العمال الكوردستاني: لا صحة لتصريحات حول انسحابنا وباقون حتى استقرار سنجار


المحرر موضوع: العمال الكوردستاني: لا صحة لتصريحات حول انسحابنا وباقون حتى استقرار سنجار  (زيارة 451 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 29989
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


العمال الكوردستاني: لا صحة لتصريحات حول انسحابنا وباقون حتى استقرار سنجار


عناصر من حزب العمال الكوردستاني بسنجار


عنكاوا دوت كوم - K24 – اربيل

نفى حزب العمال الكوردستاني في بيان صدور اي تصريحات من جانب قياداته بخصوص انسحاب مسلحي الحزب من منطقة سنجار فيما اشار البيان الى عدم صحة تصريحات المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان سفين دزيي حول انسحاب مقاتلي العمال الكوردستاني من سنجار.

وقالت اللجنة الدبلوماسية لمنظومة المجتمع الكوردستانية في بيان "لاندري على ماذا استند السيد دزيي في تصريحاته حول انسحاب مقاتلينا من منطقة سنجار رغم عدم صدور اي تصريحات من قيادات حزبنا بهذا الخصوص".

واشار المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان سفين دزيي في وقت سابق الى  انهم "تلقوا رداً إيجابياً من حزب العمال الكوردستاني بخصوص انسحاب قواته من سنجار"، لافتا إلى انه "لم يبق سوى الحديث عن آلية انسحابه من سنجار".

وعبر عضو اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكوردستاني مراد قريلان في لقاء متلفز بوقت سابق عن رغبة حزبه في حل جميع المشاكل بالحوار مشيرا الى انسحاب مقاتلي حزبه من سنجار قريبا.

ونقل موقع الكتروني مقرب من العمال الكوردستاني ان البيان شدد على "ضرورة تنظيم الايزيديين وأن يديروا أمورهم بأنفسهم وأن يصبحوا قادرين عسكريا على حماية مناطقهم واي انسحاب لمقاتلينا قبل ذلك يعتبر إفساح مجال لكوارث أخرى بحق الكورد الايزيديين".

وشدد مسؤولون بحكومة كوردستان مرارا على ضرورة مغادرة عناصر العمال الكوردستاني لسنجار كي يتمكن سكان المنطقة من العودة الى مناطقهم والبدء بإعمارها مشيرين الى خشية الاهالي من غارات تركية بسبب وجود مسلحي الحزب المحظور تركيا في المنطقة.

وطالبت الخارجية الامريكية لاكثر من مرة حزب العمال الكوردستاني بمغادرة سنجار فيما تمحورت زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم يومي السبت والاحد الى بغداد واربيل حول وجوب مغادرته مشيرا الى ان تركيا لن تقبل وجود مقاتلي العمال الكوردستاني بأي ثمن.

ويعتبر البيان ان الايزيديين في حال تمكنوا من ادارة امورهم فإن وجود قوات البيشمركة ومقاتلي حزب العمال الكوردستاني سيكون غير ضروري في منطقة سنجار مشيرا الى استمرار الحوارات مع حكومة اقليم كوردستان بشأن تواجدهم في سنجار.

وتعرضت منطقة سنجار لهجمات من قبل تنظيم داعش في آب 2014 حيث تعرض سكانها لابشع كارثة انسانية على يد التنظيم المتشدد الذي قتل وهجر وسبا الايزيديين قبل ان تتمكن قوات البيشمركة بدعم دولي من تحرير المنطقة في اواخر 2015.

ت: س أ


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية