المحرر موضوع: الى الرأي العام العالمي في كل مكان ..الحقائق تتكلم!(1)  (زيارة 3921 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الرأي العام العالمي في كل مكان..الحقائق تتكلم!(1)
مع بداية العام الجديد 2017 أصدرت الرابطة الكلدانية العالمية بيانها التوضيحي أدناه نصه كما هو منشور في المواقع العديدة:
وهنا كحق مشروع لنا مستندين الى حرية الرأي والرأي الآخر لمناقشة بيانهم مشكورين لصدوره .. وهنا نقول الآتي:
نعم بادر غبطة البطريرك مار لويس ساكو والسادة الأساقفة الكرام ، ونقول الغالبية منهم وليسوا جميعهم مع الرابطة وتأسيسها كما وليس جميع الأكليروس معها (رجال الدين) بل العكس هو الصحيح .
نحن مع وجود علاقة وطيدة بين الرابطة والمؤسسة الكنسية دون تحفظ ، ولكن أن تكون أم ومعلمة للرابطة الكلدانية فهنا تكمل الأشكالية في تحديد مسارها المطلوب وأفقها الواضح قومياً ، وهذا محض رفضنا الكامل لهكذا توجه مقيت طائفي مدمر لشعبنا الكلداني وجميع المسيحيين كوننا في القرن الحادي والعشرين ولسنا في زمن العبودية وقطع الأعناق والأستيلاء على العباد والأرض.
أليكم المقتبس الأول من البيان أدناه:
الرابطة الكلدانية على علاقة وطيدة مع الكنيسة كأمٍ ومعلمةٍ لها .(أنتهى)
 أنه تناقض واضح ومبدأي في عملها القومي المطروح أمام الملأ  وأفتراء على الكلدان فأجتنبوه ، والدليل على كلامنا هذا عدم حضور رؤساء الكنيسة وتدخلهم في جلسات المؤتمر الأخير للرابطة المنعقد في 25 ولغاية 27 أيلول عام 2016 كان ولا زال محض أحترامنا وتقديرنا العالي ، فعملهم هذا بالتأكيد يتناقض مع بيان الرابطة وهو مفتري ومخادع حتى للكنيسة نفسها كما ولشعبها أيضاً .  وهنا ناقضتم المؤتمر وحيثياته أعلاه ، وحولتم رابطتكم الى أخوية مريمية أو يسوعية أوشبيبة كنسية أو سموها ما شأتم ، ضاربين عرض الحائط مقررات المؤتمر وتوصياته ونظامه الداخلية الذي لم يرى النور لحد اللحظة ، وهنا يكمل الخلل والتخبط الواضح فكرياً وعملياً وكنسياً وقومياً. فلم يعد المؤتمر موجوداً ولا النظام الداخلي قائماً ، ولا داعي لمناقشة الأمور فيما بعد حول العمل القومي وخطة العمل لعموم الكلدان ، بل باتت الكنيسة هي المتحكمة بكل شيء في الرابطة بموجب بيانكم وخطكم الواضح ، وعليه فقدتم مصداقيتكم أمام الشعب وحتى أمام الكنيسة نفسها ورجالها .
المقتبس الثاني أدناه:
أولا- مرات عديدة ، كتب السيد ناصر عجمايا مقالات لا تليق بعضو في الرابطة، تميزت بالمبالغة والادعاءات الفارغة. (أنتهى)
أنا كتبت مرة واحدة فقط رداً على بيان الرابطة وكان ذلك في الشهر السابع من عام 2016 ، أذا كانت فيها مبالغات وأدعاءات فارغة لماذا لم تفندوها جنابكم المؤقر ، وهنا نقول بيانكم متشنج ويحمل في طياته مغالطات وضغائن وحكم مسبق على الكاتب عجمايا ، ليس منكم بل من أمكم ومعلمكم كما أنتم تقولن ومن فمكم وبيانكم أدنتم أنفسكم.
المقتبس الثالث أدناه:
ثانيا- بخصوص مشاركته في المؤتمر لم يكن السيد عجمايا أحد أعضاء اللجنة الفرعية المنتخبة للرابطة وهناك تحفظات من قبل الرئاسة والهيئة العليا للرابطة  بخصوص مشاركته.(أنتهى)
نعم لم أكن عضو اللجنة الفرعية للرابطة في ملبورن ، بل كنت عضو عام في فرع ملبورن ، وقبل تشكيل الفرع طلبوا مني حجز تذكرة لحضور المؤتمر فتم ذلك على أساس المؤتمر ثبت بتاريخ 1\9\2016  ، وبعد مدة تم أبلاغنا بتغيير موعد المؤتمر ، وهنا طلبت أعفائي من حضور المؤتمر على أن تتحمل الرابطة الغاء الحجز ، وفعلاً وافقت الهيئة العليا على ذلك ، ولكن اللجنة الفرعية في ملبورن للرابطة قررت حضوري بموافقة جماعية بأستثناء يوحنا حيث بقى ساكتاً لا موافق ولا رافض ، وهكذا تغير الحجز بدفعي مبلغ أضافي قدره 448 دولاراً ، بالأضافة الى المبلغ السابق وقدره 1325 دولاراً ليكون المجموع الكلي 1773 دولاراً ، وفي يوم الأنتخابات لتشكيل اللجنة الفرعية جمع الأخ يوحنا جماعته المقربين عائلياً (عائلته وأخوته وعوائلهم وعمامه وخالاته وخواله وأقربائه وأصدقائه وعوائلهم وووالخ) ، في حين أنا لم أقبل بحضور حتى عائلتي ، وهي عضو الرابطة وتملك قدرات فنية لا يستهان بها ، مؤدية أدوار ومساهمات مسرحية عديدة في ملبورن بما فيها عمل فني للرابطة وللأتحاد الكلداني والجمعية الفنية والخ .
 عليه جاهد الأخ يوحنا ليحصل على رئاسة فرع ملبورن للرابطة بطريقة ديمقراطية هزيلة ومشوهة،  مبروك له من كل قلبي على هذا الأنجاز الرابطي ، فكنت على أمل أن يرشح أحد الأخوة كمنافس له دون وصوله للموقع بتزكية لكن ذلك لم يحدث ، بادرت بمنافسته تعزيزاً لدور الرابطة وليس الموقع أبداً ، وجميع الأخوة في لجنة الرابطة في ملبورن على علم بذلك ، وبعدها طلبوا مني ترشيح نفسي كنائب ونائب ثاني وسكرتير وسكرتير ثاني وأي موقع آخر ، فلم أقبل كون المنافسة حصلت بين الأخوة وأنتهت بما هو معلن ، وأنا لم أتحمل أي موقع في الرابطة بمحض أرادتي الخاصة لمهامي ومسؤولياتي الأخرى بما فيها العائلية والكتابة وووالخ.
المقتبس الرابع أدناه:
خاطب السيد عجمايا غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى باسلوب وتعابير بعيدة عن القيم المسيحية، ومرة أخرى حذرنا السيد يوحنا بيداويد مسؤول فرع ملبورن من تجاوزات السيد عجمايا، لكن السيد يوحنا أخبرنا بانه أجرى اتصالات مع أعضاء فرع ملبورن حول تصرفات عجمايا، أخبرنا انه يأمل ان يقوم السيد عجمايا بمراجعة نفسه  وبحذف المقال وكتابة اعتذار لغبطة ابينا البطريرك، لكننا فوجئنا بإمعان  وإصرار السيد عجمايا على مزيد من التجاوزات في ردوده على غبطة ابينا البطريرك التي كانت بحق غير لائقة ، حينئذٍ أمرنا السيد يوحنا بيداويد مسؤول الفرع بضرورة فصله من الرابطة. (أنتهى)
أنا لم أخاطب غبطته ولم يكن لي خطاب بمعنى المفهوم الخطابي ، أنه مقال عبر ويعبر عن وجهة نظري الخاصة ، والكاتب وأي كاتب كان ليس منزلاً من السماء بل هو موجوداً على الأرض بما فيه غبطة البطرك عندما كتب ويكتب ويصرح ، نحن بشر نصيب هنا ونخفق هناك كونها حالة طبيعية بشرية ، وليست ألاهية مثالية مجردة من الخطأ بما فيه البابا وأي رجل دين أو علماني ، فما بالكم عندما قطع رجال الدين المسيحيين أمام عامة الناس في المقصلة رأس غاليلو عندما قال الأرض كروية؟؟!!فلو وصلت أمتكم ومعلمتكم الى السلطة بقيادة البطرك كونوا على ثقة سيقطع رؤوساً عديدة وأولها رأس ناصر عجمايا ، أستناداً الى بيانكم الغير المسؤول أنسانياً.
كما وهناك مزيداً من الفضائح لرجال الدين في أستراليا وعموم العالم بما فيها الأعتداء الجنسي على القاصرين وبمستوى مطران في أستراليا ناهيك عن القساوسة ، والبابا جاء ودفع ملايين الدولار كتعويضات ، لحل مشاكل رجال الدين وتجاوزاتهم الأخلاقية على طلابهم ، واليوم لا يمكنهم ممارسة التعليم الا من خلال حصولهم على الهويات الخاصة بذلك مع تعهدات خطية وأمور أخرى لا مجال للحديث عنها.
وهنا أنتم وجهتم مندوبكم لنقل مقترحاتكم وأفكاركم ، لماذا لم ينفذ أوامركم وتعليماتكم وينقلقها بأمانة وحكمة الى عضو الرابطة الذي أمرتم بفصله كقرار فوقي جائر ، بالضد من عجمايا دون أن تعيروا أهتماماً الى أعضاء اللجنة في ملبورن ، ولم تحترموهم وشعبهم الذي منحهم الثقة الكاملة في توليهم المسؤولية؟؟أهذا هو العمل الأخلاقي والأدبي والديمقراطي المطلوب يا قادة رابطتنا المؤقرين؟؟أعذروني أن أقول لكم ، عملكم طائشياً وليس مدروساً وأرتجالياً ، وأنتم فاشلون تماماً في أدارة الأمور كونكم لا تملكون قراراً ومتملقين ومتلقنين من الأم والمعلم بسبب جهلكم لأنكم تحتاجون الى رعاية خاصة
علماً أنني أرسلت رسالتين الى غبطة البطرك دون جواب يذكر من قبله ، وهي في الحفظ والصون ونشكره جداً على عدم الأجابة والعلم عنده وهو حر.
المقتبس الخامس أدناه:
    وهنا نود ان نؤكد ان القرار الذي اتخذه اعضاء فرع ملبورن بفصل السيد ناصر عجمايا من الرابطة جاء بعد قناعتنا بانه تجاوز في أكثر من مناسبة مبادئ وشروط العضوية في الرابطة (أنتهى).
لاحظ الأفتراء الواضح أيها القاريء الكريم ، مرة قالوا أمرنا بفصل عجمايا والآن هو قرار أتخذه أعضاء فرع ملبورن ، وهل هناك شروط لأنهاء العضو؟؟ علماً أن الشروط وفق المادة 12 هي للأنتساب فقط؟؟ يا للمهزلة ..أهكذا علمكم معلمكم؟؟وهذه هي مدرستكم الأمية التي تستقبلون وتستقون معلوماتكم منها؟؟
حكمتنا :(أذا لم تكن مؤهلاً لموقع ما ، عليك مغادرته قبل فوات الأوان)
أكثر من رابط لبيان الرابطة أدناه:
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=829327.0
http://www.alqosh.net/mod.php?mod=news&modfile=item&itemid=37228

(يتبع)
منصور عجمايا
4\1\2017

ملاحظة : حباً بالقاريء الكريم حاولنا جعل الموضوع حلقات فتابعوها..

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي واخي الاستاذ ناصر الموقر
اراك في اكثر الاحيان انسان صادق وجاد ومبدأي – انسان وطني تدرك دهاليز السياسه وتعمل على ان تركب انت فوق موجاتها وليس العكس وهذا مدعاة فخر بنظري.
اعرف ان ما ادخلت نفسك به هو محبتك للمسحيين ابناء جلدتك ولكن – وهذا رأيي الشخصي لك ان تتقبله ام لا – ارجوا ان تأخذ استراحة المقاتلين الابطال لتلتقط انفاسك وتعيد حساباتك في الامور التي تساير منهجك الفكري اي المسيحيين بصوره عامه والكلدان بصوره خاصه –اكرر انك لم ولن تستطيع ان تعبر فوق مبادئك وافكارك وقناعاتك, ولذلك استمرارك في هذا الصراع اعتقد انه سوف يدخلك في مزالق سوف لن تحبذها عند التفكير بتعمق مستقبلا.
ارجوا ان لا تعتبر هذا تجريحا او نصيحة حاشاك فأنت اكبر من ان تكون في محل تجريح او نصح.
مع كل الاحترام والتقدير
اخوك, نذار عناي

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1900
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي ناصر
اقتباس
فما بالكم عندما قطع رجال الدين المسيحيين أمام عامة الناس في المقصلة رأس غاليلو عندما قال الأرض كروية؟؟
غاليليو لم يُقطع رأسه بل وضع تحت الإقامة الجبرية وظل يحضى بالرعاية الكاملة في مزاولة بحوثه  ويقال أن البابا زاره بانتظام .
ألضحايا من المسيحيين بأيدي المسيحين وحسب تعليمات رجال الدين يقترب رقماً من الضحايا بسيف غير المسيحيين . ولكن تظل المسيحية شامخة بقديسيها وأعمالها الإنسانية المتشعبة وتأثيرها على الحضارة البشرية ماضياً وحاضراً
تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد ناصر عجمايا المحترم : اين كان كل هذا الكلام والذي سيليه لو لم يكن قد حصل الذي حصل ؟ اعتقد هناك خلل في جميع الأطراف وقد كتبت كلمة اليوم واوضحت فيها الإجراءات التي يجب اتخاذها حسب راي الشخصي والحلول التي يجب اتباعها ونحن بانتظار وجهات نظر المستقلين والخارجين عن الرابطة وان لم تتوضح المشاركة والراي على تلك الحلول فسنعطي بعدها اين يكمن الفشل والخيبة الكبيرة في الرابطة ام فينا نحن المستقلين وسيكون لنا كلام اخر بعد ذلك ! نصيحة الاخ عناي مهمة ارجو ان لا تتجاهلها ! تحية طيبة ! ومن خلال هذه الكلمة اهنيء الاخ عناي بعيده ورأس سنته واتمنى ان يكون العام الجديد عام خير وصحة له ( لقد غاب عني ولم اتسنى معايدته ) . تحية

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ناصر عجمايا المحترم

القرار الجائر الذي اتخد بحقكم  لم يعد يخص ناصر عجمايا فقط  بل اخذ ابعاد كثيرة اخرى .انه  أساءة للانسانية وتقييد الحريات الشخصية , وهذه أول حادثة تحدث من بين كل تنظيمات شعبنا الكلدانية والسريانية والاشورية .

بهذه الرابطة التي فرقت ومزقت  ابناء القومية الواحدة وسنها لسياسة فرق تسد , وجعلت منهم  ..... كلدان أعداء الكلدان

أن موضوع الرابطة  اللا كلدانية بات على كل لسان بين  مثقفي ابناء شعبنا وعن مسيرتها الدكتاتورية التي نهجت  اقصاء معارضيها دون الاستناد الى اي مادة في نظامها الداخلي , وتضرب عرض الحائط مفاهيم أساسية مثل كرامة الانسان وحرية التعبير ، كما ولجأت إلى التشهير بخصومها والتنكيل بيهم. وهي سابقة خطيرة جدا على مستقبل شعبنا خوفنا أن لا تتحول هذه الرابطة الى منظمة تجند مليشيات .

الاستاذ ناصر ... هذا البيان كما ترى ركيك وخالي من المصداقية كتب من القيادة العليا العليا العليا  وعلى عجل بعد ساعات من التصريح الذي ادلى به السيد قيس ساكو حيث قال :

"أن قرار فصل السيد ناصر عجمايا هو ذو طابع شخصي مع يوحنا بيدواد اكثر من ان يكون تنظيمي"

 لقد ادرك الجميع  ان الغاية من أصدار هذا البيان هو بمثابة كرت احمر الى الشخصية المعروفة قيس ساكو  (نائب رئيس الرابطة الكلدانية ) ووضعه أمام الراي العام في وضع حرج  ومهمش لانه تجاوز الخطوط الحمراء .

استاذ ناصر ..اذا ما رجعنا بذاكرتنا بقراءة للتاريخ الحديث  فان المشهد يتكرر في تصفية المعارضن والتفرد بالسلطة وما حدث لعبد الرزاق نايف  وأبراهيم الداؤد ... فهناك من هم على ذلك النهج  سائرون .

تحياتي استاذ ناصر  وطريق الحق سيكون رجالا مدافعين عنه

فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحل بعودتكم الى نقطة الصفر اي الى حزيران عام 2015 وممارسة عملكم ضمن التنظيمات التي كانت موجودة ولازالت وكأن الرابطة غير موجودة .
تحياتي

غير متصل رياض السندي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الأعزاء
مشكلة الكلدان بأختصار تكمن في ان الذين تصدروا المشهد السياسي وتولوا الحركة القومية هم في معظمهم من أنصاف المتعلمين من خريجي المتوسطة والثانوية وأفضلهم حاصل على بكلوريوس في الهندسة او الزراعة او الطب البيطري او التربية الرياضية دون الاستهانة بتلك الشهادات او أصحابها ، وهم الذين يضعون الإطار الذي يريدونه لشعبهم ووفقا لمصالحهم الخاصة ، حتى باتوا يشكلون عصابة معروفة يمكن الإشارة الى أشخاصها بالبنان . وهولاء هم الذين أدخلونا في مصطلح ( الناطقين بالسريانية ) عام ١٩٧٢ وأضاعوا حقوق جزء كبير من مسيحيي العراق من خلال احتكار الإصدارات والمطبوعات التي سمحت بها حكومة البعث آنذاك ، فاصدروا مجلات هزيلة وبمواضيع اهزل ، وحتى صدورها كان مضطربا فالمجلة الفصلية اصبح عددها يصدر سنويا . وفِي ثمانينات القرن الماضي بدءوا يضعون اطارا جديدا لهذا الجزء من الشعب وأطلقوا مصطلحا مختلفا عن الاول وهو ( الاشوريين ) بعد قيام الحركة الديمقراطية الآشورية   الذي استمر حتى مطلع القرن الحالي ، فهرع الجميع الى مصطلح جديد هو ( الكلدان ) بعد ظهور المركز الكلداني ، واستمر هذا حتى ظهور الرابطة الكلدانية الحالية التي ظلت اسيرة الندوات التعريفية بها .
ونظرًا للمتغيرات السياسية الدولية التي لم تعد تشجع على مصطلحات ضيقة ، ونظرًا لاوضاع العراق المعقدة ، فقد هرع الجميع الى مصطلح جديد لتسويقه للبسطاء الا وهو ( المكون المسيحي ) وكانما اكتشفوا الكبريت الأحمر ، في الوقت الذي انفرط عقد الوئام المسيحي الذي خلفه سقوط الموصل بيد داعش ، والذي قرب مذاهب كنيسة الشرق امام خطر هجرة المسيحيين من موطنها الأصلي ، وكم كانت حالة التلاقي تلك مفرحة لهذا الجزء من الشعب عندما كان يرى رؤساءالطوائف الثلاث الكلدان والسريان والاشوريين يلتقون ويتحدثون بصوت واحد. واذا بحالة التباعد تعود مجددا ويعود الجميع يبحثون عن مصطلح ليوحدهم . كل هذا ناهيك عن مصطلحات اخرى رفعها أنصاف المتعلمين ذاتهم مثل ( كلدو وآشور ) بعد قراءتهم لكتاب واحد فقط للمرحوم أدي شير . او مصطلح اخر لم يصمد طويلا نظرا لقلة مدافعيه وهو ( الآراميون ) الذي أطلقه او دافع عنه الاب البير ابونا . وأود ان أشير هنا الى انني لا اعتراض لدي على اي مصطلح شرط ان يتمتع بالثبات والاستقرا لتستقر الأوضاع .
وهكذا ادخلوا هذا الجزء من الشعب في اضطراب وبلبلة بحيث ما عاد يعرف ماهي تسميته الحقيقية ، وكانما الامة قد خلت من علماء ومفكرين يجدون لها تسميتها الحقة والثابتة دون تغيير بحسب الاحوال .
والأنكى من كل هذا ، هو ضعف اُسلوب معالجة اي خطأ او مشكلة ، لا بل مازالت الرئاسات الدينية والسياسية تتعامل بذهنية التحريم الذي أكل عليها الدهر وشرب ، لذا بتنا نسمع عن فصل فلان ، وعزل الكاهن فلان ، لابل عاد المصطلح القديم متداولا وهو ( فلان مخرما او فلانة مخرمتا ) وهي تقترب الى حد ما من ذهنية التكفير. ان هذا الانحدار في التعامل وعدم اعتماد اُسلوب دقيق للمعالجة وعدم مراعاة حقوق الآخرين سيكون له مردودات سلبية ، وما مقالات الاخ ناصر عجمايا الا واحدة في هذا السياق .  وقى الله الجميع من أية مردودات سلبية .  وما يطمنني من الفصل من الرابطة او اي تشكيل أخر هو انني لا انتمي لاي منها ولم اسعى يوما للانتماء اليها او الترشح لها ومازلت متمتعا بحرية تفكيري.
تحياتي للجميع .
اخوكم الدكتور رياض السندي

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور رياض السندي المحترم

ليس صغرا بك ولكن هذه اول مرة اسمع باسمك . باعتبارك صاحب شهادة ( جبيرة ) هل تتفضل و تتكرم لتقول لنا  ما الذي قدمته انت للكلدان .
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل رياض السندي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فاروق يوسف المحترم
لاحاجة لان يتحدث المرء عن نفسه فهذا يبدو مديحا لذاته ، بل عليه ان يترك افعاله هي التي تتحدث نيابة عنه .

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
لو كنت انا رئيس للرابطة الكلدانية لقمت على الفور بطرد صاحب الشريط وامثال فاروق يوسف ومايكل سبي حتى بدون اعطائهم اية رسائل بطردهم. ولو كنت ادير منتدى وكان امثال هؤلاء يكتبون عندي لكنت قد طردتهم من اول يوم...

السؤال الان هو: لماذا كنت ساقوم بطردهم؟

الجواب: هذا بكل تاكيد لا علاقة له بمحاولة منعي لحرية التعبير وحرية كل شخص بابداء رايه مهما كان وحتى ولو لم يعجبني.

اذن السؤال الثاني سيعيد نفسه وهو: لماذا كنت اذن ساطردهم؟

جوابي هو : ببساطة شديدة انا لا اطيق اطلاقا ان ارى اشخاص يعانون من تشتت ذهني شديد ومكرر ومعاد.

امثال هؤلاء ومن بينهم صاحب الشريط يكتبون الان بضرورة فصل الكنيسة عن العمل القومي ويتحدثون عن ضرورة خلق رابطة قومية علمانية... كل هذه ليست مشكلة على الاطلاق... ولكن اذا طلب هؤلاء مني فانني ساقوم على الفور وبكل رحابة صدر باعطائهم اقتباسات من مداخلات سابقة لهم يقومون فيها بالتهجم على البطريركية من اجل ان تتدخل في العمل القومي الكلداني وبان تقوم بدعمه...ليس هذا فقط , وانما قاموا لاكثر من مرة بالتهجم على البطريركية بشكل قبيح جدا وتهديدها اذا لم تتدخل في دعم العمل القومي والمشاركة به... بالاضافة الى ذلك فان هؤلاء شاركوا سابقا في مؤتمرات كلدانية كانت تحت رعاية الكنيسة الكلدانية وبرعاية مطران كنيسة سانديكو...

بمعنى اذا لم تتدخل البطريريكة في دعم العمل القومي فان امثال هؤلاء سيتهجمون عليها ويطالبون بتدخل الكنيسة في دعم العمل القومي... واذا تدخلت البطريركية في العمل القومي فان امثال هؤلاء سيتهجمون ايضا على البطريركية ويطالبونها بعدم التدخل في العمل القومي وبترك الامور للعلمانين... والان هل على الكنيسة ان تتدخل ام لا تتدخل؟

اذن اعزائي القراء: اليست مواضيع ومداخلات هؤلاء اذن مجرد زبالة؟

هي بالتاكيد مجرد زبالة. وانا شخصيا لا مشكلة لدي من ان ينشروا هكذا زبالة ويعيدونها ويكررونها باستمرار.

السؤال الثالث اذن هو: لماذا اتدخل واكتب هذه المداخلة اذن؟

جوابي هو: لان عندما يقوم شخص بالتهجم على جهة ويطالب ب B بدلا من A وبعد ساعة يقوم بالتهجم على نفس الجهة ليطالب هذه المرة ب A بدلا من B  ويعيد التناقضات في كل مرة , فان السؤال سيكون:

- هل هم يملكون وعي بانهم يناقضون انفسهم؟
- ام انهم لا يملكون وعي بانهم يناقضون انفسهم؟ بمعنى انهم لا يعيون بانهم قبل ساعة كتبوا شئ مخالف لما يكتبونه الان؟

بالطبع ما يعانون هم منه هو شئ لا يهمني على الاطلاق.

ولكني تدخلت لاقول لبقية القراء بان هذه لن تصبح ثقافة لنا, ومن يكتب هكذا زبالة سيتم في كل مرة تسميتها كما هي بانها زبالة.

المطلوب هو ان يتمتع ابناء شعبنا بوعي عن ما يقولونه ويكتبونه. هذا السطر الاخير هو الذي جعلني بان اكتب مداخلتي.

وفي ان يمتلك ابناء شعبنا وعي عن ما يكتبونه ووعي في هل يناقضون انفسهم ام لا هو امر اعتبره افضل بالف مرة من ان يكون لدينا رابطة او اتحادات او احزاب. اذ ما فائدة شعب يمتلك رابطة او اتحادات او احزاب وهو شعب لا يملك وعي بانه يعاني من ازدواجية شخصية وبان الشخصية الثانية لا تعرف ما كتبته الشخصية الاولى قبل ساعات بالرغم من ان الشخصية الاولى والثانية تعودان لنفس الشخص.

واخيرا: انا اؤكد بانني ساعطي لهؤلاء عدة اقتباسات كانوا كتبوها بانفسهم ويتهجمون على البطريركية ليطالبوها بالتدخل في العمل القومي بجدية وبشدة..طبعا هذا اذا تجراء احد من هؤلاء لينفي ما كتبته ..عندها يستطيع ان يطلب مني وانا ساعطيه كل الاقتباسات.


غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 940
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ناصر عجمايا المحترم

لا شك انت من الذين لهم مبادئ  لا يساومون عليها، وبالتالي يصعب عليك التأقلم مع المنظمات التي لا تتماشى كليا مع مبادئك، الرابطة الكلدانية مثالا. لذا ارى من الافضل ان تأخذ برأي الاخ نذار عناي، وان تُمرّر هذا الرأي للذين يُشاطرونك الرأي، وذلك خيرا للكلدان والأمة الكلدانية. أنا واثق بان لك القابلية النيّرة لفعل ذلك. تقبّل تحياتي...

سامي ديشو - سدني

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سامي المحترم
تحية طيبة
أظن انني سبقتك بهذا الطلب منه فأرجو ان تعتبرني أني مررته له واعده بأنني عندما أصل الى ملبورن  سأكون محضر خير بينه وبين الآخرين .
مع احترامي

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الأعزاء المحترمون والمؤقرون أدناه:
تقبلوا والقاريء الكريم تحياتي.
بداية نتقدم بنقدنا للأخ مدير الموقع الحر لحذفه مداخلتين قبل مداخلات الأخوة ، أحداها للكاتب مايكل سيبي والأخرى لكاتب المقال ، متمنين للموقع الأغر أحترام الآراء والتعامل بروح منفتحة على الآراء المتنوعة والمفيدة بعيداً عن الكبح ..
أعزائنا الكرام:
1. نذار عناي
شكرا لرأيكم المحترم نتقبل وجهة نظركم بكل ترحاب وسرور ورأيكم محض تقديرنا العالي بكل أحترام وتقدير..
دمتم بخير والعائلة ..كل عام وأنتم والأنسانية جمعاء بخير وسعادة دائمة.
_____________________________________
د. صباح قيا
شكراً للمعلومة المخالفة لرأينا لربما نقلت لنا خطاً وسيتم التنقيب والبحث عنها ..نحن نعلم الكنيسة تاريخياً قدمت الكثير للأنسانية بعد ممارساتها المشينة بالضد من الأنسانية في القرون الوسطى ، ولهذا البراغما غاندا صدق حينما قال مقولته الشهيرة..(أنا أحب مسيحكم ولكنني لا أحب مسيحيتكم)..
تقبل تحياتي أيها الغالي .. كل عام والجميع بالف خير ويسر وسلام
_____________________________________
الأخ نيسان الهوزي
شكرا لمساهمتكم ومشاركتكم بالموضوع وهو محض أحترامنا وتقديرنا لفائدة النقاش الغني لحوار مثمر وبناء.
نعم عزيزي كان هناك خلل ، لكننا كتمناه أحتراماً للعمل التنظيمي الصرف ، على أمل معالجته داخياً ، وعندما فطح الكيل سال كل شيء ولم يبقى شيئاً لنخفيه على شعبنا حباً وأحتراماً له ولقضيتنا العادلة ، كما وللرابطة نفسها ، كونها فتية وهي بحاجة الى تقويم مسارها في الأتجاه الصحيح والسليم لها ، بعيداً عن التلميع الكاذب والمنمق..نعتقد وفق رؤيتنا حالة مطلوبة من الجميع ، كما يفعل الفلاح عندما يضع المساند للشجرة الحديثة لأعتدال قوامها من خلال السند لأستقامتها.
تقبل تحياتنا يا غالي ..كل عام والجميع بألف خير..
_____________________________________
الأخ المهندس الأستاذ فاروق يوسف
شكراً لمساهمتكم وتعليقاتكم المتكررة التي أغنت وعززت الموضوع من أجل الفائدة العامة لهذا الشعب المسكين ، ونحن نعيش حياة أفضل وأحسن من جميع النواحي قياساً بمن هم في الوطن الجريح النازف..لكننا بعيدين عن معناة شعبنا وظروفه القاسية المؤلمة علينا جميعاً من الناحية الجسدية فقط ، ولكن أفكارنا وكل ما نملك هو في خدمتهم والقضية معاً..والتاريخ والشعب يعلم بما نحن ننطق به..
ولكن وللأسف قليلون يعيرون الأهتمام الموضوعي لجهود الآخرين المساندين لهم ، ومع هذا وذاك ، نحن متفائلون بالجيل الحالي والأجيال القادمة كون الوعي الشعبي الوطني الكلداني في تزائد مهما حجب ومهما غيب عنه ، لأن ثقتنا به كبيرة وخصوصاً بالطفل الكلداني العزيز والغالي علينا فالأخير يملك الوعي لمصالحه المستقبلية في الوطن العزيز وخارجه..
دمتم والعائلة بألف خير ويسر وسلام.
______________________________________
الأخ المهندس الأستاذ فارس ساكو
دمتم بخير .. وكل عام وانتم بصحة وسلامة توصلون الى مبتغاكم..
 نحن في خدمتكم وأنتم في دولة الأغتراب عن كل ما تحتاجونه من جميع النواحي الحياتية ، كوننا نشعر بظروفكم القاهرة وتغربكم لمرات عديدة من الموصل الى بغداد ومنها الى عنكاوا والآن في الأردن .. والرب يكون معكم يخفف مسيرتكم وتوصلون بسلام ووئام وأستقرار بالبلد المعني لكم ، ونعتقد أستراليا \ ملبورن.
رأيكم محض أحترامنا وتقديرنا ومعزتنا الفائقة..
_______________________________________
الدكتور والأستاذ رياض السندي
تحية أخوية .. وبعد
نتقدم بالشكر الجزيل لما سطره ويسطره قلمكم الغالي ، في دعم مسيرتنا الأنسانية والوطنية المتداخلة مع شعورنا القومي.
ملاحظاتكم القيمة محض تقديرنا وأهتمامنا العالي.
دمتم والعائلة بألف خير كل عام وكل الأيام أنتم والجميع بالف الف خير.
_______________________________________
الأخ لوسيان
تقبل تحياتنا الأنسانية
شكرا لمساهمتكم وأهتمامكم وآرائكم المخالفة لنا ، وحتى لأسلوبكم القاسي الفج هو محض تقديرنا العالي ، ولا شائبة عليه كوننا مع النقد ومع الرأي والرأي الآخر مهما كان نوعه وشكله وقساوته. آملين الأنفتاح التام تعزيزاً للثقافة وأحتراماً للقلم.
دمت وجميع البشر بكل خير ويسر وسلام..
________________________________
ألأخ الشماس سامي ديشو
تحية أخوية صادقة
شكرا لأهتمامكم ومساهمتكم نقدرها ونحترمها ، وما أحوجنا لنصائح وآراء الجميع ، كوننا لا نرى أنفسنا بأنفسنا ، فأنتم المرآة التي تغنينا كوننا نفتقدها لرؤية أنفسنا..
دمت والعائلة بخير وصحة وسلامة ، كل عام والجميع بالف خير ويسر وسلام يعم الأنسانية جمعاء..
أخوكم وخادم الشعب
منصور عجمايا
5\1\2017

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي


الاستاذ العزيز ناصر عجمايا المحترم
الاخوة الاعزاء المحترمون
يقول المهاتما غاندي( انا احب المسيح، ولا احب المسيحيين، لان المسيحيين لا يشبهون المسيح على الاطلاق).
 وبالتالي نقول لماذا لا يكون واقعنا موضوعيا؟ لماذا لا نهتم للحاضر والمستقبل والمصير الذي ينتظرنا؟.للاسف الشديد نحن نعيش اضعف الايمان في ظلام حقيقي، وظلام ثقافي وفكري الذي هو مرتع لميلاد الخلافات والاختلافات والخرافات الجاهلية. لذا مطلوب منا جميعا ان نؤسس حالة توافقية فيما بيننا تجمعنا لحياة جديدة مقدسة، وان نؤكد لذاتنا المجروحة باننا جميعا سعداء، بالتالي علينا ان نتخلص من هذه الشوائب المحزنة المخزية والتفاهات التي لا طعم فيها. نعم كانت هناك ولا تزال تفرقة وتشتت وصراعات ومناكفات في ما بيننا، وهذا الامر عادي ويحدث في جميع الشعوب الارض، لكن اليوم وما نمر به، علينا ان نتحمل المسؤولية التاريخية بايجابياتها وسلبياتها، لانه في الاخير مصيرنا كشعب ووجوده بين الشعوب هو الاعظم، ولا شيء اعظم منه كتاريخ وحضارة وتراث. وختاما اصبحنا نلهي انفسنا خلف امور واشياء مخفية زائلة، ولا نعلم ما الملذات منها، فعلا نحن لا نشبه المسيح. وتقبوا مروري والرب يرعى الجميع ويفتح بصائر الجميع
هنري سركيس

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الاستاذ ناصر عجمايا المحترم
تحية طيبة
كلماتكم مست قلبي ليس لانها طيبة فحسب بل لأنني اكتشفت فيها إنسانا صادقا  وتأكد اذا حصل مبتغاي وقدمت الى ملبورن سيكون بيننا تواصل كبير باْذن الله ... الحمد لله انا في الاْردن بخير وعائلتي كذلك وأود بهذه المناسبة ان تفرح معي كما كل الذين تعاطفوا معي ومع ابني الصغير فيما تعرض اليه قبل خمسة أعوام من قبل ادارة مدرسة مار قرداغ الأهلية في عنكاوا (او المطران ) من ظلم انعكست تداعياته على السنوات التي تلتها فانه اليوم متواصل بالمدرسة بالأردن  وقد تجاوز الى الأبد (انشاء الله) كرهه للمدرسة الذي حصل عنده منذ طرده من تلك المدرسة وتسبب في عدم رغبته في الدراسة !
مع فائق تقديري ومؤازرتي

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاستاذ العزيز ناصر عجمايا المحترم
الاخوة الاعزاء المحترمون
يقول المهاتما غاندي( انا احب المسيح، ولا احب المسيحيين، لان المسيحيين لا يشبهون المسيح على الاطلاق).
 وبالتالي نقول لماذا لا يكون واقعنا موضوعيا؟ لماذا لا نهتم للحاضر والمستقبل والمصير الذي ينتظرنا؟.للاسف الشديد نحن نعيش اضعف الايمان في ظلام حقيقي، وظلام ثقافي وفكري الذي هو مرتع لميلاد الخلافات والاختلافات والخرافات الجاهلية. لذا مطلوب منا جميعا ان نؤسس حالة توافقية فيما بيننا تجمعنا لحياة جديدة مقدسة، وان نؤكد لذاتنا المجروحة باننا جميعا سعداء، بالتالي علينا ان نتخلص من هذه الشوائب المحزنة المخزية والتفاهات التي لا طعم فيها. نعم كانت هناك ولا تزال تفرقة وتشتت وصراعات ومناكفات في ما بيننا، وهذا الامر عادي ويحدث في جميع الشعوب الارض، لكن اليوم وما نمر به، علينا ان نتحمل المسؤولية التاريخية بايجابياتها وسلبياتها، لانه في الاخير مصيرنا كشعب ووجوده بين الشعوب هو الاعظم، ولا شيء اعظم منه كتاريخ وحضارة وتراث. وختاما اصبحنا نلهي انفسنا خلف امور واشياء مخفية زائلة، ولا نعلم ما الملذات منها، فعلا نحن لا نشبه المسيح. وتقبوا مروري والرب يرعى الجميع ويفتح بصائر الجميع
هنري سركيس

الأخ والأستاذ هنري المحترم
شكراً لردكم الكريم والواضح والمفيد ، نعم ما فهمناه من غاندي هو (أنا أحب مسيحكم ، لكنني لا أحب مسيحيتكم) وهي في نفس المعنى تنصب كما أنتم ذكرتموها بشكل أوسع ونحن أختصرناها بأقل الكلمات ولكن المعنى واحد.
عزيزي الغالي: نحن دائما مع كل ضوء يدلنا الى طريق الحق والنور والسلام ، نعمل معه ونسانده وفق أمكانياتنا الذاتية وأكثر ، ولكن عندما ننتقد أنفسنا نرى ذلك محصلته تنصب في جانبنا وليس العكس ، وعندما ننتقد الآخرين بالتأكيد هم جميعاً محض أحترامنا وتقديرنا العالي وليس العكس .. ولكن .. وللأسف جيلنا الحالي الذي عاش وترعرع في ظل الفاشية المدمرة للأسف ، صعب عليه أن يتفهم الأمر ، وهذه هي العلة المتأصلة والمغروسة والمفروضة علينا منذ أكثر من 5 عقود مضت ، أنها كارثة فكرية وأنسانية ثقافية ترادفنا جميعاً ،وعلينا التخلص من هذه الآفة بقبول الأخر وأحترام الرأي المخالف لتوجهاتنا وأفكارنا. ومع الرأي والرأي الآخر. بدون النقد ليس هناك تطور في الحياة.
نعم ما يجمعنا هو الكثير يتجاوز 90% وما يفرقنا ويبعدنا لا يتجاوز 10% .. كتقدير حاصل وفق نظرتنا للأمور ، ونحن وللأسف نلتزم ب10% ونترك 90%  من المشتركات ، لنبدأ بصراع الأضداد بوعي وبدون وعي في الغالب ، وهنا تكمن العلة والمرض اللامفر منه والقابع في تفكيرنا الضيق..
دمت بخير والقاريء الكريم ..أجمل وأحلى التحيات يا غالي..

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي الاستاذ ناصر عجمايا المحترم
تحية طيبة
كلماتكم مست قلبي ليس لانها طيبة فحسب بل لأنني اكتشفت فيها إنسانا صادقا  وتأكد اذا حصل مبتغاي وقدمت الى ملبورن سيكون بيننا تواصل كبير باْذن الله ... الحمد لله انا في الاْردن بخير وعائلتي كذلك وأود بهذه المناسبة ان تفرح معي كما كل الذين تعاطفوا معي ومع ابني الصغير فيما تعرض اليه قبل خمسة أعوام من قبل ادارة مدرسة مار قرداغ الأهلية في عنكاوا (او المطران ) من ظلم انعكست تداعياته على السنوات التي تلتها فانه اليوم متواصل بالمدرسة بالأردن  وقد تجاوز الى الأبد (انشاء الله) كرهه للمدرسة الذي حصل عنده منذ طرده من تلك المدرسة وتسبب في عدم رغبته في الدراسة !
مع فائق تقديري ومؤازرتي
عزيزي الغالي أستاذ فارس ساكو المحترم
تحية طيبة .. وبعد.
شكرا لمروركم مرة أخرى ، نحن قليلي معرفة أحدنا للآخر ولربما أنت تعرفني أكثر مما أنا أعرفك ..
ولكن بأمكانك أن تسأل عني جيداً ، فأنا ذلك الأنسان الذي يقارن الأقوال بالأفعال وأكثر ، وما أحوجنا للأفعال وممارستها بالطيب والصدق والأخلاص ، فكما تعلم أسم والدي هو صادق ، ونحن تربينا على أسمه ومشورته كوالد وصديق صدوق حميم كنا معاً في كل شيء ، حتى بعد تكويننا للعائلة كنت صديقاً صدوقاً لصادق ولمن هم معه واليه ، تخرجنا من مدرسته الأجتماعية الناجحة بالقول والفعل معاً..
علمنا (بالحصول على السمعة الجيدة + الخليفة الصالحة) وتعلمنا من مجموعته الذي كان منتمي لها ، (حفظ الأمانة وصيانتها والمحافظة عليها مهما كان الثمن..تعلمنا حب الناس والأخلاص لهم جميعاً بدون مقابل..تعلمنا نكران الذات ، وقول الحق ونقل الحقيقة كما كانت دون زيادة ولا نقصان ..تعلمنا حب المرأة والطفل والأخلاص لهما ورعايتهما وحمايتهما وصيانة الأنسانية كما نصون حدقات عيوننا...الخ)
فلا يمكن للأنسان أن يصدق بالنهار ليذب بالليل .. ومن كذب مرة واحدة تعلم أن يكذي كل مرة.. والعكس هو الصحيح..
أفرحتني جداً بوضع ولده النفسي من خلال معافاته ، لأنني قرأت القصة كاملة فألمتني..تمنياتنا له ولكم وللعائلة طيب الأقامة في الأردن وأي شيء تحتاجه يقينا أنا في الخدمة ، ويمكن سامع عني فأنا يدي طويلة لدعم ومساندة الناس بما فيهم غائبين عن معرفتي الشخصية.فأهلاً وسهلاً بكم في ملبورن \ أستراليا ..محطتكم المستقبلية الجديدة.
مع التحيات لكم وللقاريء الكريم.