابطة جاء بعد قناعتنا بانه تجاوز في أكثر من مناسبة مبادئ وشروط العضوية في الرابطة، لذا اقتضى توضيح النقاط التالية لأبناء شعبنا :
1.  ان الرابطة لم تمنع أية مؤسسة او حزب او كاتب او باحث او شخص من القيام باي نشاط قومي للكلدان، وما احوجنا اليوم للمبادرات وتقديم المساعدة لإحياء الشعور القومي.
2.  ان الرابطة لم تلغِ نشاط أية مؤسسة او مجموعة من الكلدان سواء كانت في مؤتمر سانت دييغو او مشيغان، ولم تشر في أي بيان لها الى صحتها او عدم أهميتها، فالمؤتمرون هم الذين يعطون قيمة لمقرراتهم ولا علاقة للرابطة بفشلهم او نجاحهم.
3. ان الرابطة منذ البداية تريد بناء جسور بين أبناء امتنا الكلدانية و أبناء شعبنا المسيحي من الاشوريين والسريان والارمن وغيرهم الذين تربطنا معهم قواسم مشتركة كثيرة ولا سيما المصير المشترك.
4. ان الرابطة بفروعها الخمسة عشر وكافة مكاتبها وهيئاتها التابعة للمركز والتي تعمل في مختلف بلدان العالم ،تحاول الدفاع عن الكلدان والمسيحيين بصورة عامة، ولكنها رسميا، تمثل أعضاءها. وهي لم تلغِ أية مؤسسة او حزب او كنيسة او مجموعة من القيام باي نشاط قومي أو سياسي أو ثقافي أو اجتماعي، بل تقدم الشكر والثناء لمن يقوم باي عمل بنّاء انسانيا كان أم مسيحيا أم وطنيا.
5. بخصوص مطالبات البعض التي نعتبرها غير واقعية، ومصدرها اشخاص غير معروفين او لهم مواقف سلبية من الرابطة، او ضد بعض أعضائها وبشكل خاص السيد يوحنا بيداويد، فإننا نراها من باب الغيرة والشعور بالنقص او الفشل لا بل هي خطوة تهدف الى هدم البيت الكلداني. وبإمكان قرائنا الكرام الإطلاع على اخبار نشاطات الرابطة حول العالم والتي هي مثار فخرنا واعتزازنا جميعا.

لذا فإن الرابطة تزداد صلابة وتماسكا يوما بعد آخر و تتقدم في عملها مستندة الى دعم  ومؤازرة أبناء شعبنا الكلداني ، فاستقالة او فصل أي عضو من الرابطة هي عملية روتينية وعادية ، نراها في معظم المؤسسات والتنظيمات والأحزاب .
6. نطالب كتابنا الأعزاء التوقف والابتعاد عن الجدالات العقيمة و كتابة مقالات غير مفيدة، فنحن بحاجة ماسة الى من هو مستعد لتقديم يد العون والمساعدة ، لا نريد أقوالا، بل أفعالا  تعطي ثمارا لبناء البيت الكلداني.
7. ان اختلاف وجهات النظر في الحقل القومي الكلداني امر طبيعي كما هو الحال  مع أي شعب اخر، لكن المهم ان لا يؤدي ذلك الى صراعات تقضي الى ما لا تُحمدُ عقباه.


8.  أخيرا نؤكد ان مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة، والرابطة حققت الكثير على الصعيد الوطني وحكومة الإقليم والشرق الأوسط والاعتراف بها من قبل البرلمان الاوربي والأمم المتحدة وغيرها من الإنجازات التي سنعلنها في الوقت المناسب. اننا حقا فخورون بأعضائها ومسؤولي فروعيها



أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية- 
(أنتهـى البيان)

---------------------------
وهنا نؤكد الآتي:
شكراً لهم ولبيانهم المحترم مرده بالضد من القومية الكلدانية والشعب الكلداني وجائوا بثياب الحملان وهم ذئاب كاسرة وجارحة لشعبهم فأجتنبوهم يا أبناء شعبنا الكلداني العفيف الكريم ، والآن ظهروا على حقيقتهم الواضحة وعلى شرفاء الكلدان أن يقولوا كلمتهم المحقة من أجل أنفسهم ووجودهم وتاريخهم وحضارتهم ومستقبل أجيالهم..
دمتم بخير ودام الجميع من أبناء شعبنا الكلداني والمسيحي بألف ألف خير وصحة وسلامة وأستقرار دائم لحياة أفضل مثلى..
اخوكم
منصور عجمايا
3\1\2016
نتمنى أن تحكموا بالعدل والأنصاف..أنها أخوية كنسية بأمتياز وليست رابطة كلدانية كما صور لها زوراً وبطلاناً..أنه الضحك على العقول يا دكتورنا الغالي..والحر يقرأ الواقع بين السطور..تحياتي لشعبنا وللقراء الكرام..أ،ها دكتاتورية جديدة لرأس الكنيسة الكلدانية مفروضة على الشعب..



غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد غازي المحترم
تحية طيبة
رغم ان حضرتك قمت بالرد على ملاحظاتي انا بالذات لكنك لم تذكر اسمي وبدلا من ذلك دعوتني الى الابتعاد عن الاجتهادات والاحتفاظ بها لنفسي وبالنسبة لي ان معلوماتي وليس اجتهاداتي استقيتها من عضوين من أصل ثلاثة اعضاء في لجنة الانتخاب  وبإمكانك ان تسالهما وادعاؤك باطل تماما ! الحقيقة ان الانتخابات أعيدت لان احد المرشحين اتهم احد اعضاء لجنة الانتخاب انه ادار الانتخاب بشىكل يؤدي الى فوز من يريدهم هو ولان انت كنت الفائز تنازلت ((لأنك شخص توفيقي)) وطلبت الموافقة على طلبه الذي قدمه الى غبطة البطريرك ورئيس الرابطة وبولس ساتي !
اما باقي الأمور التي ذكرتها حضرتك تناقض الواقع وخاصة بعد البيان الأخير (الفضيحة) لقيادة الرابطة بخصوص فصل السيد ناصر عجمايا ففيه اعتراف بان قرار الفصل كان بسبب انتقاد السيد ناصر لنداء غبطة البطريرك بتسمية المكون المسيحي علما انها تدعي انها تترك مسافة كافية مع غبطته !!!
اي رابطة هذه تفرض على العضو عدم التعبير عن الرأي خارجها ؟!!!
ثم مطالبتكم لنا بالسكوت بحجة ظروف شعبنا هي لا تختلف عن فرض عن فرض الأحكام العرفية لان النظام والوطن مهدد .... اخي كلامك مرفوض جملة وتفصيلا !
انا موجود بالأردن الان لكن لا يسعدني ان التقي بك لأنك لا تقول كلمة الحق ... مع الأسف



غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 128
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي


 
الاخ العزيز عدنان عيسى المحترم
شلاما وإيقارا
وبعد الاسئذان من الاخ العزيز قيس ساكو المحترم
اخي عدنان ،جاء في ردّك رقم/٣٠:
١-( هي رابطة مدنية عالمية غير حكومية تعبر عن الهوية الكلدانية وعن الانتماء الى الشعب الكلداني ( الامة الكلدانية ) في كل مكان.) انتهى الاقتباس
- بما انني كلداني اب عن جد واعتز بكلدانيتي ، إذن من حقي ان اعرف كل ما يجري فيها، لأستطيع دعمها والدفاع عنها .
- ٢-(ان يكون حسن السلوك وغير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف ، ولم يسيء الى الكنيسة وسمعتها والى الشعب الكلداني.)انتهى الاقتباس
- بما ان الاخ العزيز ناصر عجمايا المحترم كان احد أعضاء الرابطة هذا يعني ان الشرط أعلاه ينطبق عليه
- أما؛  (ولم يسيء الى الكنيسة وسمعتها والى الشعب الكلداني)انتهى الاقتباس
عزيزي عدنان ،في المجمع الفاتيكاني الثاني للكنيسة الكاثوليكية  ، تم تصحيح تعريف الكنيسة من:( الكنيسة هي جماعة الإكليروس ) الى:( الكنيسة هي جماعة المؤمنين ، يعني  كل مَن نال سر العماد المقدس هو عضو في الكنيسة)
يا عدنان ،وحسب التعريف أعلاه ،لا يمكن ان نجعل سمعة رجل الدين - قِس ،مطران ، بطرك ، بابا الفاتيكان -ان يساوي سمعة الكنيسة ، هذه جريمة بحق المسيحية .حاشا عن غِبطة ابينا البطريرك مار ساكو الجزيل الاحترام ،ولكن يا اخي تاريخ الكنيسة يشهد : هناك بابا الفاتيكان ، فاسق وبطاركة فاسقين ومطارنة فاسقين وكهنة مغتصبي اطفال التعليم المسيحي . سمعة الكنيسة هي مدى التزام المؤمنين بتعاليم ربنا يسوع المسيح[/
color].
يا اخي العزيز،   في العراق البعث : قرر مجلس قيادة الثورة  :  .المادة 225 من قانون العقوبات العراقي رقم (111)  :   “يعاقب بالسجن المؤبد ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة من أهان بإحدى طرق العلانية رئيس الجمهورية أو من يقوم مقامه أو مجلس قيادة الثورة أو حزب البعث العربي الاشتراكي أو المجلس الوطني أو الحكومة. وتكون العقوبة الإعدام إذا كانت الإهانة أو التهجم بشكل سافر وبقصد إثارة الرأي العام ضد السلطة.
وهكذا أعدم الفنان العراقي صباح السهل، ومنعت أغانيه من البثّ في العراق بعدها، ومنع حتى التداول باسمه أو بأي من إنتاجاته، تحت طائلة المعاقبة والملاحقة القانونية .
عزيزي اما الذي يسئ الى الذات الإلهية اعتقد عقوبته كانت فقط ستة أشهر، والكارثة يا اخي ،البعض من ابناء كنيستنا الكلدانية،الاولوية  عندهم هي إرضاء البشر وليس الله.مع كل الأسف .
 وهنا سؤالي  الى قادة الرابطة الكلدانية العالمية وحسب تعريف الكنيسة أعلاه ،هل يعتبر الاخ ناصر عجمايا حاشا ، قد أساء الى الكنيسة وسمعتها والى الشعب الكلداني !؟ هات الدليل الموثق بانه اساء الى الكنيسة وسمعتها،لكي يظهر الحق ويزهق الباطل، وعكس ذلك تكون الرابطة هي الباطل.
٣- وبرأيي ان فصل الاخ ناصر عجمايا بهذه الطريقة هو خطأ كبير ومردوده سلبي على مستقبل الرابطة والشعب
الكلداني .محبتي وتقديري للجميع
[/size]


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ غازي الجـزيل الإحـتـرام
كـنـتُ صادقاً في ردي رقم 17  الـذي ينـص :
نحـن نعـتـبر المقابل بريء حـتى نـكـتـشـف أنه يعـلم !!!!!! ونحـن نعـلم أنه يعـلم !! وهـنا المصـيـبة .
**********************
كـنتُ أتـوسم فـيـك ذلك الباحـث والمجـتـهـد الراقي وصاحـب أعـلى شهادة أكاديمية ( دكـتـوراه ) .............
كـنتُ أتـوقع منـك أن تـكـون ذلك الإنـسان الـذي يأبى إلاّ أن يقـول الحـق لأنـك تحـمل مهلاً جامعـياً رفـيعاً .....
كـنتُ أعـتـقـد أنـك من سلالة مَن أعـطى حـياته من أجـل الحـق ولم يُـبالِ بأي مخاطر .....
كـنتُ أعـتـقـد أنـك قـرأتَ قـول الرب المسيح : (( إذا عـرفـتم الحـق فالحـق يحـرّركم )) ................
ولكـن آسـف عـلى الـقـول !! أنـك لست جـميع أولـئـك .
فإذهـب بسلام .


غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


  قبل ان أتناول فطوري صباح  دخلت البهجة الى قلبي لقرائتي البيان الصادر من الرابطة الكلدانية  بخصوص السيد ناصر عجمايا .

هذا البيان  أسقط  الرابطة دون ان يعلمون و منحنا  الدعم  و الشهادة في كل كلمة كنا نقولها بحق الرابطة  ودحض كل الاراء  الهزيلة التي كانت تساندها .

   أن عجز القيادة  العليا العليا العليا  لمواجهة  الواقع  وسيل من الانتقادات الحادة  التي طالت  الرابطة ,  تهسترت  ولجأت الى  كتابة  هذا  البيان , وكان تأثير الغضب  وعدم ضبط النفس  واضحا في أصداره  و بأسلوب شديد اللهجة  وعلى عجل  وعصبية  .

 كتب هذا البيان  بتصرف فردي  وبلغة الأستاذية  التي طغى عليه   الطابع الدكتاتوري  باظهار  السلطوية والتحدي  ,  ضاربا كل القييم الانسانية  في كرامة الفرد  وحريته في التعبير  عن الراي  , وركز البيان على ترسيخ ثقافة التملق لما تضمنه البيان بدعمه لعضو اتقن هذا الفن  .

هذا البيان  هو بمثابة  كرت أحمر  وتحذير  للاخ قيس ساكو  لتصريحاته الاخيرة .  وجاء  اصداره  بعد ساعات مما صرح به  الاخ قيس ساكو ودون الرجوع عليه باعتباره نائب الرئيس الرابطة . بل وانا اجزم  حتى  لم يكن على علم به  . لان هذا البيان يختلف كليا  عن مضمون التصريحات التي اطلقها الاخ قيس ساكو.

أن توقيت أصدار هذا البيان هو رسالة واضحة الى  السيد قيس ساكو  يراد به  اظهاره في موقف محرج ومهمش امام الجميع وبان اراءه وتصريحاته هي لنفسه فقط  . وان ما نريد  نحن عمله سنعمله , ومهما كان منصبكم في الرابطة , فليس هناك مصداقة للقرارات ,  ولا هيئة عليا  و ولا نظام داخلي  , ومن لا يعجبه فنحن صخرة تتكسر عليها الرووس ووتتهشم الجماجم .

فنحن منحناكم قيمة أكثر من اللازم يا جماعة المنبر الكلداني في المؤتمر التأسيسي وفرضتم شروطكم  لأننا كنا حينها  بحاجة اليكم , أما اليوم فلم نعد

تحياتـي الـى كـل مـن تعـزه نفســـه

فاروق يوسف \ سان دييكو

 


لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـزيزي فاروق
حـين كـنا نـكـتب ونـتـوقع ونحـذر .... لم يكـن الإخـوة يصدقـونـنا ، لا بل زعـلـوا منا وأولهم الأخ قـيس ساكـو حـين كـتب بالإيميل لـنا ؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!وأكـدها في مقابلته الأخـيرة كـسباً لـرضى مَن هـو بحاجة إلى رِضاه ...........
والـيـوم ، ماذا سيقـول الأخ قـيس وإخـوته الـذين هم إخـوتـنا ؟؟؟؟؟؟
أعـجـبتُ بعـبارتـك :
نحن منحناكم قيمة أكثر من اللازم في المؤتمر التأسيسي وفرضتم شروطكم  لأننا كنا بحاجة لكم , أما اليوم فلم نعد



غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مع الأسف .....


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1232
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ قيس ساكو
كل عام وأنت والعائلة الكريمة بخير وسلام
أرجو أن تتقبل مداخلتي بالعقل الواعي الذي أعرفك به لا بالعواطف البعيدة عن الواقع .
للأسف الشديد أن تصل  أمور الكلدان إلى هذه الحالة المؤلمة , فبعد أن أفل صراع التسميات بين أبناء الدين الواحد  , بدأ  التراشق بين أبناء الكنيسة الواحدة ... ألكل له بعض المسؤولية في حصول ذلك وأنا ضمتهم , ولكن من يتحمل المسؤولية أولاً ؟ أقول ما سبق وأن رددته سابقاً " أخشى أن يأتي اليوم الذي يندم فيه غبطة البطريريك على طرحة فكرة تأسيس الرابطة " .
ألبداية الخاظئة لا يمكن  أن تصل الهدف , وتصحيح الخطأ لا يصحح بالخطأ ولا بالترقيع , وإنما بتجنب حصوله أو الإعتراف به إذا ما حصل ومن ثم تغيير المسار وسلوك الدرب الصحيح ... 
سبق وأن نوهت في إحدى مقالاتي عن الرابطة بأن عملها لن يتكامل إذا لم يشارك الأخوة في كاليفورنيا بها , وقد كان ذلك يسيراً لو تم حل الإشكال بين غبطة البطريريك وسيادة المطران المتقاعد قبل تقاعده وقبل تأسيس الرابطة . لضمان دعم  مجموعة لا بأس بها من الطبقة المثقفة المحسوبة على المطران . ذلك لم يحصل لذا كانت بداية الرابطة ضعيفة عند تأسيسها وبقيت محدودة جدا بعد عام من ولادتها . أما أن تبحث أنت والأخ جمال قلابات موضوع الرابطة  مع المطران المتقاعد  في هذا الوقت , فلا أعتقد له جدوى إطلاقاً , وكما ذكرت كان المفروض أن يحدث ذلك قبل التأسيس وأن يضع غبطته يده مع ثقل كلداني لا يمكن الإستهانة به للسير بالرابطة قدماً لتحقبق ما تصبوا إليه حقاً كافة الأطراف .
ما حققته الرابطة في المهجر لا بعني الكثير , حيث الإسم الكلداني معروف منذ عشرات السنين كما أن الكل في هذا الجزء من العالم متساوون في الحقوق وأمام القانون . ألمهم ما تحققه في الوطن الجريح , وسواء تعترف به أو لا فقناعتي أن الهدف الرئيسي للرابطة هو الوصول بالكلدان إلى البرلمان خلال الدورة الإنتخابية القادمة .... إذا تحقق ذلك تستحق الرابطة أن ترفع لها القبعات   , وإن أخفقت عندها يُقرأ عليها  السلام وسيندم حقاً  غبطته على تشكيلها .
أما موضوع فصل أو طرد أو إنهاء عضوية الأخ ناصر عجمايا , فحتماً أنت على علم بالغدر والإجحاف الذي حصل لي ولم تصحح الرابطة أو حتى لم تحاول تصحيح  ما  صدر  منها بحقي .ألرابطة خسرت وتخسر النخب من أعضائها ومؤازريها بين فترة وأخرى , ولكن ليعلم الجميع أن الدول المتقدمة والمؤسسات الناجحة لا يقودها الرعاع ... والتهديد بكسر الرأس بالصخر والفأس لن يلقى في بلاد المهجر غير الإستصغار والإستهجان .
أدناه المقال الذي نشرته وكان السبب في ما حصل علماً أعلمت غبطته بذلك ويظهر أنني تجاوزت الخطوط الحمراء فيه  فلم ألقى جواباً ,
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,806968.msg7461501.html#msg7461501
أدناه الروابط التي أوردت فيها تفاصيل ما حصل ورغم ذلك لم تحرك ضمائر المسؤولين في الرابطة الكلدانية العالمية
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,821986.msg7492274.html#msg7492274

تحياتي ومحبتي والأمل أن ألقاك في نشاط الصالون القادم




غير متصل الدكتور غازى ابراهيم رحو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الكرام  بعد ان قرات بعض التعليقات على ما ذكرته فانا لا يسعدني ان ارد لان كلام الاخرين وردودهم  لا تستحق ردي  ولا ارغب التحدث بهذا المستوى
 مع الاعتذار للاخرين



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا شك في كلامك أخي الـدكـتـور غازي
لأن ليس لـديك ما تـقـوله .


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد فاروق يوسف....
الرد أدناه هو من السيد حكمت كورو نائب رئيس الرابطة الكلدانية العالمية / فرع كاليفورنيا / سان دييكو...
كلفني بنشره لانه ليس عضواً في الموقع..حول ردك برقم 29
أثبات الحقائق من ارض الواقع....
أود أن أبين الحقائق من أرض الواقع فان الرابطة الكلدانية فرع كاليفورنيا تشكلت بجهود كل الخيرين من ابناء الكلدان الغيارى على قوميتهم وكنيستهم متمثلة بغبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو السامي الاحترام، وان تشكيل فرع الرابطة في سان دييكو تحقق بتضافر جميع الجهود الخيرة من جميع الجمعيات الكلدانية العاملة في سان دييكو بدعم ومساندة النخبة المثقفة والحريصة على ترتيب وبناء البيت الكلداني.
السيد فاروق كيف سمحت لنفسك بتقيم ومدح احدى الجمعيات واهمال الدور البارز لباقي الجمعيات والوجهاء وهذا أجحاف بحق تلك الجمعيات وهذا مردود عليك وعلى جمعيتك ، وانت يا فاروق يوسف ماذا كان دورك في تشكيل فرع كاليفورنيا / سان دييكو ؟ فانت لم تنتمي للرابطة ولم تكون موجوداً في الاجتماعات التحضيرية للانتخابات ولم تحضر الانتخابات مطلقاً لانك لم تنتمي للرابطة.
في وقتها حينما تم تشكيل فرع الرابطة / كاليفورنيا اصدر الفرع بياناً اعطى للجمعيات الكلدانية العاملة في سان دييكو الدور البارز في أنجاح تشكيل فرع الرابطة. فبأي حق تجاهلت دور باقي الجمعيات حين ذكرت دورك الشخصي  ودور جمعيتك فقط.
حكمت كورو / نائب رئيس الرابطة الكلدانية العالمية / فرع كاليفورنيا / سان دييكو



Abo   Rany

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الأعزاء المحتمون
تحية أخوية وبعد
وفق معلوماتي الدقيقة جداً.
1.في سان ديكو مكتب وليس فرعاً للرابطة ، فلا نعلم هل هناك تغييرات حصلت فيما بعد..
2.وفق معلوماتي المؤكدة بأن الأخ حكمت كورو هو عضو مكتب للرابطة وليس نائباً للرئيس.. وكان ذلك خلال لضيافتنا لمكتبهم أو لفرعهم في سان ديكو.
3.نحن نعلم وبحضورنا الشخصي في ضيافتنا لأجتماع الرابطة في سان ديكو مشكورين كان الأخ فؤاد بوداغ يحمل صفة نائب الرئيس للرابطة..
الرجاء أن أمكن أعلامنا وتوضيح الموقف الصحيح لكي يكون شعبنا على بينة من الأمور.. وفي خلافه مشكورين مع التحيات لكم جميعاً
اخوكم
منصور عجمايا
2\1\2017



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ادار الندوة السيد فؤاد بوداغ نائب مسؤول الرابطة – كاليفورنيا
http://www.kaldaya.net/2016/News/12/19_A2_ChNews.html



غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حكمت كورو  نائب رئيس الرابطة الكلدانية العالمية فرع كاليفورنيا  سان دييكو المحترم

أيامكم سعيدة وكل عام وانتم بالف الف خير لكم وللعائلة الكريمة جميعا أعاده الله عليكم بالصحة والسلامة.

ونحن نعيش غمرة فرحة الاعياد بميلاد سيدنا يسوع المسيح  وراس السنة طالبين من الرب ان تكون سنة خير وسلام  للجميع , تفاجئنا بردك القاسي تجاهنا لموضوع بسيط لا يستحق الاهتمام  وحيث لا يوجد بيننا أي خلاف أو اختلاف لا سامح الله  وما يربطنا معكم  ليس الا علاقة كل الاحترام والتقدير فأنت أخ وصديق عزيز علينا .

مداخلتي هذه كانت جوابا للسيد قيس ساكو الذي أراد دورا اكثر فعالية للجمعيات في سان دييكو تجاه الرابطة الكلدانية . وأنا بدوري كعضو في جمعية مار كوركيس الكلدانية  وضحت له الأمر  فيما يتعلق بجمعيتنا ومدى التعاون القائم بين جمعيتنا والرابطة.

 عزيزي حكمت كورو ....مداخلتي كانت واضحة جدا , لم أقل  كنا الوحيدين في تاسيس الرابطة  (فرع سان دييكو) , بل قلت كان لنا دورا ... أي ما معناه هناك اخرين كانوا لهم دورا أيضا .. فأنا لم أهمل أو احجف بحق أي جميعة أخرى كما تتهمني لكنني لم أذكر أسمائهم  هل تدري لماذا ؟ .

لانه قد يوجد هناك أعضاء في جمعية ما يعتبرون انفسهم أشورريين  ولا يريدون الخير لنجاح العمل القومي الكلداني   فكيف أذكر أسم جمعيتهم لاتعرض لأنتقادات  حادة من قبلهم ؟  وربما لا يقبلون مجرد أضافة كلمة (الكلدانية) الى جمعيتهم اليس هذا صحيح ؟؟!!
ثم ان المسألة بالنسبة لي هي أدبية وأخلاقية  أكثر كونها من أي شئ اخر , لايحق لي ان اتكلم باسم  الاخرين ولهذا لم اذكر اسم اي جمعية  فكل جمعية لها خصوصيتها لا يرغبون  للاخرين ان يتدخلوا في شؤونها.

ولكن الذي أثار استغرابنا وجعلنا في حيرة من أمرنا .. ما الذي أزعجكم وانتم قيادين في الرابطة وفي جمعية تللسقف الكلدانية الخيرية في سان دييكو حينما نقول :

"  نحن كجمعية مار كوركيس الكلدانية والتي يرأسها  السيد حكمت عم بولص والتي  تعتبر  أعرق  وأقدم  جمعية لشعبنا الكلداني في سان دييكو كرسنا كل جهودنا  وإمكانياتنا لدعم الرابطة الكلدانية في سان دييكو" 

اليس هذا محل فخر لكم ولرابطكم المؤقرة ان تقدم لكم يد العون والمساعدة أقدم  و أعرق جمعية؟
هل أسئنا  الى الرابطة  لا سامح الله  في كلامنا هذا ؟

ومن  جانب اخر عزيزي حكمت كورو . .تقول لي  بانني لست منتميا الى الرابطة فكلامك هذا  صحيح 100% ولكن كان لي دور بارز في تاسيس الرابطة فرع سان دييكو واذا اردت مصداقية كلامي أسال السادة جمال قلابات و فوزي دلي  وعزت سافايا  و ديفيد القس شمعون فهم  يشهدون لي على  ذلك .  وان شككت بكلامهم فالحكم سيكون أخيك سالم كورو  وهو عضوا في جمعيتنا وكان حاضرا في كل التفاصيل.

عزيزي حكمت كورو ... كونك قياديا في الرابطة الكلدانية وتهمك مصلحتها فوق كل الاعتبارات  كنا نتامل منكم أن نلقى كلمة شكر وثناء بحقنا من أجل  توحيد الجهود  ورص الصفوف  وتنسيق العمل الجماعي المشترك  للارتقاء بالرابطة الكلدانية ودفع عجلتها الى الامام.


تقبل تحياتي لكم ولأعضاء الرابطة جميعا
وعذرا سوف لن يكون لي أي رد اخر لضيق الوقت

اخوك فاروق يوسف \ سان دييكو






لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد غازي انت لا تفوت فرصة للظهور على قناة الشرقية للحديث عن معاناة شعبنا المسيحي لكن على من ترد هناك ؟!!! أليس الاولى ان ترد علينا ونحن اخوتك أم نحن لسنا جزءا من ارتباطاتك المصالحية ؟!!! هذه النظرة الفوقية متى تتركوها ؟!!! رد اذا استطعت ، لكنك فعلا لا تستطيع لان كما قال استاذ مايكل سيبي ليس عندك ماتقوله خاصة بعد بيان الربطة الأخير الذي كشف عن الافلاس الفكري والثقافي لقادتها بل وحتى السياسي لان كان بالإمكان تبرير قرار الفصل على اعتبار ان السيد ناصر عجمايا توجهاته الفكرية والسياسية لا تتفق مع النظام الداخلي وشروط العضوية وبأسلوب مؤدب ومحترم كما كان بالإمكان عدم استخدام كلمة فصل واستبدالها بكلمة اخرى وهكذا حتى يبقى الاحترام متبادل لكن كما يبدو ان الذي كتب البيان هو تلميذ للذي يكتب بيانات إعلام البطريركية ان لم يكن نفسه !



غير متصل متي الهرمز

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية كلدانية طيبة..
وبعيدا عن العبارات الانشائية والخطابات التي لاتسمن ولاتشبع وباختصار شديد راجيا من الاخ قيس ساكو الرد على ما ساذكره في ثلاث نقاط محددة .
استاذنا الحبيب ..
1-اغلب كتابات المنتقدين الكلدان تتمحور حول تصريحات وبيانات ونشاطات وقرارات وتعيينات غبطة البطريرك بما يخص رابطتنا الكلدانية الموقرة اليس من الظلم بان جهودا مضنية للكثيرين منكم تذهب ادراج الرياح فقط لان البطريرك قال صرح اصدر وامر؟ ولماذا اصبحت بل و يجب ان تفهم كل مقالة وانتقاد للبطريرك وتصرفاته على انها انتقاد للقوميين الكلدان المتفانين لخدمة قضيتهم؟؟
2- بعض منتسبي رابطتنا الكلدانية واعضائها كما يعرفون عن انفسهم في ردودهم على منتقديها او منتقدي البطرك (وهنا استدل بالتعليقات الموجودة في مقالك هذا كمثال ان رغبت بمطالعتها طبعا) نجد عبارات ك فاشلين فارغين حاقدين تبثون سمومكم بعثية تحريض اساقفة على اشخاص لانهم بالضد من توجهات البطرك وهنا اسالك هل حضرتك تعتبرنا فاشلين فارغين بعثيين حاقدين نبث السموم؟ ارغب بمعرفة موقفك كشخص عادي اولا وكنائب اول للرابطة ثانيا بكل صراحة وبدون مجاملة ..
3-كشخص احمل فكر وحس قومي كلداني وبما ان اغلب اجوبتكم ستكون (العمل في الرابطة افضل من الكلام والانتقاد) هل سيكون لامثالي مكان داخل رابطتنا الكلدانية يوما ؟ مع العلم باني لااقدس البطريرك او اي رجل دين اخر؟ احبهم احترمهم كرجال دين بل واعمل معهم واساندهم ان تطلب الامر وهذا واقع حال وليس مجرد كلام فانا كاثوليكي مؤمن في النهاية ولكني لااقدس ايا منهم وساشير لتجاوزاته وهفواته التي يستميت البعض لتقديسها وبدون اي قيود .انا لست ضد الرابطة بل ادعمها واراهن على القوميين الموجودين في صفوفها بانهم سيمسكون الدفة يوما . فهل سيستطيع امثالي بالمستقبل القريب الانتساب لرابطتنا الكلدانية ام هي فقط نادي لمحبي غبطته كما يصفها المنتقدون البعثيه الفاشلين الفارغين الذين يبثون سمومهم هنا وهناك؟؟ وان حدث هل سنكون قادرين على ابداء ارائنا ام سنفصل كما حدث مع ناصر عجمايا ؟ وهل يحق لي بان اسميها رابطتنا الكلدانية ؟ ام يجب ان اطلق عليها الرابطة الكلدانية فقط لاني لن استطيع الانتساب لها يوما؟؟

ملاحظة في حال رغبت بالاجابة على تساؤلاتي اتمنى ان تكون الاجابة كما الاسئلة محددة وليس عامه مع الشكر الجزيل مقدما..


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ناصر عجمايا المحترم...
السيد حكمت كورو النائب الاول لرئيس الرابطة
السيد فؤاد بوداغ النائب الثاني لرئيس الرابطة
في كاليفورنيا فرع وليس مكتب ....
للعلم فقط تحياتي


Abo   Rany

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سليم كندا.....
في بيان الرابطة الكلدانية الاخير ستجد الاجابات الواضحة لاسئلتك ولكن بهذه المناسبة اطلب من جنابك وانت تقول بانك عن اب وجد بانك كلداني عدم استعمال هذه الالفاظ والشتائم والاوصاف الغير لائقة بحق رموز كنيستنا الكلدانية الاصيلة ومن يستخدم تلك الالفاظ البذيئة مردودها على صاحبها وارجو منك ان لا تنجرف مع تيار اعداء الرابطة والكنيسة وغبطته السامي الاحترام....


Abo   Rany

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

  الدكتور غازى ابراهيم رحو المحترم.
الاخوة الكرام  بعد ان قرات بعض التعليقات على ما ذكرته فانا لا يسعدني ان ارد لان كلام الاخرين وردودهم  لا تستحق ردي  ولا ارغب التحدث بهذا المستوى
 مع الاعتذار للاخرين انتهى الاقتباس...

كان ردك منطقياً وفي محله وفعلا لا تستحق الرد عليها.....
مع فائق احترامي


Abo   Rany

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ عدنان المحترم
تحية طيبة
اذا كنتم بالكتابة من بعيد لا تعبرون وتوضحون افكاركم واعتقاداتكم فكيف يكون الحوار ممكنا ؟!!!هل تظن ان القطيعة هل الحل ؟ اذا كنت انت تقصد الشخص الذي في بالك فاسمح لي ان اقول لك : ان هذا الشخص الذي في بالك يوما بعد يوم يثبت لي صحة وجهات نظره ليس لانه متمكن في عرضها فحسب بل لان الطرف الاخر يعطيه الاثباتات فمثلا ادعاؤه ان غبطة البطريرك دمر الطقس الكلداني اثبته فعلا غبطته بالقداس الكلداني (المأون) الذي حتى صغار الكهنة اللذين تخرجوا على يده منزعجون منه وهكذا مواقف ومواضيع كثيرة ...



غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ فارس ساكو المحترم
أنا لست بعيداً كما تدعي نحن نعبر عن رأينا بكل صراحة ووضوح ولا نخاف أحداً لاننا على حق وأنا ضد القطيعة ولكن اضع النقاط على الحروف والذي ببالي ليس محدداً وانما كل من يتجاوز بخزعبلات وكلام فارغ وغير مؤدب اكون بالمرصاد له وارد عليه بنفس مستوى ما يكتب والذي في بالك فهو فارغ لديه بعض الشخابيط الفارغة المعادة عشرات المرات وعداءه واضح للرابطة وغبطته واقولها لك ومن الذي ببالك  ....
(( لايصح الا الصحيح.....))
ويبقى غبطة البطريرك مرفوع الرأس شامخاً على راس هرم كنيسته الكلدانية الشامخة وسوف تبقى الرابطة الكلدانية العالمية الصوت العالي لكل كلداني شريف مؤمن بكلدانيته قولا وفعلآ.
الطقس الكلداني مطبق قي كل ابرشيات العالم وفي سان دييكو تم مؤخراً ترسييم 50 شماساً جديداً وعدد من القساوسة الجدد وهم يخدمون بطقسهم الجديد والذي على بالك يدعي انه شماس فبأي طقس  مطرانه يقدس القداس؟.. اتمنى من العقلاء ان لا ينجرفوا وراء الذي في بالك واللذين على شاكلته واليوم قال سيادة المطران شليمون وردوني حينما وجهنا له سؤال ... ما هو رأيك بما يدور من حملة عدائية ضد غبطة البطريرك والرابطة ..؟ فكان جوابه ....الله يسامحهم وان الشيطان يلعب في عقولهم ونتمنى ان يعودوا الى كنيستهم.....


Abo   Rany

غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 128
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي


‎(في بيان الرابطة الكلدانية الاخير ستجد الاجابات الواضحة لاسئلتك ولكن بهذه المناسبة اطلب من جنابك وانت تقول بانك عن اب وجد بانك كلداني عدم استعمال هذه الالفاظ والشتائم والاوصاف الغير لائقة بحق رموز كنيستنا الكلدانية الاصيلة ومن يستخدم تلك الالفاظ البذيئة مردودها على صاحبها وارجو منك ان لا تنجرف مع تيار اعداء الرابطة والكنيسة وغبطته السامي الاحترام...)انتهى الاقتباس.
بعد الاستئذان من الاخ العزيز قيس ساكو المحترم
عزيزي عدنان عيسى ، شكراً للنصيحة الأخوية وانا بدَوري ارجو من جنابك وإخوتي الكتاب الذين تستخدمون الألفاظ الغير لائقة اولاً بمقام ناس مؤمنين بربنا يسوع المسيح والموهوبين بنعمة الهية وهي فن الكتابة، وأكرر رجائي منكم جميعاً الكف عن هذا الأسلوب الغير حضاري.
مع كل الأسف ، المنبر الحر قد  تحول الى حلبة للمصارعة الحرة ( يا قاتل ،يا مقتول) .
اخي وعزيزي عدنان ،ما أشبه اليوم بالبارحة من الناحيتين الكنسية و القومية :
ففي بداية الإسلام وبينما كان الصراع محتدماً بين قادة الكنسية حول القضايا الفلسفية واللاهوتية ، العرقية والمذهبية  والإصرار على القول ، أنا الصح وأنتم الخطأ ، نحن الأصل وانتم الفرع.
كل تلك الصراعات والمشاجرات وغيرها قد يَسَّرَ بالإسلام أن تتوسع (على حساب المسيحية ) .
فلا خير في أمة ينعدم بين أبنائها ثقافة الحوار والتسامح والغفران . معذرة منكم و شكراً لكم.



متصل فوزي دلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 67
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 تحية ومحبة أليكم جميعا وعام سعيد متمنيا تحقيق أمانيكم
يؤسفنا أن تصل الأمور الى ما ألت اليه من خلافات في الأراء بين أبناء الشعب الواحد والقومية الواحدة وأن يأخذ المنحى الأعلامي العلني والسلبي من خلال التراشق بالكلمات والأراء المختلفة بين فريقين حول أمور أقل ما يقال عنها أنها مشتركات فكرية وعملية تصب في خدمة شعبنا , ويعكس ذلك وجود صراعات شخصية بين قادة ومثقفي الكلدان تؤثّر على العلاقات , وأخذت أبعاداً خطيرة بعد الأعلان عن تشكيل الرابطة الكلدانية وأنعقاد المؤتمر التأسيسي والمؤتمر الأول وما صدر عنهما من مقررات وتوصيات قابلة للنقاش والحوار من أجل تطويرها بما يخدم قضية شعبنا , لكن بدل الألتفاف حول هذه المنظمة الفتية ومؤازرتها والأنتماء اليها , أنقسم مثقفينا وقادتنا الكلدان على أنفسهم وأصبح قسم منهم معاديا للرابطة ويصفونها وينعتوها بما يروق لهم , متمنين سقوط الرابطة وفشلها لا سامح الله اليوم قبل غد , وفي نفس المسار والتوجه عمل البعض سابقا بوضع العراقيل وتعطيل وتخريب كل ما أتفق عليه في مؤتمر النهضة في ساندياكو والمؤتمر القومي الكلداني في ديترويت وحتى في المراسلات الداخلية , ليؤكدوا بالأتفاق على أن لا يتفقوا  !!  
طيب أيها الأخوة الأعزاء .. يا من لا تؤمنون بأهداف الرابطة وتشككون في مصداقيتها وعملها وتبعيتها وأجندتها وأنتم لستم أعضاء فيها وهذا حقكم وقراركم الطبيعي , أنتم أيها الأعزاء الذين تؤكدون بأنكم النخبة المثقفة والواعية والحريصة على مستقبل شعبنا ولكم الدراية الكاملة في طرح الأفكار ورسم المشاريع   ولكم القدرة الكاملة على قيادة شعبنا وأمتنا وقوميتنا الكلدانية وأنقاذها من أيادي من تشككون بعملهم ومصداقيتهم !! وهنا السؤال يطرح نفسه .. لماذا لا تقوموا بتأسيس رابطة أو منظمة أو تجمع والساحة مفتوحة أمامكم لتثبتوا بها جدارتكم وتحققوا الأمال والمكتسبات التي يستحقها شعبنا وتثبتوا بالفعل والعمل بأنكم أكثر حرصا وجدارة من الأخرين لقيادة هذه الأمة , وبذلك سوف تثبتون مصداقية كتاباتكم وأقتراحاتكم وأنتقاداتكم , وبغير ذلك يعتبر تهربا من تحمل المسؤولية  وتبقى أنتقاداتكم حبرا على ورق ومؤشرا بأنكم ساعون لأفشال أي مشروع لا يخدم تطلعاتكم ولمن لا يأتمر بأوامركم .
اننا مدعون الى مساندة شعبنا الذي يمر في منعطف خطير وهو مهدد في أرضه وماله وفكره ومعتقده وأصبح مهاجر ومهجر ومهدد بكل شيئ , ويحتاج منا جميعا أن نقدم أليه كل ما نستطيع وبكل الجوانب , لذلك تمنياتنا بالعام الجديد أن نترك خلافاتنا الشخصية جانبا ونتيقظ لما هو أهم , ونستفاد من التجارب السابقة ولا نعيد تجربة الخلافات المتعمدة والخلافات الشخصية والتعمد بتوسيع هوة الأنقسامات لذبح رابطتنا الفتية بحجج واهية , بل لنكون عامل قوة ودعم وأنفتاح من خلال النقد البناء والمساهمة الفعالة في بنائها من خلال الأنتماء اليها او العمل من خلال تنظيمات كلدانية اخرى أو بتشكيل تنظيم جديد .
 أخيرا نتمنى أن لا نبقى أسيري الخلافات والأتهامات الغير مبررة ونزيد من قوة الخلاف في كل مرة وبعد كل مشروع أو مؤتمر أقمناه من أجل وحدة القرار ووحدة العمل . 
 انها دعوة مخلصة لا غير رغم ان البعض ونفس المجموعة سيبحثون كالمعتاد ما بين السطور ليوجهوا سهامهم وأسألتهم ويبقوا يدورون في نفس الحلقة الفارغة .
للجميع المحبة والتقدير

فوزي دلي


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2862
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأعزاء قيس ساكو وفوزي دلي
اعتقد انكما وضحتما كل شيء مراراً وتكراراً ...ادعوكما وجميع الطيببين في الرابطة ان نعطوا الأذن (الطرشة) واهتموا في العمل فقط
وسبق وأن جربتما عشرات المرات الشطاء المحسوبون على الكلدان وهم يقفوا بالضد ويضعوا العراقيل امام اي عمل يأتي بالخير لصالح الكلدان
مؤتمرين افشلوها ولا نريد للرابطة نفس المصير رجاءً
تحياتي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز فوزي دلي المحترم
تحية أخوية.. وبعد
مقتبس من بيان الرابطة أدناه:
الرابطة الكلدانية على علاقة وطيدة مع الكنيسة كأمٍ ومعلمةٍ لها، (أنتهى) أذا كانت الكنيسة أم الرابطة وهي المعلم للرابطة ..أذن لماذا هي الرابطة؟؟ فهناك أخويات مرمية ويسوعية وشبيبة كنسية وووالخ.
السؤال ما هي الأمة الكلدانية ؟؟ وهل لها أم؟؟ ومن هي أمها يا ترى؟؟ ومن يفترض أن يكون معلمها؟؟ وهل تقبلون بهذا المنطق الغريب العجيب؟؟ أن أمكن أجابتنا .. وأن لم تجيبوا وليس لكم الجواب مشكورين جداً..
تحياتي
اخوكم
منصور عجمايا
4\1\2017



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي ناصر
هـل أجاب الـدكـتـور غازي ؟
إذن لا تـتـوقع أية إجابة ... لأن التأيـيـد مصيـبة ، والرفـض أشـد مصيـبة ، فالحـل هـو السكـوت .
ويـكـلـّـك ، لا وصاية للكـنيسة عـلى الرابطة ... ولكـنها أمها ومعـلمتها وذات علاقة وطيـدة معها !
يعـني كأنهم يقـولـون أنّ في مجـتـمعـنا ، الأم ليست لها أية وصاية عـلى إبنـتها ولا تعـلمها ولا علاقة لها بها .!!
ولهـذا قـلتُ للأخ قـيس كأنـك تعامل القارىء معـتـبرا إياه أبله صم بكم عمي لا يفـقه .


غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ مايكل المحترم
تحية طيبة
واضح من عدد من الردود ان أصحابها لا يرغبون بالمناقشة والحوار  .... فقط يواجهون كل فكرة بالاتهامات والتهديدات والهتافات والشعارات ففعلا لا جدوى من الكلام
تحياتي


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد فاروق يوسف
أدناه رد السيد زهير يدكو رئيس جمعية تللسقف الكلدانية الخيرية / سان دييكو حول ردك برقم 53

أن ما نشرته بخصوص دور الجمعيات في تشكيل فرع الرابطة في كاليفورنيا وذكرت فقط جمعيتكم مار كوركيس بالاسم لا يزعجنا كما تفضلت حضرة جنابك وهذه ليست الحقيقة كلها وانت تعرف جيداً ما هي  الحقيقة ، لاننا عملنا في جمعية مار كوركيس ونحن خدمنا 8 سنوات في خدمة اهلنا في سان دييكو وقدمنا الغالي والنفيس لنجاح الجمعية وانت جنابك كنت في العراق وكادت الجمعية ان تكون في خبر كان في وقتها ولكننا قاومنا من أجل بقاء الجمعية برغم كل الصعوبات التي مررنا بها واذا تريد ان نثبت لك ذلك بالتواريخ وبشهادة الهيئة العامة ومن ضمنهم من هم الان يخدمون  في جمعيتكم .
وارجو منك ان لا تتجاوز الحدود على جمعيتنا ( جمعية تللسقف الكلدانية الخيرية ) المجازة رسمياً من الحكومة الامريكية .
ومع العلم ان اغلبية اعضاء مجلس أدارة جمعيتنا خدموا في جمعية مار كوركيس وتركناها لكم.
وجمعية تللسقف الكلدانية الخيرية / سان دييكو بمجلس ادارتها المتكون من نخبة خيرة نزيهة تعمل متطوعة  في خدمة اهلنا في سان دييكو هي الان في قمة نجاحها وازدهارها وبشهادة كل اعضاء الهيئة العامة المتكونة اكثر من الف عائلة منتسبة للجمعية وبشهادة الابرشية وكل الجمعيات الكلدانية العاملة في سان دييكو
مع فائق التقدير..
[/size]
ملاحظة / تم نشر الرد اعلاه في المنبر الحر كموضوع خطاءا ولا يسمح لي بمسحه


Abo   Rany

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أحياناً يصعـب عـلى الـبـعـض الـردّ عـلى جـملة واحـدة ، فـكـيف يمكـنهم الرد عـلى فـقـرة ، مثـل :
في كـنيستـنا اليوم ، بعـيـداً عـن المجاملة والنسبـيّة والرماديّة ، نعـتمد أسلوب كـشف الحـقائق بكل وضوح للجـميع ، وليس طـيّها ، وذلك لتطـّلع الناس على الحـقـيقة وترسّخ الثـقة بها. كـلّ ما في الأمر متابعة ومحاسبة ، بعـيـداً عـن مجـرّد فـرقعة إعلامية هابطة ....................


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سبي.......
وجه لك الشماس اوديشو يوخنا يقول متى تم رسامتك كشماس ولم ترد .؟
عرف لنا كلمة النسبية ؟ وماذا تعني الرمادية ؟ فانت وليس غيرك هو فرقعة اعلامية كاذبة وتفاهاتك الفارغة..يا شماس الصدفة


Abo   Rany

متصل فوزي دلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 67
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ناصر عجمايا
تحياتي
أستطيع الأجابة لا كما يتوهم البعض الذي له أسئلة بالجملة والمفرد ويريدون الأجابة المباشرة ... يمعودين على كيفكم ترى ورانا شغل وعمل وعائلات وألتزامات أخرى  ولسنا متقاعدين
وأنت أخي ناصر تغاضيت عن موضوعي وذهبت الى موضوع لا علاقة لي به ولا بما طرحته !!من خلال سؤوال المفروض توجيهه الى الجهة المعنية , وأنا قدمت رؤيتي المتواضعة التي لم تكن موجهة لك شخصيا بل كانت عامة لكل من يختلف مع توجهات الرابطة , وسأكررالمفيد منها ببساطة أذا كانت الرابطة كما يقولون خطأ في خطأ في خطأ كما يصر البعض !!!
طيب أيها الأخوة الأعزاء .. يا من لا تؤمنون بأهداف الرابطة وتشككون في مصداقيتها وعملها وتبعيتها وأجندتها وأنتم لستم أعضاء فيها وهذا حقكم وقراركم الطبيعي , أنتم أيها الأعزاء الذين تؤكدون بأنكم النخبة المثقفة والواعية والحريصة على مستقبل شعبنا ,و لكم الدراية الكاملة في طرح الأفكار المشاريع ولكم القدرة الكاملة على قيادة شعبنا وأمتنا وقوميتنا الكلدانية وأنقاذها من أيادي من تشككون بعملهم ومصداقيتهم , مدعوين لتأسيس رابطة أو منظمة أو تجمع والساحة مفتوحة أمامكم لتثبتوا بها جدارتكم وتحققوا الأمال والمكتسبات التي يستحقها شعبنا وتثبتوا بالفعل والعمل بأنكم أكثر حرصا وجدارة من الأخرين لقيادة هذه الأمة , وبذلك سوف تثبتون مصداقية كتاباتكم وأقتراحاتكم وأنتقاداتكم وبغير ذلك يعتبر تهربا من تحمل المسؤولية , وتبقى أنتقاداتكم حبرا على ورق ومؤشرا لأفشال أي مشروع لا يخدم تطلعاتكم ولمن لا يأتمر بأوامركم .

فوزي دلي



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـدنان ....
تـقـول (( وجه لك الشماس اوديشو يوخنا يقول متى تم رسامتك كشماس ولم ترد .؟  ))
إذن ، لا أنت ولا أوديشـو تـفـهـمـون ماذا كـتـبتُ .... هـل ممكـن أن تـراجـعـوا كـتاباتي بشأن الرسامة كي تعـرفـوا ماذا كـتـبـتُ ؟
مع الشكـر