المحرر موضوع: يجب إعاة الروابط الاخوية بين الكلدان ورابطتهم وعلى الرابطة ان تكون المبادرة !!  (زيارة 4896 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
يجب إعاة الروابط الاخوية بين الكلدان ورابطتهم وعلى الرابطة ان تكون المبادرة !!
هل يجوز او يحق هذا الإنفصال وهل من مصلحة الجميع هذه الطلاق والمقاطعة بين الكلدان ورابطتهم الفتية والتي حلموا بها ومَن هو السبب واين يُكمن الحل ؟؟
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( ضوء لا يضيء ) وسيلقي النور ويُنيّر دربنا الكاتب الكلداني المستقل الاخ جاك الكلداني ( آسف اقصد الهوزي ) . اخي جاك كُنت قد وعدتك بكلمة اخرى غير هذه في آخر مشاركة لي على آخر كلمتك ولكن الظروف والتطورات الاخيرة على الساحة العالمية ( اقصد الكلدانية ) جعلتني اتريث عن تلك الكلمة واقوم بلقاءك لتلقي الضوء على آخر المستجدات المتطورة والمتعاقبة على الساحة الكلدانية ( ما شفت افضل منك للحديث عن تلك الصومعة والمعضلة ) .. لك الكلمة ..
نعم اخي لك الحق . فالاحداث اخذت منحني خطير وتتواصل الاحداث بشكل لا يعي افطنهم الى اين ستصبوا وتنتهي ! .
فبعد ان توسمنا صُعداء في بناء وتأسيس رابطة كلدانية عالمية نواجه بها الرابطة الآشورية ( آسف هذه كانت زلة لسان ) وأعني نواجه بها العالم ونُعَرّف من خلالها للمجتمع الدولي بتاريخ وحضارة الكلدان وجدنا انفسنا نواجه بعضنا البعض ومن اول إنطلاقة . لقد سقطت على رؤوسنا وجعلتنا نحارب بعضنا البعض لا بل حتى بدأ الكثير في ترك قوميتهم والإنحدار نحو اعداء الكلدان .
هذا يُطالب الرابطة بالإستقلال والآخر يطالبها بالتفكك والإنعزال وثالثهم ينادي لها بالإنتحار ورابعهم يتهمها بالولاء المطلق للبطريرك وعاشرهم يطالب بتأسيس رابطة جديدة تُنافس الرابطة الحالية ( ينقطع زَغلولَ اللي قال هذا الكلام ) والحبل على الجرار . فلا يمر يوم لا بل ساعة حتى ونقرأ ماهو مغاير ومعاكس لكل توجهات تلك الرابطة واحلام واهداف المؤمنين بها فأين يُكمن السبب وماهو الحل ؟ ..
إن سبب تتطور العالم والبشرية يُكمن في الحوار والنقاش ولا غير . فأغلب المصاعب العالمية الكبرى وابشعها خطورة تضمحل وتنتهي عندما تتواجد الإرادة الحقيقية  والنية الصافية في الحوار وهذا الذي ومع الاسف نفتقده في تعامل الرابطة مع الكلدان .
وحتى لا أطيل ( اعرف انت اتضوج من الثرثرة المبالغ فيها ) اقول : لا يمكن أن تجري وتستمر هذه المقاطعة ونحن في عز شبابنا . على الجميع ان يتحلى بالصبر ويؤمن إيماناً كُلياً بأن في النقاش الصاف والنقي سنمحو كل الخلافات التي حصلت في هذه الفترة القصيرة . 
وفي نفس الوقت فهذا الطلاق سوف لا يصب في مصلحة أيّ من الجانبين ، سوى كان للرابطة او للكلدان انفسهم ، فالخسارة ستعم الجميع ( ويضحك علينا الجيران ) . والبديل المنادي به في إستقالة الرابطة الحالية وتأسيس رابطة جديدة سيدخلنا في نفس النفق المظلم وعين المتاهة . فلا اعتقد بأن المنتمين للرابطة الحالية سيندمجون في الرابطة القادمة وبهذه الطريقة سيبقى الوضع على ماهو عليه ، أي الإنقسام التام للطائفة الكلدانية وبالتالي وبالتدريج الإضمحلال النهائي والتيهان في ازقة الغرب التي لا رحمة لها وبين الروابط الاخرى العدوة .. والاهم من هذا وذاك خسارة اهلنا المتبقيين في العراق وكل أمل في الحقوق او قطعة ارض ..
الحل : نعم وقعت أخطاء في تصرفات وتعاملات الرابطة وقد يكون من بعض مسؤوليها وليس معظمهم وانحدرت بعض التصرفات الى الدكترة والعنجهية ( واحد كل يوم كان يقول لي الرابطة صخرة على رأسك ورأس الخَلّفوك وسوف تُحطم رأسك الفارغ ولا واحد من الرابطة استنكر او قال هذا ليس المتحدث الرسمي بإسم الرابطة ) وانتقلت بعض التصرفات الى الفردية الإحترافية وامور كثيرة واحداث وصلت الى المرارة في احيان اخرى ولا يسعنا ان نستدل على طول تلك المسيرة ولكن الذي اشعرنا بالقلق الحقيقي هو شعورنا بان الرابطة هي لفصيل وجماعة معينة ضد باقي الكلدان . وهنا تكمن الخطورة .
وبما إننا نعلم ونؤمن العكس ، فعلى الرابطة أن تمحو ذلك الشعور والهاجس المخيف وان تُبادر بتصحيح الخطأ الذي قادنا الى ذلك الشعور .
تقوم الرابطة بالإعتذار لأخوتها على الاخطاء والإلتباسات ( خلي انسميها سوء تفاهم ) التي حصلت وتقوم ببناء خارطة طريق جديدة تكون عناصرها الثقة والاحترام والنقاوة والحق والعدل بين جميع الاخوة الكلدان . وذلك في إتباع طُرق عديدة للتخلص من الارث القديم وهفواته وذلك بتعديل الاسلوب الحالي الىى نهج ديمقراطي حقيقي وعادل وأن يتساوى كل الكلدان في الهوية الرابطية ولا يضع غير الكلداني الصحيح في المكان الصحيح . وان يتم إبعاد ( عن الوظيفة فقط )  الذين لم يقدروا ان يخدموا او يكسبوا ثقة الجماهير ( يعني كأي حكومة جديدة ) وتقوم بالتغيرات المطلوبة ..  التفاصيل يمكن الحديث عنها ورسمها لاحقاً .. والله من وراء القصد .. والكلدان والرابطة في عيوننا .. تحية لك اخي وعلى الإختصار ونيتك الصافية ..
كما قال ضيفي فالوقت لم يمر بعد ولم نصل الى القطيعة النهائية وفي بعض الخطوات الحقيقة سنصل الى المراد . إنتخابات جديدة ونزيهة وترشيح النُخبة المثقفةوالنظيفة للمناصب الرئيسية وفصل الرابطة ( شوية مو هواية ) عن ارتباطها المباشر من الكنيسة والبطريركية والمذهب ( يعني ماكو فينا ملحدين او ليبراليين او علمانيين شنو كُلنا قساوسة وشمامسة ) وفتح صفحة ونور حقيقي ( اُكرر ، حقيقي ) سيكون الكفيل بلم الشمل من جديد وبالتالي العودة الى مكانتنا التي نحلم بها ( خاصة منافسة العدو القريب ) .. سيطول الحديث كثيراً إن دخلنا دهاليز تلك الصفحة الجديدة لهذا سنتوقف وعند وجود البادرة والنية الصادقة للمصادقة على الخطوة الجديدة سيكون للجميع حديث جديد ومفيد ..
لا يمكن للكلدان ان ينجحوا دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو
نيسان سمو 04/01/2017

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1900
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
سبق وأن نشرت مقالاً بعنوان " ألصمت سيّد الكلام " , وأنت تضطرني الآن أن أعمل بالمقولة المعروفة " ألساكت عن الحق شيطان أخرس "
لذلك أقولها بصراحة " لا تعوّل كثيراً على الكلدان " لسبب بسيط أن الغالبية العظمى من الكلدان لا علاقة لها بالكلدان , إضافة إلى أن من تعوّل عليهم سيخذلونك في أية لحظة , وما يدور على الموقع حالياً خير دليل على ما أقول .
أول من يخذل الكلدان هم الكلدان أنفسهم . ولكي أكون اكثر صراحة معك أقول : في المهجر لا نحتاج إلى رابطة لأن الحقوق الكلدانية متساوية مع الحقوق التي يتمتع بها أي مواطن , كما أن الإسم الكلداني له أصداءه منذ عشرات السنين , والذين حالياً في مناصب مرموقة في دول الشتات لم يصلوها عن طريق الرابطة , ودور الرابطة في الإنتخابات الرئاسية أو الفرعية أقل بكثير من دور الإذاعات الكلدانية في هذا المجال , وللأسف الشديد بدل أن تجمع فرقت بقصد أو بدون قصد والحقائق أمام الجميع ولا يمكن نكرانها.
 أما في الوطن الجريح : نعم نحتاج إلى رابطة تلم الشمل الكلداني بدعم الكنيسة وتعمل لنيل ما تتمكن نيله من حقوق , والتي يتوجب دعمها من قبل الكلدان في المهجر قاطبة . فبدل الرابطة الكلدانية العالمية نحتاج ألرابطة الكلدانية العراقية ... نحن جالسون في النعيم ونريد أن نتنعم بما يستحقه الرابض بآلامه في الوطن الجريح ... هذه ليست عدالة ...
ما يستوجب على المهجري هو إسناد ودعم ما يحتاجه الصامد هناك لا أن يشاركه منجزاته وقد يستحوذ عليها . كما أن خصوصيات الكنيسة في المهجر والشأن الكلداني ليس كما في الوطن الأم .
إنني بصدد كتابة مقال تفصيلي بهذا الخصوص .
تحياتي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي صباح قيا المحترم : بالنسبة الى التعويل على الذين ساروا في طريق الخطأ صعب اعلم ذلك ولكننا نقول كلمتنا ونقوم بواجبنا التاريخي في هذا الحقل .
بالنسبة للرابطة في الخارج فلا تعلم . قد يأتي اليوم ونكون في اشد الحاجة الى التجمع والتآخي والمناصرة والعون وهذه الدنيا فيها الكثير من المتغيرات اليومية ومع هذا فالذي يهمنا الآن هو الداخل وليس الخارج كما تفضلت ..
والاهم من هذا وذاك هو معرفة النية الحقيقية لكل هذا الجر والنط اليومي ( مو انتفخ رأسنا ) وسوف نرى اين تُكمن النيه الصافية والكلدنة الحقيقية حتى نرسم لنا حتى على مستوى الاشخاص والافراد خارطة طريق نتبعها . يقول المثل المصري ( الميه تُكذب الغطاس ) .. تحية ولك مني كل التقدير ..

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ نيسان سمو الهوزي المحترم

ضيفك في برنامج بانوراما السابق العميد الركن العجمي الذي اقتحم القصر الجمهوري كان أشد جرأة و شجاعة في  طرحه من ضيفك الحالي الذي قدم الحلول دون تشخيص الأخطاء. وهذا شئ طبيعي الشجاعة يتحلى بها  الذين  لم يهابوا الموت وناضلوا في الجبال والوديان ضد الطغاة من اجل الحرية وكرامة الانسان .

في برنامجك بانوراما لهذا اليوم ...ضيفك العزيز لم يتطرق الى جانب مهم جدا  في أعادة الروابط الاخوية  بين الاخوة الكلدان وهو دور غبطة ابينا البطريك  لويس ساكو .

كنا نتوقع من ضيفك العزيز ومن خلال برنامجكم اللطيف ان يوجه رسالة  مؤثرة الى  غبطة ابينا البطرك ساكو يقول فيها :

  أبتـي البطرك سـاكو  ... أن كلمة أبينـا التي نطلقهـا عليك يا أبتي  تعنـي الحـب وتعنـي العاطفـة و تعني المشاعر الصادقـة  وتعنـي الحنـان   ,  هذا الشـعور لم يعد يتلمسـه منكم   ابنائـك  الكلـدان تجاهـم يا ابينـا البطريرك سـاكو   ,  وانت تراهـم يتناطحون كالثيـران الهائجـة المجنونـة   يتفرج عليهـم الغربـاء ويشمت فيهم الشـامتين , تاركيـن اخوتهـم فـي الوطـن  في محنتهم تجرع سـموم داعش مذلولين , وانت جالـس تتفرج عليهـم  لا تحرك سـاكن  .

أنزل من برجك العاتـي يا ابتي البطريرك واجلس بيـن اولادك  وقدم لهم نصيحتك الأبوية  واحكـم بالعدل بينهم وانشـر فيهـم  قيم المحبـة والتسـامح  لكـي نرى في أعمالك  شـخص ســيدنا يسـوع المسـيح على الارض..


تقبل تحياتي واتمنى ان يكون ضبقك القادم أشد جرأة في الطرح
فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فاروق : ضيفي طلب التغير والتصحيح وأمر الرابطة ان تكون المبادرة ، اي وجله وعين بشكل عام الجهة المسؤولة وعليها تصحيح الخطأ ( يعني الاعتذار ) وطلبها بإعادة هيكلتها وذلك بإجراء انتخابات نزيهة وحرة ويشترك فيها اغلب الكلدان وان يتم ابعاد اللذين كانوا السبب في هذا الفشل والبحث عن النخبة الكلدانية المقتدرة والنقية ووضعهم في المكان الصحيح وكذلك طالبها بالإبتعاد والتحرر من البطريركية والكنيسة والبدأ بمرحلة جديدة تكون فيها الشفافية والنزاهة شمعهة الكلدان ومستقبلهم زاكثر من هذا لا يمكن يا اخ فاروق ! فلماذا تعود الى البطريركية إذا لم يكن لها اي تدخل مباشر في القرار الجدية ! ما عليك من البطريرك إذا تم تأسيس رابطة علمانية مستقلة تحوي كل الكلدان الشرفاء دون التأثير عليها من اي جهة ؟ ما عليك بالبطرك إذا اعتذرت الرابطة عن الاخطاء التي رافقت مسيرتها وتم اقصاء المسببن عن تلك الاخطاء ومد يد نظيفة وجديدة الى كل الكلدان لبلورة ونهج طريق جديد لمستقبلهم ؟ ظيفي لم يترك شيء رئيس لم يذكره بالرغم من عجالة الوقت والظرف (اللقاء استغرق نصف ساعة فقط ) وترك التفاصيل بعد الخطوة الاولى فما على البطريرك ان يفعل هذه المرة ؟ أم هل سيبقى الشماعة التي إلتهمها الكلداني وسوف لا يتركها ليعلق عليها كل اخطاءه وفشله ؟ لماذا تركت كل النقاط الإيجابية والتغير المطلوب من الرابطة وتمسكت بشماعة البطريرك ؟ ألم يطالب ضيفي بالإستقلالية المستقبلية عن البطريركية ؟ أم إن الفشل فينا وليس كما ندعي ونعلن صباحاً ومساءاً ؟ تحية اخي

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي نيسان

هذا الطرح الشجاع اعجبني جدا  من قبل ضيفك وهو عين العقل من الذي يطالب  البطريركية بالابتعاد  عن الرابطة وان لا تتدخل مطلقا بامور الرابطة الجديدة  التي سيتم تشكيلها من جديد ..وكلما كانوا  رجال الدين  بعيدين عن  الرابطة اكثر كلما تزداد محبتنا لهم .

وكلام اكثر رجولة  وشجاعة  اعجيني حينما وضح  ضيفك انه يجب اقصاء المسبيين عن الاخطاء التي رافقت المسيرة وتحيدا طرد المدعو يوحنا بيدواد.

تقبل تحياتي
فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فاروق : إذاً وضعنا الخطوة الصحيحة وعيّنا اين يكمن السبب ومَن الذي عليه ان يقوم بالمبادرة وسننتظر الآراء وإن لم تتواجد ففي حينها سيكون لنا رأي آخر .. الموضوع لا يتعلق بشخص واحد بل بالمسيرة واعضاءها واسلوبها برمتها . يجب ترميم البيت من جديد .
اتمنى ان نهتدي الى طريق الحق لكل الكلدان . عليّ التوقف والتوجه الى العمل وبعد العودة سنرى او نسمع الآراء الاخرى إن تواجدت وبعدها لكل حادث حديث .. تحية

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا بديل عن استقالة القيادة العالمية  او تحديد صلاحيتها بالشؤون التمثيلية وانفصال كامل عن البطريرك .

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا بديل عن استقالة القيادة العالمية  او تحديد صلاحيتها بالشؤون التمثيلية وانفصال كامل عن البطريرك .

اخي فارس .. بهذا الطرح هل تعلم انت وانا ونيسان اصبحنا كفرة وملحدين
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5207
    • مشاهدة الملف الشخصي
الغاية النهائية ( كما قال أحـدهم ) هي تحالف الرابطة مع يونادم والآغاجانيين والمجـلسيين في قائمة واحـدة للإنـتخابات المقـبلة ....
هـدفـها الأبعـد ضرب الكـلـدان !!

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20752
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
سبق وأن نشرت مقالاً بعنوان " ألصمت سيّد الكلام " , وأنت تضطرني الآن أن أعمل بالمقولة المعروفة " ألساكت عن الحق شيطان أخرس "
لذلك أقولها بصراحة " لا تعوّل كثيراً على الكلدان " لسبب بسيط أن الغالبية العظمى من الكلدان لا علاقة لها بالكلدان , إضافة إلى أن من تعوّل عليهم سيخذلونك في أية لحظة , وما يدور على الموقع حالياً خير دليل على ما أقول .
أول من يخذل الكلدان هم الكلدان أنفسهم . ولكي أكون اكثر صراحة معك أقول : في المهجر لا نحتاج إلى رابطة لأن الحقوق الكلدانية متساوية مع الحقوق التي يتمتع بها أي مواطن , كما أن الإسم الكلداني له أصداءه منذ عشرات السنين , والذين حالياً في مناصب مرموقة في دول الشتات لم يصلوها عن طريق الرابطة , ودور الرابطة في الإنتخابات الرئاسية أو الفرعية أقل بكثير من دور الإذاعات الكلدانية في هذا المجال , وللأسف الشديد بدل أن تجمع فرقت بقصد أو بدون قصد والحقائق أمام الجميع ولا يمكن نكرانها.
 أما في الوطن الجريح : نعم نحتاج إلى رابطة تلم الشمل الكلداني بدعم الكنيسة وتعمل لنيل ما تتمكن نيله من حقوق , والتي يتوجب دعمها من قبل الكلدان في المهجر قاطبة . فبدل الرابطة الكلدانية العالمية نحتاج ألرابطة الكلدانية العراقية ... نحن جالسون في النعيم ونريد أن نتنعم بما يستحقه الرابض بآلامه في الوطن الجريح ... هذه ليست عدالة ...
ما يستوجب على المهجري هو إسناد ودعم ما يحتاجه الصامد هناك لا أن يشاركه منجزاته وقد يستحوذ عليها . كما أن خصوصيات الكنيسة في المهجر والشأن الكلداني ليس كما في الوطن الأم .
إنني بصدد كتابة مقال تفصيلي بهذا الخصوص .
تحياتي


الأخ ألعزيز دكتر صباح لا يسعني الا ان اشكرك من القلب وارفع القبعة من راسي احتراماً وتقديراً لشخصك ولكلمات الصراحة التي جئت بها فلو الكل فكر بهذه الروحية المخلصة كانت الأمور قد سارت على ما يرام تقبل وافر محبتي واحترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فارس المحترم :
اولاً :
في البدأ لم نسمع رأي الاخوة المسؤولين عن الرابطة ولا المنتسبين إليها فلا نعلم إذا كانوا موافقين او رافضين لمقترحاتنا هذه والمعالجات التي تمّ ذكرها او حتى لا نعلم إذا كانوا قد قرأوها او حتى تجاهلوها او لا يعيرون لنا اي اهمية من الاصل . او يمكن يكون لهم راي آخر او مقترحات اخرى لهذا علينا الإنتظار لمعرفة رأيهم قبل الدخول في تفاصيل اخرى ...
ثانياً : إنك لست إلا واحد من عشرات الآلاف من الكلدانيين المستقلين فلا يحق لك ان تنصب نفسك محامياً وقاضياً وحاكما في نفس الوقت ومن ثم تصدر قرارك هذا . فحل الرابطة لا يأتي من السيد فارس او نيسان او مايكل او غيرهم ، فالقرار يعود لكل الكلدان وليس افراداً معينة ..
ثالثاً : إذا كان لك الحق في إصدار مثل هذا القرار فلإسرائيل الحق في إنحار وإهلاك كل الشعب الفلسطيني والعكس نفسه ، او نعطي الموافقة للشيعة بالقضاء على السنة او العكس تماماً ، او للسلفيين والاخوان في إحراق مصر او العكس ( هاي فيها سين وجيم ) هكذا وبهذه الحالة يجب قراءة السلام الاخير على البشرية وهذه ليست الاخلاق المطلوبة من الإنسان .
رابعاً : إذا جنابك يقرر ذلك ومن خلف حاسوبك والاخ مايكل يقرر شيء مختلف ونيسان يُطالب بحل الكنيسة وراوبطها وليون برخو ( لا هذا مشغول بقضايا عالمية اكبر من قضية الكلدان ) ففي هذه الحالة سنضرب العالم بعضه ببعض . فالقضايا تحل بالنقاش والتحاور والتنازلات من جميع الاطراف للوصول الى النقطة المرادفة وليس بطريقة مزاجية فردانية ..
اتمنى ان اكون قد وضحتُ لك رأي بشكل سليم وغير متشنج وان تكون اكثر دبلوماسياً وسياسياً في القرارات القادمة حتى لا نبدأ بالشك في امور اخرى . اي جرح لأي منظمة كلدانية او خسارتها سيكون جرح وخسارة لكل الكلدان وهذا ليس لاحدهم الحق في السير فيه او إقراره .
تحية طيبة 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ مايكل : انا لم استوعب قولك بأن الرابطة هدفها الاول ضرب الكلدان فهل لك ان توضح ذلك اكثر ؟
هل من المعقول ان يكون التفكير قد وصلنا بنا الى هذه النقطة ؟ هذه النقطة تحت نقطة الصفر بسنوات ضوئية ولهذا اعتقد بأنك ذهبت اكثر مما هو متخيل لهذا أكرر طلبي في توضيحات اكثر ولك التحية ..

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ فارس : علميا لا وجود للكافر ولا للملحد لهذا فلا معنى حقيقي لهذه التسمية لهذا ارجو عدم نعتنا باسم لا وجود له ! وفي نفس الوقت لاعلاقة لهذين الوصفين بمشكلة الكلدان وعلاقتهم برابطتهم ! الذي يود ويرغب الخير للكلدان عليه البحث هن سبل النجاح وليس الاخفاق ! تحية طيبة

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
ربما أنت واحد من القلائل الذين يكتبون مايؤمنون به تماما، وهذه ميزة تُحسَبُ لك، ولكن أهم من هذا هو إنك لاتصر على موقفك إن شعرتَ بأنكَ مخطئ.
 وقد تكون على خطأ في أمور معينة، إلاّ أنكّ تصر على موقفك  منها، ليس بسبب العناد أو الكبرياء كما يفعل الكثيرون، وإنما لأنكَ مؤمن بها تماماً وتُعبّر عن ذلك بصراحتك المعهودة ولسانك ( قصدي قلمكَ ) السلطْ.

سقتُ لك هذه المقدمة لأوضّحَ لك بأن مقالك الحالي يحمل في طياته كل هذه المتناقضات ، وتحاول بروح أخوية إيجاد مخرج بإمكانه أن يكون حلا للمشكلة، وتقترح أفكاراً وَسَطية  وتُحَذّرُ بأننا  أصبحنا على مفترق طرق .
نعم لقد أصبحنا على مفترق طرق.
وماذا يعني مفترق الطرق ؟
إنه ببساطة النقطة التي يصلها الفرقاء نتيجة الاصرار على الخطأ عن دراية أو بدونها، فيختار كل طرف طريقه الذي يعتقد بأنه يوصله الى الهدف، والأيام كفيلة أن تكشف من كان صائبا في إختياره، وربما لن يكون اي طرف على صواب، وهنا المصيبة الكبرى.

أخي نيسان: مقالك رائع وواضح وصريح، لقد أجهدّتَ نفسك كثيرا ظنّاً منك إنك تؤدي خدمة للكلدان والمسيحيين، الاّ ان جهود المخلصين للقضية تصطدم - مع الأسف - بجدار العناد والأنا والفكر المتخلف لدى البعض ممن يحوّلون مواضيع مهمة كهذه الى مرتع للتسلية والتشفي من الآخرين .
كتبتُ وجهة نظري هذه حول الموضوع بناءً على طلبك .
وتقبّل تحياتي

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ نيسان المحترم
تحية طيبة
افتهمت قصدك جيدا واستمتعت بإسلوبك لكن عندي سؤال لك : عندما قامت الرابطة هل كانت بموافقة كل الكلدان حتى نطالب الان بموافقتهم ؟!!!
اخي انا أضع نفسي ككلداني في مقابل مثلا السيد قيس ساكو وناصر عجمايا في مقابل مثلا يوحنا بيداويد وهكذا البقية فمثلما كان لهم القرار (حسب المعلن) بإنشائها فلنا الحق بمطالبتهم بما نطالب به واحد مقابل واحد
ودعنا نتفق على حل وسط ورد بين كلامك وهو لنحتكم للكلدان فكل فرع عليه ان يحصل على تأييد مالايقل عن ثلثي الكلدان في منطقته او مدينته وإلا فليحل نفسه لانه لن يكون ممثلا لهم كما يدعي وهكذا بالنسبة للقيادة العالمية عليها ان تحصل على تأييد ثلثي مجموع عدد الكلدان في العالم وإلا فادعاؤها باطل وإذا بقيت فلن تمثل الا نفسها .
هل تقبل بسياسة الامر الواقع  ام تطالب بحقك ككلداني ؟
تحياتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5207
    • مشاهدة الملف الشخصي
التحالف مع أعـداء الكـلـدان هـو ضربة قاصمة عـلى ظهـر الكـلـدان

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز جاك :
هذا مقتبس من مداخلتك : نعم لقد أصبحنا على مفترق طرق.
وماذا يعني مفترق الطرق ؟
إنه ببساطة النقطة التي يصلها الفرقاء نتيجة الاصرار على الخطأ عن دراية أو بدونها، فيختار كل طرف طريقه الذي يعتقد بأنه يوصله الى الهدف، والأيام كفيلة أن تكشف من كان صائبا في إختياره، وربما لن يكون اي طرف على صواب، وهنا المصيبة الكبرى.

انتهى الاقتباس .
كان المرحوم والدي يقول : ابني لا تخاف من المرأة التي لا تخجل بل خاف من الرجُل الذي لا يستحي !!
اخي العزيز اعلم بأن امثالك وامثال البعض ذوي النيات النظيفة قضوا حياتهم أما في السجون او المعتقلات او مهمشين فقراء او او او الخ في هذه الدنيا وإن الاشرار هُم الذين سيطروا ومستمرين على كل امور البشرية والنتيجة الدمار الذي اصاب ذلك الانسان منذ القِدم الى يومنا هذا وهو يكثر طردياً . ولكن نحن الآن في لحظة نستطيع فيها ان نُعبر عن آراءنا وإن كانت مهمشة ولكننا نؤدي دورنا للمستقبل وللنظفاء لا غير .
في مغض كل هذه المعمة والهلوسة ومفترق الطرق نخرج ونحاول ان نلم الشمل بالتي هي احسن ولكن وكما ترى ، فلِلِرابطة عشرات المكاتب ومئات الفروع وآلاف الكُتاب والمنتسبين والاعضاء والمؤيدين وغيرهم ومع هذا لا يأتي اي رد حتى بالرفض لما طرحناه . اي كلمة او  تعليق حتى لو كانت من كاتب مؤيد وليس مسؤول وهذا يثير الشكوك والتعجب . هل هو إستصغار ، احتقار ، تهميش ، تلبيس ( هي كلها بنفس المعنى ) فكيف لنا ان نقف معهم او ان نُدافع عنهم او ان ننصفهم . ماذا سنقول للمعارضين الذين يشتركون معنا حتى بإنتقادهم او رفضهم لتلك الرابطة ؟ أليس من حق الاستاذ صباح قيا عندما قال : هؤلاء سيخذلونك في كل الاحوال !عاجلاً أم آجلاً ! .
صادقاً انني مؤمن بشيء حقيقي ولكنني احتراماً لأمثالك وبعض الطيبين الصادقين لا اقول ما اؤمن به ولكنني اُحاول ان اكُذّب نفسي وذلك بالإلتفاف عليها وتصديق البعض مما اكتبه . في السابق كُنا نقبل ونرضى بكل شيء إحتراماً للوالدين الآن انا امرُّ في نفس الطور ( طبعاً فاهم قصدي ) .ولكن وحتى لا نكون لاشيء او صفر على اليسار يجب ان لا نبقى المضحوكين عليهم الى النهاية . لأننا انظف واطهر وافضل واثقف من كل الذين نترجاهم ان يتحدثوا معنا او ان يعتبروننا بشر . لا تنسى إننا كنا في السابق نقبل بكل شيء إحتراما للوالدين ولكننا كبرنا ولا نستطيع ان نستمر ونقبل بذلك !اي نعم نحن مستقلين ولكننا هويتنا كلدانية وعندما يتحدثون يتحدثون بإسم كل الكلدان ( أي بإسمي واسمك ) وعندما يقع او يحصل شيء ينادون على كل الكلدان ( اي أنا وانت ) والذي يذهب الى كنيستهم هو انا وانت !!!!!!!!! . وبعد كل هذه الفضفضة الطويلة أليس لنا الحق في أي شيء ؟ سأتوقف هنا حتى ارد على مداخلة العدو ( فارس ) ولكنني لا اعلم كيف وماذا اقول له ! سأُحاول ان اتصل بصديق وياريت رفعت السماعة وقمت بمساعدتي ؟؟ تحية اخوية
 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فارس : مبدئياً لك الحق ! ولا استطيع ان اكذب على نفسي واقول ليس لك الحق فيما تطلبه او تدعيه ولكنني اُطالب للوصول الى تلك الصيغة إتباع طُرق إنسانية وحضارية قبل ان تكون اخوية وليس بالاسلوب التهكمي الهجومي الإنتقامي والذي من خلاله قد نخسر كل شيء ( هل تريد ان يضحكوا علينا الجيران ) ؟ اقرأ ردي على مداخلة الاخ جاك ويتصل الى نقط مهمة ... تحية طيبة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي مايكل : الى قبل سقوط صدام ( هذه كانت بانورامتي ولكن الأحداث المتسارعة جعلتني اتريث فيها )  كنّا نحن والاشوريين اخوة بغض النظر عن بعض المواقف السياسية من بعض الأنفار هنا وهناك فهل تعتقد اليوم بان التحالف معهم هو ضربة قاصمة للكلدان ام انها رابطة تقوية ؟ تحية طيبة

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز نيسان: انا حزين على الحالة التي وصلنا لها والسبب في ذلك هي النظرة الفوقية التي ينظر بها المسؤلون على الرعية وخاصة نحن معشر الفقراء فنحن غير مهمين. الانسان المهم هو ذو الدخل الجيد(دكتور,مهندس,محامي,فيتر,حرامي,تاجر؟) لذلك لا تشاهد ردود على الذي تكتب او الذي يكتب باقي الاخوة مع العلم ان هناك من يقراء كل الذي يكتب.المشكلة هو الحاجز بين القيادة والرعية وهو مكان نقطة الصفر والذي يجب ان يلتقي الطرفان فيه وبدون هذا التلاقي والمصارحة لا يمكن اصلاح اي شيء مع العلم المسبق ان الاصلاح هو شيء من الخيال الذي اتمنى ان يتحول في يوم من الايام الى واقع سعيد للجميع.تقبل محبتي.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ألبرت : نعم كلامك صحيح والدليل هذه اللامبالات فيما نقوله او نكتبه او نقترحه وكانهم اولاد الله ! انهم يحتقروننا نعم ولكن ماذا لو عكسنا الامر ! ارجو ان تقرا ردي على مشاركة الاخ جاك وستعلم كم نحن صابرين على هلوستهم وكم نحن نظيفين وطاهرين ولكن هذا لا يمكن ان يستمر ومن طرف واحد ! تحية طيبة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا يا اخي ألبرت المصيبة الكبرى جاءت من الاخ عبد الأحد  سليمان عندما قال : الرابطة لا تمثل الكلدان ولا غيرهم !!!!!!!!!  اذا كانت الرابطة الكلدانية لا تمثل الكلدان فماذا نحو فيه ولماذا كل هذه المعمعة الفارغة ! الا يعني هذا باننا في حلقة فارغة وتافهة ؟ تحية طيبة

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1900
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً أخي Odisho Youkhanna على كلماتك الإطرائية الرقيقة وثق أني أكتب ما أقتنع به وقد يعجب البعض أو لا يعجبه , وكما هو معلوم " إرضاء الجميع غاية لا تدرك " . وقد سررت بموقفك الإيجابي حول مداخلتي والأمل أن أحضى بالثقة على الدوام خدمة للحقيقة والرأي العادل والمحايد .
تحياتي