المحرر موضوع: فنان موصلي يوثق استهداف الاقليات من قبل داعش بفيلم وثائقي  (زيارة 2364 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فنان موصلي يوثق استهداف الاقليات من قبل داعش بفيلم وثائقي
عنكاوا كوم-سامر الياس سعيد
انجز الفنان الموصلي وعد الله عز الدين اخراج فيلمه  الذي حمل عنوان (قرين السيف) والذي يتمحور حول ادانة التطرف الديني والفكري خصوصا من خلال الممارسات التي اقترفها تنظيم داعش بحق الاقليات ..
وقال مخرج الفيلم في حديث لـ(عنكاوا كوم) ان فكرة الفلم تتلخص باللجوء الى التحاور كانسب الحلول  مشيرا بان الفيلم يعتمد رسالة تربوية تهدف الى تغيير المناهج لاسيما تلك التي تنحو نحو زرع بذرات العنف في نفسية الاطفال منذ نشاتهم الاولى ..
وعن اجواء الفلم قال المخرج وعد الله عز الدين ان المشاهد الاولية للفلم تم تصويرها بمدينة الموصل قبل فترة وجيزة من سيطرة تنظيم داعش واستباحته المدينة حيث فشلت محاولات بانقاذ المادة الفلمية لمرتين قبل ان تنجح المرة الثالثة بانقاذ تلك المادة من قبل عناصر التنظيم ..
 ويتحدث الفلم عن صف دراسي في احدى مدارس مدينة الموصل وفيه يتحدث المعلم لتلاميذه عن السياسات الخاطئة التي رزح بها البلد لاسيما في المجال الزراعي حيث تحول من اهم الدول المنتجة للتمور الى بلد مستورد فضلا عن انتقاده لبعض المثقفين الطارئين قبل ان يتطرق لسفرة علمية لطلاب المدرسة للمتحف الحضاري بمدينة الموصل وتامل احد الطلاب بمحطات التاريخ وصولا الى ما اقترفه عناصر داعش بتدميرهم للاثار الموجودة بالمتحف المذكور بالاضافة لاستهدافه الكنائس وسبيه للنساء الايزيديات ..
ويعتبر الفلم من الافلام الروائية القصيرة اذ تبلغ مدة عرضه (15) دقيقة  وشارك مؤخرا بالمهرجان الرابع للفيلم السينمائي التربوي القصير الذي جرى بمحافظة  الديوانية برعاية وزارة التربية /المديرية العامة للتربية  الرياضية والنشاط المدرسي  وحاز على جائزة تقديرية من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان ..
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية